صحة وجمال

شامبو بلوبيك BLOPIK…معلومات تهمك –

ما هو شامبو بلوبيك BLOPIK ؟

  • كبريتيد السيلينيوم هو المكون النشط  فى شامبو  بلوبيك BLOPIK ، و هو دواء مضاد للفطريات.
  • يستخدم شامبو بلوبيك BLOPIK ، بشكل موضعى لعلاج قشرة الرأس، زيارة الافرازات الدهنية من فروة الراس ، و السعفة المبرقشة (نوع من الفطريات التي تشوه الجلد) .
  • قد يستخدم شامبو بلوبيك BLOPIK ، لاغراض غير المذكورة سالفا .
  • معلومات هامة

    1. يجب عدم استخدام شامبو إذا كنت تعاني من حساسية لكبريتيد السيلينيوم، و الحساسية لكبريتيد السيلينيوم أمر نادر جدا،  و تتمثل أعراض هذة الحساسية  فى الأعراض التالية : صعوبة في التنفس. تورم فى الوجة و الشفتين و اللسان ، طفح جلدى ، يجب فى هذة الحالة التوقف عن استعمال شامبو  ، و التماس المشورة الطبية للسيطرة على هذا التحسس .
    2. تأثيرات شامبو بلوبيك BLOPIK الموضعى على الحمل او الرضاعة غير معروفة ، و بالرغم من امكانية استعمال بلوبيك BLOPIK شامبو اثناء الحمل و الرضاعة الطبيعية ، و لكن يجب أن يكون ذلك بعد استشارة طبية ، و خصوصا فى الحالات التى تستدعى استعمال بلوبيك BLOPIK شامبو على مساحات واسعة  من الجلد ( فى حالات عدوى الجلد الفطرية ) ، او الحالات التى تستدعى استعمالة بوتيرة متكررة فى اليوم الواحد .
    3. احرص على عدم وصول شامبو بلوبيك BLOPIK الى عينيك أو أنفك أو فمك.
    4. استنشر الطبيب أو الصيدلى ، إذا كانت الأعراض لم تتحسن مع الاستخدام المنتظم أو اذا اصبحت اسوأ.
    5. لا ينصح باستخدام شامبو بلوبيك BLOPIK  في الأطفال دون سن 2 سنة من العمر دون التحقق مع طبيبك.

    الآثار الجانبية

    يجب التوقف عن استعمال شامبو بلوبيك BLOPIK  إذا كان لديك آثار جانبية خطيرة مثل:

    1. حكة شديدة، و أحساس بالحرقان أو تهيج  فى مكان الاستعمال .
    2. ظهور فقدان للشعر .
    3. احمرار، ألم، فى مكان العلاج .
    4. احمرار  و تورم العين .

    قد يسبب بلوبيك BLOPIK شامبو آثار جانبية خفيفة تتمثل فىما يلى :

    1. حكة خفيفة .
    2. جفاف البشرة أو الشعر .
    3. صداع .

    شامبو بلوبيك BLOPIK

    موضوعات ذات صلة …قشر الشعر

    قشرة الراس تعتبر من المشاكل المزمنة لفروة الرأس والتي تتميز بوجود حكة وقشور في جلد فروة الرأس ، والإصابة بقشرة الرأس ليست معدية كما يعتقد البعض.

    وتبدأ قشرة الرأس عادة فى سن الشباب وتستمر حتي سن الأربعين تقريباً ، والرجال أكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس من النساء، كما أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة ليست غنية بفيتامين ب وعنصر الزنك وبعض أنواع الدهون يكونون أكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس عن غيرهم…انقر هنا لقراءة لمزيد من المعلومات عن قشر الشعر .

    شامبو علاجى لقشرة الشعر

    فيما يلى بيان باسماء غسولات الشعر ( شامبو ) العلاجية التى تحتوى على مادة كيتوكونازول ، و هذة المستحضرات العلاجية تستعمل فى علاج قشرة الشعر ، بالاضافة الى أنها تستعمل كغسول للجلد فى حالات العدوى الفطرية .

    إسأل الطبيب أو الصيدلى عن طريقة الاستعمال المثالية لعلاج القشرة باستعمال غسولات كيتوكونازول للشعر ، و الطريقة المثالية هى غسل الشعر مرتين فى الاسبووع لمدة 4 اسابيع ، ثم مرة واحدة اسبوعياً لمدة 8 اسابيع .

    الأسعار فى الجدول التالى بالجنية المصرى ، و هى الأسعار المعمول بها فى نوفمبر 2019.

    كيتوكونازول شامبو لعلاج قشرة الشعر و العدوى الفطرية

    الاسم

    NAME

    وصف و سعر العبوة

    كينزو شامبو

    KENZO  2% topical shampoo

    عبوة 60 مل بــ 12 جنية مصرى

    كيتوديرم شامبو

    KETODERM 2% SHAMPOO

    عبوة 60 مل بــ 18 جنية مصرى

    كونازول شامبو

    KONAZOLE 2% SHAMPOO

    عبوة 60 مل بــ 12 جنية مصرى

    نيزابكس شامبو

    NIZAPEX 20MG/GM SHAMPOO

    عبوة 80 مل بــ 20.40 جنية مصرى

    نيزورال شامبو

    NIZORAL  2% TOPICAL SHAMPOO

    عبوة 60 مل بــ 43 جنية مصرى

    زاكان شامبو

    ZAKAN 2GM/100ML SHAMPOO

    عبوة 60 مل بــ 19 جنية مصرى

    كيورازول شامبو

    CURAZOLE SHAMPOO

    السعر غير معروف حالياً

    لونازول شامبو

    LUNAZOLE SHAMPOO

    السعر غير معروف حالياً

     موضوعات مفيدة ..تساقط / تقصف شعر النساء

    سقوط الشعر هو مشكلة تعانى منها كثير من الفتيات , وإن كان بعضهن يخلق هذه المشكلة دون داع , فمن الطبيعى أن يسقط بعض الشعر يوميا ليحل محله شعر آخر , فعملية تجديد الشعر هى عملية طبيعية ومستمرة لتغيير القديم العجوز بالجديد .

