صحة وجمال

فاركوكايين ٥ % مرهم – مخدر موضعي

يستخدم فاركوكايين لتسكين الآلام، وعلاج الحكة والحرقان والأعراض الغير مرغوب فيها الناتجة عن:

  • الحروق الخفيفة والتسلخات الناتجة عن حفاضات الأطفال، التهاب الفم القلاعي.
  • لدغ الحشرات الغير سام، حالات الشرج المستقيمي الغير قابلة لإجراء عملية.
  • تشققات حلمة الثدي
  • البواسير وناسور الشرج
  • جروح الجلد والحالات المشابهة.
  • كما يستخدم فاركوكايين فى تزليق مناظير القصبة الهوائية، وأيضاً يستخدم فاركوكايين فى تخدير وتسكين الألم أثناء الفحص بالألات الجراحية.

    الجرعة وطريقة الاستعمال

    لا تتعدى الكمية المستخدمة أكثر من 1 إلى 2 مللي ويدهن المكان المصاب مرة أو مرتين يومياً أو حسب الحالة. أما في حالات تشقق حلمة الثدي، تدهن بعد كل رضعة ولكن يجب التنظيف قبل كل رضعة. كذلك، كما يجب استخدام شاشة معقمة لدهان المستحضر في حالات الجلد المتهتك أو الحروق.

    طريقة استخدام  فاركوكايين لازالة الشعر

    أما عن كيفية استعمال فاركوكايين قبل السويت (الحلاوة) لتخدير المكان وتقليل الشعور بالألم عند إزالة الشعر، فعليك اتباع التوجيهات التالية:

    قومي بغسل المنطقة المراد إزالة الشعر منها بالماء وجففيها. ثم ضعي كمية سميكة من المستحضر على تلك المنطقة وافركها جيدًا , حتى يتشرب الجلد المستحضر ويقوم بتأثيره المطلوب ، ثم انتظري  15 إلى 20 دقيقة، ثم تحسسى بشرتك إذا كانت تشربت الدهان بشكل ملائم يسمح بوضع السويت وإلصاقها دون أن تنزلق من على الجلد وبالتالى تكملين خطوات نزع الشعر بالسويت , أو تنتظرى خمس دقائق إضافية إلى أن يتشرب الجلد الدهان بالكامل، و لا تنسى أن تقومى بغسل الجلد جيداً بعد هذه العملية ووضع كِريم مرطب على الجلد.

    فاركوكايين للبواسير والشرخ الشرجي

    يوضع قبل التبرز بـ 10 دقائق لتقليل الشعور بالألم خلال عملية الاخراج، ثم يُوضع مرة اخرى بعد التبرز لتقليل الشعور بالألم الذي يمكن ان يحدث بعد عملية الإخراج.

    إرشادات إستعمال فاركوكايين للبواسير والشروخ الشرجية

    1. اغسل يديك جيدا قبل وبعد استعمال هذا الدواء.
    2. ينبغي أن تستخدم فاركوكايين قبل وبعد أن يتم إفراغ الأمعاء ( بعد التبرز ) .
    3. المنطقة حول فتحة الشرج يجب غسلها جيدا وتجفيفها قبل استخدام هذا المستحضر.
    4. فاركوكايين يمكن أن يستخدم داخليا أو خارجيا لمنطقة الشرج.
    5. لإدخال مستحضر فاركوكايين في الدبر، يمكن إستخدام الاصبع المغطى بغطاء مطاطي.
    6. يجب استخدام فاركوكايين في الصباح، في الليل وبعد كل حركة أمعاء ( بعد كل مرة تبرز ) .
    7. يمكن إستخدام التحامي او اللوبسات الاخرى المعالجة للبواسير أو الشروخ  جنبا إلى جنب مع فاركوكايين إذا لزم الأمر.

