صحة وجمال

روبالجين كريم – مضاد للروماتيزم ومسكن للآلام –

كريم روبالجين يحتوى على مزيج من المكونات النشطة، والتي تعمل معًا على تسكين الألم وإزالة مظاهر الإلتهاب وتنشيط الدورة الدموية، يُستخدم كريو روبالجين لتخفيف الألام في العظام او العضلات، وتعمل قاعدته علي سرعه نفاذ عناصره الفعاله من الجلد. يُوصف كريم روبالجين في الحالات التالية:

  • ألام المفاصل والعضلات والاطراف والروماتيزم.
  • ألام اسفل الظهر وعرق النسا والتهاب المفاصل وتيبسها والتهاب وتر المرفق.
  • تيبس الرقبه و ألم الكتف.
  • الرضوض والكدمات وتمزق العضلات.
  • التواء المفاصل.
  • كما يُمكن أن يستخدم في اغراض التدليك الرياضي والعلاجي.
  • روبالجين كريم هو مسكن موضعي ، و مؤقت  للألم ، و لا يعتبر علاج ناجع و نهائى لأى حالة مرضية مزمنة (مثل التهاب المفاصل أو خشونة المفاصل ، التهاب فقرات العمود الفقرى ، او غيرها من الحالات التى تتسبب فى أوجاع مزمنة). لا ينبغي الإعتماد على روبالجين كريم كعلاج أساسي، ويجب أن يقتصر دورة في الحالات المزمنة كعلاج تكميلي مساعد للادوية التقليدية الاخرى.

    طريقه الاستعمال

    روبالجين كريم

    يحقق كريم روبالجين افضل النتائج عند تدليك الاماكن المصابه به ثلاث مرات يوميًا، ومن الاهميه بمكان استخدام الكريم ثلاث مرات يوميا لنجاح العلاج، وينبغي ان يكون استخدامه في وقت مبكر من كل صباح وفي وقت الظهيره وقبل موعد النوم بصفه خاصه . وفي حاله عدم احداث الكريم التأثير المرجو عند استخدامه عند الظهر فأنه يجوز استخدامه في وقت متأخر خلال فتره ما بعد الظهر،وينبغي ان يكون استخدامه للمره الثالثه قبل النوم مباشره. يوصي باستخدام ضاغط في الحالات المستعصيه مثل تمزق العضلات.

    يعمل روبالجين كريم على توفير راحة سريعة من آلام العضلات الناتجة عن التعب و الإجهاد ، كما يستعمل لإزالة الآلام الناتجة عن تيبس العضلات و التواء المفاصل و حالات الروماتيزم المشابهة . روبالجين كريم من المستحضرات الفعالة فى تخفيف الآلام الخفيفة إلى متوسطة الشدة ، مثل آلم تيبس الرقبة نتيجة النوم بطريقة خاطئة ، و الآلام الناشئة عن التغيرات المتطرفة فى حرارة الجو و الارهاق و تعب العضلات و الكدمات و الرضوض. ضع كمية مناسبة على المنطقة المتأثرة ، ثم دلك جيدا ، و فى حالات التيبس و الرضوض ( الكدمات ) من المستحسن إستعمالة بعد حمام ساخن، يمكن إستعمال روبالجين كريم من 3 إلى 4 مرات فى اليوم الواحد.

    إرشادات الإستعمال

    1. يجب عليك استخدام روبالجين كريم من  3 إلى 4 مرات في اليوم.
    2. يجب أن يوضع الكريم برفق ،مع التدليك ،على الجلد فوق المنطقة المصابة حتى يتم امتصاصه.
    3. لا يجب استخدام كريم روبالجين على جلد مجروح او متشقق أو متقيح .
    4. لا تستخدم روبالجين كريم على الحروق .
    5. اغسل يديك جيدا بعد استخدام كريم روبالجين ، ما لم تكن اليدين هى المنطقة المستهدفة بالعلاج .
    6. تغطية المنطقة المراد علاجها  برباط ضاغط بعد استخدام روبالجين كريم ، يعزز من امتصاص المكونات ، و قد يزيد من فاعليتة و ايضا من آثارة الجانبية .
    7. إذا  لم تتحسن الاعراض  أثناء استخدام  روبالجين كريم ، فيجب استشارة طبيبك.
    8. يجب عدم استخدام  روبالجين كريم  لمدة أطول من أربعة أسابيع من دون الحصول على المشورة الطبية.

