صحة وجمال

سيتيال محلول رغوي مطهر – مضاد للبكتيريا والفطريات –

سيتيال، هو محلول رغوي لة خواص مضادة للبكتيريا و الفطريات، في الغالب ما يوصف محلول سيتيال لـ التشطيف المهبلي، ويمكن أن يوصف كمطهر للجروح او كغسول معقم للجروح والحروق. ملحوظة: محلول سيتيال غير فعال للقضاء على أو للوقاية من الفيروسات.

يحتوي محلول سيتيال على ثلاث مواد فعالة، تعمل معاً للقضاء على أو الوقاية من العدوى الفطرية أو البكتيرية السطحية على الجلد أو الأغشية المخاطية وهى: كلورهيكسيدين، هيكسامين، كلوروكريزول.

Cyteal antiseptic foaming soln

كيف أستعمل سيتيال كغسول نسائي؟

يمكن استعمال محلول سيتيال كغسول/ تشطيف مهبلي بدون تخفيف، مثل الصابون السائل( بشكل عادي)، مع الحرص على شطف المحلول جيداً عن المنطقة بعد الاستعمال.

أيضا يمكن أن يتم تخفيف المحلول بالماء بنسبة 1 إلى 100، بمعنى 10 مل من سيتيال محلول على كل 100 مل ماء ، ثم التشطيف بالمحلول المخفف، مع الحرص أيضا على الشطف بالماء جيداً بعد الاستعمال.

محلول سيتيال لتطهير الأدوات المنزلية

يمكن عمل محلول مخفف من سيتيال بإضافة الماء بنسبة 1 إلى 10 ، ثم وضع الأدوات المراد تطهيرها( مثل فرش الشعر- الأمشاط إلخ) في المحلول المخفف ثم شطفها جيداً و تركها لتجف.

سيتيال لحبوب الجسم

الرجال والنساء على السواء يعانون في بعض الأحيان من ظهور حبوب في منطقة الصدر أو الكتفين أو الظهر أو الأرداف، و يمكن أن يكون سيتيال مفيد في معالجة هذه الحبوب التي تظهر على الجسم، وذلك بدعك/ تدليك منطقة الحبوب بمحلول سيتيال جيداً ( لمدة 15 ثانية تقريباً) أثناء الأستحمام، ثم شطف المنطقة جيداً أثناء الأستحمام.

لا ينصح باستعمال محلول سيتيال كغسول لحب الشباب الذي يظهر على الوجه، لأنه يسبب جفاف شديد في البشرة. محلول سيتيال مفيد لإزالة الحبوب التي تظهر بعد إزالة الشعر.

سيتيال غسول لقشرة الشعر

يمكن أن يستعمل محلول سيتيال في معالجة بعض حالات قشرة الشعر الناجمة عن الفطريات، و يستعمل مثل الشامبو تماماً ، مرتين في الأسبوع لمدة 4 أسابيع. يجب غسل الشعر جيداً بعد الاستعمال بالشامبو العادي. محلول سيتيال يسبب جفاف شديد للشعر، لذا ينصح بعمل حمام كريم أو حمام زيت بعد الإستعمال.

سيتيال للعناية بالقدمين

يمكن استعمال محلول سيتيال المخفف ( بنسبة 1 سيتيال إلى 10 ماء دافئ) ثم توضع القدم في المحلول المخفف مرة يومياً قبل النوم لمدة دقيقتين ، ثم تجفف القدم جيداً . العناية بالقدمين باستعمال محلول سيتيال مفيدة لمرضى السكر، وللأشخاص الذين يعانون من ظهور فطريات ما بين الأصابع أو أولئك الذين يعانون من رائحة القدم الكريهة. #مطهرات

موضوعات ذات صلة

نقترح للتعرف على المزيد من المعلومات عن المطهرات والمعقمات ومنظفات الجلد، وأيضا للتعرف على الخيارات المختلفة والمستحضرات الأخرى المعقمة والمطهرة للجلد قراءة مقال( المطهرات/ المعقمات منظفات الجلد) من الرابط هنا. 

أيضا قد يفيدك أو يهمك التعرف على معلومات عن الموضوعات التالية:

  1. المحافظة على البشرة الشامات الخبيثة.
  2. المحافظة على القدمين.
  3. ملابسك والالتهابات الجلدية.
  4. هرش المناطق الحساسة الأسباب و العلاج.
  5. ما الفرق بين الإفرازات المهبلية الطبيعية والمرضية؟

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.


السابق
سيترون شراب Sytron
التالي
سيجماتاكسيم حقن… نصائح هامة و إرشادات ضرورية عن حقن المضادات الحيوية –