صحة وجمال

سينكولين بلس كبسول محسن لوظائف الكبد –

سينكولين بلس، هو مكمل غذائي مُدعم لوظائف الكبد من إنتاج ميباكو. سينكولين بلس، مكمل غذئى يُوصف لعلاج تضرر خلايا الكبد الناجم عن الإجهاد والسرطان وتدخين السجائر والإشعاع والكحول والأدوية. كبسولات سينكولين بلس الفموية آمنة للمرضى المسنين خلال فترة الشيخوخة ومرضى السكري وارتفاع ضغط الدم والقلب. قد يصف الأطباء كبسولات سينكولين بلس الفموية لعلاج العقم فى الرجال وعلاج أمراض العين والكبد.

cyncholine plus capsules

التركيب و المحتوى

تحتوى كل كبسولة من سينكولين بلس على المكونات التالية :

  • خلاصة السينارا الجافة … 100 مجم.
  • أكسيد الماغنسيوم … 25 مجم.
  • خلاصة المينثا … 25 مجم.
  • سليمارين … 50 مجم
  • دواعي الإستعمال

     يستعمل سينكولين بلس فى الحالات الاتية :

    1. أمراض الكبد بجميع أشكالها حيث يعمل على حماية الخلايا و تحسين وظائفها الحيوية .
    2. وقاية الكبد من حالات تراكم الشحوم المصاحبة لحالات التهاب الكبد الفيروسى ، و حالات تلف الكبد و غيرها .
    3. كمقوى عام لزيادة كفاءة الجهاز العصبى و تحسين الذاكرة .

    كيف يعمل كبسول سينكولين بلس؟

    سينكولين بلس ، لة نشاط مضاد للاكسدة ( مما يقل من تلف الخلايا و يعزز تجديد خلايا الكبد ) ، كما أنة يقلل من آثار التهاب الخلايا ، و يساهم ، بشكل ما ، فى منع تكون الالياف فى الكبد ( التليف الكبدى ) ، و يساعد مرضى تليف الكبد ( الناجم عن تعاطى الكحول).

    الآثار السلبية

    إذا ما تم تناول سينكولين بلس، وفق للجرعات الموصى بها ، فمن غير المتوقع ان يسبب اى آثار جانبية تذكر ، حتى اذا ما استمر تناولة لفترات طويلة .قد يسبب سينكولين بلس ، الآثار الجانبية التالية فى بعض الحالات ، و تشمل :

    1. ردود فعل حساسية الجلد .
    2. الانتفاخ والإمساك.
    3. انخفاض الصفائح الدموية.
    4. الدوخة، والصداع.
    5. ارتفاع البيليروبين في الدم،مما يتسبب فى اعراض مرض الصفرا .
    6. آلم المفاصل.
    7. ألم فى المعدة .
    8. تغيرات فى التذوق .

    الإحتياطات و التحذيرات

    1. سينكولين بلس، قد  يخفض مستويات السكر في الدم. وينصح بالحذر مع مرض السكري ، مع ضرورة مراقبة مستويات السكر فى الدم بانتظام .
    2. ينبغى تجنب استخدام سينكولين بلس فى النساء المصابات بامراض ناجمة عن خلل هرمونى ، مثل سرطان الثدى او الرحم ،  وسرطان المبيض، سرطان بطانة الرحم، والأورام الليفية الرحمية.
    3. ينبغى الحذر عند استعمال سينكولين بلس فى  النساء الحوامل أو المرضعات نظرا لعدم وجود أدلة كافية لدعم الاستخدام الآمن.

    الجرعات المقترحة

    ينبغى ، الألتزام بالجرعة التى حددها لك طبيبك المعالج ، أو بتلك المدونة فى النشرة الداخلية المرفقة مع المنتج . الجرعات المذكورة فى المقال ، إرشادية فقط ، و لا يجب الاعتماد عليها كأساس لتحديد جرعة اى حالة ، دون الرجوع الى الطبيب المعالج . فى العادة ما تكون جرعة سينكولين بلس ، كبسولة واحدة أو كبسولتين مرة أو مرتين يومياً.