    متى يكون سقوط الشعر غير طبيعى ؟ يكون ذلك اذا زاد عدد الشعيرات التى تسقط فى اليوم عن المعدل الطبيعى لسقوط الشعر , وهو 20 الى 100 شعرة فى اليوم .

     كيف تتبينين سقوط الشعر ؟ إذا لاحظت انكشاف فروة الرأس بوضوح فى بعض المناطق .كما يمكنك عد الشعر الذى يسقط يوميا أثناء التمشيط , ومن السهل عد الشعر الساقط إذا كنت محجبة , حيث أن أى شعر يسقط يمكن الحصول علية .و من الاختبارات الاخرى ان تجذبى  خصلة من شعرك برفق ثم اتركيها , فإذا زاد عدد الشعرات المتساقطة بين أصابعك عن 4 شعرات , فيكون سقوط الشعر غير طبيعى . وهو اختبار يقوم به بعض أطباء الأمراض الجلدية …انقر هنا لقراءة المزيد من المعلومات .

    علاجات أخرى لقشرة الشعر

    1  شامبو سلسن بلو … يستخدم شامبو سلسن بلو SELSUN BLUE ، بشكل موضعى لعلاج قشرة الرأس، زيارة الافرازات الدهنية من فروة الراس ، و السعفة المبرقشة (نوع من الفطريات التي تشوه الجلد)…انقر هنا لقراءة المزيد عن شامبو سلسن بلو .

    2  شامبو جاستن بلو … كبريتيد السيلينيوم هو المكون النشط  فى شامبو  جاستين بلو JUSTINE BLUE ، و لا ينصح باستخدام هذا الشامبو في الأطفال دون سن 2 سنة من العمر دون التحقق مع طبيبك…انقر هنا للمزيد من المعلومات عن شامبو جاستن بلو .

    3  شامبو ريجوفيللى Rejuville لعلاج القشرة … يحتوى شامبو ريجوفيللى Rejuville لعلاج القشرة على عدة مواد فعالة مثل : الزنك و حمض الساليسيلك اللذان يعملان على تقليل إفراز الدهون من فروة الراس التى تلعب دور بتكوين القشرة ، اما الزنك فلة دور اساسى بزيادة مرونة بصيلة الشعر و تغذيتها مما يساعد على زيادة نمو الشعر و وقف التساقط ….انقر هنا لقراءة المزيد من المعلومات عن شامبو ريجوفيللى .

    4  شامبو سيباميد للقشرة … ينصح باستخدام هذا المنتج مرة واحدة يوميا ، مع تركة دقيقتين على الشعر قبل شطفة …انقر هنا لقراءة المزيد عن سيباميد شامبو .

    5  شامبو ديركوس من VICHY … فيشى ديركوس شامبو مضاد للقشرة VICHY DERCOS ANTI-DANDRUFF SHAMPOO ، هو شامبو مغذى و مقاوم للقشرة ، للشعر الجاف .و شامبو فيشى ديركوس لة تركيبة فريدة تحتوى على ( السيلينيوم ، و عناصر اخرى ) لتغذية و تلطيف فروة الرأس . و يقلل من ظهور القشرة بوضوح من أول أستخدام ، و نتائجة تدوم حتى ستة أسابيع  … انقر هنا لقراءة المزيد من المعلومات عن شامبو فيشى ديركوس للقشرة .

    6  شامبو داندى فيرا للقشرة … مادة بيريثيون الزنك ، هى المكون النشط الرئيسى فى شامبو داندى فيرا DANDIVERA، و للحصول على أفضل النتائج، يجب استخدامة مرتين فى الاسبوع على الاقل أو حسب توجيهات الطبيب  … انقر هنا لقراءة المزيد من المعلومات عن شامبو داندى فيرا .

    7  بيتادين شامبو …للتخلص من قشرة الشعر و كمطهر لفروة الرأس ، يحتوى على عنصر اليود ، لذلك يجب استعمالة بحذر فى بعض الحالات ..انقر هنا للمزيد من المعلومات عن بيتادين شامبو .

    8  شامبو سيلفورا … شامبو سيلفورا SELFORA ، هو أحد منتجات شركة MNB و هي شركة خدمات طبية سريعة النمو ، متخصصة في مجال الأدوية و المكملات الغذائية ، منتجات البشرة و الأدوية اللاوصفية . شامبو سيلفورا SELFORA  يستخدم للعلاج و الوقاية من قشرة الشعر  … انقر هنا للمزيد من المعلومات عن شامبو سيلفورا .


    السابق
    أيونيل تي شامبو: الإستعمالات، الإرشادات، الأسئلة الشائعة –
    التالي
    شامبو بولى تار POLYTAR