صحة وجمال

فاردينوريكت.. حبوب السعادة للرجال –

فاردينوريكت.. حبوب السعادة للرجال

إقرأ المعلومات في هذا المقال بعناية قبل البدء في تناول فاردينوريكت لأنة يحتوى على معلومات مهمة لك . و إذا كان لديك أي أسئلة إضافية . اسأل طبيبك أو الصيدلى . يجب أن تعى أن فاردينوريكت تم وصفة لك فقط فلا تعطية للآخرين إذ يمكن أن يسبب الضرر لهم حتى لو كان لديهم نفس علامات المرض التي لديك . من المنصوح بة إذا إختبرت أو تعرضت لأى من الآثار الجانبية أن تبلغ طبيبك أو الصيدلى و هذا يشمل أي آثار جانبية محتملة غير مذكورة في هذا المقال .

معلومات سريعة

  1. فاردينوريكت هى علاج للرجال الذين يعانون من اضطراب بوظيفة الأنتصاب ، و يحدث ذلك عندما يعجز الرجل عن جعل أو الأبقاء على  العضو الذكرى صلبا و منتصبا بما يلائم الممارسة الجنسية .
  2. فاردينوريكت  ، تعمل _ عقب الاثارة الجنسية _ على المساعدة على ارتخاء الاوعية الدموية الموجودة فى العضو الذكرى ، بما يسمح بتدفق الدم الى العضو ، و ينتج عن ذلك تحسن وظيفة الانتصاب .
  3. لن تساعدك فاردينوريكت  ، اذا لم تكن مصابا بضعف الانتصاب .
  4. فاردينوريكت  ، لا يعمل أن لم تكن هناك أستثارة جنسية ، لذا من المنصوح بة للشركيين الانشغال بالمداعبة قبل الجماع ، تماما كما تفعل أن لم تكن تتناول دواء لعلاج ضغف الانتصاب .
  5. الجرعة التى ينصح بتناولها فى بداية العلاج هى قرص واحد 20 مجم يتم تناولة قبل الممارسة الجنسية ، و فى حالة ما اذا كان تاثير هذة الجرعة ضعيف جدا ، فقد يرفع طبيبك المعالج الجرعة .
  6. يجب ابتلاع القرص كاملا مع قدر من الماء . و يمكن تناول فاردينوريكت  مع الطعام او بدونة .
  7. ينصح بتناول أقراص فاردينوريكت ، قبل الممارسة الجنسية بثلاثين دقيقة على الأقل . و قد تمتد فاعلية فاردينوريكت  لمدة تصل الى 8 ساعات بعد تناول القرص .
  8. من المهم الأشارة الى ان فاردينوريكت  لا يعمل ما لم يحدث أستثارة جنسية .
  9. قد يؤثر تناول المشروبات الكحولية على قدرتك على الانتصاب ، و قد يسبب تناول المشروبات الكحولية انخفاض فى ضغط الدم بشكل مؤقت ، و لذلك فمن المنصوح بة اذا تناولت فاردينوريكت  او عزمت على تناولها ، فعليك أن تتجنب الافراط فى الشراب ( بمعنى  أن يصل مستوى الكجول فى الدم الى 0.08 % او اعلى ) ، فان ذلك يزيد من احتمالية الشعور بالدوار عند الوقوف .
  10. يحظر أن تتناول فاردينوريكت  اكثر من مرة واحدة فى اليوم .
  11. فاردينوريكت  معدة للأستعمال قبل الممارسة الجنسية المتوقعة ، و لا ينصح بأستعمالها على نحو يومى مستمر .

ما هو فاردينوريكت ؟

يحتوى فاردينوريكت على فاردينافيل ، و هو دواء ينتمى لمجموعة من الأدوية تسمى ( مثبطات النوع 5 من ” إنزيم ” فسفودايستراز ) . يوصف دواء فاردينوريكت لعلاج الاختلال الوظيفى الانتصابى في الرجال البالغين . الاختلال الوظيفى الانتصابى هي حالة تتضمن صعوبات في حدوث او إبقاء الانتصاب في بعض الأوقات ، ربما لأسباب عضوية أو نفسية أو مزيجاً من الاثنين معاً . و تحدث حالة الاختلال الوظيفى الانتصابى بسبب بقاء الدم بكمية غير كافية في القضيب ( العضو الذكرى ) لانتصابة و لإبقائة منتصباً نتيجة  تغييرات في العضلة و الوعاء الدموى .

دواء فاردينوريكت يعمل فقط عندما تحدث لك إثارة جنسية ، و تعمل فاردينوريكت عن طريق تقليل فاعلية المادة الكيميائية الطبيعية في جسمك التي تجعل الانتصاب يضعف و ينقضى ، و بالتالى يسمح فاردينوريكت للانتصاب أن يدوم لمدة كافية للقيام بنشاط جنسى كامل على نحو مُرض.

