صحة وجمال

رينكس نقط الأنف للكبار و الأطفال – مزيل لسيلان وانسداد الانف

يستخدم رينكس لأنواع مختلفة من نزلات البرد. إنه مصمم ليتم وضعه في فتحات الأنف ، حيث يمارس تأثير تضيق الأوعية وبالتالي إزالة احتقان (إنسداد أو سيلان) الغشاء المخاطي للأنف والحنجرة. يسمح هذا التأثير لمرضى نزلات البرد بالتنفس بسهولة أكبر من خلال الأنف. يتم الشعور بعمل رينكس في غضون بضع دقائق ويستمر المفعول لعدة ساعات. يحتوي رينكس على مكونات تساعد على منع جفاف الغشاء المخاطي للأنف.

كيف يجب استخدام رينكس؟

ما لم يصف الطبيب غير ذلك ، يجب أن تلتزم بتوصيات الجرعة التالية:

الرضع والأطفال دون سن الثانية: يُصرف فقط بوصفة طبية.

الأطفال دون سن 6 سنوات: يُوصف لهم رينكس  0.05٪ قطرات أنف: 1-2 قطرات من المحلول جرعة 0.05٪ ، مرة أو مرتين  في اليوم . لا تتجاوز 3 جرعات في اليوم.

البالغون والأطفال فوق 6 سنوات: يُوصف لهم رينكس 0.1٪ قطرات أنف : 2-3 قطرات من المحلول 0.1٪  في كل منخر ؛ بشكل عام تكون  4 جرعات في اليوم كافية.

ماذا يحتوي رينكس؟

يحتوي قطرات الأنف للبالغين على 0.1٪ من زيلوميتازولين هيدروكلوريد ، وقطرات الأنف للأطفال يحتوي على 0.05٪ من زيلوميتازولين هيدروكلوريد ، وكلوريد البنزالكونيوم كمادة حافظة.

متى يجب عدم استخدام رينكس؟

  • إذا أجريت لك عملية جراحية في الرأس ، فالأمر متروك لطبيبك ليقرر ما إذا كان بإمكانك استخدام رينكس. ينطبق هذا القيد أيضًا على جميع المنتجات الأخرى التي تضيق الأوعية المستخدمة في الأنف.
  • يجب عدم استخدام رينكس في حالة جفاف الغشاء المخاطي للأنف أو في حالة الزرق الحاد (ارتفاع ضغط العين منغلق الزاوية).
  • يجب على المرضى الذين لديهم حساسية تجاه أي من مكونات رينكس عدم استخدام هذا المنتج الطبي.
  • ما هي الاحتياطات التي يجب اتخاذها عند استخدام رينكس؟

    كما هو الحال مع المنتجات الطبية الأخرى لنزلات البرد ، يمكن أن يؤدي رينكس إلى مشاكل في النوم والرؤية أو نوبات من الدوار والتي هي دليل على الحساسية المفرطة للمنتج. يرجى استشارة طبيبك إذا كانت الآثار الجانبية شديدة أو مقلقة او إذا استمرار نزلات البرد أو تفاقمت أو ظهرت مشاكل أخرى.

    يجب استخدام رينكس بحذر في حالة ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والأوعية الدموية أو فرط نشاط الغدة الدرقية أو مرض السكري (مرض السكري).

    يجب عدم استخدام رينكس لأكثر من أسبوع دون استشارة طبية لأنه على مدى فترة أطول من الاستخدام ، قد يظهر احتقان ارتدادي في الغشاء المخاطي للأنف. سيكون هذا مشابهًا جدًا لأعراض البرد.

    لا تستخدم القطرات 0.1٪  في الأطفال دون سن 6 سنوات.

    يجب عدم استخدام قطرات الأنف رينكس 0.05٪ بدون وصفة طبية للأطفال دون سن الثانية ويجب أن يتم إعطاؤهم تحت إشراف الكبار في الأطفال دون سن 6 سنوات.

    يرجى إبلاغ طبيبك أو الصيدلي أو الصيدلي إذا:

  • كنت تعاني من حالة طبية أخرى ،
  • لديك حساسية ،
  • أنت تتناول بالفعل أو تستخدم منتجات طبية أخرى (حتى كتطبيب ذاتي!).
  • هل يمكن استخدام رينكس أثناء الحمل أو الرضاعة؟

    إذا كنت حاملا أو مرضعة ، يرجى استشارة طبيبك قبل استخدام رينكس.

    ما هي الآثار الجانبية التي يمكن أن يسببها رينكس؟

    يمكن أن يتسبب استخدام رينكس في الآثار الجانبية التالية: في بعض الأحيان ، إحساس بالحرقان في الأنف والحلق ، وتهيج موضعي ، وغثيان ، وصداع. و جفاف الغشاء المخاطي للأنف. في حالات نادرة جدًا ، قد يظهر أيضًا أرق أو تفاعلات تحسسية مع مشاكل في الجهاز التنفسي.

    ما الذي يجب أن تضعه في اعتبارك أيضًا؟

  • يجب عدم استخدام المنتج الطبي بعد التاريخ الذي يظهر بعد الحروف -EXP على العبوة.
  • لأسباب تتعلق بالنظافة ، يجب استخدم رينكس جيل في غضون شهر واحد بعد فتح العبوة لأول مرة.
  • لا تخزن رينكس فوق 30 درجة مئوية. يجب أن تبقى المنتجات الطبية بعيدًا عن متناول الأطفال.
  • لمزيد من المعلومات المتعمقة ، استشر طبيبك أو الصيدلي (خاصة فيما يتعلق بقطرات الأنف بنسبة 0.05٪  للأطفال دون سن 6 سنوات)، الذين يمكنهم الوصول إلى المعلومات التفصيلية لأخصائيي الرعاية الصحية.

    رينكس نقط الأنف المزيلة لسيلان و إنسداد الأنفرينكس نقط الانف النشرة الداخليةRHINEX NASAL DROP PATIENT INFORMATION LEAFLET


    السابق
    رينال – إس حبيبات فوارة مطهرة للمسالك البولية
    التالي
    رينوبرو كبسولات فموية لعلاج الزكام وإحتقان الجيوب الأنفية