صحة وجمال

سنجيولير بدياتريك.. حبيبات داخل أكياس للسيطرة على الحساسية الصدرية والربو –

حبيبات سنجيولير الفموية( سنجيولير بدياتريك)، هى أكياس تحتوى على حبيبات، تُوصف للوقاية وللسيطرة على أعراض الربو والحساسية الصدرية. حبيبات سنجيولير مخصصة للأطفال من عمر 6 شهور حتى سنتين. يمكن إعطاء حبيبات سنجيولير إما مباشرة في الفم أو بعد خلطها مع ملء معلقة من الزيادي أو أى طعام لين( مثل مربى التفاح) أو مذابة في معلقة صغيرة( 5 مللي) من الحليب. فيما يلي إرشادات الإستعمال الخاصة بـ حبيبات سنجيولير الفموية:

  1. لا تفتح الكيس او الباكت الا قبل الاستخدام مباشرة.
  2. يمكن أن تُعطى حبيبات سنجيولير مباشرة فى الفم، كما يمكن ان يتم اذابة محتويات الكيس فى ملعقة صغيرة ( 5 مل ) من لبن الاطفال، وأيضاً يمكن ان يتم مزج الحبيبات باحد الاطعمة التالية : صلصة التفاح ، الجزر المهروس ، الارز المهروس ، الايس كريم.
  3. تاكد ان الجرعة المعطاة قد تم مزجها جيدا بالطعام او لبن الطفل ، و ان الطفل قد اخذ الملعقة كاملة فى الحال ( خلال 15 دقيقة ).
  4. لا تخزن اى جرعة مذابة فى الطعام او لبن الطفل لاستخدامها فى وقت لاحق .
  5. يجب التخلص من اى جزء غير مستخدم .
  6. لا تمزج الحبيبات مع أى سوائل أخرى غير لبن الطفل، ويمكنك خلط الجرعة مع أى طعام لين.
  7. حبيبات سنجيولير لا تفور ، ولكنها فقط تذوب في السوائل وتختلط من الأطعمة اللينة.

التركيب: يحتوى كل كيس من سنجيولير على 4.2 مجم مونتيلوكاست صوديوم يكافىء 4 مجم مونتيلوكاست كمادة فعالة… تنوية: لقد تم دراسة مونتيلوكاست( المركب الفعال في أكياس سنجيولير)، في الأطفال من 6 أشهر حتى 14 سنة، ولكن لم يدرس آمان وفاعلية هذا الدواء في الأطفال أقل من 6 أشهر. بينت الدراسات أن مونتيلوكاست لا يؤثر على سرعة نمو الأطفال.

سنجيولير- الجرعة النموذجية

  • جرعة الربو للأطفال من 6 شهور حتى سنتين: الجرعة النموذجية هي كيس واحد( 4 ملليجرام) مرة واحدة يوميًا في المساء.
  • جرعة الربو للاطفال منذ الولادة حتى 6 شهور: لم يتم تحديد أن استخدام مونتيلوكاست الفموي آمن أو فعال للربو لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر.
  • جرعة الحساسية الصدرية والأنفية للأطفال (من 6 إلى 23 شهرًا): الجرعة النموذجية هي كيس واحد من الحبيبات( 4 ملليجرام مونتيلوكاست)، مرة واحدة يوميًا… لم يتم تحديد أن الاستخدام الفموي لعقار مونتيلوكاست آمن أو فعال للحساسية المزمنة لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر.
  • إخلاء المسؤولية: هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأدوية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف ، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه القائمة جميع الجرعات الممكنة. هذه المعلومات ليست بديلا عن المشورة الطبية. تحدث دائمًا مع طبيبك أو الصيدلي عن الجرعات المناسبة لك.

    تَنْبِيهٌ هَام: إذَا اخْتَلَفَتْ الجرعات الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك عَنْ تِلْكَ الْمَذْكُورَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، فتجاهل الْمَعْلُومَات الْوَارِدَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، وَاتَّبَع تَعْلِيمَات طبيبك. وَإِذَا كُنْت فِي شَكٍّ مِنْ اَلْجُرْعَة الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك، فيمكنك أَن تناقشه أَو تَسْأَل الصَّيْدَلَانِيّ لِلْمَزِيد مِنْ التَّوْجِيهَاتِ… لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر ، حتى لو كان لديه نفس الأعراض التي يعاني منها طفلك. فمن الممكن أن يسبب هذا الدواء أضرار إذا لم يصفه الطبيب.

