صحة وجمال

فاتاشى كبسول- مكمل غذائي يساعد على إنقاص الوزن –

فاتاشى من المكملات الغذائية الطبيعية المساعدة على إنقاص الوزن بشكل صحي من خلال سد الشهية ، والتقليل من تناول الطعام في الوجبات الرئيسية ، كما يعطى احساس بالامتلاء والشبع لفترة طويلة. استخدم فاتاشى يمنع التناول المفرط للاطعمة بين الوجبات ، مما يؤدي الى فقدان الكثير من الوزن ، وذلك عند استخدامه ضمن نظام غذائي منخفض في السعرات الحرارية.

يؤخر إفراغ المعدة مما يؤدي للشعور بالامتلاء ، ويرجع ذلك الى الشعور بالشبع الذي قد يستمر الى خمس ساعات ، وبالتالي الحد من عدد الوجبات المتناولة. الجرعة المقترحة: 2 كبسولة ثلاث مرات يوميًا، تُؤخذ قبل الوجبات الرئيسية بـ 15 دقيقة، مع كمية كافية من الماء( 350 مللي ماء).

فاتاشى كبسول النشرة الداخلية

التركيب والمحتوى

كل كبسولة من فاتاشى تحتوى على:

  • شيتوزان … 50 مجم: مركب مشتق من أصداف المحار البحري، ويعمل على تقليل إمتصاص الدهون من الوجبات، مما يساهم في تخفيض الوزن نتيجة إنخفاض امتصاص الدهون).
  • بذور البسيليوم … 400 مجم: بذور طبيعية غنية بالألياف الغذائية، التى تمتص الماء و يتمدد حجمها، فتملأ المعدة لتعطي الإحساس بالشبع، كما تنظم حركة الجهاز الهضمي فتمنع اضطرابات الهضم والانتفاخ والإمساك.
  • صمغ الكريا … 25 مجم: مادة مأخوذة من شجرة تنمو في الهند. يستخدم صمغ كارايا ضمن أنظمة تخفيض الوزن، بمجرد تعرضه للماء يشكل مادة هلامية في المعدة تؤدي الى زيادة في الحجم، وهذا التمدد في الحجم يؤخر إفراغ المعدة مما يؤدي للشعور بالامتلاء ، وبالتالي الحد من عدد الوجبات المتناولة أو الحد من الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات.
  • بكتين … 10 مجم: نوع طبيعي من أنواع الألياف الغذائية، يتمدد عند التعرض للسوائل أو الماء، لذلك يمنح شعور مبكر بالشبع، بالإضافة إلى فوائدة في تنظيم مستويات السكر في الدم، وخفض مستويات الكوليستيرول في الدم.
  • كبسولات فاتاشى تحتوى على مزيج من المكونات الطبيعية التى تعمل معًا للحد من الإفراط في تناول الطعام أثناء الوجبات من خلال توفير شعور بالإمتلاء يدوم طويلًا. بالإضافة إلى انة قد يُساهم في تقليل إمتصاص الدهون من الوجبات، وزيادة معدلات إستهلاك الطاقة( الحرق).

