صحة وجمال

سيربروماب ۲۰۰ مجم أقراص فموية نافتيدروفوريل اوكسالات

سيربروماب ۲۰۰ مجم أقراص فموية نافتيدروفوريل اوكسالات

كبسولات سريبروماب تُستخدم للعلاج والوقاية من الأعراض والأضطرابات الناجمة من قصور في الدورة الدموية الشريانية. تُمد كبسولات سريبروماب الجسم بعقار يُسمى نافتيدروفوريل الذي يساعد على زيادة تدفق الدم عبر الشرايين المغذية للقدمين واليدين والمخ.

عادة ما يستخدم هذا الدواء لمعالجة كبار السن الذين يعانون من مشاكل مرتبطة بالشيخوخة مثل قلة التركيز والانتباة ، وكذلك يُوصف لمرضى السكر للوقاية من مضاعفات داء السكر، بالاضافة الى الاشخاص المصابين بمتلازمة رينود او داء العرج المتقطع. كما يُمكن ان يوصف لتحسن الدورة الدموية في امراض العيون والأذنين.

  • الإسم التجاري: سريبروماب
  • الإسم العلمي: نافتيدروفوريل
  • الشكل الصيدلاني: أقراص فموية.
  • دواعي الإستعمال: تنشيط الدورة الدموية الشريانية المحيطية.
  • الآثار السلبية: صداع، غثيان، إسهال، ألم خفيف في المعدة / البطن.
  • رابط للمزيد من المعلومات: سريبروماب ۲۰۰ ميليجرام أقراص فموية لاضطرابات الأوعية الدموية الطرفية

    سريبروماب أقراص النشرة الداخلية

    سيريبروماب أقراص النشرة الداخلية

    معلومات أخرى

  • اسم الدواء: سريبروماب
  • التركيب: نافتيدروفوريل.
  • الفصيلة العلاجية: موسع وعائي محيطي.
  • كود التعريف التشريحي والكميائي:  C04AX21
  • Naftidrofuryl

    إذا كانت لديك أسئلة أخرى ، اسأل طبيبك أو الصيدلي.يرجى قراءة هذه الصفحة بعناية قبل تناول سريبروماب لأنها تحتوي على معلومات مهمة بالنسبة لك.

    تم وصف كبسولات سريبروماب من أجلك. لا تعطها لأي شخص آخر. يمكن أن يضرهم ، حتى لو كانت علامات مرضهم مماثلة لمرضك. إذا ظهرت لديك أي آثار جانبية ، تحدث إلى طبيبك أو الصيدلي. هذا ينطبق أيضًا على أي آثار ضارة غير مذكورة في هذه الصفحة.

    سعر سريبروماب في دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا

    يتوافر سريبروماب في بعض دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا . سعر وحجم العبوة يختلف من دولة إلى اخرى بحسب سياسات تسعير الأدوية المتبعة في كل دولة. في الغالب يكون سعر سريبروماب منخفض في الدول ذات التعدادا السكاني المرتفع مثل مصر ، الأردن، المغرب، الجزائر، السعودية، السودان. بينما يرتفع سعر عبوة سريبروماب في الدول ذات الكثافة السكانية المنخفضة مثل الكويت ، قطر، البحرين، تونس.

    يتراوح سعر عبوة سريبروماب، بحسب دولة إقامتك، بين 3 دولار إلى 8 دولار أمريكي أو ما يوازيها في دولة إقامتك بالعملة المحلية

    أدوية ذات تأثير مشابهة لـ سريبروماب

    ترنتال ٤۰۰ مجم أقراص ممتدة المفعول: ترنتال، هو دواء لتحسين تدفق الدم في الاوعية الدموية الدقيقة. يُوصف ترنتال لتخفيف الاعراض الناجمة عن ضعف الدورة الدموية في الشرايين والأوردة الدقيقة.  يُحسن ترنتال من خواص تدفق الدم بتخفيض لزوجة الدم، ففى مرضى الدورة الدموية الشريانية الطرفية المزمنة يزيد ترنتال من أوكسجين الأنسجة عن طريق زيادة سريان الدم للدورة الدموية الصغيرة.

    يستخدم ترنتال لعلاج أمراض الأوعية الدموية الطرفية (ضعف الدورة الدموية في الذراعين والساقين) والعرج المتقطع (ألم أثناء المشي أو الراحة بسبب ضعف الدورة الدموية في الساقين). وهو يعمل عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الذراعين والساقين.

