صحة وجمال

سيفيلين نقط فيتامين ج من القاهرة للأدوية و الصناعات الكيماوية –

سيفيلين، بالإنجليزية : CEVILENE 10 GM/100 ML ORAL DROPS 15 ML، هي قطرات فموية تحتوي على فيتامين (ج) ، و يساهم فيتامين C في:

  1. حماية الخلايا من الأضرار الناجمة عن مضادات الأكسدة.
  2. تعزيز الجهاز المناعى .
  3. تحسين عمليات التمثيل الغذائى للبروتينات و الكربوهيدرات و غيرها من عمليات إستقلاب المغذيات.
  4. الحد من التعب و الشعور بالإرهاق.
  5. تشكيل الكولاجين الطبيعي الذى يساهم فى تخليق الأنسجة الضامة و تحسين مظهر الجلد و البشرة.
  6. تدعيم الوظيفة الطبيعية للأوعية الدموية واللثة والجلد والأسنان والغضاريف والعظام.
  7. فيتامين C يزيد من امتصاص الحديد.

جرعة نقط سيفيلين الفموية المقترحة

  • الأطفال من 3 إلى 4 سنوات: 10 نقط بالفم ، مرة واحدة في اليوم
  • الأطفال من 5 إلى 10 سنوات: 12 نقطة بالفم ، مرة واحدة في اليوم
  • الأطفال من 11 إلى 14 سنة: 16 نقطة بالفم، مرة واحدة يومياً.
  • البالغون: 20 نقطة بالفم، مرة واحدة يومياً.
  • يمكن أن تؤخذ القطرات غير مخففة أو مخففة بالماء أو الشاي أو عصير الفاكهة.

    التركيب و المحتوى

    كل 1 ميليلتر( 20 نقطة) تحتوى على 100 ميليجرام فيتامين C (حمض الأسكوربيك).

    فى الغالب تُوصف نقط فيتامين ج الفموية للأطفال، و خاصة أولئك الذين تقتصر تغذيتهم على الرضاعة الصناعية، حيث يشكو هذا النوع من الأطفال غالباً من أمراض جلدية و إلتهابات فى اللثة و الفم و ألتهابات ملتحمة العين و إلتهاب الجيوب الأنفية. و كل هذة الأعراض تُعالج بسهولة بتعاطى فيتامين ج ، بالإضافة إلى أن فيتامين ج يزيد من قدرة الجسم على مقاومة نزلات البرد.

    تعتبر نقط سيفيلين الفموية أسهل وسيلة لإعطاء الأطفال و الصغار فيتامين ج فى مستحضر ثابت المفعول ، و يمكن مزج نقط سيفيلين مع اللبن أو الماء . نقط سيفيلين لا تجبن اللبن و لا تسد حلمات زجاجات التغذية.

    دواعى الإستعمال

    1. للوقاية من و علاج نقص فيتامين ج .
    2. لزيادة مقاومة الجسم فى حالات الانفلونزا و نزلات البرد .
    3. الاصابات الشديدة و الحميات.

    نصائح هامة و إرشادات ضرورية

    1. إذا كنت تأخذ أو تعطى لطفلك سيفيلين من تلقاء نفسك، أى بدون وصفة طبية ، فاتبع جميع الإرشادات الموجودة فى نشرة معلومات المريض( النشرة الداخلية) المرفقة مع عبوة الدواء. و ان لديك أي أسئلة ، استشر الصيدلي. و إذا وصف لك طبيبك هذا الدواء ، فخذة وفقًا لتوجيهات الطبيب.
    2. خذ هذا الدواء عن طريق الفم ، فى العادة مرة واحدة يوميا. و يجب عليك استعمال الدواء بانتظام للحصول على أقصى استفادة منها، و لمساعدتك على تذكر ميعاد جرعتك ، خذها في نفس الوقت كل يوم.
    3. تعتمد الجرعة على حالتك الطبية ، والاستجابة للعلاج. استشر طبيبك أو الصيدلي لمزيد من التفاصيل.
    4. يمكن أن يقلل فيتامين C (حمض الأسكوربيك) من كمية فيتامين بى 12 التي يمتصها الجسم، تجنب تناول جرعة فيتامين C خلال ساعة واحدة قبل أو بعد تناول أدوية الفيتامينات الأخرى.
    5. من المهم أيضا التنوية إلى ان حمض الاسكوربيك ( فيتامين سى ) ، يعزز ( يزيد ) من امتصاص الحديد ، مما يساهم فى زيادة فعالية مكمللات الحديد.
    6. ينبغى الإحتفاظ بعبوة شراب سيفيلين فى درجة حرارة من 15 الى 30 مئوية و بعيداً عن متناول الاطفال .
    7. عبوة شراب سيفيلين عبارة عن علبة كرتون تحتوى على زجاجة غامقة اللون/ بنية اللون تحتوى على 15 مل ، مع نشرة داخلية .
    8. لا تستعمل سيفيلين، بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة .
    9. إذا نسيت تناول جرعة ، فتناولها وقتما تتذكر ذلك ، إلا إذا كان الوقت قد حان أو أصبح قريبا للجرعة التالية ، و فى هذة الحالة عليك تفويت ( تجاوز ) الجرعة المنسية ( لا تتناولها ) ، و مواصلة الجدول الزمنى المعتاد للجرعات الخاصة بك ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .
    10. تأكد من ابقاء سيفيلين، بعيدا عن متناول الاطفال .
    11. التزم بالجرعة التى قررها لك طبيبك ، أو تلك المدونة فى النشرة الداخلية للمنتج .