    تحذيرات وإحتياطات

  • لا توجد مخاطر صحية أو آثار جانبية معروفة عندما تُؤخذ كبسولات فاتاشى وفق الجرعة العلاجية المقترحة.
  • لا ينصح باستخدام فاتاشى في الأطفال دون سن 12 سنة ، ولا أثناء الحمل والرضاعة.
  • يقلل كبسول فاتاشى من امتصاص اللوفاستاتين والكاروتينات والمعادن مثل الزنك والنحاس والحديد والكالسيوم والكليندامايسين والتتراسيكلين والديجوكسين.
  • لتجنب التفاعل المحتمل مع الأدوية الأخرى، تناول جرعة فاتاشى قبل ساعتين من أى أدوية أخرى أو بعد أربع ساعات من تعاطى أى أدوية أخرى.
  • يجب شرب كمية من الماء لا تقل عن 350 مللى مع جرعة فاتاشى.
  • لا تتجاوز الجرعات المقررة( 2 كبسولة قبل الوجبات بـ 15 دقيقة مع كمية كافية من الماء).
  • عند تناول أى مكمل غذائي لإنقاص الوزن، يجب الحرص على تناول وجبات غذائية متوازنة واتباع نظام غذائي صحى لإنقاص الوزن، بالإضافة إلى إدخال تعديلات في نمط الحياة( مثل ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام، على سبيل المثال المشى أو السباحة).
  • لا يستخدم لمرضى إنسداد الأمعاء ، و أمراض القولون.
  • من الضرورى شرب كميات كبيرة من الماء ( عند تناول الجرعة ، على الأقل كوبين ) ، و يجب الإكثار من شرب الماء او السوائل خلال فترة استخدام فاتاشى.
  • لا يستخدم للحوامل أو للمرضعات.
  • من الضرورى إتباع نظام غذائى منخفض فى السعرات الحرارية أثناء استعمال فاتاشى، كما يجب ممارسة بعض الانشطة البدنية للحصول على افضل النتائج .
  • معلومة طبية: المكملات الغذائية التي يتم الترويج لها لفقدان الوزن تأتي في أشكال متنوعة ، بما في ذلك الكبسولات والأقراص والسوائل والمساحيق. يقوم المصنعون بتسويق هذه المنتجات بمزاعم مختلفة ، بما في ذلك أن هذه المنتجات تقلل من امتصاص الدهون ، وتقلل الشهية ، وتمنع تكاثر دهون الجسم ، وتزيد من التمثيل الغذائي وإستهلاك الطاقة. يمكن أن تحتوي منتجات إنقاص الوزن على عشرات المكونات، تشمل المكونات الشائعة في هذه المكملات المواد النباتية (الأعشاب والمكونات النباتية الأخرى) والألياف الغذائية والكافيين والمعادن.

    نشرة فاتاشى

    فاتاشى كبسولات فموية النشرة الداخلية

    للمزيد من المعلومات عن فاتاشى

    إنترناشيونال ميديكال جايد، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ فاتاشى، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع شركة إنترناشيونال ميديكال جايد عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

    نصائح و إرشادات

    1. لا يوجد شيء يمكن أن يخلصك من الوزن الزائد بشكل سحرى ، و لا بد من اتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية بالإضافة إلى الوسائل المساعدة الأخرى مثل المكملات الغذائية ( فاتاشى ) و التى تساهم فى تعزيز فعالية الانظمة الغذائية و تقليل مستويات سكر الدم و تعديل مستويات الدهون الثلاثية و الالكوليستيرول فى الدم ، كما يمكن ان تساهم هذة المنتجات فى تقليل الشهية و خفض الحاجة الى الطعام .
    2. السمنة يمكن أن تكون ناتجة من حالة مرضية ، و ليست مجرد نتيجة للعادات الغذائية السيئة ، و فى هذة الحالات لا بد من معالجة الحالة المرضية ، فعلى سبيل المثال لا الحصر انخفاض مستويات هرمون الغدة الدرقية يمكن ان يؤدى الى زيادة فى الوزن ، و يجب علاج هذة الحالة أولا للمساعدة فى التخلص من الوزن الزائد .
    3. أى منتج يتم تصنيفة على أنة مكمل غذائى ، يعنى أن الدلائل و الدراسات المتاحة غير كافية لإثبات فعالية هذا المنتج ، و لكن ذلك لا يعنى خلوة من الفوائد ، لذا يمكن الاعتماد على المكملات الغذائية كوسائل مساعدة فى علاج السمنة جنبا إلى جنب مع وسائل تخفيف الوزن التقليدية ( النظام الغذائى ، النظام الرياضى ) ، و لا يجب الاعتماد عليها كوسيلة وحيدة لتخفيف الوزن.

    مقالات ذات صلة بالسمنة و البدانة

    1. زيادة الكوليسترول… أهم أسباب النوبات القلبية و السكتات الدماغية
    2. 20 نصيحة للوقاية من البدانة
    3. خرافة: التخسيس السريع
    4. ما هو القهم العصبى أو الخوف من البدانة؟

    كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

    كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن فاتاشى. أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلال 48 ساعة على الأكثر:

    1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا من الرابط هنا.
    2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) من الرابط هنا.
    3. كتابة تعليق في أسفل الصفحة.

