صحة وجمال

شكل شريط ميزوتاك المقلد/ المغشوش –

شكل شريط ميزوتاك المقلد/ المغشوش

ميزوتاك، بالإنجليزية Misotac، حبوب/ أقراص يمكن أن تؤخذ عن طريق الفم أو المهبل. ميزوتاك مرخص للإستعمال للوقاية و/ أو العلاج من قرحة المعدة الناجمة عن إستعمال المسكنات بجرعات مرتفعة أو لفترات طويلة. فى الغالب يستعمل أطباء النساء و التوليد لتلين عنق الرحم قبل الولادة الطبيعية، و بعد الإجهاض لمساعدة الرحم على طرد باقى محتويات الرحم، و لمعالجة نزيف ما بعد الوضع. تستخدم النساء حبوب ميزوتاك، بمفردة أو بالإشتراك مع أدوية أخرى لإنهاء الحمل المبكر( عندما يكون عمر الحمل أقل من 12 أسبوع).

ميسوبروستول، بالإنجليزية Misoprostol، هو إسم المكون النشط فى أقراص ميزوتاك، القرص الواحد يحتوى على 200 ميكروجرام ميسوبروستول.

ميزوتاك: متى سيبدأ النزيف و متى يتوقف؟

بعد إستعمال ميزوتاك، لإنهاء الحمل المبكر( عندما يكون عمر الحمل أكبر من 5 أسابيع و أقل من 12 أسبوع)، وفق الجرعات المقررة لك( 4 اقراص تحت اللسان، كل 3 ساعات، بحد اقصى 12 قرص خلال 24 ساعة). عليك أن تتوقعي مغص مع نزيف. فى العادة يبدأ النزيف خلال أربع ساعات من إستعمالك الحبوب، لكن من الممكن أن يبدأ لاحقاً.

جدير بالذكر أن النزيف هو من الإشارات الأولى لبداية الأجهاض، و إذا إستمر الإجهاض فإن حدة النزيف والمغص ستزداد. و فى الغالب يكون النزيف أكثر غزارة من المعتاد خلال الدورة ومن الممكن أن يحتوى على تجلطات او تجمعات دموية. . إذا كان الإجهاض كاملاً فإن المغص والنزيف سيتضاءلان.

يمكن ملاحظة لحظة الإجهاض بزيادة في النزيف والألم والمغص، و فى الغالب يستمرنزيف خفيف لمدة أسبوع أو إثنين بعد الإجهاض ولكن المدة قد تختلف من 4 الى 6 اسابيع عند بعض النساء.

للإستفسارات و لمزيد من المعلومات عن حبوب ميزوتاك، يمكنك التواصل معنا عبر الواتس آب أو من خلال نموذج التواصل.

ما هى أعراض حبوب ميزوتاك الجانبية؟

الألم والمغص،النزيف مع بعض التخثرات والأنسجة. من الممكن الشعور بالغثيان، التقيء، الإسهال، وجع الرأس، الدوخة، ارتفاع درجة حرارة.

ارتفاع درجة الحرارة أو الحمى التى تبدا مباشرة بعد تناول ميزوتاك ، فى الغالب ينتهى فى مدة اقل من 24 ساعة وتكون اقل من 38 درجة مئوية . الحمى اثر جانبى عادى للعقار. لو فاقت الحمى درجة 38 مئوية و استمرت  24 ساعة فعليك استشارة الطبيب

معظم النساء سيشعرن بألم أو مغص خلال الإجهاض. في معظم الدراسات العلمية حول الموضوع، وصفت العديد من النساء الألم بأنه أسوأ بقليل مما يشعرن به عند الدورة الشهرية. بعض النساء يعانين من الغثيان أو التقيء أو الإسهال . فى العادة ما تزول هذه الأعراض مع مرور الوقت ولا تتطلب المساعدة الطبية.

