صحة وجمال

فرافيرو ۲۷ حبات بطعم الشيكولاتة مدعمة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة

فرافيرو هى حبوب بطعم الشيكولاتة تحتوي على مجموعة فيتامينات متعددة ومعادن و مقويات الدم،حبوب فرافيرو تؤخذ عن طريق الفم، و تمد الجسم بمجموعة متكاملة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الضرورية ، والمطلوبة لصحة الجسم.

مكونات حبوب فرافيرو، ضرورية للنمو الطبيعي، والتمثيل الغذائي و لجهاز المناعة، وتشارك بعض مكونات فرافيرو، بشكل أساسي في عمليات التمثيل الغذائي الحيوية.

حبوب فرافيرو تحتوى على تركيبة متوازنة و فعالة لتقليل آثار التقدم فى العمر و تحسين الحالة الصحية العامة للإنسان و خصوصا فى المرضى بأمراض مزمنة مثل السكر . حبوب فرافيرو تحسن من المناعة الذاتية للإنسان و تجدد الطاقة و تقلل مظاهر التعب و الإجهاد.

فوائد حبوب فرافيرو

فرافيرو منشط صحى عام، يكافح آثار الشيخوخة، ويعزز وظيفة الجهاز المناعى( آى يزيد مناعة الجسم ضد الأمراض). فى العادة توصف حبوب فرافيرو كمكمل غذائي في الحالات التالية:

  1. الحمل و الرضاعة .
  2. الأنيميا .
  3. سوء التغذية .
  4. نقص العناصر الحيوية من فيتامينات و معادن .
  5. فقدان الشهية .
  6. الحمى و الهزال و لزيادة معدل التمثيل الغذائى فى الجسم .
  7. الاصابة بالطفيليات ( الديدان المعوية و البلهارسيا ) .
  8. الشيخوخة و انقطاع الطمث .
  9. ادمان الكحوليات .
  10. الاجهاد و التعب و الافراط فى بذل المجهود الشاق .
  11. ممارسة الالعاب الرياضية .
  12. الرجيم و عند اتباع نظام غذائى خاص .
  13. فى مرضى البول السكرى و مرضى القلب .

فى الغالب سوف يصف لك طبيبك فرافيرو لتعزيز جهاز المناعة، وأثناء المعالجة و للوقاية من نزلات البرد والتهابات الأذن المتكررة، ومنع التهابات الجهاز التنفسي السفلي. بعض أطباء العيون قد تصف فرافيرو كعلاج تكميلى فى بعض الأمراض التى تصيب العين ، مثل الضمور البقعي،  العمى  الليلي، وإعتام عدسة العين. أيضاً يمكن أن يُوصف فرافيرو كمكمل غذائى أثناء المعالجة من الربو. داء السكري؛ ضغط الدم المرتفع؛ متلازمة نقص المناعة المكتسب (الإيدز)؛ والأمراض الجلدية مثل الصدفية، والأكزيما، وحب الشباب.

  1. تحسين الحالة الصحية العامة للإنسان و خصوصا فى المرضى بأمراض مزمنة مثل السكر، و الكبد.
  2. تعزيز المناعة الذاتية للإنسان و تجدد الطاقة و تقلل مظاهر التعب و الإجهاد.
  3. الوقاية من تلف الأعصاب و الخلايا العصبية.
  4. تقليل فرص الإصابة بأمراض قلبية.
  5.  خفض فرص الإصابة بمرض الضمور البقعى المرتبط بالعمر، و هو مرض  يصيب العين مرتبط بالتقدم في العمر.
  6.  قد يساعد المرضى الذين يعانون من اضطرابات النوم.
  7. تحسين الذاكرة، ، أو القدرة على التفكير و التذكر و خصوصا فى كبار السن.
  8. الأشخاص الذين يتناولون فيتامينات ب تنخفض لديهم امكانية الاصابة بالسكتات الدماغية .

فرافيرو: أسئلة شائعة ومتكررة

هل فرافيرو بيزود الوزن؟ نعم، من الممكن أن يسبب فرافيرو زيادة فى الوزن، و فى الغالب ما يُوصف هذا المكمل الغذائى لتشجيع زيادة الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية العصبى.

هل فرافيرو بسبب تغير فى حاسة التذوق؟ نعم، من الممكن مع بعض الناس، أن يشعر المريض بطعم معدنى، غير محبب، فى الفم خلال فترة المعالجة بـ فرافيرو.

