صحة وجمال

فاركوسين مرهم/كريم FARCOCIN OINT/CR

FARCOCIN CREAM

كيف يعمل فاركوسين مرهم/كريم FARCOCIN OINT/CR ؟

  • العنصر النشط أو المادة الفعالة فى فاركوسين مرهم/كريم FARCOCIN OINT/CR  تسمى  جــيــنــتــامـيــسـيــن وهى مادة  مضاد للجراثيم ، و تستخدم لعلاج عدد من الالتهابات الجلدية البكتيرية.
  • فاركوسين مرهم/كريم FARCOCIN OINT/CR يعتبر دواء موضعى ( خارجى ) مضاد للجراثيم ، او مضاد حيوى .
  • فاركوسين FARCOCIN يعمل عن طريق منع البكتيريا من إنتاج البروتينات الضرورية لدورة حياتها  ، و بدون هذه البروتينات لا يمكن للبكتيريا أن تنمو، وتتكاثر .
  • فاركوسين FARCOCIN لا يقتل البكتيريا بشكل مباشرة، لكنه يجعلها غير قادرة على التكاثر و النمو ، مما يؤدى الى موت البكتيريا المتبقية  في نهاية المطاف أو القضاء عليها بواسطة  النظام المناعي.
  • يستخدم فاركوسين FARCOCIN في المقام الأول لعلاج الالتهابات التي تسببها البكتيريا العنقودية.
  • ما هى دواعى أستعمال فاركوسين مرهم/كريم FARCOCIN OINT/CR  ؟

    يستخدم فاركوسين FARCOCIN  لعلاج الالتهابات الجلدية التي تسببها البكتيريا العنقودية، بما في ذلك تلك التي تقاوم المضادات الحيوية المنتمية لفئة  البنسلين.

    أستخدامات فاركوسين FARCOCIN تشمل ما يلى :

    1. القوباء.
    2. بصيلات الشعر المصابة (الجريبات).
    3. عدوى الجلد حول الأظافر .
    4. الأكزيما المصابة بالبكتيريا.
    5. الجروح المصابة بالبكتيريا.
    6. بعد أزالة شعر الجسم .
    7. بعد أجراءات الليزر على الجلد.
    8. التهاب الشفة الزاوي (عدوى حول الفم).
    9. الجروح السطحية والعميقة المعرضة للبكتيريا.
    10. الدمامل والخراريج.
    11. يمكن أن يستعمل في علاج بعض حالات حب الشباب.

    فاركوسين مرهم/كريم FARCOCIN OINT/CR  :  أرشادات الأستعمال

    1. غسل اليدين قبل أستخدام الدواء.
    2. ينبغي وضع فاركوسين FARCOCIN بلطف على المنطقة المصابة ثلاث أو أربع مرات في اليوم،أو وفقا لتوجيهات الطبيب.
    3. إذا كان طبيبك قد طلب تغطية المنطقة بضمادة ، فقد لا تحتاج إلى وضع فاركوسين FARCOCIN أكثر من مرتين يوميا ، أو حسب توجيهات الطبيب .
    4. غسل اليدين بعد أستخدام الدواء ، ما لم تكن الأيدى هي المنطقة التي يجري علاجها.
    5. يجب الانتهاء من مدة العلاج المقررة بــ فاركوسين ، حتى لو بدى لك شفاء المنطقة من العدوى ، لأن ايقاف الدواء  في وقت مبكر يزيد من فرصةا أن تأتي العدوى  مرة أخرى  وأن تكون البكتيريا  مقاومة للمضادات الحيوية.

    فاركوسين مرهم/كريم FARCOCIN OINT/CR : التحذيرات

  • فاركوسين FARCOCIN للاستخدام الخارجي على الجلد فقط.
  • تجنب وضع أو ملامسة فاركوسين FARCOCIN للعين ، و اذا وصل الى العين عن طريق الخطأ فينبغي أن تشطف جيدا بأستخدام الكثير من الماء.
  • لا يجب أستخدام فاركوسين FARCOCIN بواسطة الناس  الذين لديهم حساسية من جــيــنــتــامـيــسـيــن .
  • هناك أنواع معينة من الالتهابات التي تسببها البكتيريا ، لا تستجيب للعلاج بهذا الدواء مثل التى تسببها بكتيريا pseudomonas aeruginosa.
  • إذا كنت تشعر بأنك تختبر رد فعل تحسسي لهذا الدواء ( حكة و احمرار و طفح جلدى فى موضع الاستخدام ) ، فيجب التوقف عن استخدام فاركوسين، وإبلاغ الطبيب فورا.
  • فاركوسين مرهم/كريم FARCOCIN OINT/CR   أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية

  • بشكل عام لا ينبغي أن تستخدم بعض الأدوية أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية. ومع ذلك، فهناك أنواع أخرى من الأدوية يمكن أن تستخدم بأمان في الحمل أو الرضاعة الطبيعية اذا كانت توفر الفوائد التي تعود على الأم تفوق المخاطر التى يمكن ان تصيب الجنين ، و لذلك فيجب أبلاغ  طبيبك إذا كنت حامل أو تخططين  للحمل، قبل استخدام أي دواء.
  • لا توجد معلومات متوفرة حول سلامة فاركوسين FARCOCIN أثناء الحمل. و لأن مكونات فاركوسين FARCOCIN  يمكن أن تصل الى الدورة الدموية بعد وضع الدواء على الجلد ، فلذلك يجب استخدامة  بحذر أثناء الحمل، وفقط إذا كانت الفوائد المحتملة تفوق أي خطر محتمل على الجنين.و يجب أن تسألى  طبيبك لمزيد من المشورة.
  • مكونات فاركوسين FARCOCIN قد تنتقل إلى حليب الثدي بكميات صغيرة بعد الأستخدام الموضعى ، ولكن  الكمية الممتصة من خلال الجلد من غير المرجح أن يكون له أي تأثير ضار على الرضع والمرضعات.
  • إذا كان فاركوسين سيوضع على أو بالقرب من الثديين فإنه يجب غسلها جيدا  قبل إعطاء الطفل الرضعة . و يجب أن تسألى  طبيبك لمزيد من المشورة.
  • فاركوسين مرهم/كريم FARCOCIN OINT/CR  : الأثار الجانبية

    الآثار الجانبية المحتملة من أى دواء  يمكن أن تؤثر على الناس بشكل فردى و بطرق مختلفة. وفيما يلي بعض من الآثار الجانبية التي من المعروف أن تترافق مع أستخدام هذا الدواء.و  ذكر الآثار الجانبية هنا،  لا يعني أن جميع الأشخاص الذين يستخدمون هذا الدواء سوف يختبرون هذة الاعراض ، و قد لا يختبرون أى أثر جانبى

    1. الألم، و أحساس بالحرقة أو احمرار فى موضع الاستخدام .
    2. الطفح الجلدي.
    3. أكزيما التماس.
    4. الحكة.

    قد لا تتضمن الآثار الجانبية المذكورة أعلاه كل من الآثار الجانبية التى ذكرت من قبل الشركة المصنعة للدواء ، و لمزيد من المعلومات حول أي مخاطر أخرى محتملة مرتبطة مع فاركوسين، الرجاء قراءة المعلومات الواردة في النشرة المرفقة مع فاركوسين .


    السابق
    فاركوسولفين كبسولات جيلاتينية رخوة – مذيب وطارد للبلغم وموسع للشُعب الهوائية –
    التالي
    فاركوڤيت ب١٢ كبسول – مكمل غذائي لتحسين وظائف الكبد –