    فيديو: مونتيلوكاست(سينجيولير) لحساسية الصدر و الأنف

    متى وكيف أتناول سنجيولير؟

    في العادة تكون جرعة سنجيولير، مرة واحدة يومياً ، ويُفضل أن تأخذ جرعاتك في نفس الوقت من اليوم كل يوم( يُفضل في المساء قبل النوم)، حيث سيساعدك ذلك على تذكر إعطاء الجرعة لطفلك بانتظام. كما يمكن إعطاء الطفل الجرعة مع أو بدون طعام، لكن عليك أن تختار ما إذا كنت ستعطى طفلك الجرعة مع الطعام أو بدونه ثم أعطها لة بنفس الطريقة كل يوم، وهذا للتأكد من أن نفس الكمية من الدواء يمتصها جسم الطفل كل يوم.

    ماذا علي أن أفعل إذا نسيت الجرعة؟

    إذا نسيت أن تُعطى طفلك الجرعة فعليك عدم إعطاءة الجرعة المنسية ومواصلة الجدول الزمني الاعتيادي الخاص بك، و لا يجب تناول جرعة مضاعفة لتعويض  الجرعة المنسية… لا تُعطى طفلك أكثر من جرعة واحدة من هذا الدواء في فترة 24 ساعة.

    Singulair pediatric granules

    دواعي الإستعمال

    يُوصف سنجيولير عند علاج الربو في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 5 سنوات والذين يعانون من الربو المستمر الخفيف إلى المتوسط، و الذين لم توفر لهم الأدوية الأخرى( مثل الكورتيكوستيرويدات المستنشقة أو بخاخات الاغاثة السريعة) السيطرة على أعراض الربو.

    في بعض الأحيان يكون سنجيولير، خيارًا علاجيًا بديلاً للكورتيكوستيرويدات المستنشقة( بخاخات الكورتيزون)، في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 5 سنوات، والذين يعانون من الربو المستمر الخفيف. كما يُوصف سنجيولير أيضًا للوقاية من الازمات الربوية من عمر عامين وما فوق، عندما يرتبط حدوث الأزمات الربوية بالتمارين الرياضية او المجهود البدني.

    سنجيولير، ينتمى إلى فئة من العقاقير تسمى( معدِّلات الليكوترين أو مضادات الليكوترين)، تعمل هذة الفئة من العقاقير على تقليل( تثبيط) قدرة الجسم على إنتاج مادة الليكوترين، التى تلعب دوراً مهمًا في حدوث أعراض الربو والحساسية الصدرية أو الأنفية. يلعب تثبيط الليكوترين دورًا مهمًا في علاج الربو وحالات الحساسية الأخرى مثل التهاب الأنف التحسسي والتهاب الجلد التأتبي والأرتكاريا المزمنة…تشمل الآثار الجانبية المحتملة لمعدلات الليكوترين أعراضًا تشبه أعراض الأنفلونزا ، والشعور بالتوتر أو الانفعال ، والصداع ، وآلام المعدة ، والغثيان أو القيء ، واحتقان الأنف.

    ماذا يجب أن تعرف عن حبيبات سنجيولير؟

    حبيبات سنجيولير لا تعتبر  موسعة للقصبات أو الشعب الهوائية، لذلك لا تستخدم حبيبات سنجيولير لعلاج أزمات الربو المفاجئة ، و فى هذة الحالة يجب اللجؤ الى البخاخات الموسعة للشعب او غيرها من الاجراءات التى اوصى بها الطبيب المعالج ، و لكن يجب التشديد على ان حبيبات سنجيولير لن تعالج اعراض ازمة الربو المفاجئة… إذا تعرض طفلك لأزمة ربوية مفاجئة، فإستخدم بخاخات الإغاثة السريعة مثل فنتولين أو جلسات البخار باستعمال جهاز التبخير( نيبوليزر) كما علمك طبيبك.