    جرعة سينكولين بلس، عن طريق الفم ، كبسولة أو كبسولتين مرة أو مرتين يومياً . دائما إلتزم بتعليمات طبيبك . شادات الطبيب، و لا تتناول كبسولات سينكولين بلس لمدة تزيد عن 3 أسابيع بدون مراجعة طبيبك.

    المأمونية أثناء الحمل والرضاعة

    الدراسات غير كافية ، ومن غير المعروف ما إذا كانت مكونات سينكولين بلس، سوف تسبب أضرار على الجنين او على حالة الحمل  ، و بناء علية لا يجب أستخدام هذا المنتج دون استشارة طبية إذا كنت حاملا.

    لا توجد دراسات كافية على البشر لإثبات أو نفى مأمونية سينكولين بلس، لذلك فمن الضرورى الحد من استخدام ( تجنب أستخدام ) سينكولين بلس أثناء الحمل كلما أمكن ذلك. ومع ذلك، فإن طبيبك قد يقرر ( بعد تقييم دقيق للحالة ، و فى حالات فردية خاصة )  أن الفوائد تفوق المخاطر و بالتالى يقوم بوصفة لكى أثناء الحمل  .

    المأمونية أثناء الرضاعة الطبيعية: الدراسات غير كافية ، ومن غير المعروف ما إذا كانت مكونات سينكولين بلس تنتقل من الدورة الدموية للأم إلى حليب الثدى. كما انة غير معروف ما  إذا كان يؤثر على الرضاعة نفسها و على هرمون البرولاكتين ( هرمون الرضاعة ) ، و بناء علية لا يجب أستخدام  هذا المنتج دون استشارة طبية إذا كنت تمارسين الرضاعة الطبيعية .

    فى الغالب تمر معظم الأدوية من الدورة الدموية للأم إلى حليب الثدى أثناء الرضاعة الطبيعية. و بالنسبة لمكونات سينكولين بلس ،فإن نسبة الدواء التى تعبر إلى حليب الثدى غير معروفة ، و مازالت لا توجد دراسات كافية لتحديد مأمونية هذا المنتج خلال فترة الرضاعة الطبيعية. لذلك يجب الحد من استخدام ( تجنب أستخدام ) سينكولين بلس أثناء الرضاعة الطبيعية  كلما أمكن ذلك. ومع ذلك، فإن طبيبك قد يقرر ( بعد تقييم دقيق للحالة ، و فى حالات فردية خاصة )  أن الفوائد تفوق المخاطر و بالتالى يقوم بوصفة لكى اثناء فترة الرضاعة الطبيعية.

    موانع الأستعمال

    نظرا لضعف الدراسات حول هذا المكمل الغذائى ، فحتى الان لا يمكن تحديد موانع الأستعمال .

    موضوعات ذات صلة

  • حمض ألفا ليبويك الفوائد الطبية و الآثار الجانبية.
  • جى أر 6 كبسول ينبوع النشاط و الحيوية و الطاقة.
  • جلوتاثيون Glutathione… مدعم غذائى لمرضى الكبد و للبشرة.
  • مرضى السكر و أزمة إعتلال الأعصاب الطرفية.
  • إلتهاب البنكرياس المرتبط بأدوية السكر.
  • سينكولين بلس ميباكو

    ميباكو، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ سينكولين بلس، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع أحد مكاتب ميباكو عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

    ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال. تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن من الرابط هنا. ..دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل…العلامات المرجعية: مكملات_غذائية_لصحة_الكبد.


    السابق
    سيمباتكس ٣٠ أو٦٠ ميلليجرام كبسولات- نشرة تعليمات المريض
    التالي
    سيبرودين أقراص [٤ ميللجرام سيبروهيبتادين] لتحفيز الشهية وتعزيز زيادة الوزن