صحة وجمال

سرفيبب ۲۰ – ٤۰ مجم أقراص ║ لعلاج قرحة المعدة والأثنى عشر وزيادة الحموضة

سرفيبب هو مضاد للحموضة، يقلل سرفيبب من كمية الحمض التي تنتجها معدتك، يتم استخدام سرفيبب لعلاج ومنع حرقة المعدة وعسر الهضم والأعراض الأخرى التي يسببها إنتاج الكثير من الحمض في المعدة. كما يُمكن إستخدام سرفيبب لعلاج ومنع قرحة المعدة ومرض الجَزْر المَعدي المريئي هو مرض ناتج عن ارتجاع حمضي متكرر إلى المرىء وبعض الحالات النادرة الأخرى.

الحموضة المعوية هي شعور حارق في صدرك ناتج عن عودة أحماض المعدة إلى الحلق والفم (ارتجاع حمضي). يحدث ذلك لأن العضلات الموجودة فوق معدتك ترتخي كثيرًا وتسمح لمحتويات المعدة والحمض بالعودة إلى المريء والفم. يمكن أن يكون هذا من أعراض عسر الهضم. ينتمي سرفيبب إلى مجموعة من الأدوية تسمى مضادات الهيستامين من النوع الثاني. وهو يعمل عن طريق تقليل كمية الحمض التي تصنعها معدتك ويخفف الألم المصاحب للحموضة وعسر الهضم.

يجب أن تأخذ سرفيبب بالضبط كما هو موصوف أو كما هو مكتوب في النشرة الداخلية حتى يكون فعالاً. يمكن لبعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة أن تساعد في وقف أو تقليل الحموضة المعوية. فكر في الأطعمة التي تسبب الحموضة وحاول تجنبها ؛ تناول وجبات صغيرة أكثر تواترا ؛ حاول إنقاص الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن وحاول إيجاد طرق للاسترخاء، ولا تأكل في غضون 3-4 ساعات من الذهاب إلى الفراش.

يوصف سرفيبب أيضًا بشكل شائع لمنع قرحة المعدة والحموضة المعوية الناتجة عن استخدام المسكنات. يجب ابتلاع اقراص سرفيبب كاملة مع الماء قبل الأكل أو بعده. يجب تناول الدواء بالجرعة والمدة التي ينصح بها الطبيب. يجب أن يخفف هذا الدواء من عسر الهضم وحرقة المعدة في غضون ساعات قليلة. إذا استمرت الأعراض أو ساءت حتى بعد 14 يومًا من العلاج ، يجب عليك استشارة طبيبك على الفور. لا ينصح بتناول هذا الدواء في حالة أمراض المعدة الشديدة. يمكنك مساعدة الدواء على العمل بشكل أفضل عن طريق تناول وجبات أصغر في كثير من الأحيان وتجنب الأطعمة الحارة أو الزيتية.

معظم الأشخاص الذين يتناولون سرفيبب ليس لديهم أي آثار جانبية ولكن أكثرها شيوعًا تشمل الصداع والدوخة والنعاس والإسهال والإمساك. إذا كان لديك تأثير جانبي ، فعادة ما يكون خفيفًا وسيختفي عندما تتوقف عن تناول هذا الدواء أو عندما تتكيف معه. استشر طبيبك إذا أزعجتك أي من هذه الآثار الجانبية أو لم تختف.

قبل تناول سرفيبب، يجب أن تخبر طبيبك إذا كان لديك أي أمراض في الكلى أو الكبد حتى يتمكن طبيبك من وصف جرعة مناسبة لك. أخبر طبيبك أيضًا إذا كنت تتناول أدوية أخرى. عادة ما يعتبر هذا الدواء آمنًا أثناء الحمل والرضاعة إذا وصفه الطبيب. تجنب شرب الكحوليات لأن ذلك قد يزيد من كمية الحمض في معدتك ويزيد الأعراض سوءًا.

مرض الارتجاع المعدي المريئي هو حالة مزمنة تشبه الحموضة المعوية باستمرار وليس فقط في بعض الأحيان. يحدث ذلك لأن العضلات الموجودة فوق معدتك ترتخي كثيرًا وتسمح لمحتويات المعدة بالعودة إلى المريء والفم. يقلل سرفيبب كمية الأحماض التي تصنعها معدتك ويخفف الألم المصاحب للحموضة والارتجاع الحمضي.

يمكن لبعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة أن تساعد في وقف أو تقليل الحموضة المعوية. فكر في الأطعمة التي تسبب الحموضة وحاول تجنبها ؛ تناول وجبات أصغر وأكثر تواترا ؛ حاول إنقاص الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن وحاول إيجاد طرق للاسترخاء. لا تأكل في غضون 3 إلى 4 ساعات من الذهاب إلى الفراش.

عادة ما تحدث قرح المعدة عن طريق استخدام العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (المسكنات) أو عن طريق بكتيريا تسمى جرثومة المعدة. كلاهما يكسر جدار المعدة ضد الحمض الذي تنتجه لهضم الطعام. وهذا يضر المعدة ويسمح بتكوين القرحة. يمكن استخدام سرفيبب لعلاج هذه القرحة، يقلل سرفيبب من كمية الحمض التي تصنعها معدتك مما يمنع المزيد من الضرر للقرحة ، ويسمح لها أن تلتئم بشكل طبيعي. قد يتم إعطاؤك أدوية أخرى حسب سبب القرحة. وفي الغالب سوف تحتاج إلى الاستمرار في تناول الدواء كما هو موصوف حتى يكون فعالًا ، حتى لو بدت الأعراض تختفي. يمكن أيضًا وصف سرفيبب لمنع تشكل تقرحات المعدة عن طريق تقليل كمية الحمض.

سرفيبب أقراص النشرة الداخلية

سرفيبب أقراص النشرة الداخلية


السابق
سر الأحساس بالتعاسة
التالي
سريلان 5% كريم موضعي – إيدروسيلاميد –