موانع الإستعمال

لا تتناول فاردينوريكت  في الحالات التالية :

  1. إذا كان لديك أرجية ( فرط حساسية ) لمادة الفاردينافيل أو لأي من المكونات الأخرى في الفاردينوريكت.و تشمل علامات تفاعل الحساسية على طفح جلدي، حكة جلدية، تورم الوجه أو الشفتين وقصور في التنفس.
  2. إذا كنت تتناول أدوية تحتوي على نترات، مثل جليسيرول ثلاثي النترات لعلاج الذبحة، أو مانحات أكسيد النتريك مثل إميل النتريت. إن تناول هذه الأدوية مع فاردينوريكت يمكن أن يؤثر بصورة خطيرة على ضغط الدم. من الرابط هنا يمكنك التعرف على العلامات التجارية التي تحتوى على النيترات .
  3. إذا كنت تتناول الريتونافير أو الإندينافير، أدوية تستخدم لعلاج عدوى فيروس نقص المناعة في الأنسان (HIV)..
  4. إذا كان السن أكثر من 75 عاما وتتناول الكيتوكونازول أو الايتراكونازول، أدوية مضادة للفطريات.
  5. إذا كنت تعاني من مشكلة شديدة في القلب أو الكبد.
  6. إذا كان يجرى لك غسيل كلوي .
  7. إذا كنت عانيت حديثا من سكتة دماغية أو نوبة قلبية.
  8. إذا كنت تعاني أو عانيت من إنخفاض في ضغط الدم.
  9. إذا كانت اسرتك ( تاريخ وراثى ) لديها سوابق مرضية في أمراض العين الانحلالية الانتكاسية (مثل التهاب الشبكية الاصطباغي (عشى ليلي)).
  10. إذا كنت قد عانيت في أي وقت من حالة تشتمل على فقدان البصر نتيجة تلف في العصب البصري ناتج عن نقص الأمداد الدموي المعروف باعتلال عصبي بصري إفقاري غير شرياني (NAION).

التحذيرات والإحتياطات

 أبلغ طبيبك أو الصيدلي قبل تناول فاردينوريكت، حيث يجب إتخاذ عناية خاصة مع فاردينوريكت في الحالات التالية :

  1. إذا كنت تعاني من اضطرابات قلبية. ربما يعرضك ممارسة الجنس للخطورة.
  2. إذا كنت تعاني من عدم انتظام ضربات القلب (اضطراب النظم القلبية) أو أي أمراض متوارثة للقلب تؤثر على الرسم الكهربائي للقلب.
  3. إذا كان لديك حالة عضوية (وظيفية) تؤثر على شكل القضيب (العضو الذكري) تشمل هذه لحالات تسمى بالتزوي، مرض البايروني والتليف التجويفي.
  4. إذا كنت تعاني من مرض يمكن أن يسبب حالة انتصاب مستمر (القساح: بقاء الإنعاظ). يتضمن ذلك داء الكريات المنجلية وورم نقيي المتعدد وابيضاض الدم (الليوكيميا).
  5. إذا كنت تعاني من قرحات في المعدة (تسمى أيضا قرحات معدية أو قرحات هضمية).
  6. إذا كنت تعاني من اضطراب نزفي (مثل الهيموفيليا).
  7. إذا كنت تتناول أي علاجات أخرى لصعوبة الانتصاب .
  8. إذا عانيت من نقص مفاجىء أو فقدان في حاسة البصر، توقف عن تناول فاردينوريكت واتصل فورا بالطبيب.

التفاعل مع الأدوية الأخرى

يجب ابلاغ طبيبك او الصيدلى اذا كنت تتناول أو تناولت حديثاً أو يمكن أن تتناول أية أدوية أخرى، بما في ذلك الأدوية التي يمكن الحصول عليها بدون وصفة طبية .

الأدوية التالية يمكن أن تسبب مشاكل إذا تم تناولها مع فاردينوريكت :

  1. النترات أدوية علاج الذبحة الصدرية مانحات أكسيد النترات : مثل اميل نترات ، لأن تناول تلك الادوية مع فاردينوريكت يمكن أن يؤثر بشكل خطير على ضغط الدم .
  2. أدوية علاج عدم انتظام نبض القلب : مثل الكوينيدين ، بروكايناميد ، أميودارون ، سوتالول .
  3. أدوية علاج فيروس نقص المناعة البشرية في الإنسان : ريتوتافير ، إندينافير.
  4. الأدوية المضادة للفطريات مثل : كيتوكونازول ، إيتراكونازول .من الرابط هنا يمكنك التعرف على الأدوية المضادة للفطريات .
  5. المضادات الحيوية من مجموعة الماكروليد مثل : إريثرومايسين ، كلاريثرومايسين .
  6. أدوية علاج ضغط الدم من فئة مثبطات مستقبلات الألفا .
  7. أدوية تضخم البروستات الحميد من فئة حاصرات مستقبلات الألفا .