    أعطى طفلك الجرعة، حتى لو لم يكن يعانى من اى اعراض … إذا وصف الطبيب لطفلك حبيبات سنجيولير لعلاج الربو، فيجب  الاستمرار في تناول الدواء بانتظام، حتى لو كنت ترى انة لا يعانى من اى اعراض، جنبا الى جنب مع جميع الادوية الاخرى التى وصفها لك الطبيب. حبيبات سنجيولير تعمل على الوقاية مع حدوث نوبات الحساسية الصدرية أو الأنفية.

    حبيبات سنجيولير ليست علاج للربو أو للحساسية الأنفية، ولكنها علاج للسيطرة على الأعراض والوقاية من حدوثها… حبيبات سنجيولير لا تعتبر علاج نهائى لهذة الحالات… يجب مواصلة استخدام الدواء حتى لو كنت تشعر بتحسن طفلك أو ان حالة الصغير لا تستدعى تناول ادوية.

    سنجيولير- أجابات الأسئلة الشائعة والمتكررة

    هل سنجيولير…كورتيزون؟

    لا، سنجيولير هو أحد الادوية التى يمكن اعتبارها من الأدوية المضادة للحساسية، وفي الغالب يوصف مع بخاخات الصدر أو أدوية الصدر الأخرى. من المفيد الاشارة ان المعالجة بـ حبيبات سنجيولير تقلل من حاجة طفلك للمعالجة بالأدوية الاخرى المعتمدة المحتوية على الكورتيزون.

    ما هى مدة المعالجة بـ سنجيولير؟

    تعتمد مدة الإستعمال على حالة الحساسية، وتختلف من طفل إلى أخر… المدة المعتادة للمعالجة تكون شهر( 30 يوم)، ولكن يمكن أن تختلف هذة الجرعة ، قد تتراوح مدة المعالجة بين  14 يوم حتى  3 شهور متواصلة في بعض الأحيان.

    هل يساعد سنجيولير في السعال؟

    بالفعل ، سوف يفيد هذا الدواء طفلك في تخفيف الكحة أو السعال الناجم عن الحساسية الصدرية…سنجيولير مصمم لمنع الأزيز وصعوبة التنفس وضيق الصدر والسعال الناجم عن الربو.

    كيف يعمل سنجيولير؟

    سنجيولير، ببساطة يمكن اعتبارة دواء مضاد للحساسية، و لمزيد من التوضيح، فإن دواء سنجيولير يعمل على علاج اعراض الحساسية و التى تحدث نتيجة إفراز الجسم لمادة الليكوترين… اللوكوترين هو مادة  كيميائية ، تفرزها  الخلايا المناعية فى الجسم ، عندما يتعرض الجسم لمثير للحساسية مثل الأتربة أو غبار الطلع أو وبر الحيوانات الاليفة ، أو بعض الروائح النفاذة أو غيرها من مثيرات الحساسية.

    و يؤدى إفراز مادة اللوكوترين فى الجسم إلى الأعراض التالية : ضيق الممرات الهوائية ، العطس ، رشح الأنف ، حكة و إدماع العيون ، حساسية للجلد ، حكة الحلق و الانف أحمرار و حكة و طفح جلدى ، و كل ما سبق أعراض مميزة لهجوم  الحساسية… مضادات اللوكوترين ( مثل سنجيولير ) ، كما يظهر من اسمها ، هى ادوية يكون مفعولها مضاد ( اى معاكس لمفعول اللوكوترين) و بالتالى فأنها تعمل على تخفيف اعراض الحساسية الصدرية أو الأنفية سالفة الذكر .

    ما هو الليكوترين؟

    الليكوترين هي مواد كيميائية التهابية يطلقها الجسم بعد تعرضة لمسببات الحساسية. يسبب الليكوترين إنقباض عضلات المجارى الهوائية، وتزويد إنتاج المخاط. تلعب هذه المواد الكيميائية دورًا رئيسيًا في حدوث أعراض الحساسية ، والتهاب الأنف التحسسي ، والربو ، كما تسبب أيضًا ضيقًا في المسالك الهوائية ، مما يجعل التنفس صعبًا.

    معدِّلات الليكوترين (مضادات الليكوترين) هي أدوية تُستخدم للتحكم في حساسية الأنف أو الحساسية ، وكذلك للوقاية من الربو. تعمل هذه الأدوية الجديدة عن طريق منع عمل الليكوترين. عادة لا يتم استخدام مضادات الليكوترين كأول طريقة للعلاج.