    سيفيلين نقط فيتامين ج

    نشرة معلومات المريض

    سيفيلين نقط فموية- نشرة معلومات المريض

    يمكنك قراءة/ تحميل النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة نقط سيفيلين الفموية باللغة العربية من الرابط هنا.

    يمكنك قراءة/ تحميل النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة نقط سيفيلين الفموية باللغة الإنجليزية من الرابط هنا.

    سيفيلين من إنتاج شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية

    مستحضر “سيفيلين” هو أحد منتجات شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية، إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المعلومات حول المنتج، أو إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف تتعلق بالمستحضر أو احتمالية وجود آثار جانبية، فنحن ننصحك بالاتصال بشركة القاهرة للادوية أو هيئة الدواء المصرية. هذه المؤسسات تعمل على توفير المعلومات اللازمة للمستهلكين وتقديم الإرشادات اللازمة للتعامل مع المنتجات الدوائية بأمان وفعالية.

    شركة القاهرة: يمكنك التواصل مع شركة القاهرة للادوية من خلال الرابط التالي: https:///kahira-co-for-pharmaceutical-and-chemical-industries

    توفر الشركة مجموعة واسعة من المنتجات الدوائية ذات الجودة العالية والمصممة لتلبية احتياجات العملاء المختلفة. وبالإضافة إلى ذلك، تسعى الشركة دائمًا لتقديم خدمة ممتازة للعملاء وتلبية احتياجاتهم بأسرع وقت ممكن.

    إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات حول منتج “سيفيلين” أو أي من منتجات الشركة الأخرى، فنحن ننصحك بالاتصال بفريق دعم العملاء عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف المتاح من خلال صفحة شركة القاهرة من الرابط هنا. سيكون فريق الدعم الفني سعيدًا بتزويدك بالمعلومات اللازمة والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك.

    سعر سيفيلين: يُعد مستحضر “سيفيلين” من المستحضرات الدوائية المتاحة بسعر مناسب ومنافس لمنتجات أخرى مماثلة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن العثور عليه في مختلف الصيدليات في مصر وبعض الدول العربية والأفريقية.

    وبالرغم من أن الأسعار قد تختلف من وقت لأخر وفق قرارات تحريك أسعار الأدوية، إلا أنه من المعروف أن “سيفيلين” يتمتع بتوافره وبسعره المناسب، مما يجعله خيارًا إقتصاديًا مناسبًا لأغلب المرضى.

    كما يمكن للمرضى الاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها بعض الصيدليات لجعل سعر المنتج أكثر تنافسية وميسر للجميع. للحصول على معلومات أكثر دقة بشأن سعر المنتج، يمكن الاتصال بأي صيدلية قريبة أو التحدث مع فريق دعم العملاء لدى شركة القاهرة للأدوية.

    * مستحضر “سيفيلين” مغطى بالتأمين الطبي، وعادةً ما يتم تضمين المستحضرات الدوائية في تغطية التأمين الطبي إذا كانت ضرورية للعلاج وتم تصنيفها كمستحضر طبي يتوافق مع معايير وشروط التأمين الطبي. للتحقق من تغطية المستحضر “سيفيلين” بالتأمين الطبي الخاص بك، يمكنك التحدث مع مزود التأمين الخاص بك أو الاتصال بفريق خدمة العملاء لديه.

    هيئة الدواء المصرية: إذا كنت تواجه مشكلة أو تحتاج إلى الحصول على المزيد من المعلومات حول مستحضر “سيفيلين” أو كان هناك أي أعراض جانبية متعلقة بالمنتج أو كان غير متوفر في الصيدليات، فنحن ننصحك بالتواصل مع هيئة الدواء المصرية.

    يمكنك التواصل مع الهيئة عبر طرق التواصل المتاحة على الرابط التالي: https:///egyptian-drug-authority ،حيث يمكنك العثور على معلومات مفصلة عن العديد من الخدمات التي توفرها الهيئة للمواطنين، كما يمكنك التواصل مع فريق الدعم الفني في الهيئة. سيكون فريق الدعم الفني سعيدًا بتلقي استفساراتك والرد عليها وتقديم المساعدة اللازمة.


    السابق
    سيفيكسيم 100 ميلجرام شراب معلق – مضاد حيوى| CEFIXIME –
    التالي
    سيفيم كبسول CEFIM capsule –