صحة وجمال

سميكتا شراب معلق للإسهال الحاد والمزمن في الأطفال والبالغين –

شراب سيمكتا يُوصف لعلاج الإسهال الحاد والمزمن في الأطفال والبالغين، كما يُمكن ان يُوصف لعلاج الاعراض المصاحبة لامراض المرىء والامعاء والمعدة والقولون. لا توجد موانع لإستعمال شراب سيمكتا، يوصى دائمًأ بإستعمال محاليل معالجة الجفاف بجانب سيمكتا، فالعلاج بهذا الدواء لا يلغي الحاجة إلى تعويض السوائل المفقودة عن طريق الإسهال بإستعمال محاليل معالجة الجفاف. شراب سيمكتا قد يتسبب بشكل نادر للإمساك، الذي سرعان ما يزول إما مع توقيف العلاج أو عن طريق تقليل الجرعة.

  • جرعة الرضع أقل من سنة: 5 مللي ثلاث مرات يوميًأ.
  • جرعة الرضع من سنة إلى سنتين: 5 مللي من 3 إلى 6 مرات يوميًا.
  • جرعة الاطفال أكبر من سنتين: 10 مللي من 2 غلى 3 مرات يوميًا.
  • جرعة البالغين: 10 مللي ثلاث مرات يوميًا.
  • يجب رج الزجاجة جيدًا قبل الإستعمال، ويُفضل إعطاء الجرعة قبل أو أثناء الاكل في حالات الإسهال و إلتهاب القولون، وبعد الأكل في حالات إلتهاب المرىء. لا يوجد ما يمنع إستعمال شراب سيمكتا المعلق بواسطة النساء الحوامل أو الأمهات المرضعات. هذا الدواء يُمكن أن يُوثر على إمتصاص الأدوية الأخرى، لذلك فإنة ليس من المستحب إعطاء أى ادوية اخرى في نفس الوقت مع شراب سيمكتا المعلق، ويُنصح بترك فترة زمنية لا تقل عن ساعتين بين جرعة سيمكتا و أى دواء أخر.

    التركيب: كل 100 مللي من شراب سيمكتا المعلق تحتوى على 20 جرام داي أوكتاهيدرال سميكتيت.

    سميكتا شراب النشرة الداخلية

    موضوعات ذات صلة متعلقة بالإسهال

    1. أملاح هيدرو- سيف: محلول معالجة الجفاف بطعم البرتقال: هيدرو-سيف، هو أكياس تحتوى على بودرة لعمل محلول معالجة الجفاف. و هو تركيبة متوازنة تحتوى على جلوكوز و املاح لتعويض السوائل و الأملاح المفقودة من الجسم نتيجة الإسهال. هيدرو-سيف لة طعم مستساغ  للأطفال لتسهيل إستخدامة فى المستشفيات و المنازل… اكمل القراءة عن املاح هيدرو_سيف من الرابط هنا.
    2. أكياس ريهيدران- إن: محلول معالجة الجفاف: يجب تحضير محلول ريهيدران إن قبل الاستخدام مباشرة و يستخدم فى خلال ساعة من التحضير ، و عند وضعة فى الثلاجة يستخدم لمدة 24 ساعة. محلول ريهيدران إن أكياس يعتبر محلول تعويضى ، يقوم بتعويض الجسم بالأملاح و العناصر الضرورية التى فقدها نتيجة الاسهال او القىء لفترات طويلة أو بوتيرة متكررة ، ليقى الجسم من الدخول فى حال الجفاف… أكمل القراءة عن محلول ريهيدران_إن من الرابط هنا.
    3. الإسهال في البالغين: الإسهال يعنى كثرة إخراج براز غير متماسك أو مائى . واغلب حالات الإسهال لا تمثل فى الحقيقة أى خطورة طالما يتم تعويض ما يفتقده الجسم من سوائل بتناول كميات وفيرة من الماء والسوائل . ويزول فى العادة الإسهال خلال يومين… اكمل القراءة من الرابط هنا.
    4. الأسهال في الرضع والأطفال (الأسباب، الأعراض، طرق العناية): تشاهد الام ازديادا في عدد تبرز الطفل وتغيرا في شكلها ، فتصبح ذات لون اصفر واخضر ، وتحتوي عادة على قطع صغيرة متجبنة ، وبعض المواد المخاطية ، ويتراوح عدد المجالس في اليوم بين 5 ، 8 في الحالات البسيطة وبين 15،20 أو أكثر في الحالات الشديدة.. اكمل القراءة عن الأسباب والأعراض و طرق العناية بالرضيع او الطفل المصاب بالإسهال من الرابط هنا.

    نشرة معلومات المريض

    سميكتا شراب معلق النشرة المرفقة مع العبوةSmecta Suspension Patient Information Leaflet

    معلومات اخرى عن سميكتا

  • الشركة المالكة لحقوق الإنتاج والتسويق في مصر الحياة فارما / مصر.
  • هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.حقوق النشر: “All rights reserved (c) ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر البريد الإلكتروني([email protected]) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.


    السابق
    أكياس سليمارين بلس Silymarin Plus .. معلومات تهمك
    التالي
    أكياس فوارة يوروباك بلس لتخفيف أعراض نزلات البرد مثل احتقان وسيلان الأنف وغيرها