    كما أن ترنتال لة آثارًا مفيدة في تلف الكبد المرتبط بالكحول، وكذلك لتحسن الاعراض المرتبطة باضطربات الدورة الدموية المخية أو الطرفية. يجب تناول هذا الدواء بانتظام حسب تعليمات الطبيب. يجب تناوله مع الطعام وفي وقت محدد. يجب ألا توقفه فجأة دون استشارة الطبيب. هذا الدواء هو جزء واحد فقط من برنامج العلاج الذي يجب أن يشمل أيضًا نظامًا غذائيًا صحيًا وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والإقلاع عن التدخين…. أكمل القراءة عن ترنتال من الرابط هنا

    ترنتال 400 اقراص -النشرة الداخلية

    فاستاريل ام ار: فاستاريل، في الغالب يوصف للوقاية من الإصابة بنوبات الذبحة الصدرية لاسيما في المرضى الاكثر عرضة لهذا النوع من الإصابات مثل مرضى الذبحة الصدرية السابقين أو المرضى باختلالات في تروية عضلة القلب، ومع ذلك فقد يصف لك طبيبك كبسولات فاستاريل في حالات أخرى مثل العلاج أو الوقاية من المشاكل في التوازن الناجمة على سبيل المثال عن داء مينيير أو مرض Ménières ، علاج داعم لمعالجة الأعراض الناتجة عن اضطراب فى الدورة الدموية الطرفية و تشمل ظاهرة رينود ، زراق الاطراف ، العرج المتقطع ، وغيرها من الامراض التى تحدث نتيجة ضعف الدورة الدموية الطرفية.

    كذلك تُوصف كبسولات فاستاريل لمرضى السكر لمعالجة أعراض إعتلال الأعصاب الطرفية أو المحيطية، كما تُستخدم كبسولات فاستاريل، جنباً إلى جنب مع الادوية الاخرى (علاج مساعد) فى حالات الاضطرابات البصرية  الناشئة  من اضطراب فى  الدورة الدموية… أكمل القراءة عن كبسولات فاستاريل أم ار من الرابط هنا

    فاستاريل ام ار اقراص -النشرة الداخلية

    ستوجيرون لعلاج اضطرابات الدورة الدموية بالمخ و الأطراف: ستوجيرون، هو دواء يُوصف للوقاية من الغثيان والقيء الناجم عن دوار السفر، أو العلاج بالأدوية الكيميائية أو مرض مُنيير، أيضاً يُستخدم للسيطرة على الدوار و اضطرابات التوازن وطنين الأذن، وفي بعض الأحيان يمكن أن يصف الأطباء ستوجيرون عند معالجة نوبات الصداع النصفي( الشقيقة)، كما يُستعمل ستوجيرون ، جنباً إلى جنب مع الأدوية الأخرى، عند معالجة الاضطرابات الناجمة عن نقص التروية الدموية المخية التي تسبب تشوش الذهن أو التية، وكذلك في حالات نقص التروية الدموية للأطراف.

    ستوجيرون من الادوية التي  أظهرت تأثيرًا مفيدًا في علاج الدوار وطنين الأذن المرتبطين بمرض منيير. مرض مينيير هو حالة تصيب الأذن الداخلية ، و تتسبب في نوبات من الدوار (الشعور بالدوار أو الدوخة) ، وفقدان السمع، والطنين (رنين في الأذن).و هذة  الهجمات يمكن أن تختلف في شدتها، و معدل حدوثها. بالرغم من تأثيرات ستوجيرون المفيدة في معالجة أعراض الدوار والغثيان وطنين الأذن، إلا أن استعماله محدود، نظرًا لزيادة مستويات النعاس التي يسببها الدواء. أكمل القراءة عن ستوجيرون من الرابط هنا

    ستوجيرون اقراص -النشرة الداخليه

    تيبونينا فورت ٤۰ مجم أقراص: تيبونينا فورت،هو أقراص مغلفة تحتوي على خلاصة أوراق نبات الجنكة بيلوبا. تيبونينا فورت فعال في تحسين تدفق الدم إلى اليدين والقدمين ويزيد من تدفق الدم إلى الدماغ ، وامتصاص خلايا الدماغ للجلوكوز ، ويقال إنه يحسن نقل الإشارات العصبية.، كما ان لها تأثير إيجابي على الدورة الدموية وتحسين الذاكرة والتركيز ، لذلك يتم استخدام تيبونينا فورت بشكل وقائي لمنع تطور مرض الزهايمر  وغيرها من الإضطرابات المرتبطة بضعف الدورة الدموية في أوعية المخ والجهاز العصبي.

