صحة وجمال

سمارت سليم كبسولات لتعزيز خسارة الوزن –

سمارت سليم، هو مكمل غذائي، يمد الجسم بخلاصة مجموعة من الأعشاب و النباتات الطبية لزيادة معدل الأيض( تعزيز إستهلاك الطاقة، المعروف شعبيًا بـ معدل الحرق)، وتقليل  إمتصاص الدهون من الطعام، و سد الشهية وتقليل الإحساس بالجوع. سمارت سليم يستعمل من عمر 12 سنة أو أكبر ، و يجب استخدام سمارت سليم ضمن نظام غذائي صحي ( دايت )… اتبع التعليمات الموضحة في هذة الصفحة بعناية،  وفيما يلي مجموعة من النقاط الهامة التي يجب أن نلفت انتباهك لها:

  1. إذا كنت حاملاً أو مرضعة ، أو تعتقدين أنك حامل أو تخططين لإنجاب طفل ، استشيري طبيبك أو الصيدلي قبل استخدام هذا المكمل الغذائي، وبشكل عام لا يُنصح باستخدام سمارت سليم إذا كنت حاملاً، كما لا يُنصح بالإرضاع من الثدي أثناء تعاطي سمارت سليم… المعلومات بشأن سلامة وفعالية سمارت سليم في فترة الحمل والرضاعة غير متوفرة، لذلك فمن المنصوح بة تجنب تناول هذة المنتجات خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية .
  2. يحظر تناول سمارت سليم مع بعض الادوية،و بغية تفادى تفاعلات محتملة بين عدة ادوية ، يجب حتماً احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بكل علاج آخر يخضع له المريض.
  3. لا تتناول سمارت سليم، من تلقاء نفسك إذا ما كنت تعاني من اى امراض مزمنة ، تستلزم تناول ادوية أخرى بشكل منتظم( مثل السكر، ضغط الدم الغير منضبط، ارتفاع دهون الدم، اضطرابات الغدة الدرقية، امراض القلب)… فقط علىك اتباع تعليمات طبيب متخصص في معالجة امراض السمنة والبدانة.
  4. الجرعة المقترحة: كبسولة واحدة قبل الإفطار بـ 30 دقيقة، مرة واحدة فقط في اليوم، مع كمية كافية من الماء.

فيديو: سمارت سليم دردشة وملخص المعلومات

كيف يعمل سمارت سليم؟

يعمل سمارت سليم على زيادة معدل الإحتراق الداخلي( الأيض أو إستهلاك الطاقة) بنسبة تتراوح من 35 % إلي 50 % مما يؤدي إلي فقدان كمية كبيرة من الدهون المتراكمة بجميع مناطق الجسم ويخلّص الجسم من الترهلات الزائدة. كما يعمل أيضًا على تقليل إمتصاص الدهون من الطعام، بالإضافة إلى سد الشهية وتقليل الإحساس بالجوع.

فعالية سمارت سليم

هناك عدد قليل من الدراسات والأبحاث العلمية حول الآثار الصحية لهذة المنتج ، و معظم هذة الدراسات تتم بتمويل من الشركة المصنعة للمنتج، و قد أظهرت بعض الدراسات أن هذا المكمل الغذائى يمكن أن يساعد في فقدان الوزن وخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