هل فرافيرو بيزود الحيوانات المنوية؟ يمكن أن يصف أطباء الذكورة و العقم، مكملات غذائية تحتوى على عنصر الزنك، مثل فرافيرو، خلال المعالجة من العقم فى الذكور، بهدف تحسين إنتاج الحيوانات المنوية و زيادة عدد و حركة الحيوانات المنوية. تنوية هام: يجب أن يقتصر دور مستحضرات الفيتامينات المتعددة ( مثل فرافيرو) فقط كعلاج تكميلى او علاج مساعد ، و بناء علية لا يجب أستخدامها كبديل للادوية التقليدية المثبتة الفاعلية.

هل يمكن أن آخذ فرافيرو بدون روشتة؟ نعم، يمكنك أن تتناول فرافيرو دون أن يصفه لك الطبيب، لكن لا تتناول فرافيرو من تلقاء نفسك لمدة تزيد عن أسبوعين، و عليك الإلتزام بالجرعات المقررة فى النشرة الداخلية للمنتج.

هل يمكن استخدام فرافيرو مدى الحياة؟ بالرغم من مأمونية مكونات فرافيرو، إلا أنة من المنصوح بة أن لا تستعمل فرافيرو بشكل منتظم و متواصل لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر تعقبها فترة راحة قبل البدء مجدداً فى دورة علاج جديدة.و إذا أوصاك الطبيب بغير ذلك فعليك اتباع تعليمات الطبيب و مناقشة المدة التي قررها.

ماذا أفعل إذا نسيت جرعة؟ إذا نسيت تناول جرعة ، فتناولها وقتما تتذكر ذلك، إلا إذا كان الوقت قد حان أو أصبح قريبا للجرعة التالية ، و فى هذة الحالة عليك تفويت ( تجاوز ) الجرعة المنسية ( لا تتناولها ) ، و مواصلة الجدول الزمنى المعتاد للجرعات الخاصة بك ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية.

هل فرافيرو مناسب لمرضى السكر؟ نعم، فرافيرو سوف يقلل من فرص إصابتك بـ المضاعفات المرتبطة بمرض السكر مثل إعتلال الأعصاب، و لكن عليك قياس مستويات السكر فى دمك بانتظام، و إخبار طبيبك إذا لاحظت أى تغير فى مستويات السكر فى دمك. و يجب ان تعلم ان مكونات فرافيرو يمكن أن تؤثر على فعالية بعض ادوية السكر و أيضا على مستويات السكر فى دمك.

هل فرافيرو مناسب للحوامل؟ نعم، يمكن للحوامل أن يستعملوا فرافيرو خلال فترة حملهم.  مكونات فرافيرو آمنة للحوامل و من غير المتوقع أن تسبب أى مشكلات للحامل أو للجنين. و لكن يجب أن يكون هذا بناء على وصفة الطبيب. إذا كنت حامل فلا تستعملي أى أدوية بدون وصفة طبية و خصوصاً فى الأشهر الثلاثة الأولى للحمل.

هل فرافيرو مناسب للمرضعات؟ نعم، فرافيرو آمن للمرضعات، إذا ما تم إستعمال المنتج وفقاً للجرعات الصحيحة و الموصى بها. مكونات فرافيرو آمنة للمرضعات لكن إستعمال فرافيرو بجرعات مرتفعة يمكن أن يقلل من إدرار اللبن.

هل يسبب فرافيرو تغير في لون البول؟ نعم، بعض الناس الذين يتعالجون بـ فرافيرو يمكن أن يلاحظوا تغير فى لون البول إلى اللون الأصفر البرتقالى. و أيضا يمكن أن يسبب فرافيرو تغير فى رائحة البول و رائحة العرق.

هل يتعارض فرافيرو مع الأدوية الأخرى؟ نعم يمكن أن تؤثر بعض مكونات فرافيرو على نتائج بعض الأدوية الأخرى، قد يقلل فرافيرو من فعالية الأدوية المضاد للإختلاج( أدوية الصرع)، و بعض أدوية المناعة الذاتية( مثل الميثوتريكسات). من المنصوح بة الفصل بين جرعة فرافيرو و الأدوية الأخرى بساعتين على الأقل إن أمكن ذلك.

هل يمكن لـ فرافيرو أن يسبب الإجهاض؟ لا… فرافيرو لا يسبب الإجهاض. فى بعض الأحيان يصف الأطباء فرافيرو لمعالجة العقم والإجهاض المتكرر المرتبط بنقص الفيتامينات. من المفيد الإشارة إلى أن النساء اللائي يعانين من نقص فيتامين ب 12 قد يتعرضن لخطر الإصابة بالعقم أو تكرار حالات الإجهاض .