القيادة واستخدام الآلات

قد يشعر بعض الأفراد بالدوار أو تتأثر قدرتهم على الرؤية مع استخدام فاردينوريكت. إذا شعرت بدوار، أو إذا تأثرت الرؤية لديك بعد تناول فاردينوريكت لا تقوم بالقيادة أو تشغيل المعدات أو الآلات.

تعليمات و إرشادات

  1. تناول دائما هذا الدواء بدقة كما يوصى بة طبيبك ، و إذا كنت غير متأكد من الجرعة راجع طبيبك أو الصيدلى .
  2. الجرعة الموصى بها هي من 10 إلى 20 ميليغرام ( نصف قرص إلى قرص كامل ) .
  3. تناول قرص فاردينوريكت قبل مزاولة النشاط الجنسى بفترة 25 إلى 60 دقيقة تقريباً .
  4. مع وجود الاثارة الجنسية يمكنك تحقيق انتصاب في اى فترة ما بين 25 دقيقة حتى 4 أو 5 ساعات بعد تناول فاردينوريكت .
  5. ابلع قرص فاردينوريكت مع كوب من الماء .
  6. لا تتناول أقراص مع أي أشكال دوائية أخرى تحتوى على نفس المادة الفعالة أو أي أدوية تنتمى إلى نفس الفئة من الأدوية .
  7. لاتتناول فاردينوريكت أكثر من مرة واحدة يوميا.
  8. قم بإبلاغ طبيبك إذا كنت تعتقد بأن فاعلية فاردينوريكت قوية جدا أو ضعيفة جدا. فربما يقترح الطبيب التحول لتركيبة بديلة بجرعة مختلفة.
  9. يمكنك تناول فاردينوريكت سواء مع أو بدون طعام ، و لكن يفضل عدم تناولة بعد وجبة دسمة أو ذات نسبة دهون عالية لأن ذلك قد يؤخر مفعول الدواء .
  10. لا تشرب عصير الجريب فروت عندما تتناول فاردينوريكت ، لان ذلك يمكن ان يتعارض مع التأثير المعتاد للدواء.
  11. شرب المشروبات الكحولية يجعل صعوبات الانتصاب أسوأ.
  12. فاردينوريكت لا يستخدم في النساء.
  13. لا يعطى للأطفال أو المراهقين تحت سن الــ 18 .

الجرعات الزائدة

الرجال الذين يتناولون كميات زائدة عن اللازم من فاردينوريكت قد يعانون أكثر من الآثار الجانبية أو يصابون بآلام شديدة أسفل الظهر. إذا تناولت جرعة فاردينوريكت أكبر من الموصى بها عليك إبلاغ طبيبك. و إذا كان لديك أي أسئلة إضافية عن كيفية تناول هذا الدواء، اسأل طبيبك أو الصيدلي.

الآثار الجانبية المحتملة

قبل البدء فى سرد الآثار الجانبية التى يمكن ان تترتب على أستخدام فاردينوريكت يجب توضيح  النقاط  التالية  :

  1. الطبيب المعالج قام بوصف فاردينوريكت بعد ان تأكد من أن المنافع المترتبة على أستخدامة تفوق الاضرار و الاثار السلبية التى يمكن ان تحدث نتيجة استخدامة .
  2. ليس بالضرورة ان يختبر المريض الذى يتناول الدواء كل الاعراض الجانبية التى سيتم ذكرها لاحقاً ،و لكن يمكن يختبر عرض واحد او اثنان،و يمكن ان لا يشعر بأى اعراض جانبية على الاطلاق .
  3. كبار السن اكثر حساسية للاعراض الجانبية التى يمكن ان تنتج من فاردينوريكت.
  4. الجرعة و مدة الاستخدام من العوامل التى تتناسب طرديا مع امكانية حدوث الاعراض الجانبية , بمعنى انة كلما زادت الجرعات و زادت مدة الاستخدام , فان احتمالية حدوث الاعراض الجانبية تزداد , و لكن بالجرعات الموصى بها و لمدد صغيرة، فان الاعراض الجانبية تظل فى اطارها المحدود .
  5. مثل كل الأدوية، يمكن أن يسبب فاردينوريكت آثار جانبية،على الرغم من أنه لا يصاب بها كل شخص.و معظم هذه الآثار تكون معتدلة أو متوسطة.