    كيف تتحكم مضادات الليكوترين في أعراض الحساسية؟

    تشمل الأعراض النموذجية للحساسية العطس وحكة الأنف والمخاط وانسداد الأنف. بالإضافة إلى ذلك ، تسبب الحساسية حكة ، وتورم ، ودمع في العين (التهاب الملتحمة التحسسي) والتهاب الحلق بشكل متكرر… كما تشير الدراسات إلى أن ما يصل إلى 85٪ من المصابين بالربو يعانون أيضًا من أعراض الحساسية، غالبًا ما تسبب الحساسية غير المعالجة التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الحلق والسعال ومشاكل النوم الناجمة عن صعوبات التنفس والعصبية وانخفاض الإنتاجية في المدرسة وفي العمل.

    تعمل معدلات الليكوترين عن طريق منع عمل الليكوترين ، وهو أحد أسباب الالتهاب واحتقان الأنف المرتبط بالحساسية. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الحساسية والربو ، تساعد معدلات الليكوترين في منع انقباض أو تضيق الممرات الهوائية.

    الآثار السلبية

    سنجيولير، مثل كل الأدوية الأخرى، قد يسبب آثار سلبية ، و قبل سرد الآثار الجانبية الممكنة يجب أن نلفت إنتباهك إلى ما يلى:

  • قد تكون بعض الآثار الجانبية خطيرة في حين أن بعض الأثار الجانبية قد تكون مزعجة و لكن يمكن تحملها و سيقوم الجسم بالتأقلم عليها مع الأستمرار فى تناول الدواء .
  • رد فعل الناس لدواء معين قد يختلف من شخص الى اخر ، ومن الصعب التنبؤ أى الأثار الجانبية سيحدث و أيها لن يحدث لفرد معين ، و قد يتناول شخص الدواء و لا يختبر اى اعراض جانبية على الاطلاق.
  • جميع الأدوية لها آثار جانبية. لكن الكثير من الناس لا يشعرون بأى آثار جانبية نتيجة تناول الادوية المختلفة، وفي  العادة ما تكون الفوائد الطبية المرجوة من استخدام الدواء أكثر أهمية من أي آثار جانبية طفيفة. و فى الغالب ما تزول الآثار الجانبية ( أو تقل فى حدتها ) بعد فترة من الاستمرار على تناول هذا الدواء.
  • اذا لاحظت ظهور آثار جانبية مزعجة نتيجة استعمال سنجيولير، فيمكنك إخبار الطبيب الذى سيقرر لك إما وقف العلاج او تعديل فى الجرعة للتقليل من حدة الآثار الجانبية. لكن لا تتوقف عن تناول الدواء بشكل مفاجىء ، ما لم يخبرك طبيبك بخلاف ذلك. تنبية: عليك التوقف عن تناول الدواء ، و طلب المساعدة الطبية الفورية اذا لاحظت اى من الاعراض التالية الدالة على فرط التحسس: صعوبة في التنفس ، تورم وجهك، والشفتين واللسان، أو الحلق ، طفح جلدي. مَن الْمُمْكِنِ أَنْ تَتَسَبَّب المعالجة بدواء  سنجيولير فِي الْآثَار الجَانِبِيَّة التَّالِيَة : 

    1. فرط الحركة
    2. الإسهال
    3. التهاب الجلد الأكزيمائي والطفح الجلدي

    ماذا تفعل إذا تناولت جرعة زائدة؟

    يوجد في معظم المناطق الحضرية في أي دولة مراكز لمكافحة السموم. إذا تعرضت أنت أو احد أفراد أسرتك للتسمم الدوائي يمكنك أن تتوجة لأقرب مستشفى أو أن تتصل بشرطة النجدة أو طلب دليل الهاتف في دولة إقامتك وطلب رقم أقرب مركز لعلاج التسمم في محيط إقامتك. أرقام وعناوين مراكز علاج التسمم ومكافحة السموم في مصر من الرابط هنا” مراكز السموم وعلاج حوادث التسمم- مصر”.

    سميَّة الجرعة الزائدة، بالإنجليزية “Overdose toxicity”، هو مصطلح يُشير إلى ردَّات فعل سامَّة خطيرة، ومؤذية غالبًا، وقد تكون مُميتة أحيانًا نتيجة استعمال جرعة زائدة دون قصد من الدواء (بسبب خطأ الطبيب أو الصيدلاني أو المريض)، أو استعمالٌ مقصود لجرعة زائدة (القتل أو الانتحار).