    للإبلاغ عن عدم توافر فاتاشى

    هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة توافر، وهى خدمة مخصصة للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

    فاتاشى كبسول FATTACHE CAPSULE

    للإبلاغ عن الآثار الجانبية

    هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة أثر جانبي: قم بإبلاغ الطبيب أو الصيدلي أو طاقم الرعاية الصحية الخاصة بك عن آي آثار سلبية مرتبطة بـ فاتاشى، ومتخصص الرعاية الطبية سوف يقوم بدورة بالإبلاغ عن الآثار الجانبية عبر نموذج الإبلاغ المتوفر أونلاين من الرابط هنا.

    للإستعلام عن سعر فاتاشى

    للتعرف على سعر فاتاشى الحالي، ننصحك أن لا تضيع وقتك في البحث أونلاين(لان أسعار الأدوية في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)، ننصحك أن تتصل بأقرب صيدلية في محيط محل إقامتك وأن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. أو يمكنك ان تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى في القاهرة أو الجيزة أو الأسكندرية من الرابط هنا، وتستفسر عن سعر فاتاشى.

    تعليمات عامة للمريض

    1. إحرص على التعرف على مكونات فاتاشى، والتى تكون مدونة بوضوح على عبوة المنتج أو مكتوبة في النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة المستحضر، وذلك لتجنب آثار الجرعات المفرطة التي يمكن أن تنجم عن إستعمال منتجات اخرى تحتوى على نفس المكونات، في نفس الوقت.
    2. لا تمتنع أو تتوقف عن أخذ دوائك نتيجة المعلومات التى عرفتها من خلال هذا  المقال، فقط عليك الإلتزام بالجرعة ومدة المعالجة التى قررها لك طبيبك، وإذا كنت لديك أى مخاوف حول استعمال هذا الدواء فناقشها مع طبيبك أو الصيدلى.
    3. قد يتفاعل فاتاشى مع حالتك الصحية، قد يؤدي هذا التفاعل إلى تفاقم حالتك الصحية أو تغيير طريقة عمل الدواء. من المهم دائمًا إعلام طبيبك والصيدلي بجميع الظروف الصحية التي تعاني منها حاليًا.
    4. احتفظ في محفظتك أو على تليفونك المحمول بقائمة تحتوي على أسماء الأدوية والفيتامينات والمعادن والأعشاب و المكملات الغذائية التي تتناولها حاليًا وأي نوع من أنواع الحساسية لديك، وقدم هذه القائمة إلى طبيبك في كل مرة، وكذلك قدمها للصيدلي في كل مرة تقوم فيها بصرف دوائك.
    5. لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر، حتى لو كان لديه نفس الأعراض التي تعاني منها. فمن الممكن أن يسبب هذا الدواء أضرار إذا لم يصفه الطبيب.
    6. يجب التوقف عن تناول فاتاشى إذا ما ظهرت أي أعراض تدل على حدوث ردة فعل تحسسية لمكونات المنتج، وهذه الاعراض تشمل : ظهور طفح جلدي ، تورم فى الوجة و الشفاة ، ضيق فى التنفس ، بحة في الصوت ، صعوبة فى البلع. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية ، فإنَّ مجرَّد استعمال كمية صغيرة من الدواء ( جرعة واحدة أو جرعتين) قد يؤدي إلى حدوث ردة فعل تحسُّسية،  وتتراوح شدَّة هذه التفاعلات بين الطفيفة قليلة الإزعاج إلى الشديدة المُهدِّدة للحياة… لا يمكن التكهُّن بحدوث الحساسية الدوائية، لأن ردَّات الفعل التحسسية تحدث بعد استعمال الشخص للدواء. 
    7. هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.
    psyllium seed husks chitosan pectin karaya gum International Medical Guide

    حقوق النشر: “All rights reserved (c) ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني([email protected]) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. 


    السابق
    فاتاشى جايد- مكمل غذائي لتعزيز خسارة الوزن –
    التالي
    فاتاشى- مكمل غذائي لتعزيز خسارة الوزن مع أنظمة الدايت –