تم معاناة المرضى من نقصان أو فقدان حاسة البصر لإحدى العينين أو لكلتيهما جزئيا. مفاجئا، وقتيا أو دائما. إذا حدث لك ذلك توقف عن تناول فاردينوريكت واخطر طبيبك فورا. كما تم التبليغ عن حدوث تناقص مفاجىء أو فقدان في السمع. إذا حدث لك ذلك توقف عن تناول فاردينوريكت و اخطر طبيبك فوراً . الصداع من الآثار السلبية الشائعة جدا (يمكن أن تصيب أكثر من 1 من 10 مستخدمين).

الآثار الجانبية التالية شائعة ( في العادة ما تصيب 1 من كل 10 مستخدمين ) ، و تشمل : الدوار ، التوهج (تدفق الدم في الوجه)، انسداد الأنف أوكثرة الارتشاح، عسر الهضم.

فيما يلى الآثار الجانبية الغير شائعة (يمكن أن تصيب أكثر من 1 من 100 مستخدم): تورم الجلد والأنسجة المخاطية تشمل تورم الوجه، الشفتين أو الحلق، اضطراب النوم، اخدرار واختلال إدراك اللمس، نعاس، تأثيرات على الرؤية، احمرار العين، التأثر على الرؤية الألوان، ألم وانزعاج في العين، حساسية من الضوء، رنين في الأذن، دوار، نبض سريع للقلب أو ضربات قلب عنيفة متتالية ، عسر التنفس، انسداد الأنف ، جريان رجوعي (جزر) حمضي، التهاب المعدة، ارتفاع مستويات أنزيمات الكبد في الدم، طفح، التهاب، احمرار الجلد، ألم في الظهر أو العضلات، زيادة لإنزيم العضلات في الدم (كرياتين فسفوكايناز)، تيبس العضلات، انتصاب مطول، توعك.

بدائل | مثائل فاردينوريكت

من الرابط هنا يمكنك التعرف على العلامات التجارية التي تحتوى على مادة الفاردينافيل ( المكون النشط في حبوب فاردينوريكت ) .

فيفانزا… فاردينافيل من باير

فارنوفا… فاردينافيل من هيل فارما

فاردينا… فاردينافيل من ساجا

فارداريكت… فاردينافيل من ايجى فار

فاردابيكس… فادينافيل من مالتى ابيكس

سولفيترا… فاردينافيل نكست فارما

فاردينوريكت… فاردينافيل ايجى فار

رومانتيجرا… فاردينافيل جلوبال نابى

باوريكتا… فاردينافيل من ايفا فارم

فارديروز… فادينافيل من ماش بريمير

فيجافيل… فاردينافيل من أكتوبر فارما

ليفيترا … فاردينافيل من باير

مقالات و ملفات PDF ذات صلة

  • بدائل ليفيترا المتوفرة فى الصيدليات المصرية.
  • فاردينافيل: الفوائد و الأضرار- العلامات التجارية فى مصر.
  • باوريكتا: نشرة معلومات المريض- لغة عربية.
  • ليفيترا: نشرة معلومات المريض- لغة عربية.
  • بدائل ليفيترا المتوفرة فى الصيدليات المصرية.
  • فاردينافيل: الفوائد و الأضرار- العلامات التجارية فى مصر.
  • ليفيترا: فوائد و أضرار- نصائح و إرشادات.
  • باوريكتا الصاروخ… سحر النعناع.
  • فارديروز للرجال… حبوب السعادة الزوجية.
  • فاردينوريكت… القرص الذهبى لليل بطولة.
  • فيجافيل للرجال… حبوب السعادة.
  • رومانتيجرا… هتخلى كل أيامك خميس.
  • فاردابيكس للرجال… حبوب السعادة.
  • فارداريكت… كل خميس و أنت عريس.
  • فاردينا للرجال… خليك منور طول الليل
  • فارنوفا للرجال… فعال و أمن لعلاج ضعف الصلابة.
  • فيفانزا للرجال… حبوب السعادة.
  • سولفيترا للرجال… خليك جاهز.
  • صفحات فاسبوك ذات صلة

  • فاردينوديب- صحفة الفاسبوك
  • فارديكشن-صفحة فاسبوك.
  • فاردينوريكت- صفحة الفاسبوك.
  • رومانتيجرا- صفحة فاسبوك.
  • فارنوفا- صفحة الفاسبوك.
  • فاردينا- صفحة الفاسبوك.
  • تربوفيترا على الفاسبوك.
  • سولفيترا على الفاسبوك.
  • باوريكتا غلى الفاسبوك.
  • المراجع: ① ② ③


    السابق
    فاربيكيور (بُوتِينَافِين) كريم جلدي موضعي.. مضاد للفطريات واسع الطيف –
    التالي
    فاروفيت حديد شراب