الرئيسية / صحة وجمال / طريقة ازالة الشعر من الجسم نهائيا و وصفة لازالة شعر الوجه

طريقة ازالة الشعر من الجسم نهائيا و وصفة لازالة شعر الوجه

ازالة الشعر

ازالة الشعر

يبحثن جميع النساء عن طرق ازالة الشعر من الجذور وافضل الطرق لذلك واقل الطرق الماً، ويوجد الكثير من طرق ازالة الشعر فمنها الطبيعية وتعد اكثر الطرق امانا لانها طبيعة خالية من المواد الكيميائية، ومنها الكريمات، ومنهم من يقومون بعملية ازالة الشعر بالليزر، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن كل الطرق المستخدمة لازالة الشعر، وايضا وصفة لازالة شعر الوجه، ومميزات وعيوب كل طريقة من هذه الطرق.

ازالة الشعر بالليزر

هي من احدث الطرق التي ظهرت حديثا لازالة الشعر، وتعد طريقة ازالة الشعر بالليزر من الطرق المكلفة للبعض ولكنها فعاله جدا ف ازاله الشعر نهائيا من الجسم.
مميزات ازالة الشعر بالليزر : تتميز هذه الطريقة في انها تزيل الشعر من الجزور نهائيا ولا يعود مجددا.
عيوب ازالة الشعر بالليزر : عند ازالة الشعر بالليزر تظهر بعض البقع الداكنة في الجسم والبشرة، ومن الممكن ان تسبب الحروق لاصحاب البشرة الحساسة.

طريقة ازالة الشعر نهائيا دون الحاجه لاستخدام الليزر

يوجد العديد من الطرق لازالة الشعر وسوف نتحدث عن اهم وافضل هذه الطرق:

اولا طريقة الشمع (sweet):

وهذه الطريقه تستخدمها النساء منذ القدم وهي من اقدم الطرق التقليدية، وتعتبر من افضل الطرق التقليدية بالرغم من الالم التي تسببه هذه الطريقة، وهي تعمل علي تقشير الجلد وتحدث نعومة فيه، كما انها تزيل الشعر من جذوره، واكثر ما يميزها انها تؤخر نمو الشعر مرة ثانية لمدة تصل الي 4 اسابيع.

ثانيا الحلاقة:

وتعتبر من اسهل طرق ازالة الشعر، واقل الطرق الم، ولكن هذه الطريقة لا تزيل الشعر من جذوره، وتحدث التهابات واحمرار في الجلد لدي الكثير من النساء ومن عيوب هذه الطريقة نمو الشعر في خلال ايام قليلة.

ثالثا الات نزع الشعر:

وهي عبارة عن اجهزة تحمل في اليد مزودة بملاقيط دوارة من الامام وتستخدم لجميع مناطق الجسم من الراس الي القدم وتعمل علي نزع جميع الشعيرات من جذورها، وتعتبر طريقة ازالة الشعر باستخدام الات نزع الشعر من اسرع واسهل الطرق استخداما وتتميز بانها تزيل الشعر الصغير جدا علي عكس طريقة ازالة الشعر بالشمع التي تحتاج الي ان يكون الشعر طويل لكي يتمكن الشمع من ازالته، كما انها تتميز بان الشعيرات التي تنبت مرة ثانية بعد استخدامها تكون باطراف اكثر نحافة، وذلك ما يمنح المرأة مظهرا افضل، ولكن هذه الطريقة قد تسبب احمرار في بعض الاماكن الحساسة.

رابعا الكريمات:

وهي مواد كيميائية تعمل عل قص الشعر من مستوي سطح البشرة مثل الحلاقة تماما، وتتميز بانها بلا الم تماما وسعرها ليس بالمكلف، اما عن عيوبها فانها لاتعطي نتائج دقيقة، ورائحتها غير محببه علي الاطلاق.
وينصح الاطباء بجربتها قبل الاستخدام علي منطقة صغيرة من الجسم لانها تعمل علي تهيج البشرة الحساسه.

وصفات لازالة شعر الوجه

وصفة العسل والدقيق لازالة شعر الوجه :

ناتي بملعقة من العسل وتوزع علي الوجه ويترك لمدة ربع ساعه، ثم ناتي بملعقة من الدقيق وتوضع فوق العسل، ثم يتم تدليك الوجه بلطف ويترك لمدة 5 دقائق، ثم يتم غسل الوجه بالماء جيدا وسيزول شعر الوجه.

وصفة زيت الزيتون لازالة شعر الوجه :

يتم وضع صابون زيت الزيتون المبشور في اناء، ثم يتم وضع كمية من ملح الطعام الخشن عليه، ثم يوضع القليل من ماء الورد، ثم يتم خلط جميع المكونات جيدا حتي تصبح متل الكريم، ثم يتم توزيع الخليط علي الوجه بالكامل ويترك لمدة ساعتين، ثم يتم تنظيف الوجه من الخليط وغسل الوجه بالماء نلاحظ ان جميع الشعر قد تم ازالته.

شاهد أيضاً

خلطات لتطويل الشعر

افضل خلطات لتطويل الشعر وكيفية استخدامها

هل يوجد فتاة لا تسعي في ان يكون شعرها طويل؟ بالطبع الاجابة لا فكل فتاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *