صحة وجمال

زارو جيل موضعي: تازاروتين 0.1 ٪ لعلاج الصدفية وحب الشباب

يستخدم جيل زارو الموضعي 0.1٪ للمساعدة في تقليل تجاعيد الوجه الدقيقة وأنواع معينة من البقع الداكنة والخفيفة على الوجه لدى المرضى الذين يستخدمون برنامجًا كليًا للعناية بالبشرة، كما يستخدم جيل زارو الموضعي لعلاج الصدفية وأحيانًا يُوصف لعلاج حب الشباب الذي لا يستجيب للعلاجات الموضعية الأخرى.

أهم ما يجب ان تعرفة عن جيل زارو

  • هذا المستحضر الموضعي، يُمنع استعمالة بواسطة الحوامل أو السيدات اللاتي يخططن للحمل.
  • في النساء، يجب ان تبدأ المعالجة بجيل زارو، خلال فترة نزول دم الحيض، وذلك بهدف التاكد من خلو الرحم من الحمل.
  • يجب التاكد من سلبية إختبار الحمل المنزلي قبل البدء في استعمال جيل زارو بواسطة النساء.
  • يجب إستعمال وسيلة مناسبة لمنع الحمل خلال فترة المعالجة بجيل زارو، ولمدة اسبوعين على الاقل بعد التوقف عن المعالجة بجيل زارو.
  • جيل يُسبب زيادة تحسس الجلد لاشعة الشمس، لذا ينبغي تجنب التعرض المكثف لأشعة الشمس خلال فترة المعالجة بجيل زارو، كما يتوجب إستعمال واقي الشمس مع عامل حماية لا يقل عن 15 خلال فترة التواجد في الشمس.
  • جيل يُسبب جفاف وتقشر الجلد، لذا يتوجب عدم  استعمالة في نفس الوقت مع مستحضرات جلدية أخرى (غسولات، صابون ،..الخ) تُسبب جفاف البشرة، لان ذلك قد يزيد من فرص تهيج وإحمرار الجلد.
  • لا تستخدم جيل زارو من تلقاء نفسك او بناء على وصفة من صديق او قريب أو جار. هذا الدواء قد يتسبب لك في آمشاكل جلدية وخيمة أذا ما قمت باستعمالة بجرعات خاطئة او لفترات علاجية مكثفة.
  • خلال فترة المعالجة بجيل زارو ينبغي الحرص على استعمال المستحضرات الجلدية المرطبة (غسولات او كريمات) الخالية من مثيرات التحسس
  • هل يمكنني استخدام جيل زارو لمعالجة حب الشباب؟

    جيل زارو يُستخدم لمعالجة حب الشباب، عندما لا يستجيب للعلاجات الموضعية الاخرى، وفي العادة يجب عليك وضع طبقة رقيقة من جيل زارو على بشرتك مرة واحدة في اليوم ، في الليل.

  • ضع الدواء فقط على مناطق بشرتك المصابة بحب الشباب.
  • تجنب وصول جيل زارو إلى عينيك أو أنفك أو فمك. إذا دخلت في عينيك ، اشطفهما جيدًا.
  • مدة المعالجة يقررها الطبيب، وفق لاستجابة المريض.
  • هل يُزيل جيل زارو آثار وندبات حب الشباب؟

    جيل زارو سوف يُحسن آثار وندبات حب الشباب البقعي بشكل ملحوظ، كما أظهرت الدراسات أن زارو 0.1٪ جيل، كان فعالاً أيضًا في علاج ندبات حب الشباب الضموري ، بفاعلية تضاهي فعالية الوخز بالإبر الدقيقة (الحقن الموضعي).

    هل جيل زارو آمن للوجه؟

    إذا كنت تستخدم هذا الدواء لتقليل تجاعيد الوجه وتغير لونه أو لمعالجة حب الشباب أو آثار حب الشباب، فيمكنك وضعه على وجهك بالكامل ، بما في ذلك جفونك. قم بتدليكه برفق ودقة على الجلد. احرص على عدم وصول الجيل إلى عينيك أو أنفك أو فمك.

    ماذا يفعل جيل زارو لبشرتك؟

    يحسن جيل زارو مظهر وملمس بشرتك. يتم استخدامه لعلاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والصدفية. قد يقلل أيضًا من الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبقع تلون الجلد. هذا الدواء الموضعي ينتمي إلى فئة العقاقير المعروفة باسم الريتينويد ، والتي تشتق من فيتامين أ.

    مفعول جيل زارو لعلاج فرط التصبغ

    يقلل جيل زارو من شدة التجاعيد الدقيقة وفرط التصبغ المرقط ويخفف من الحالة العامة للبشرة التالفة لونيًا. سوف يُساهم جيل زارو في معالجة فرط تصبغ الجلد. يجب ان لا تستخدم جيل زارو من تلقاء نفسك او بناء على وصفة من صديق او قريب أو جار. هذا الدواء قد يتسبب لك في آمشاكل جلدية وخيمة أذا ما قمت باستعمالة بجرعات خاطئة او لفترات علاجية مكثفة.

    المراجع

  • زاروتكس نشرة معلومات المريض / لغة إنجليزية 

  • زاروتكس جيل النشرة الداخلية/ لغة عربية.

  • زارو جيل ZARO GEL

    علاجات حب الشباب المشهورة

    1. مرهم الكبريت .
    2. مرهم الريزورسينول .
    3. فيتامين E للتخلص من الآثار .
    4. رواكيوتان  اشهر علاجات حب الشباب الفموية .
    5. صابون الكبريت .
    6. ماسك الجزر لأثار حب الشباب .
    7. كريم ليكوسيد أر لآثار حب الشباب .

    إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي. حقوق النشر © ۲۰۲۲. العلامات المرجعة: D05AX05، ANTIPSORIATICS ، tazarotene


    السابق
    زاديما ZADEMA جيل مضاد للكدمات و التورمات و مسكن –
    التالي
    زاروتكس جيل موضعي: تازاروتين 0.1 ٪ لعلاج الصدفية وحب الشباب