صحة وجمال

سيدوتستون 250 مجم/1 مللى أمبول- تحذيرات هامة

سيدوتستون 250 مجم/1 مللى أمبول- تحذيرات هامة

قد تتسبب حقن التيستوستيرون(سيدوتستون) فى مشاكل خطيرة في التنفس و ردود فعل حساسية خطيرة، أثناء أو بعد الحقن مباشرة.لذلك يجب إعطاء الحقن من قبل الطبيب أو الممرضة في منشأة طبية مجهزة حيث يمكن علاج هذه المشاكل أو ردود الفعل الخطيرة إذا حدثت. من المنصوح بة البقاء في المنشأة الطبية(العيادة، المستشفى، المركز الصحى) لمدة لا تقل عن 30 دقيقة بعد تلقي الحقن.

أخبر طبيبك أو ممرضتك على الفور إذا واجهت أيًا من الأعراض التالية أثناء أو بعد الحقن: ضيق فى الحلق، صعوبة في التنفس ، صعوبة في البلع ، ضيق التنفس ، السعال أو الرغبة في السعال ، ألم فى الصدر ، الدوخة ، الإغماء ، التعرق ، طفح جلدي.

فى الولايات المتحدة، أوصت هيئة الغذاء و الدواء الامريكية بوضع برنامج للحد من استخدام حقن التستوستيرون،  وإبلاغ الناس عن زيادة مخاطر حدوث مشاكل في التنفس والحساسية أثناء تلقي هذا الدواء. كما يهدف البرنامج إلى التركيز على أن كل من يتلقى حقن التستوستيرون يدرك المخاطر والفوائد من هذا الدواء ويتلقى الدواء في بيئة مناسبة حيث يمكن مراقبته من أجل تجنب حدوث مضاعفات و ردود أفعال خطيرة لهذا الدواء.

عند بدء العلاج بحقن التستوستيرون(سيدوتستون)،يجب على كل شخص أن يقرأ نشرة معلومات المريض المرفقة مع حقن التستوستيرون(سيدوتستون) بعناية. إذا كان لديك أي أسئلة يمكنك سؤال الطبيب أو الصيدلى .

للمزيد من المعلومات ننصحك بقراءة موضوع(سيدوتستون- هرمون الذكورة المخلق معملياً)، من الرابط هنا.

سيدوتستون حقن- النشرة الداخلية

[pdf-embedder url=”https:///wp-content/uploads/2016/03/سيدوتستون-للحقن-فى-العضل-النشرة-الداخلية.pdf” title=”سيدوتستون للحقن فى العضل النشرة الداخلية”]


السابق
حقن سيدوتستون: رحلة لاستعادة توازن هرمون الذكورة
التالي
سيدوتستون: دليل شامل حول هرمون التستوستيرون المكمل وعلاج عوز الذكورة