صحة وجمال

صفامود مضاد للإكتئاب ذو تأثير مضاد للقلق –

صفامود، هو حبوب تحتوى على مستخلصات عشبية طبيعية( خلاصة نبتة القديس يوحنا)، ويُستخدم لمعالجة التوتر والارق بشكل آمن وطبيعي وبدون تعود أو إدمان. يمكن أن يؤخذ صفامود عند اللزوم، مرة واحدة فقط عندما تعاني من الأرق أو صعوبة النوم أو التوتر نتيجة موقف مسبب للقلق مثل إمتحان أو مقابلة شخصية أو الخضوع لإجراء جراحى أو لعملية في الأسنان، في هذة الحالة تُؤخذ حبتين( 2 حبة في نفس الوقت) مع كمية كافية من الماء، قبل النوم بـ 60 دقيقة تقريبًا أو قبل 90 دقيقة من الموقف أو الحدث المثير للتوتر.

أيضًا يمكن أن تُؤخذ حبوب صفامود لعدة أيام ، بجرعة 2 حبة مرة واحدة يوميًا، يُفضل قبل النوم، وذلك عند التعامل مع موقف أو مع حاجة فورية محددة (الامتحان، إجتماع مهم، .. أو قبل أيام قليلة من الحدث المجهد المتوقع). وأيضًا يمكن أن تُؤخذ حبوب صفامود بشكل يومي( حبتين يوميًا قبل النوم)، خلال الفترات المجهدة نفسياً، ويمكن أن يستمر الإستعمال لعدة أسابيع في حالة حدوث أعراض مزمنة ، وهذا يتوقف على الشخص ومستوى التوتر.

التركيب والمحتوى

صفامود أقراص النشرة الداخلية

الحبة الواحدة من أقراص صفامود تحتوى على:

  • فيتامين ج … 50 مجم.
  • خلاصة نبتة القديس يوحنا( سانت جون) … 250 مجم(250 مجم هيبركم برفوراتم): الإسم العلمي لنبات القديس جون هيبيريكوم بيرفوراتوم ( Hypericum perforatum). هذا النبات موطنه المناطق المعتدلة وشبه الاستوائية في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا الصغرى وروسيا والهند والصين ، ولكن يمكن العثور عليه أيضًا في المناطق المعتدلة الحارة في إفريقيا ، لا سيما في دول إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى مثل نيجيريا. يستخدم مستخلص هذا النبات بشكل شائع في علاج الاكتئاب والأرق والإرهاق واضطرابات الجهاز العصبي.
  • دواعي الإستعمال

    يمكن أن تُوصف حبوب صفامود في الحالات التالية:

  • القلق: تناول صفامود يمكن أن يقلل من أعراض القلق.
  • القلق قبل الجراحة:  تناول صفامود يمكن أن يقلل من القلق قبل الجراحة عند تناوله قبل  30 إلى90 دقيقة قبل الجراحة. في الواقع ، قد يعمل بشكل فعال مثل بعض العلاجات الأخرى المضادة للقلق قبل الجراحة مثل الميلاتونين أو الميدازولام.
  • اضطراب نفسي يعرف باسم “اضطراب التكيف مع مزاج قلق”… قد يساعد صفامود في تقليل الأعراض المرتبطة بهذا الاضطراب.
  • اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط.
  •  علاج صعوبة أو مشاكل النوم (الأرق).
  • تخفيف الأعراض المتعلقة بسحب المواد المخدرة:تظهر الأبحاث المبكرة أن تناول صفامود بالإضافة إلى عقار يسمى الكلونيدين لمدة 14 يومًا قد يقلل من أعراض القلق بشكل أفضل من تناول الكلونيدين بمفرده في الأشخاص الذين يخضعون لبرنامج إزالة السموم الأفيونية.
  • فيديو: نبتة القديس يوحنا- حشيشة القلب عشبة سانت جون

    صفامود، هو دواء في شكل حبوب يساعد صفامود على تخفيف القلق والتوتر وصعوبات النوم المرتبطة بالإجهاد النفسي وضغوط الحياة اليومية والأحداث المجهدة نفسياً( مثل فترات الإمتحانات، أو فترات الحزن بسبب وفاة شخص عزيز، أو فترات الإقلاع عن التدخين أو عند الإعداد لمقابلة عمل مهمة أو قبل التحضير لإلقاء خطاب أمام جمع من الناس … إلي اخرة من المواقف التي يمكن أن تسبب التوتر والقلق أو تغير في المزاج أو المعنويات).

    الحمل و الرضاعة الطبيعية

  • صفامود غير آمن أثناء الحمل، لأنة قد يتسبب في تقلص عضلات الرحم، ويسبب الإجهاض المبكر… لا تستخدمي صفامود إذا كنتي حاملا.
  • ليس هناك ما يكفي من المعلومات عن سلامة أخذ صفامود أثناء الرضاعة الطبيعية، لذلك ابقي على الجانب الآمن ولا تستخدميه إلا إذا دعت الحاجة او الضرورة لاستخدامه وتحت إشراف طبي.
  • تنبية هام: لا يجب إعطاء حبوب صفامود للأطفال أقل من 12 سنة، ومع ذلك فقد يصف الطبيب لطفلك هذا المستحضر بجرعات منخفضة يتم تحديدها بناء على وزن جسم الطفل، ولفترات زمنية قصيرة، وبحد أقصى 8 أسابيع… لا تُعطى طفلك صفامود من تلقاء نفسك.