    يكون خطر تعرُّض الأطفال الصغار للتسمم بجرعةٍ زائدة كبيرًا؛ حيث يمكن للأقراص والكبسولات الملونة والزاهية، والتي يحتوي معظمها على جرعاتٍ للبالغين، أن تلفت انتباه الأطفال الرضَّع والصغار. لذلك يجب عليك أن تحتفظ بالأدوية بعيداً عن متناول الأطفال، كما يفضل أن تضع جميع الأدوية في عبوات أو خزانة عصية( صعبة) الفتح على الأطفال.

    سنجولير نماذج وصفات طبية

    روشتة ربو شعبي سينجولير-افاميس-زاديتين-فينتولين-سيلجون

    ربو شُعبي و حساسية صدرية وأنفية، هو التشخيص في الروشتة السابقة، لطفل عمرة حوالي 3 سنوات. الوصفة الطبية تحتوى على الأدوية التالية:

  • سنجيولير 4 ملليجرام أقراص قابلة للمضغ( قرص مضغ يوميًا مساء لمدة شهر).
  • أفاميس بخاخ انفي( بخة في كل فتحة انف مرة يوميًا مساء لمدة شهر).
  • زاديتين شراب( 2.5 مللي كل 12 ساعة لمدة اسبوعين).
  • فنتولين شراب( 5 مللي كل 8 ساعات لمدة أسبوعين).
  • سيلجون لبوس شرجي( لبوسة عند اللزوم).
  • إخلاء المسؤولية: هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأدوية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا تستخدم أى ادوية من تلقاء نفسك ، هذه المعلومات ليست بديلا عن المشورة الطبية. تحدث دائمًا مع طبيبك أو الصيدلي عن الأدوية والجرعات المناسبة لك.

    روشتةلــ التهاب الجيوب الانفية-سينجولير-فينادون-تلفاست-اوتروفين-فلكسونيز

    حساسية أنفية موسمية، هو التشخيص في الروشتة السابقة، لمريض بالغ. الوصفة الطبية تحتوى على الأدوية التالية:

  • سنجيولير 10 ملليجرام أقراص فموية( قرص يوميًا لمدة 10 أيام).
  • فينادون شراب( 10 مللي كل 8 ساعات لمدة 3 أيام).
  • تلفاست 180 أقراص فموية ( قرص يوميًا، بعد انتهاء الفينادون، لمدة 15 يوم).
  • أوتريفين بخاخ انفي( بخاخ للأنف كل 12 ساعة لمدة 3 أيام).
  • فليكسوناز بخاخ انفي( بخاخ للأنف كل 12 ساعة لمدة أسبوعين).
  • إخلاء المسؤولية: هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأدوية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا تستخدم أى ادوية من تلقاء نفسك ، هذه المعلومات ليست بديلا عن المشورة الطبية. تحدث دائمًا مع طبيبك أو الصيدلي عن الأدوية والجرعات المناسبة لك.

    سنجيولير ميرك شارب أند دوم

    Merk sharp and dom

    ميرك شارب أند دوم، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ سنجيولير، وهى شركة مصرية، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع أحد مكاتب ميرك شارب أند دوم عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا. 

    يتوافر الاسم التجاري (سنجيولير) في الصيدليات العامة والمجتمعية في عدة تركيزات وعدة اشكال صيدلانية، وهى:

    1. أقراص فموية للبلع عيار 10 ملليجرام.
    2. أقراص فموية للمضغ عيار 5 ملليجرام.
    3. أقراص فموية للمضغ عيار 4 ملليجرام.
    4. حبيبات فى أكياس عيار 4 ملليجرام.

    singulair 5mg/ 4mg chewable tabletsسنجولير أقراص 

    كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

    كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن سنجيولير. أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلا 48 ساعة على الأكثر:

    1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا  من الرابط هنا.
    2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) من الرابط هنا.
    3. البريد الإلكتروني: [email protected].
    4. كتابة تعليق أسفل الصفحة.

    أسأل الطبيب أو الصيدلي: هذا المقال تم إعداده بواسطة متخصصين في العلوم الطبية والصيدلانية، بالاعتماد على مراجع طبية، ومع ذلك يجب أن نلفت انتباهك إلي ضرورة وأهمية استشارة الطبيب أو الصيدلي أو الممرض. لا تعتمد على المعلومات الواردة في هذا المقال واستشر طبيبك أو الصيدلي أو طاقم العناية الطبية الخاص بك.