سمارت سليم أسئلة شائعة ومتكررة

  • ما هى النتائج المتوقعة ( علبة سمارت سليم هتخسس كام كيلو)؟ معدل التخسيس يختلف من شخص لاخر حسب الوزن ومعدل الحرق ونظام الاكل، ومتوسط سمارت سليم فى التخسيس 3 اضعاف نتائج الريجيم بمفردة ، بمعني أنك لو عملت ريجيم وفقدت وزن 2 كيلوجرام، مع استعمال سمارت سليم مع نفس الريجيم هتفقد 6 كيلوجرام. بمجرد تقليل كميات الاكل الروتينية فإن نتائج سمارت سليم تظهر سريعا من اول يوم فى تقليل الشهيه بنسبة تصل الي %40.
  • هل سمارت سليم محفز للحرق، أو مثبط للشهية؟ سمارت سليم،  بيسد الشهية وبيحرق الدهون الموجودة فى الطعام . بالاضافة الى ان الألياف الموجودة فى سمارت سليم بتخلي الجهاز الهضمي يبذل مجهود عالي علشان يهضمها وبالتالي المجهود ده بيعلي معدل الحرق.
  • هل سمارت سليم مناسب للأطفال؟ لا يجب استعمال سمارت سليم فى الأطفال أقل من 12 سنة.
  • هل سمارت سليم يسبب الإسهال؟ سمارت سليم لا يسبب الإسهال.
  • موانع الإستعمال

    سمارت سليم لا يستخدم فى حالة التهاب المعدة او قرحة المعدة او ارتجاع المريء ، أو التهاب القولون المتقرح، أو ظهور أعراض انسداد الأمعاء (انسداد معوي شللي أو ميكانيكي وشيك أو حالٍ)، لا ينصح بتناول هذا المنتج في حالة إجراء جراحة تحويل مجرى المعدة، أو خلل المعدة بسبب مرض السكري مع اعتلال الأعصاب، والزوائد المعوية، والاضطرابات الحادة في الجهاز الهضمي.

    تجنب استخدام هذا المنتج إذا كنت تعانى من من حساسية معروفة أو فرط الحساسية لأي من مكوناتة… فى العادة ما تظهر أعراض فرط التحسس لمكونات المنتج بعد الجرعة الاولى او الثانية ، و تتمثل أعراض التحسس للمكونات فيما يلى :

    1. ظهور طفح جلدى ، و حكة على مساحات واسعة من الجلد .
    2. بحة فى الصوت .
    3. تورم و خصوصا فى الوجة و الفك و اللسان و تحت العيون .
    4. ضيق فى التنفس .

    إذا تعرضت لأى اعراض دالة على ارتكاس تحسسى ، فمن الواجب التوقف عن تناول المنتج و الاسراع فى طلب المشورة الطبية من طبيبك او من الصيدلى .

    التركيب والمحتوى

    سمارت سليم هو مكمل عذائي، في شكل كبسولات، يُستخدم لتعزيز فقدان الوزن. تحتوي كل كبسولة سمارت سليم على:

  • 150 ميكروجرام كروميويم.
  • 60 ميكروجرام خلاصة نبات الجريب فروت.
  • 220 ملليجرام خلاصة اوراق نبات التوت.
  • 80 ملليجرام خلاصة نبات الجارسينيا.
  • 60 ملليجرام خلاصة الشاى الأخضر.
  • مركبات أخرى غير محددة الكمية مثل خلاصة القهوة الخضراء، خلاصة أوراق نبات الزعرور.
  • الجرعة المقترحة: كبسولة واحدة قبل الإفطار بـ 30 دقيقة، مرة واحدة فقط في اليوم، مع كمية كافية من الماء… تذكر الدراسات التسويقية أن تناول كبسولات سمارت سليم بالجرعات المذكورة سالفاً تعمل على :

    1. تقليل الشهية .
    2. تخفيض نسبة الكولسترول و الدهون الثلاثية في الدم .
    3. الحد من نمو الخلايا الدهون.
    4. زيادة توزيع الدهون.
    5. تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم.

