صحة وجمال

سي ريتارد كبسولات جيلاتينية رخوة – فيتامين ج

فيتامين سى ، هو المكون النشط فى سى ريتارد .و يتوافر سى ريتارد ، فى تركيزين ، و هما ك 200 ملجم و 500 ملجم .

دواعى الاستعمال

يساعد سى ريتارد ، فى تعزيز نشاط الجهاز المناعى للجسم ، و بالتالى فان سى ريتارد ،يمكن استعمالها خلال نزلات البرد و فى فترات النقاهة التى تلى بعض الإجراءات الجراحية و الأزمات المرضية الحادة و المزمنة .

توصف سى ريتارد ، لعلاج و الوقاية من  نقص فيتامين سى .

يشارك فيتامين C  ( سى ريتارد ) في العمليات التالية في الجسم:حماية الخلايا من الضرر التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة ، و يساعد الجسم على تخليق الكولاجين، وهو مطلوب في بنية ووظيفة الأنسجة الضامة، مثل الجلد والعظام ، كما يساهم سى ريتارد فى الحفاظ على وظيفة الأوعية الدموية و وظيفة الجهاز العصبي ، و يعمل سى ريتارد على زيادة امتصاص الحديد من المصادر النباتية في الأمعاء.

الاسقربوط يمكن علاجه بسرعة عن طريق تناول مكملات فيتامين C ( مثل سى ريتارد ) .

الآثار الجانبية

سى ريتارد ،  قد يسبب الآثار الجانبية التالية في بعض الناس:

  1. ألم المعدة
  2. الغثيان و / أو التقيؤ
  3. صداع الراس
  4. حرقة.
  5. الاسهال .
  6. حصى الكلى.

سى ريتارد

احتياطات و تحذيرات

إذا كان لديك سرطان، تحقق مع طبيب الأورام الخاص بك قبل استخدام تركيزات عالية من فيتامين C ( سى ريتارد ) ، حيث  تشير الأبحاث أن الخلايا السرطانية قد تحفزها التركيزات العالية من فيتامين C.

يجب على الناس المصابين بحصى الكلى أو تاريخ من حصى الكلى أيضا تجنب تناول كميات كبيرة من فيتامين C  ، حيث  يمكن أن تزيد من مخاطر حصى الكلى.

يجب على الناس الذين يعانون من نقص التمثيل الغذائي المعروفة باسم نقص نازعة الجلوكوز 6 فوسفات (G6PDD) تجنب الإفراط في فيتامين C لأنها يمكن أن تدمر خلايا الدم الحمراء في الأشخاص الذين يعانون من هذة الحالة .

بالرغم من آمان سى ريتارد ، بالنسبة للحوامل و المرضعات ، و لكن من المنصوح بة للحوامل و المرضعات ، الحصول على احتياجات الجسم من فيتامين سى ، عن طريق اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على الفواكه والخضروات مثل القرنبيط، والحمضيات، والطماطم.

المزيد من المعلومات، ننصحك بقراءة : سي-ريتارد ٥٠٠ مجم كبسولات فموية فيتامين سي

نشرة معلومات المريض

نشرة سي-ريتارد 500 مجم كبسولات فموية


السابق
سي-ريتارد ٥٠٠ مجم كبسولات فموية
التالي
أقراص سياليس 5 ملغ الفيلمية المغلفة – معلومات للمستخدم