تنوية هام: فوائد المكملات الغذائية، مثل فرافيرو ، غير مؤكدة و لا يجب الإعتماد عليها فى علاج أى حالة. المكملات الغذائية لم يتم التحقق من فائدتها بدراسات مقبولة النتائج.

 الفرق بين فرافيرو ١٨ و٢٧ 

ملاحظة: هذه المعلومات هي لأغراض التثقيف فقط ولا تغني عن استشارة الطبيب. و يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي مكمل غذائي.

هل لديك أي أسئلة أخرى حول فيتامين فرافيرو؟
لا تتردد في طرحها في التعليقات أو عبر نموذج تجارب وخبرات المريض من الرابط هنا.

سلبيات المنتج وأبرز النصائح والإرشادات

لأن بعض مكونات حبوب فرافيرو قد تؤثر على مستويات السكر في الدم ، يجب على مرضى السكر أن يستشيروا الطبيب أولاً قبل أن يستخدموا فرافيرو. يمكن أن تؤثر بعض مكونات كسولات فرافيرو على مفعول الوارفارين(دواء مسيل للدم) و بعض الأدوية المعالجة للإكتئاب، لذلك فمن المنصوح بة بشدة أن لا تأخذ فرافيرو دون استشارة طبيبك إذا كنت تأخذ أدوية مسيلة للدم أو علاجات نفسية. حبوب فرافيرو قد تزيد من تأثير ادوية السكر فى الدم، وقد تؤدى إلى إنخفاض مستويات السكر فى الدم، لذلك لا تأخذ فرافيرو إذا كنت مريض بالسكر دون إستشارة طبيبك.

فرافيرو

أهم ما يجب أن تعرفه عن فرافيرو  

مثل أي منتج طبى، حبوب فرافيرو قد تسبب بعض الآثار الجانبية ، و بعضها قد يكون خطير. فهناك العديد من الأدوية التى تتفاعل ( تتأثر ) مع مكونات فرافيرو لذلك لا تتناول فرافيرو إذا كنت تتناول أي دواء آخر إلا بعد استشارة طبيبك.

بعض الحالات التى استخدمت فرافيرو عانت من : الإسهال والأرق والصداع ونبض القلب السريع وتقلبات ضغط الدم، و لذلك لا تستعمل حبوب فرافيرو من تلقاء نفسك و عليك دائما مراجعة طبيبك إذا لاحظت اى آثار جانبية . عندما تتناول فرافيرو، عليك الإلتزام بالجرعات التى حددها لك طبيبك أو تلك المدونة فى النشرة الداخلية للمنتج . و لا تزيد الجرعة من تلقاء نفسك نهائياً.

إذا كنت مريض سكر، فيجب عليك قياس مستويات السكر فى دمك بانتظام، و إخبار طبيبك إذا لاحظت أى انخفاض فى مستويات السكر في دمك. و يجب ان تعلم ان حبوب فرافيرو تزيد من فعالية ادوية السكر و هذا قد يصيبك بنوبة إنخفاض في سكر الدم.

لا تتناول حبوب فرافيرو من تلقاء نفسك لمدة تزيد عن أسبوعين،و إذا أوصاك الطبيب بغير ذلك فعليك اتباع تعليمات الطبيب ومناقشة المدة التي قررها علاجك على أن لا تزيد هذه المدة عن 3 أشهر متواصلة تعقبها فترة راحة قبل البدء مجدداً فى دورة علاج جديدة. لا تتناول مكملات غذائية أخرى تحتوي على الزنك خلال فترة معالجتك بـ فرافيرو.

لا تستعمل فرافيرو، بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة . كما يجب تخزين هذا الدواء، فى درجة حرارة من 20 إلى 25 مئوية .

إذا نسيت تناول جرعة ، فتناولها وقتما تتذكر ذلك ، إلا إذا كان الوقت قد حان أو أصبح قريبا للجرعة التالية ، و فى هذة الحالة عليك تفويت ( تجاوز ) الجرعة المنسية ( لا تتناولها ) ، و مواصلة الجدول الزمنى المعتاد للجرعات الخاصة بك ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية. وتأكد من ابقاء فرافيرو، بعيدا عن متناول الاطفال .

من المفضل أن لا تأخذ فرافيرو من تلقاء نفسك و يجب استشارة طبيبك قبل البدء فى استعمال هذا المنتج الطبى و خصوصاً إذا كنت تعانى من مرض السكر لتفادى خطورة إنخفاض مستوى السكر بالدم. إذا كنت مريض سكر، فيجب عليك قياس مستويات السكر فى دمك بانتظام، و إخبار طبيبك إذا لاحظت أى تغير فى مستويات السكر فى دمك. و يجب ان تعلم ان مكونات فرافيرو قد تؤثر على فعالية ادوية السكر .

