صحة وجمال

سيلدينافيل (سيلدين): دواء آمن وفعال لعلاج ضعف الانتصاب

سيلدينافيل (سيلدين): دواء آمن وفعال لعلاج ضعف الانتصاب

يعاني الكثير من الرجال من مشكلة ضعف الانتصاب، والتي تتمثل في عدم القدرة على الحصول على انتصاب كامل للعضو الذكري أو الحفاظ عليه أثناء ممارسة الجنس. ولحسن الحظ، هناك العديد من العلاجات الفعالة المتوفرة حاليًا لمشكلة ضعف الانتصاب، منها دواء سيلدينافيل الشهير (سيلدين).

ما هو سيلدين؟

سيلدين هو الاسم التجاري لدواء يحتوي على مادة سيلدينافيل الفعالة، والتي تعمل على زيادة تدفق الدم إلى القضيب مما يسهل عملية الانتصاب.

يصنف سيلدين ضمن مجموعة أدوية تسمى مثبطات PDE5، والتي تعمل على الارتباط بإنزيم في الجسم يدعى غوانوزين أحادي فوسفات الحلقي (cGMP) مسببة زيادة تركيزه. يلعب cGMP دوراً مهماً في توسيع الأوعية الدموية في القضيب مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم وبالتالي حدوث الانتصاب.

فعالية سيلدين

أظهرت العديد من الدراسات السريرية فعالية سيلدين بنسبة نجاح تصل إلى 80% في علاج حالات ضعف الانتصاب المختلفة. حيث ساعد الدواء المرضى على الحصول على انتصاب أسهل وأسرع والحفاظ عليه لفترة أطول أثناء ممارسة الجنس.

كما أظهرت الأبحاث أن سيلدين يبدأ مفعوله خلال 30 دقيقة من تناوله، ويستمر هذا التأثير لما يصل إلى 5 ساعات. هذا بالإضافة إلى أن الدواء آمن بشكل عام ونادرًا ما يسبب آثار جانبية خطيرة.

كيفية استخدام سيلدين

تكمن الفائدة الرئيسية لسيلدين في سهولة استخدامه، حيث يأتي الدواء في شكل أقراص تؤخذ عن طريق الفم.

تبلغ الجرعة الموصى بها لمعظم المرضى 50 ملغم قبل النشاط الجنسي بساعة. بينما تكون الجرعة 25 ملغم للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.

من المهم عدم تناول أكثر من جرعة واحدة في اليوم الواحد. كما يفضل تناول الدواء بعد تناول وجبة خفيفة وتجنب استخدامه مع الكحول لزيادة فعاليته.

من لا ينبغي أن يتناول سيلدين؟

رغم فعالية وأمان سيلدين إلا أن هناك بعض الفئات التي يمنع عليها تناول هذا الدواء، وتشمل:

  • مرضى القلب أو ذات الشريان التاجي
  • من يتناولون أدوية النترات لعلاج ذبحة صدرية
  • من تقل أعمارهم عن 18 عامًا
  • النساء
  • لذا من الضروري استشارة الطبيب والتأكد من خلو حالتك من أي موانع قبل تناول سيلدين.

    الآثار الجانبية المحتملة

    يعتبر سيلدين دواءً آمنًا بشكل عام، إلا أنه قد يسبب بعض الآثارالجانبية الخفيفة مثل:

  • صداع خفيف
  • احمرار الوجه
  • دوار طفيف
  • اضطراب هضمي
  • غالبًا ما تختفي هذه الأعراض تلقائيًا خلال ساعات قليلة دون حاجة للعلاج. أما إذا استمرت لفترة طويلة، فمن الضروري حينها استشارة الطبيب.

    سيلدين أقراص: نشرة معلومات المريضتنزيل

    الخلاصة

    يُعد دواء سيلدينافيل (سيلدين) من أكثر العلاجات فعالية وأمانًا لمشكلة ضعف الانتصاب، حيث أثبتت الدراسات قدرته على مساعدة 80% من المرضى على تحسين خلل الانتصاب والحفاظ عليه لمدة تصل إلى 5 ساعات.

    يتميز الدواء بسهولة الاستخدام عن طريق الفم بجرعة 50 ملغم قبل ممارسة الجنس بساعة. كما أن حدوث آثار جانبية خطيرة نادرًا ما يحدث.

    مع ذلك، هناك بعض الفئات مثل مرضى القلب ومتناولي أدوية النترات التي يمنع عليهم تناول هذا الدواء. لذا تأكد من استشارة طبيبك والتأكد من خلو حالتك من أية موانع قبل بدء العلاج بسيلدين.

    أخيرًا، إذا كنت تعاني من مشكلة في الانتصاب، فلا تتردد في مناقشة الأمر مع طبيبك، فالمساعدة متوفرة عبر العديد من العلاجات الفعالة مثل سيلدين.


    السابق
    ما هى أضرار حبوب سيلدين؟ –
    التالي
    سيلدين لا تحسن الرغبة او الدافع الجنسى –