    الانترنت كمصدر للمعلومات الطبية

    تنويه مهم: العلوم الطبية( الطب والصيدلة) تُدرس في الكليات الطبية على فترات زمنية تزيد عن 6 سنوات، بالإضافة إلى أن سنوات التدريب التي يقضيها الممارس الطبي تكسبة الخبرة والمهارة اللازمة لممارسة المهنة. لذلك كن على يقين أن معرفة الطبيب أو الصيدلي أو الممرض تفوق بمراحل المعرفة التي اكتسبتها من قراءة مقال على الإنترنت. لذلك ننصحك بالإلتزام بتوجيهات طاقم العناية الطبية الخاص بك. للمزيد من المعلومات ننصحك بقرأة مقال( الإنترنت… مصدر للمعلومات الطبية!!!).

    الإبلاغ عن الأعراض الجانبية أو مشاكل في الجودة

    يمكنك الإبلاغ عن أثر جانبي مشتبه به نتيجة استعمال سنجيولير عن طريق إبلاغ الطاقم الطبي : إبلاغ طبيبك أو الصيدلي أو الممرضة التي يمكنها بعد ذلك إخطار الشركة المنتجة. أو عن طريق استعمال موقع هيئة الدواء المصرية(خدمة أثر جانبي: للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية من الرابط هنا.).

    هيئة الدواء المصرية

    الخدمات التي تقدمها هيئة الدواء المصرية:

    1. خدمة توافر: للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
    2. خدمة أثر جانبي: للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية من الرابط هنا.
    3. خدمة مخالفة: للإبلاغ عن المخالفات التي تصدر عن المؤسسات الصيدلية أو تداول المستحضرات الصيدلية وجودتها (مثل: أدوية مهربة-أدوية مغشوشة- أدوية منتهية الصلاحية أدوية مباعة أزيد من السعر الجبري الإتجار في العينات المجانية)،الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
    4. خدمة استشارة دوائية: وتتيح هذه الخدمة للمواطن إمكانية طلب استشارة دوائية أو الاستفسار عن أي معلومة تتعلق بالأدوية والمستحضرات الصيدلية، الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
    5. خدمة إعلان غير ملائم : للإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بمواد التسويق والإعلان الدوائي؛ ومن ثم تقوم الإدارات المعنية بهيئة الدواء المصرية بمتابعة البلاغات والاستفسارات المقدمة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها. الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

    تعليمات عامة 

  • يجب تخزين عبوة سنجيولير في مكان جاف ، في درجة حرارة الغرفة (15-25 درجة مئوية) وبعيدًا عن متناول الأطفال. 
  • يمكن استخدام الدواء فقط حتى تاريخ انتهاء الصلاحية المشار إليه على العبوة.
  • كيفية حفظ سنجيولير؟

  • يحفظ المستحضر داخل علبته الاصليه مغلقة بإحكام.
  • لا تستعمل المستحضر لو بدت عليه علامات للتلف.
  • حفاظا على البيئة أستشير الصيدلي في كيفية التخلص من الأدوية غير المرغوب في استعمالها أو المنتهي الصلاحية ولا تلقي بها عن طريق الصرف الصحي والقمامة.
  • سنجيولير، غير متوفر… ما هو البديل؟

    أولاً ، راجع طبيبك قبل أن تقوم باستبدال الدواء الخاص بك، ولو كنت كاشف في مستشفي و مش هتعرف ترجع لنفس الدكتور، ممكن تعيد الكشف مرة تانية أو ممكن تسأل الصيدلي عن البديل المناسب للدواء الناقص… المنتجات التالية تعتبر بدائل مناسبة لبعضها البعض، ويمكن استخدام أى منها مكان الاخر، ومع ذلك راجع طبيبك أو الصيدلي:

    1. سنجيولير بدياتريك 4 ملليجرام حبيبات في اكياس ميرك شارب اند دوم.
    2. ويست آير 4 ملليجرام حبيبات في اكياس- ويستيرن فارماسيوتيكالز.
    3. ليليبل 4 ملليجرام حبيبات في اكياس جلوب فارماسيوتيكالز.
    4. كلير أير 4 ملليجرام حبيبات في اكياس- آمون للادوية.
    5. ستاتوكاست 4 ملليجرام حبيبات في أكياس ادويا للصناعات الدوائية.
    6. مونتيلير 4 ملليجرام حبيبات في أكياس جدكوالدولية للصناعات الدوائية.
    7. إنلت آير 4 ملليجرام حبيبات في أكياس أوجانو فارما.
    8. أزماكاست 4 ملليجرام حبيبات في أكياس ساندوز/ نوفارتس.

