صحة وجمال

سولان شراب لتخفيف أعراض السعال والبرد –

التركيب والمحتوي

كل 5 مل (ملعقة صغيرة) يحتوي على المكونات النشطة التالية:

  • 1 ملغ كلورفينيرامين ماليات.
  • 2.5 ملغ فينيليفرين.
  • 50 ملغ غايفينيسين (غليسيريل غاياكولات).
  • خصائص الدواء

    سولان عبارة عن تركيبة سعال وبرد فعالة للأطفال تجمع بين مادة مزيلة للاحتقان ومضادات الهيستامين ومقشع لضمان التخفيف السريع من أعراض نزلات البرد والإنفلونزا الشائعة.
    يعمل سولان من خلال ممارسة تأثير التجفيف على الغشاء المخاطي للأنف ، مما يقلل من تورم الأغشية المخاطية ، بالإضافة إلى تطهير الشعب الهوائية من الإفرازات المخاطية.

    دواعي الإستعمال

    سولان مفيد لعلاج الأطفال الذين يعانون من السعال المخاطي ، احتقان الأنف ، سيلان الأنف والعطاس المرتبط بالحساسية أو نزلات البرد.

    الجرعة

  • الأطفال من عمر سنة إلى سنتين: 5 مل (ملعقة صغيرة) مرتين يوميًا.
  • الأطفال من عمر 2 إلى 6 سنوات: 5 مل (ملعقة صغيرة) كل 6 ساعات يوميًا.
  • الأطفال من عمر 6 إلى 12 عامًا: 10 مل (ملعقتان صغيرتان) كل 6 ساعات يوميًا.
  • ماذا لو فاتتك جرعة؟

    خذ الجرعة الفائتة في أسرع وقت ممكن. إلا إذا حان الوقت تقريبًا للجرعة العادية التالية ، انتظر حتى ذلك الحين وتخطي الجرعة الفائتة. لا تأخذ جرعتين في نفس الوقت.

    موانع الإستعمال

    يجب تجنب هذا الدواء في حالة الحساسية لأي من مكوناته. وكذلك في أولئك الذين يعانون من مرض الكبد الوخيم لأنه قد يعجل الغيبوبة.

    الاحتياطات

    يجب إعطاء دواء سولان بحذر للمرضى الذين يعانون من الصرع أو الجلوكوما أو انسداد البوابي العظمي أو احتباس البول أو خلل وظيفي (قد يكون تخفيض الجرعة ضروريًا).

    توقف عن استخدامه قبل إجراء اختبارات حساسية الجلد بسبب النتائج الإيجابية الخاطئة المحتملة.

    English Information Soolan Paediatric Syrupسولان شراب by pharmcia1

    النشرة الداخلية

    سولان- النشرة الداخليةSOOLAN Patient Information Leaflet

    لو أعجبك المقال، إدعمنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال، إما إذا كان عندك سؤال بخصوص هذا الدواء، فتفضل بالتواصل معنا من الرابط هنا.، أو بكتابة سؤالك فى التعليقات أسفل الصفحة. تواصل معنا  إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا . أضف تقيمك رأيك في موضوعات، مقالات و خدمات مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى ، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا . و كذلك نتمنى منك متابعة صفحتنا على الفاسبوك ليصلك كل جديد عن الطب و الدواء. حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.


    السابق
    سوكإير للأطفال سبراى للفم SUCAIR KIDS
    التالي
    سولبادين أقراص قابلة للذوبان Solpadine soluble tablet