    تحذيرات وإحتياطات

  • يجب عدم استعمال صفامود إذا كنت تعاني من حساسية من احدى محتوياته.
  • يفضل عدم استخدام صفامود للحامل او اثناء الرضاعه الا تحت اشراف طبيب متخصص.
  • استشر الطبيب او الصيدلي قبل استخدام صفامود.
  • تناول صفامود بالخطأ للاطفال والكبار غير مقلق اطلاقا، كونه مكمل غذائي يحتوي على مستخلص طبيعي.
  •  حبوب صفامود قد تسبب النعاس، يجب الحرص عند استخدامه عند القيادة او التعامل مع الالات.
  • صفامود قد يزيد من آثار التخدير والأدوية الأخرى المؤثرة على المخ أثناء وبعد الجراحة.
  • يجب الحذر عند استخدام صفامود مع الأدوية المهدئة (مثبطات الجهاز العصبي المركزي) حيث انها تتفاعل مع محتويات حبوب صفامود، مما يتسبب في زيادة الاثار الجانبية لهذه الأدوية، بعض هذه الأدوية المهدئة تشمل البنتوباربيتال ، الفينوباربيتال، سيكوباربيتال، كلونازيبام ، لورازيبام ، زولبيديم، وغيرها.
  • صفامود لعلاج نوبات الإكتئاب البسيطة و إضطرابات القلق

    نشرة صفامود

    صفامود.. نشرة معلومات المريض

    للمزيد من المعلومات عن صفامود

    أتوس فارما، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ صفامود، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع شركة أتوس فارما عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

    للإبلاغ عن عدم توافر صفامود

    هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة توافر، وهى خدمة مخصصة للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

    للإبلاغ عن الآثار الجانبية

    هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة أثر جانبي: قم بإبلاغ الطبيب أو الصيدلي أو طاقم الرعاية الصحية الخاصة بك عن آي آثار سلبية مرتبطة بـ صفامود، ومتخصص الرعاية الطبية سوف يقوم بدورة بالإبلاغ عن الآثار الجانبية عبر نموذج الإبلاغ المتوفر أونلاين من الرابط هنا.

    للإستعلام عن سعر صفامود

    للتعرف على سعر صفامود الحالي، ننصحك أن لا تضيع وقتك في البحث أونلاين(لان أسعار الأدوية في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)، ننصحك أن تتصل بأقرب صيدلية في محيط محل إقامتك وأن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. أو يمكنك ان تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى في القاهرة أو الجيزة أو الأسكندرية من الرابط هنا، وتستفسر عن سعر صفامود.

    الفرق بين صفامود فورت وصفامود العادي

    الصورة

    صفامود safamood

    الإسم  صفامود أقراص فموية صفامود فورت أقراص فموية الشكل الصيدلاني أقراص فموية زرقاء اللون أقراص فموية صفراء اللون التركيز والمحتوى 250 مجم خلاصة نبتة القديس يوحنا( هيبركم برافوراتم) 600 مجم مجم خلاصة نبتة القديس يوحنا( هيبركم برافوراتم) الإستعمالات مناسب لحالات الأرق والقلق والتوتر مناسب لحالات الإكتئاب الخفيف والمتوسط، والوسواس القهرى والقلق الزائد الجرعة قرص واحد ثلاث او اربع مرات يوميًا قرص واحد مرتين يوميًا.

    موضوعات متعلقة بالقلق واضطرابات النوم

  • التوتر والقلق النفسي، هو عبارة عن حالة خوف غير محدد مع توتر شديد و توقعات تشاؤمية ، و هذة الاحاسيس تستمر لفترة طويلة تزيد عن 6 أشهر. أثبت الدراسات أن شخص من بين كل أربعة أشخاص يعانون من القلق النفسى خلال فترة من حياتة. يبدو ان كمياء المخ تلعب دورا فى بداية ظهور القلق ، حيث لوحظ أن اعراض القلق تخف عادة عند استعمال الادوية التى تؤثر على كمياء المخ ، و قد تلعب وظائف المخ دورا كذلك ، فقد تم اجراء ابحاث لتحديد المناطق المحددة فى المخ التى تصبح نشطة فى الاشخاص الذين يعانون من اعراض القلق المرضى… أكمل القراءة من الرابط هنا.
  • انقطاع النفس الانسدادي النومي هو حالة يتوقف فيها التنفس بشكل لا إرادي لفترات قصيرة من الوقت أثناء النوم.و لتوضيح الحالة يجب ان تعلم أنة فى الانسان الطبيعى يتدفق الهواء بسلاسة من الفم والأنف إلى الرئتين في جميع الأوقات. و لكن خلال نوبات انقطاع النفس يتوقف تدفق الهواء إلى الرئتين لأن مساحة مجرى الهواء في منطقة الحلق تكون ضيقة للغاية. هذا و يعتبر الشخير هو سمة من سمات حالة انقطاع النفس النومى ، و يمكن أن يتسبب توقف التنفس أثناء النوم غير المعالج في مشاكل صحية خطيرة… أكمل القراءة من الرابط هنا.
  • Safamood tablets Herbal supplement to alleviate anxiety

    atos St. John’s wort  hypericum   Hypericum perforatum Hypericum perforatum herbal products for anxiety

    حقوق النشر: “All rights reserved (c) ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني([email protected]) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.


    السابق
    الامراض التناسلية – السيلان
    التالي
    صفامود[خلاصة نبتة سانت جون]- الإستعمالات، الجرعة، التحذيرات، الآثار السلبية… –