    المراجع و المصادر

  • سنجيولير نشرة معلومات المريض.
  • كلير أير نشرة معلومات المريض.
  • كوكاست نشرة معلومات المريض.
  • ليليبل- نشرة معلومات المريض.
  • ليليبل نشرة معلومات المريض لغة إنجليزية.
  • شاهد على صور جوجل معرض صور منتجات الـ مونتيلوكاست من الرابط هنا.

    لو مهتم انك تعرف أسباب نقص أو عدم توافر دواء ما، ننصحك بقراءة مقال( لية الدوا ناقص؟!!… تعمل آية لو مش لاقي دوائك؟ )، من الرابط هنا..هذا المقال هيديك فكرة عن الاسباب اللى بتخلى الدوا ينقص أو يختفى من الصيدليات، وكمان هيعرفك تعمل اية لو مش لاقى الدوا بتاعك.

    نشرة معلومات المريض

    سنجيولير النشرة الداخلية

    فيديو: داء الإنسداد الرئوي المزمن

    فيديو يناقش مرض الإنسداد الرئوي المزمن( التعريف، الأسباب، الأعراض، المضاعفات، وطرق الوقاية)- المقطع مدتة تقريباً 9 دقائق أنقر الرابط هنا للإنتقال و مشاهدة المقطع على قناتنا على اليوتيوب أو انقر الصورة التالية للمشاهدة المباشرة

    فيديو داء الانسداد الرئوي المزمن

    فيديو التهاب القصبات الهوائية

    فيديو، يناقش اشهر امراض الجهاز التنفس، وهو التهاب الشُعب او القصبات الهوائية، فيديو مدتة 11 دقيقة، يتناول اهم ما يجب ان تعرفة عن هذا المرض، وطرق علاجة و الوقاية منة. أنقر الرابط هنا للإنتقال و مشاهدة المقطع على قناتنا على اليوتيوب أو انقر الصورة التالية للمشاهدة المباشرة

    فيديو التهاب الشعب الهوائية

    فيديو فنتولين أكيوهيلر

    مقطع فيديو يتناول الإجابة عن الاسئلة الشائعة و المتكررة عن بخاخ الامراض الصدرية الاشهر على الاطلاق( فنتولين أكيوهيلر)- مدة المقطع تقريباً 11 دقيقة. أنقر الرابط هنا للإنتقال و مشاهدة المقطع على قناتنا على اليوتيوب أو انقر الصورة التالية للمشاهدة المباشرة.

    فيديو فنتولين أكيوهيلر

    أمراض الجهاز التنفسي الشائعة

  • النزلة الشعبية = إلتهاب الشعب الهوائية.
  • الإلتهاب الرئوي.
  • نزلات البرد والإنفلونزا.
  • التهاب الجيوب الانفية.
  • طب الأنف و الأذن و الحنجرة: الأمراض الشائعة و المتكررة.
  • الخدمات الطبية في عيادة الأمراض الصدرية

  • الخدمات الطبية في عيادات الأمراض الصدرية، و متوسط أسعارها.
  • فحص الصدر بالأشعة السينية: التعريف، المخاطر، و الأسعار.
  • جراحات الصدر: التصنيف، التعريف، والأسعار مصر.
  • القاهرة و الجيزة: أطباء الصدر و الجهاز التنفسي.
  • حقوق النشر والاعلان: “All rights reserved (c) ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني([email protected]) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. العلامات المرجعية:العلامات المرجعية: #R03DC03، #مونتيلوكاست ، #montelukast-Leukotriene receptor antagonists، #مونتيلوكاست_4_مجم_حبيبات_في_أكياس.


    السابق
    سيناويت شراب SinaWet Elixir –
    التالي
    سينكولين كبسول – مكمل غذائي لتحسين وظائف الكبد –