    محاذير و إحتياطات

    1. روبالجين كريم معد  للاستخدام الخارجي على الجلد فقط.
    2. يجب الحرص على تجنب وصول كريم روبالجين الى  العينين والأنف والفم أو الأعضاء التناسلية، و إذا حدث ذلك بشكل غير مقصود فيجب شطف المكان بكمية وفيرة من الماء .
    3. تجنب تعريض المنطقة التى تعالج بكريم روبالجين لأشعة الشمس الساطعة، والمصابيح الشمسية أو أجهزة اسمرار البشرة، لأنه قد يزيد من خطر حروق الجلد.

    يجب ان يستخدم روبالجين كريم  بحذر في الحالات التالية، لاسيما عند الإستعمال على مساحات واسعة من الجلد:

    1. الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى أو الكبد.
    2. الأشخاص الذين لديهم تاريخ من تقرح أو نزيف في المعدة أو الأمعاء.

    موانع الإستعمال

    1. لا ينصح باستخدام روبالجين كريم في الأطفال تحت سن 12 سنة من العمر، ما لم يُوصى الطبيب بخلاف ذلك.
    2. لا تستخدم روبالجين كريم اذا كان لديك حساسية من واحد أو أي من مكوناته.، و يجب إبلاغ الطبيب أو الصيدلي إذا كان لديك خبرة في السابق لمثل هذه الحساسية. إذا كنت تشعر بأنك واجهت رد فعل الحساسية( تهيج وإحمرار و طفح جلدي في موضع الاستعمال)، أوقف استخدام روبالجين كريم ، و ابلغ الطبيب أو الصيدلي فورا.

    هل كريم روبالجين مناسب للحوامل والمرضعات؟

    بالرغم من ان روبالجين كريم لا يتم امتصاصة الى مجرى الدم بكميات كبيرة ، و لكن هناك مخاوف من انة اذا ما تم استخدامة على مناطق واسعة او لفترات طويلة ان يصل الى مجرى الدم بكميات كبيرة ، لا ينصح  باستخدام روبالجين كريم  خلال فترة الحمل، وخاصة في الثلث الأخير من الحمل… إذا كان لابد من استخدام روبالجين كريم خلال فترة الحمل ، فيجب ان يكون ذلك باقل جرعة ممكنة و لاقل فترة ممكنة ، و لا ينصح باستخدام روبالجين كريم خلال الثلاث اشهر الاخيرة من الحمل.

    على الرغم من أن امتصاص هذا الدواء إلى مجرى الدم منخفض جدا، لا تنصح الشركة المصنعة استخدامه فى الامهات المرضعات  لأنه لم يتم إثبات مأمونيته تمامًا… إذا كان لابد من استخدام روبالجين كريم خلال فترة الرضاعة ، فيجب ان يكون ذلك باقل جرعة ممكنة و لاقل فترة ممكنة.

    الاثار الجانبية

    من النادر حدوث أعراض حساسيه عند استخدام الكريم حيث يُلاحظ سرعه زوالها بمجرد التوقف عن استخدام العلاج. يمكن ان يتسبب كريم روبالجين، بشكل نادر في حدوث رد فعل موضعي ، فى مكان الاستعمال ، مثل احمرار، حكة، التهاب الجلد التماسي، كما يُمكن ان يُؤدي كريم روبالجين، بشكل نادر، إلى زيادة حساسية الجلد للأشعة فوق البنفسجية (حساسية لاشعة الشمس )، لذلك ننصحك بتجنب تعريض المنطقة المُعالجة لأشعة الشمس المباشرة.

    نشرة كريم روبالجين

    كريم روبالجين نشرة المعلوماتRubalgine Patient Information Leaflet

    كيف يمكنك الحصول على معلومات أكثر عن كريم روبالجين

    إذا كانت لديك أية أسئلة بعد قراءة هذا المقال، فيمكنك أن تسأل الطبيب المعالج أو الصيدلي، كما يُمكنك توجية سؤالك من خلال نموذج إسأل وإستشير من الرابط.