لا تتناول فرافيرو من تلقاء نفسك لمدة تزيد عن أسبوعين،و إذا أوصاك الطبيب بغير ذلك فعليك اتباع تعليمات الطبيب و مناقشة المدة التى قررها لعلاجك على أن لا تزيد هذة المدة عن 3 أشهر متواصلة تعقبها فترة راحة قبل البدء مجدداً فى دورة علاج جديدة.

هذا الدواء يجب الامتناع عن استعمالة في حال سوابق الحساسية تجاة أحد مكونّاتة . أحياناً يحظر تناول فرافيرو مع بعض الأدوية الأخرى، و بغية تفادى تفاعلات محتملة بين عدة ادوية ، يجب حتماً احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بكل علاج آخر يخضع لة المريض.

البلاغات والإستعلامات

للإبلاغ عن عدم توافر فرافيرو

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة توافر، وهى خدمة مخصصة للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

للإبلاغ عن الآثار الجانبية

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة أثر جانبي: قم بإبلاغ الطبيب أو الصيدلي أو طاقم الرعاية الصحية الخاصة بك عن آي آثار سلبية مرتبطة بـ فرافيرو، ومتخصص الرعاية الطبية سوف يقوم بدورة بالإبلاغ عن الآثار الجانبية عبر نموذج الإبلاغ المتوفر أونلاين من الرابط هنا.

للإستعلام عن سعر فرافيرو

للتعرف على سعر فرافيرو الحالي، ننصحك أن لا تضيع وقتك في البحث أونلاين(لان أسعار الأدوية في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)، ننصحك أن تتصل بأقرب صيدلية في محيط محل إقامتك وأن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. أو يمكنك ان تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى في القاهرة أو الجيزة أو الأسكندرية من الرابط هنا، وتستفسر عن سعر فرافيرو.

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.

  • Share on Twitter Share on Twitter
  • Share on Facebook Share on Facebook
  • فرافيرو: منتج من ديفارت لاب

    فرافيرو هو منتج مصري، تقدمه شركة ديفارت لاب، الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق. للمزيد من المعلومات حول فرافيرو، يرجى التواصل مع الشركة  [رابط: كيف تتواصل مع ديفارت لاب].

    نهيب بك باتباع توجيهات طبيبك المتعلقة بالجرعة، ونوع الدواء، ومدة الاستعمال. يُرجى عدم تغيير الدواء دون الرجوع إلى طبيبك لضمان التوافق الصحيح مع حالتك الصحية. يُنصح بعدم الاعتماد على المعلومات المقدمة في هذا المقال كبديل لتوجيهات طبيبك، بل يجب الرجوع إليه في جميع الأوقات.

    لضمان الفهم الشامل لحالتك الصحية، يُفضل مشاركة جميع المعلومات الطبية مع طبيبك، بما في ذلك الأمراض الحالية والأدوية الأخرى التي قد تكون قيد الاستخدام. نحن نؤكد على أهمية التشاور الطبي المستمر للحفاظ على صحتك وسلامتك.

    شكرًا لتفهمك وامتثالك لهذه التوجيهات، أعلم أن سلامتك تكمن أولاً وأخيرًا في اتخاذ القرارات الصحيحة بالتعاون مع فريقك الطبي.

    تقييمك يدعمنا!

    هل أعجبك محتوى موقعنا الإلكتروني؟

    نرحب بتقديم تقييمك على منصة مراجعات جوجل.

    تقييمك ورأيك يهمنا ويساعدنا على تحسين خدماتنا وتقديم أفضل تجربة ممكنة لعملائنا.

    لإظهار دعمك، يرجى:

  • النقر على الرابط التالي: رابط مراجعات جوجل.
  • كتابة تعليق يشارك فيه تجربتك وآرائك حول خدماتنا.
  • تقييمنا بالنجوم. ⭐⭐⭐⭐⭐
  • نشكركم على دعمكم ونقدر آرائكم وتعليقاتكم. معًا، نرتقي بخدماتنا ونصل إلى مستويات أعلى من التميز. شكرًا لك!


    السابق
    فتاش فورت كبسول- مكمل غذائي يساعد على إنقاص الوزن –
    التالي
    فرافيرو 27 لعلاج و منع فقر الدم –