    سمارت سليم SMART SLIM

    ماذا يجب أن تعرف عن سمارت سليم

  • مستحضر سمارت سليم هو دواء يستخدم كعلاج مساعد لتخفيض الوزن، و هو يعمل عن طريق تقليل الشهية و زيادة معدل حرق السعرات الحرارية ( زيادة معدل الأيض ) .
  • يستخدم سمارت سليم فى علاج السمنة جنباً إلى جنب مع نظام غذائى منخفض فى السعرات الحرارية… مستحضر سمارت سليم يُوصف للتخسيس و لتخفيف ( تقليل ) الوزن ، كما يستخدم فى حالات البدانة المفرطة كعلاج مساعد، و للحصول على أفضل النتائج يُنصح باستعمال هذا المنتج جنباً إلى جنب مع الحمية / الدايت ( نظام غذائى منخفض فى السعرات الحرارية ) و نظام تمارين رياضية مناسب .
  • لا تأخذى سمارت سليم إذا كنت حاملا او مرضعة ، أو إذا كنت تعانى من تحسس لأاى من مكوناتة الفعالة .
  • لا يوصى باستخدام هذا الدواء فى الاطفال أقل من 12 سنة .
  • مثل جميع الأدوية ، فإن سمارت سليم يمكن أن يسبب آثار جانبية و لكن ليس من الضرورى أن كل مستخدمى المستحضر يعانوا منها ، و يجب عليك أن تخبر طبيبك او الصيدلى فى اقرب وقت ممكن اذا كنت تشعر بأى آثار جانبية أثناء إستخدامك للمستحضر. اتبع بدقة طريقة الاستعمال المنصوص عليها أو وفقاً لتعليمات الطبيب الذى وصف الدواء لك .
  • لا يوجد تأثير معروف لــ سمارت سليم على القيادة أو إستخدام الآلآت .
  • لا تستعمل الدواء بعد تاريخ انتهاء صلاحيتة المشار إلية على العبوة بالعلامة EXP .
  • يجب الاحتفاظ بالمستحضر فى درجة حرارة لا تتعدى 30 مئوية ، و فى مكان جاف .
  • سمارت سليم مكمل غذائى غير مرخص بوزارة الصحة

    كبسولات سمارت سليم ، تصنف على أنها مكمل غذائى ، و عندما يتم تصنيف منتج على أنة مكمل غذائى ، فذلك يعنى أن  الشركة المنتجة فشلت فى أن تثبت الفؤائد المرجوة من إستخدام المنتج بطريقة علمية موثقة تعتمد على تجارب تشمل شرائح كبيرة من الحالات ، و لكن ذلك لا يعنى أنة عديم الفائدة .

    كبسولات سمارت سليم ، كبسولات استرالية المنشأ و يتم تسويقها فى العديد من الدول على انها وسيلة فعالة فى تخفيف الوزن و تقليل الشهية ، و لكن إدارة السلع الغذائية و الدوائية الاسترالية ( و هى الهيئة الموكلة بمراقبة جودة و آمان السلع الدوائية فى الدولة الاسترالية ) أصدرت تحذير بخصوص هذا الدواء ، يفيد باحتواء هذة الكبسولات على مادة الــ سيبوترامين ( و هى نفس المادة الفعالة التى كان يحتويها دواء ريديكتيل ، الذى تم سحبة من الاسواق و منع تداولة فى العديد من الدول ، لما لة من آثار سلبية على الجهاز العصبى المركزى )… سمارت سليم لم يحصل على ترخيص وزارة الصحة المصرية ، و لكنة مرخص للتداول بشكل أساسى فى دول جنوب شرق اسيا منها ماليزيا و سنغافورة و الفلبين .

    الأعراض الجانبية

    مثل كل الأدوية قد يتسبب سمارت سليم فى آثار جانبية ، و لكن ليس لكل المرضى الذين يستعملونة . و فى العادة ما تكون الاعراض الجانبية للمستحضر بسيطة ، و غالباً ما تحدث عند بداية العلاج ، و فى العادة تختفى تلك الاعراض مع الاستمرار فى تناول سمارت سليم … قد يتسبب سمارت سليم فى الأعراض الجانبية التالية :

    1. الصداع .
    2. جفاف الفم .
    3. شكاوى الجهاز الهضمى .
    4. اضطراب النوم .
    5. أعراض شبيهة بأعراض الانفلونزا.