    طريقة الإستعمال فاركوكايين للبواسير والشروخ الشرجية

    1. غطي إصبعك بتلبيسة مطاطية (قطعة مطاطية تشبة الأصبع تباع فى الصيدليات) ، أو إستخدم قفازًا ( جوانتى لاتكس يمكن التخلص منه) .
    2. قم بضغط أنبوبة الدهان لدفع حوالى 2.5 سم من المرهم إلى إصبعك. ثم ، باستخدام إصبعك ، أدخل المرهم برفق داخل ممر الشرج ( القناة الشرجية).
    3. للتأكد من وصول المرهم إلى المكان الصحيح ، أدخل إصبعك حتى نهاية مفصل الإصبع الأول(أول عقلة فى الأصبع).
    4. ضع المرهم بهذه الطريقة كل 12 ساعة أو كل 8 ساعات(بحسب توجيهات طبيبك) حتى يزول الألم.
    5. يمكنك الاستمرار في استخدام المرهم لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع ، إذا لزم الأمر.
    6. أخيراً، تخلص من التلبيسة المطاطية للأصبع أو القفاز المطاطى و إغسل يديك جيداًبالماء و الصابون.

    مقالات ذات صلة: ما هى البواسير؟ و كيف أتجنبها؟

    ماذا يجب أن تعرف عن فاركوكايين

    فاركوكايين يحتوى على المادة الفعالة لِيدوكَايين، وهذة المادة تخترق طبقة البشرة و الأدمة و تسبب تخدير موضعى فى مكان الاستخدام، ودرجة التخدير التى يسببها المستحضر، تعتمد على الجرعة المستخدمة والمدة التى تسبق إزالة الضمادة.

    فى حالة استخدام فاركوكايين على رقعة من الجلد ، ثم تغطية المنطقة بالضمادة لمدة 1 إلى 2 ساعة ، فأن التأثير الدوائى ( التخدير الموضعى ) يستمر لمدة ساعتين تقريبا منذ وقت إزالة الضمادة.

    عند تطبيق المستحضر على الجلد ، قد تختبر شحوب و أحمرار فى منطقة الاستخدام ، و هذا مؤشر واضح على حدوث امتصاص لمكونات المستحضر من الجلد ( دليل على فعالية المستحضر) .

    مدى تأثير و فعالية مستحضر فاركوكايين الموضعي غير مرتبطة بلون الجلد أو درجة الصبغة فية، مدى تأثير هذا المستحضر الموضعي يكون اسرع فى حال الأستخدام على الاغشية المخاطية التناسلية ، منة ، على اجزاء الجلد الاخرى.

    فى حالة استخدام فاركوكايين أثناء عمليات تنظيف قروح الساق ، فيجب ان تعلم ان هذا المستحضر الجلدي لا يؤثر على التئام القروح أو توافر البكتيريا المفيدة للجسم. كما يجب أن تعرف أن الامتصاص الجهازى (اى وصول مكونات المستحضر الموضعي إلى الدم) ، يعتمد على كمية الدهان المستخدمة على الجلد ، و مدة بقاء الدهان على الجلد، سماكة الجلد (و التى تختلف من منطقة إلى أخرى من الجسم ) ، و كذلك على حالة الجلد و طبيعتة.

    فاركوكايين للاطفال

    بشكل عام تبقى مستويات مكونات مستحضر فاركوكايين الموضعي فى بلازما الدم بعد تطبيق المنتج ، منخفضة ، و دون المستويات التى تؤدى إلى تأثيرات سمية. لكن ينبغى تجنب استعمال فاركوكايين فى الاطفال الخدج (الرضع غير مكتملى النمو أو المواليد ما قبل الاسبوع 37 من الحمل).

    ايضًا يتوجب عدم استعمال فاركوكايين على الاغشية المخاطية التناسلية فى الاطفال ، لعدم وجود ادلة كافية لامان الاستعمال و مدى الامتصاص الذى يحدث ، ولحين توافر دراسات سريرية كافية ، يجب عدم استعمال فاركوكايين فى الاطفال فى سن أقل من 12 شهر ، و الذين يخضعون لعلاج أخر قد يؤدى إلى داء خضاب الدم المبدل.