موضوعات قد تفيدك عن الإجهاض الدوائى

  1. مأمونية إستعمال حبوب الإجهاض أثناء الرضاعة الطبيعية
  2. حبوب الإجهاض ♀ موسوعة المرأة الطبية ?
  3. مضاعفات الأجهاض بالأدوية ? موسوعة المرأة الطبية
  4. كيف تعرفين أن إجهاضك غير كامل .
  5. الإجهاض بالأدوية ? الإجهاض الكميائى
  6. الإجهاض الناقص ? إجهاض غير كامل ♀ موسوعة المرأة الطبية
  7. مصر ? رعاية ما بعد الإجهاض ♀ موسوعة المرأة الطبية
  8. الإجهاض على الأنترنت.
  9. سايتوتك ⢸ميزوتاك ♀ 6 أسباب للفشل فى إنهاء الحمل
  10. ? هل الإجهاض حرام ♀ ؟!
  11. طلب أدوية الإجهاض الدوائى.
  12. ? قرار الإجهاض و إنهاء الحمل ♀
  13. إنهاء حمل ? الفتيات الأقل من 18 سنة

موضوعات ذات صلة بـ ميزوتاك

  1. Misotac 200 microgram Tablets Misoprostol
  2. ميزوتاك Misotac: أسئلة شائعة و مكررة
  3. البوم صور ميزوتاك على صور جوجل.
  4. ? حبوب ميزوتاك المغشوشة ♀ مصر 2019
  5. ميزوتاك أقراص الإجهاض الفموية/ المهبلية.
  6. ميزوتاك MISOTAC ? حبوب الإجهاض
  7. اهم 6 معلومات عن أقراص ميزوتاك
  8. متى يبدأ مفعول ميزوتاك؟
  9.  أماكن بيع ميزوتاك ? مصر 2019

ملفات وسائط ذات صلة بـ ميزوتاك

شكل شريط ميزوتاك الأصلىMisotac tablet contraindication and side effectsMisotac tablet Drug InteractionMisotac tablet Generic name and CompositionMisotac tablet Indication- Dosage and adminstrationMisotac tablet Indication- Dosage and adminstrationMisotac tablet Precaution and WarningMisotac tablet SIGMA PharmaceuticalsMisotac tablet while Pregnancy and LactationOrder Original Misotac- from hereميزوتاك MISOTACMisotac pills in Egypt- Abortion Pillsميزوتاك حبوب ميزوبريستولشكل شريط ميزوتاك المقلدأو المغشوشالفرق بين ميزوتاك الأصلى و ميزوتاك المقلد

ملفات وسائط ذات صلة بـ ميزوبروست

ميزوبروست مخصص للتداول فى المستشفيات فقطميزوبروست 200 ميكروجرام اقراص فموية/ مهبليةMisoprost pills in Egyptmisoprost tablet is misoprostol productmisoprost tablet is misoprostol product by CID for multipharm- composition in ARmisoprost tablet is misoprostol product by CID for multipharm- composition in EN

موضوعات ذات صلة بـ ميزوبروست

  1. ميزوبروست: نشرة معلومات المريض- لغة إنجليزية.
  2. ميزوبروست: نشرة معلومات المريض- لغة عربية.
  3. طلب أدوية الميسوبروستول( ميزوبروست/ ميزوتاك/ سيتوتيك).
  4. ميزوبروست: حبوب الإجهاض الفموية/ المهبلية.
  5. معرض/ البوم صور ميزوبروست.
  6. Misoprost 200 microgram Tablets Misoprostol
  7. Misoprost for labor initiation, abortion and postpartum hemorrhage
  8. MISOPROST Tablets Misoprostol generic in Egypt
  9. MISOPROST 4 Early Medical Abortion

تواصل معنا

إدراة مدونة و موقع فاماسيا و فارماتوب ، تحرت الدقة فى كل معلومة مدونة فى هذا المقال، و حاولنا تغطية كافية المعلومات التى قد تهمك، و إذا كان لديك أى إستفسار أو سؤال فيمكنك التواصل معنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال أو من خلال صفحة تواصل معنا من الرابط هنا. كما يمكنك أيضا طرح سؤالك علينا أو إضافة تقيمك و تعليقك  من خلال صفحة مراجعات جوجل من الرابط هنا .

تواصل معنا  إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

أضف تقيمك رأيك في موضوعات، مقالات و خدمات مجموعة   ( ، فارماتوب، روشتات) مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى ، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا .


السابق
روشتة ميزوتاك للإجهاض –
التالي
ميزوسيبت حقن