    Rubalgine Cream- anti-rheumatic and pain reliever

    روبالجين كريم موضعي مضاد للروماتيزم مسكن

    ملفات وسائط ذات صلة

  • ألجزال بالغ الفعالية كريم نشرة معلومات المريض.
  • ألجازون كريم مساج نشرة معلومات المريض.
  • بريستافلام كريم (أسيكلوفيناك) نشرة معلومات المريض.
  • يوكال كريم مساج نشرة معلومات المريض.
  • هيموكلار كريم (بنتوزان سلفيوريك) نشرة معلومات المريض.
  • تانتم كريم فورت / جيل نشرة معلومات المريض.
  • روماتيزين كريم للقضاء السريع على ألم العضلات والمفاصل نشرة المعلومات.
  • روبالجين كريم نشرة معلومات المريض.
  • سريلان 5% كريم نشرة معلومات المريض.
  • ديافورمين كريم مساج نشرة المعلومات.
  • موضوعات ذات صلة قد تفيدك

    إلتهاب أربطة العضلات: أربطة العضلات أو ما يسمي بالأوتار هي عبارة عن نسيج ليفي قوي ومرن يثبت العضلات بالعظام المجاورة لها ، وعندما تنقبض العضلات تشد العضلات العظام الملتصقة بها عن طريق هذه الأربطة الشديدة مسببة حركه عظام الجسم. قد تحدث إلتهابات أو تمزقات بهذه الأربطة أو العضلات المجاورة لها ناتجاً عن الإصابة بها أو الإستخدام المفرط لها ، وغالباً ما تحدث في أربطة مفاصل الرسغ أو الركبة أو الكتف أو الكوع ، وأشهرها تلك التي تصيب أربطة مفصل المرفق أو الكوع وتعرف بظاهرة مرفق لاعبي التنس و التي غالباً ما يصاب بها لاعبي التنس أو لاعبي رفع الأثقال… اكمل القراءة من الرابط هنا.

    إلتهاب العصب الوركي أو عرق النسا: هو حالة تسبب نوع من الألم في الأنسجة التي يغذيها العصب الوركي ، و فى العادة ما يكون الالم فى اسفل الظهر و فى منطقة الحوض ، و يمتد ليؤثر على  الأرداف والساق. من أكثر الاسباب شيوعا لحدوث التهاب العصب الوركى هى المشكلات المختلفة فى العمود الفقرى، كما يمكن ان يحدث التهاب العصب الوركى نتيجة امراض  في الحوض التي تؤثر على جذور الأعصاب العجزية أو العصب الوركي. هناك بعض الاجراءات الجراحية قد تؤدى الى التهاب العصب الوركى منها :جراحة السرطان فى منطقة الحوض، واستئصال الرحم،و استئصال البروستاتا أو إزالة المستقيم… أكمل القراءة من الرابط هنا.

    آلام أسفل الظهر أو الـ لومباجو: في معظم الحالات،يكون من الصعب تحديد السبب الدقيق للآلام فى أسفل الظهر، و لكن ، مع ذلك ، في حوالي 25 في المائة من الحالات، ، يمكن العثور على مشكلة معينة. يمكن، على سبيل المثال أن يكون هناك تهتك  لبعض العضلات والأربطة الصغيرة، والتي يمكن أن يكون من الصعب تحديدها داخل الهيكل المعقد للجزء الخلفى فى الانسان. في كثير من الأحيان، يكون هؤلاء المرضى يعانون من أمراض مثل: التهاب فقرات الظهر ( مفاصل صغيرة بين عظام العمود الفقري) او انزلاق غضروفي.. اكمل القراءة من الرابط هنا.