    فاركوكايين مخدر موضعي للبواسير وإزالة الشعر

    يُوصف فاركوكايين الموضعي بشكل شائع في الحالات التالية:

  • التخدير الموضعى لسطح الجلد فى حال الحقن بالأبر و العمليات الجراحية السطحية .
  • التخدير الموضعى لقروح الساق قبل البدء فى عمليات التنظيف و إجراءات العمليات الجراحية السطحية فى هذة المنطقة ، مثل ، ازالة الفبرين ، الصديد و النخر .
  • التخدير الموضعى لمنطقة الغشاء المخاطى التناسلى .
  • يمكن استخدام فاركوكايين لتقليل الألم عند إزالة شعر الجسم .
  • موانع الاستعمال

    الحساسية المعروفة للمخدر الموضعي من نوع الأميدات.

    الآثار الجانبية

    نادراً ما تحدث حساسية نتيجة لاستخدام المستحضر .

    قد يتسبب فى تفاعلات موضعية فى مكان المعالجة مثل : شحوب ، أحمرار ، او وذمة ( تورم ) . واحيانا قد يتسببفاركوكايين فى الشعور بحرقة خفيفة أو حكة فى مكان المعالجة .

    الإحتياطات والتحذيرات 

    يستخدم المستحضر بحرص في حالات رضوض الغشاء المخاطى الشديدة وفي حالات تلوث المكان المصاب وعلى مساحات كبيرة من الجلد.

    يجب الحذر عند استعمال فاركوكايين حول العينين ، حيث من الممكن أن يسبب تخريش للعينين و كشوط فى القرنية نتيجة الفقدان المؤقت لرد الفعل الوقائى للعينين ، و فى حال وصل المستحضر الى العين ، فيجب غسلهما بالماء او بمحلول كلوريد الصوديوم جيدا ، حتى يزول مفعول الدواء.

    كما يجب الحذر عن استعمال فاركوكايين على مناطق الجلد المصابة بالتهاب الجلد الاستشرائى ، كذلك يجب تقليل مدة التطبيق إلى ( 15 الى 30 دقيقة).

    يجب عدم استعمال فاركوكايين على غشاء طبلة الأذن المصاب بتلف أو حالات اخرى قد تؤدى غلى اختراق الدواء الى منطقة الأذن الوسطى، كذلك يجب عدم استعمال هذا المستحضر على الجروح المفتوحة إلا إذا اوصاك الطبيب بخلاف ذلك.

    مأمونية فاركوكايين على الحمل والرضاعة

    لا توجد أدلة بأنه يسبب أي ضرر للجنين أو الرضيع.

    أثبتت الدراسات التى أجريت على الحيوانات ، عدم وجود آثار عكسية مباشرة او غير مباشرة على كل من الام او على تطور الجنين أو ما بعد الولادة. على الرغم من عدم وجود دلائل تثبت مدى تأثر الام الحامل أو الجنين فى حال استعمال مستحضر فاركوكايين الموضعي، لكن يجب أخذ الحذر فى حال الاستعمال بواسطة الحوامل .

    تُفرز مكونات مستحضر فاركوكايين فى حليب الام المرضع ، و لكن بمعدلات لا تؤدى إلى تأثيرات سمية ، لذا فمن الممكن استعمال هذا المستحضر بواسطة الامهات المرضعات .

    اعاني من سرعة القذف و قررت اجرب فاركوكايين

    فاركوكايين يحتوى على مخدر موضعي، ومكونات فاركوكايين تخترق طبقة البشرة و الأدمة و تسبب تخدير موضعى فى مكان الاستخدام. 

    حالة القذف المبكر او الدفق المبتسر: هى حالة شائعة و تصيب تقريبا ثلث الرجال و خصوصاً الشباب، و فى العادة ما تنتهى هذة الحالة مع مرور الوقت و الإعتياد على الممارسة.و تسبب هذة الحالة الحرج و الإحباط للمصابين بها و قد ينتهى الأمر إذا لم يتم علاج الحالة إلى أن يتوقف الرجل تماماً عن الممارسة.

    يحدث الدفق المبكر أو القذف المبكر عندما يقذف الرجل قبل أن يبدأ العلاقة فعلياً أو بعد فترة زمنية صغيرة جداً من بداية العلاقة أو عندما يقذف الرجل و لا يكون شريكتة في العلاقة قد وصلت إلى مرحلة الذروة أو مرحلة الرضى عن العلاقة.