    كيف يُوثر سمارت سليم على الأدوية الأخرى؟

    تتوفر معلومات محدودة بشأن التفاعلات بين هذا المنتج و غيرة من الادوية. و  لكن هذا المنتج قد يعمل على تأخير الإفراغ المعدى ، مما قد يساهم فى تأخير فى مفعول الأدوية الاخرى اذا ما تم تناولها مع غيرها من الادوية ، لذلك من المنصوح بة أن تفصل بين تناول هذا الدواء و الأدوية الأخرى التى تتناولها على الأقل بساعتين .

    نصائح و إرشادات

    1. لا يوجد شيء يمكن أن يخلصك من الوزن الزائد بشكل سحرى ، و لا بد من اتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية بالإضافة إلى الوسائل المساعدة الأخرى مثل المكملات الغذائية ( سمارت سليم ) و التى تساهم فى تعزيز فعالية الانظمة الغذائية و تقليل مستويات سكر الدم و تعديل مستويات الدهون الثلاثية و الالكوليستيرول فى الدم ، كما يمكن ان تساهم هذة المنتجات فى تقليل الشهية و خفض الحاجة الى الطعام .
    2. السمنة يمكن أن تكون ناتجة من حالة مرضية ، و ليست مجرد نتيجة للعادات الغذائية السيئة ، و فى هذة الحالات لا بد من معالجة الحالة المرضية ، فعلى سبيل المثال لا الحصر انخفاض مستويات هرمون الغدة الدرقية يمكن ان يؤدى الى زيادة فى الوزن ، و يجب علاج هذة الحالة أولا للمساعدة فى التخلص من الوزن الزائد .
    3. أى منتج يتم تصنيفة على أنة مكمل غذائى ، يعنى أن الدلائل و الدراسات المتاحة غير كافية لإثبات فعالية هذا المنتج ، و لكن ذلك لا يعنى خلوة من الفوائد ، لذا يمكن الاعتماد على المكملات الغذائية كوسائل مساعدة فى علاج السمنة جنبا إلى جنب مع وسائل تخفيف الوزن التقليدية ( النظام الغذائى ، النظام الرياضى ) ، و لا يجب الاعتماد عليها كوسيلة وحيدة لتخفيف الوزن.

    مقالات ذات صلة بالسمنة و البدانة

    1. زيادة الكوليسترول… أهم أسباب النوبات القلبية و السكتات الدماغية
    2. 20 نصيحة للوقاية من البدانة
    3. مؤشرات البدانة: مقارنة الوزن بالنسبة للطول
    4. معدل زيادة الوزن فى الرضع و الأطفال
    5. خرافة: التخسيس السريع
    6. ما هو القهم العصبى أو الخوف من البدانة؟
    7. أجهز قياس السمنة و البدانة
    8. قياس البدانة: مؤشر كتلة الجسم BMI
    9. سمنة التفاحة سمنة الكمثرى
    10. مؤشرات البدانة: قياس سماكة الجلد
    11. الآثار الإقتصادية للبدانة
    12. الاثار النفسية و الإجتماعية للبدانة
    13. محيط الخصر مؤشر على البدانة
    14. ما هو النهام العصبى؟

    كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

    كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن سمارت سليم. أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلال 48 ساعة على الأكثر:

    1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا من الرابط هنا.
    2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) من الرابط هنا.
    3. البريد الإلكتروني: [email protected] .
    4. كتابة تعليق في أسفل الصفحة.

    ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال. تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن من الرابط هنا. ..دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل…العلامات المرجعية: #مكملات_غذائية_لتعزيز_خسارة_الوزن.


    السابق
    سليمينج أدفانسيد NATURAL MAX SLIMMING ADVANCED
    التالي
    سميكتا أكياس – بودرة لتحضير معلق لحالات الإسهال الحاد والمزمن –