    ألم الظهر- الأسباب، التشخيص، طرق العلاج: هو ألم يحدث في الجزء الخلفي من الجسم (الظهر) ويمكن أن يكون أسفل العنق حتي أخر العمود الفقري. والأسباب الشائعه لألم الظهر تشمل:حمل حقيبة يد أو حقيبة ظهر ثقيلة، الإبقاء علي الوضعية المنحنية إلي الأمام لوقت طويل، إرتخاء العضلات و الأربطة في أثناء الحمل، تمزق عضلات أو شد عضلات الظهر المفاجئ بسبب الرياضة المستمرة أو رفع أحمال ثقيلة أو الوقوف لمدة طويلة أو النوم علي فرشة غير صحية…. أكمل القراءة من الرابط هنا.

    ألم أسفل الظهر في النساء: فى النساء ، قد تكون الشكوى من ألم أسفل الظهر غير متعلقة بوجود مشكلة بالعمود الفقرى نفسه ، وإنما قد ترتبط بأحد المتاعب النسائية مثل الحيض أو الإصابة بقرحة عنق الرحم نظرا للتوصيلات العصبية بين الحوض أسفل العمود الفقرى . أثناء الحمل ، تظهر كذلك الشكوى من ألم بأسفل الظهر بسبب ضغط رأس الجنين على نهاية العمود الفقرى أو بالتحديد على عظمة العجز وخاصة إذا كان رأس الجنين للخلف . وقد تتسبب عملية الولادة كذلك وما يصاحبها من متاعب فى الشكوى من ألم بأسفل الظهر يقل بعد الولادة تدريجيا… اكمل القراءة من الرابط هنا.

    أنواع إلتهاب المفاصل، و طرق علاجها: التهاب المفاصل مرض يصيب مفاصل الجسم المختلفة ، ويتميز بوجود إلتهاب مسبباً إحمرار وتورم وآلام وخشونة في المفصل المصاب ، هناك ثلاثة أنواع من مرض إلتهاب المفاصل وهي : إلتهاب المفاصل العظمي، إلتهاب المفاصل الروماتيزمي، وإلتهاب المفاصل النقرسي وهو ما يعرف بمرض النقرس…. اكمل القراءة من الرابط هنا.

    التهاب المفاصل( الأسباب، الوقاية، التشخيص): المفاصل ( جمع كلمة مفصل ) ، و المفصل هو المكان الذى تتلتقى فية عظمتين ، مثل مفصل الكوع ، مفصل الركبة ، عقلات الصابع تعتبر مفاصل ، يمكن اعتبار فقرات الرقبة مفاصل. التهاب المفاصل حالة تتسبب فى حدوث اضرار فى المفصل ، حيث يمكن ان تسبب الالم و التورم فى المفصل . و مع مرور الوقت قد لا يستطيع المفصل القيام بوظيفتة الامر الذى يتسبب فى اعاقات حركية ، و بعض  أنواع التهاب المفاصل يمكن أيضا أن يسبب مشاكل في اجهزة الجسم الاخرى مثل العينين او الجلد… اكمل القراءة من الرابط هنا.

    خشونة المفاصل:التعريف، الأسباب، الدرجات، العلاجات

    التخزين

  • يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 25 م .
  • يحفظ فـي مكان جاف بعيداً عن الضوء.
  • يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال.
  • روبالجين من إنتاج شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية

    مستحضر “روبالجين” هو أحد منتجات شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية، إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المعلومات حول المنتج، أو إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف تتعلق بالمستحضر أو احتمالية وجود آثار جانبية، فنحن ننصحك بالاتصال بشركة القاهرة للادوية أو هيئة الدواء المصرية. هذه المؤسسات تعمل على توفير المعلومات اللازمة للمستهلكين وتقديم الإرشادات اللازمة للتعامل مع المنتجات الدوائية بأمان وفعالية.

    شركة القاهرة: يمكنك التواصل مع شركة القاهرة للادوية من خلال الرابط التالي: https:///kahira-co-for-pharmaceutical-and-chemical-industries

    توفر الشركة مجموعة واسعة من المنتجات الدوائية ذات الجودة العالية والمصممة لتلبية احتياجات العملاء المختلفة. وبالإضافة إلى ذلك، تسعى الشركة دائمًا لتقديم خدمة ممتازة للعملاء وتلبية احتياجاتهم بأسرع وقت ممكن.

    إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات حول منتج “روبالجين” أو أي من منتجات الشركة الأخرى، فنحن ننصحك بالاتصال بفريق دعم العملاء عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف المتاح من خلال صفحة شركة القاهرة من الرابط هنا. سيكون فريق الدعم الفني سعيدًا بتزويدك بالمعلومات اللازمة والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك.

    سعر روبالجين: يُعد مستحضر “روبالجين” من المستحضرات الدوائية المتاحة بسعر مناسب ومنافس لمنتجات أخرى مماثلة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن العثور عليه في مختلف الصيدليات في مصر وبعض الدول العربية والأفريقية.

    وبالرغم من أن الأسعار قد تختلف من وقت لأخر وفق قرارات تحريك أسعار الأدوية، إلا أنه من المعروف أن “روبالجين” يتمتع بتوافره وبسعره المناسب، مما يجعله خيارًا إقتصاديًا مناسبًا لأغلب المرضى.

    كما يمكن للمرضى الاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها بعض الصيدليات لجعل سعر المنتج أكثر تنافسية وميسر للجميع. للحصول على معلومات أكثر دقة بشأن سعر المنتج، يمكن الاتصال بأي صيدلية قريبة أو التحدث مع فريق دعم العملاء لدى شركة القاهرة للأدوية.

    * مستحضر “روبالجين” مغطى بالتأمين الطبي، وعادةً ما يتم تضمين المستحضرات الدوائية في تغطية التأمين الطبي إذا كانت ضرورية للعلاج وتم تصنيفها كمستحضر طبي يتوافق مع معايير وشروط التأمين الطبي. للتحقق من تغطية المستحضر “روبالجين” بالتأمين الطبي الخاص بك، يمكنك التحدث مع مزود التأمين الخاص بك أو الاتصال بفريق خدمة العملاء لديه.

    هيئة الدواء المصرية: إذا كنت تواجه مشكلة أو تحتاج إلى الحصول على المزيد من المعلومات حول مستحضر “روبالجين” أو كان هناك أي أعراض جانبية متعلقة بالمنتج أو كان غير متوفر في الصيدليات، فنحن ننصحك بالتواصل مع هيئة الدواء المصرية.

    يمكنك التواصل مع الهيئة عبر طرق التواصل المتاحة على الرابط التالي: https:///egyptian-drug-authority ،حيث يمكنك العثور على معلومات مفصلة عن العديد من الخدمات التي توفرها الهيئة للمواطنين، كما يمكنك التواصل مع فريق الدعم الفني في الهيئة. سيكون فريق الدعم الفني سعيدًا بتلقي استفساراتك والرد عليها وتقديم المساعدة اللازمة.

    الدعم والمزيد من الأسئلة

    لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

  • إضافة تقييمك وكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا (خمس نجوم يعني أنك راضى جدًا عن المحتوى، نجمة واحدة يعني أنك غير راضي).
  • الإعجاب بصفحة على الفيسبوك من الرابط هنا.
  • الإشتراك في قناة على اليوتيوب من الرابط هنا.
  • كتابة تعليق أسفل هذة الصفحة.
  • إذا كان لديك آي إستفسار أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول روبالجين، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

  • كتابة تعليق أسفل الصفحة.
  • البريد الإلكتروني: info@ .
  • إستخدام نموذج إسأل وإستشير المتوفر على من خلال الرابط هنا.
  • *لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

    تعليمات مجلس وزراء الصحة العرب واتحاد الصيادلة العرب
  • الدواء مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر.
  • اتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الاستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلي التي صرفها لك.
  • الطبيب والصيدلي خبراء في الأدوية وفوائدها ومخاطرها.
  • لا تقطع من تلقاء نفسك فترة العلاج الموصوفة لك.
  • لا تكرر نفس الوصفة بدون استشارة الطبيب.
  • احفظ الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال.
  • *إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي.. العلامات المرجعية:M02AC.


    السابق
    رواكول لعلاج حالات إضطرابات الكبد والقنوات المرارية
    التالي
    روبالجين كريم