    القذف المبكر هو شكوى شائعة، و بحسب التقديرات و الإحصائيات فإن  هناك  واحد من كل 3 رجال يواجهون هذه المشكلة في وقت ما. من المهم الإشارة إلى أنة طالما أن هذه المشكلة  تحدث بشكل غير منتظم ، فليس هناك ما يدعو إلى القلق.

    هل يؤثر فاركوكايين على العضو الذكري؟ 

    فكرة التخدير الموضعى، باستعمال مستحضرات مثل فاركوكايين فكرة قديمة لعلاج هذة الحالة، سوف يعمل فاركوكايين  على تقليل الإحساس فى جلد العضو بشكل موضعى، مما ينعكس إيجابيا على حالة سرعة القذف. جدير بالذكر إلى ضرورة وضع المستحضر بفترة كافية قبل الممارسة (على الاقل 20 دقيقة ) ، و من المستحسن وضع الدهان فى المنطقة التى يطلق عليها (العرق) ، و هى المنطقة التى تكون خلف القضيب عند انتصابة.

  • من المنصوح بة ايضا بعد وضع الدهان على اسفل الذكر قبل الجماع بــ 20 دقيقة أن يُغسل الذكر قبل بداية الممارسة .
  • لا يشترط ان يوضع دهان فاركوكايين أثناء انتصاب العضو، و يمكن ان يدهن الذكر أثناء الإرتخاء.
  • من المفيد الإشارة إلى ان حالة سرعة القذف تتحسن مع الاستمرار و المداومة على الفعل الجنسي ( أى ان الوقت كافى لحل المشكلة بشكل كبير). جدير بالذكر ان الفترة المؤخرة شهدت ظهور العديد من المنتجات المتخصصة فى علاج حالة سرعة القذف أو الدفق المبتسر مثل لجام اقراص ، جوى بوكس اقراص ، منت فريش سبراى، ريتاردكس كِريم و غيرها ، و هى أكثر تخصصا من فاركوكايين و بالتالى ستكون اكثر فعالية فى حالة سرعة القذف.

    فاركو كايين مرهم مخدر موضعى

    فاركو -كايين مرهم -النشرة الداخلية

    اسم الدواء فاركو كايين مرهم مخدر موضعى المكون النشط ليدوكايين دواعى الإستعمال مخدر موضعى حجم العبوة 20 جرام الشركة المنتجة فاركو للصناعات الدوائية

    FARCO CAINE OINTMENT -PATIENT INFORMATION LEAFLET

    الفئة العلاجية: هذا المستحضر ينتمي إلى فئة من الأدوية تُسمي (مستحضرات التخدير الموضعية).

    للإستعلام عن سعر هذا المستحضر: دائما ننصح الناس الراغبين في التعرف على سعر دواء ما ان يتجنبوا البحث على الأنترنت (لان الأسعار غالباً في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)، لذلك انصحك ان تتواصل بأقرب صيدلية لك و أن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. كما يمكن ان تعرف سعر الدواء بزيادة الموقع الإلكتروني لـ هيئة الغذاء و الدواء في دولة إقامتك و في الغالب سوف تجد قائمة بأسماء و أسعار الأدوية في الدولة.

    المزيد من المعلومات عن فاركو كايين

    مرهم فاركو-كايين: كل ما تريد معرفته Farco-Caine Spray 10%: A Closer Look Understanding FARCO-CAINE: Fast Relief for Everyday Aches and Pains فاركو-كايين بخاخ: مخدر موضعي بخاخ فاركوكايين: مخدر موضعي متعدد الاستخدامات فاركوكايين ٥ % مرهم مخدر موضعي فاركو-كايين سبراى: دليلك الشامل

    مقالات مرجعية عن فاركوكايين بخاخ فاركوكايينفاركوكايين بخاخفاركو كايين مرهم مخدر موضعى


    السابق
    بخاخ فاركوكايين: مخدر موضعي متعدد الاستخدامات
    التالي
    فاركو-كايين بخاخ: مخدر موضعي