    تيبونينا فورت يعمل على إرخاء جدران الشعيرات الدموية ، وبالتالي زيادة تدفق الدم عبر تلك الشعيرات الدموية، تيبونينا فورت يعمل بشكل خاص على تحسين الدورة الدموية في الأوعية في الدماغ والجهاز العصبي المركزي مما يجعله علاجًا طبيعيًا وفعالًا لأمراض مثل الزهايمر او الرخف أو نقص التركيز أو مشاكل التذكر وغيرها من اضطرابات الإدراك.

    يستخدم تيبونينا فورت لعلاج أعراض هبوط الوظائف العقلية نتيجة متلازمة المخ العضوية وفي إطار علاج مرض الخرف, الذي يمتاز بالأعراض الرئيسية التالية: إصابة في الذاكرة, اضطرابات في التركيز, إكتئاب, دوار, طنين في الأذن وآلام رأس. لعلاج الدوار (vertigo) والدوخة على خلفية أوعية دموية (بسبب مشاكل في تدفق الدم) أو على خلفية التقدم في السن، لعلاج داعم في حالات طنين الأذن على خلفية أوعية دموية (بسبب مشاكل في تدفق الدم) أو على خلفية التقدم بالسن…أكمل القراءة عن كبسولات تيبونينا فورت من الرابط هنا

    تيبونينا فورت اقراص -النشرة الداخلية

    كافينتون… منشط الدورة الدموية المخية: يعمل كافينتون على تحسين تدفق الدم إلى المخ ، مما يساهم فى تحسين و تنتظيم و المحافظه على وظائف المخ ،بما فى ذلك تعزيز الذاكرة و الوقاية من امراض الزهايمر، و غيرها من الحالات التى تؤثر على التركيز و التذكر و غيرها من المهارات العقلية و الذهنية. فينبوسيتين ( المادة الفعالة فى كافينتون) مادة  قادر على زيادة تدفق الدم والاوكسجين الى المخ ، مما يعمل على  زيادة الطاقة العقلية، وضوح الفكر، واليقظة المتزايدة… أكمل القراءة عن كافينتون من الرابط هنا.

    CAVINTON كافينتون

    سومازينا نقط فموية أمبولات للحقن: يتوافر سومازينا فى شكل حقن للحقن العضلى أو الوريدى ، و نقط للشرب عن طريق الفم ، و المكون النشط فى سومازينا هو مادة تسمى سيتيكولين و يعمل سومازينا على تحسين تدفق الدم إلى المخ ، مما يساهم فى تحسين و تنظيم و المحافظة على وظائف المخ ، مما يعكس أداء جسدى و فكرى أفضل .

    يحتاج المريض الى استعمال سومازينا  لمدة 3 اشهر على الاقل ليظهر التحسن على حالتة . و يوصف سومازينا للبالغين و الأطفال على السواء لعلاج المشكلات المتعلقة بتدفق الدم فى الدورة الدموية المخية نتيجة حوادث او صدمات فى الدماغ ، و كذلك فى حالات إضطرابات الذاكرة و صعوبة التركيز و إضطرابات الوعى و الإنتباة . اكمل القراءة من الرابط هنا

    سومازينا

    خبرة المريض: يتمتع كثير من الأشخاص الذين عانوا من مشكلة صحية معينة بحكمة أكبر نتيجة ذلك. ونحن نجعل من موقعنا الإلكتروني ، مصدراً يمكن لمن يرغبون في معرفة المزيد عن مرض ما أو حالة ما، اللجوء إليه للاستفادة من خبرات من يعانون من هذه المشاكل. وإن كنت قد عانيت من تجربة صحية أو خبرة دوائية يمكن أن تعود بالفائدة على من يعانون من الحالة نفسها، ندعوك إلى المشاركة من خلال النموذج المتوفر في صفحة خبرات المريض من الرابط هنا.


    السابق
    سيربروماب ۱۰۰ أو ۲۰۰ ميليجرام كبسولات فموية لاضطرابات الأوعية الدموية الطرفية
    التالي
    سيرترال 50 مجم: علاج الإكتئاب، القلق والتوتر، الوسواس القهري –