صحة وجمال

فلورست- إن: الإستطبابات، الآثار الجانبية، الجرعات، التفاعلات … –

تحتوي أقراص فلورست على تركيبة من  ثلاث مواد فعالة، تعمل المركبات النشطة في أقراص فلورست على تخفيف أعراض الاحتقان وزيادة الإفرازات و ارتفاع درجة الحرارة المصاحبة للحالات التالية:

  • نزلات البرد والانفلونزا.
  • حساسية الجهاز التنفسي العلوي مثل التهاب الانف والجيوب الانفية بأنواعها المختلفة، والتهاب الحلق والحنجرة والتهاب الأذن الوسطى.
  • Flurest ™ N tablets- gsk

    التركيب والمحتوى

    القرص الواحد من فلورست يحتوي على المركبات النشطة التالية:

  • 500 مليجرام باراسيتامول: مادة لها تأثير فعال وسريع لتسكين الألم وخفض درجة حرارة الجسم المرتفعة، ولا يحدث عن تناوله أى من الأعراض الجانبية التي تصاحب استخدام الأسبرين مثل تهيج المعدة.
  • 5 مليجرام هيدروكلوريد الفينيل إفرين:  مركب مزيل للإحتقان و انسداد او سيلان الأنف المصاحب لنزلات البرد و الإنفلونزا و إلتهابات الأنف و الحساسية. 
  • 2 مليجرام ماليات الكلورفينيرامين: مركب مضاد لأعراض الحساسية، وهو سريع الإمتصاص في الجسم ويصل إلى أعلى مفعوله في مدة قصيرة.
  • For English information about Flurest N tablets- Click here

    تحذير مهم

    أقراص فلورست قد تسبب لك النعاس و انخفاض القدرة على التركيز ، لذلك عليك توخى الحذر عند ممارسة أى نشاط يتطلب اليقظة الذهنية، بما في ذلك قيادة السيارة أو تشغيل الماكينات الآلية. لا تقم بأي نشاط يتطلب اليقظة الذهنية حتى تكون متأكداً أنة يمكنك ممارسة هذه الأنشطة بأمان تام.

    المفعول المنوم و إنخفاض القدرة على التركيز المرتبطان بتناول أقراص فلورست يزيد عند تناول الدواء مع المشروبات الكحولية أو مع الأدوية المهدئة أو المنومة أو أدوية علاج الصرع.

    إرشادات الإستعمال

  • إذا كنت تأخذ فلورست، دون وصفة طبية ، فعليك قراءة النشرة الداخلية المرفقة مع المنتج بعناية ، مع ضرورة الألتزام بالتعليمات و الجرعات الموصى بها ،و المدونة فى تلك النشرة المرفقة مع عبوة الدواء.
  • يمكن تناول جرعة فلورست، مع أو بدون الطعام. تناول فلورستعلى معدة فارغة ، يسمح للدواء بالعمل بشكل أسرع .
  • يجب تناول أقراص فلورست، مع كمية كافية من الماء.
  • يبدأ ظهور التأثيرات الدوائية لأقراص فلورست، خلال 30 دقيقة ، و يحدث أقصى تأثير خلال 1 الى 2 ساعة ، و يستمر من 4 الى 6 ساعات.
  • لا تقم بتناول جرعات زائدة عن تلك التى قررها لك طبيبك ، او تلك المقررة فى النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة الدواء، لأن زيادة الجرعة لن يؤدى إلى زيادة المفعول، ولكن سوف يزيد إمكانية حدوث الأعراض الجانبية.
  • لا تستخدم أقراص فلورست من تلقاء نفسك( بدون استشارة طبيب) لمدة تزيد عن 7 أيام. قم بزيارة طبيب إذا لم تتحسن حالتك أو كانت تزداد سوءً.
  • لا تستعمل فلورست، بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة.
  • يجب تخزين هذا الدواء، في درجة حرارة من 20 إلى 25 مئوية .
  • يجب تجنب تناول فلورست، مع أدوية البرد و الرشح الأخري .
  • إذا كنت نسيت تناول جرعة ، فتناولها وقتما تتذكر ذلك ، إلا إذا كان الوقت قد حان أو أصبح قريبا للجرعة التالية ، و فى هذة الحالة عليك تفويت ( تجاوز ) الجرعة المنسية ( لا تتناولها ) ، و مواصلة الجدول الزمنى المعتاد للجرعات الخاصة بك ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .
  • تأكد من إبقاء أقراص فلورست، بعيدا عن متناول الأطفال .
  • الآثار السلبية

    الآثار الجانبية الأكثر شيوعا ، و التى تترافق مع استخدام فلورست، تشمل ما يلى :

    1. سرعة دقات القلب أو عدم انتظام ضربات القلب .
    2. تغيرات في المزاج.
    3. جفاف الفم .
    4. عدم وضوح الرؤية.
    5. رعشة .
    6. ضعف غير عادي.
    7. الشعور بضيق في التنفس.
    8. التبول بمعدل أقل من المعتاد أو صعوبات فى التبول .

    إذا كان أي من الآثار السالف ذكرها ، متفاقمة أو مستمرة لفترة طويلة فعليك أن تبلغ طبيبك .

    الحساسيه رد فعل خطير جدا لأقراص فلورست، و هى  أمر نادر الحدوث، و يجب الحصول على المساعدة الطبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض خطيرة تدل على الارتكاس التحسسي، بما في ذلك: طفح جلدي، حكة / تورم (وخصوصا في الوجه / اللسان / الحلق)، والدوخة الشديدة، صعوبة في التنفس.

    اقراص فلورست FLUREST

    احتياطات و تحذيرات

    لا تتناول فلورست إذا كنت تتناول مثبطات مؤكسدات أحادى الأمين ، و هى  فئة من الأدوية تستخدم فى علاج الاكتئاب ،و تعرف اختصارا بـــ MAOIs ، و لا يجب تناول فلورست إذا ما كنت تتناول أى مستحضرات دوائية تنتمي لتلك الفئة من مضادات الاكتئاب ، أو كنت توقفت عن تناولها فى الــ 14 يوم السابقة . تناول فلورست مع ادوية منتمية لمثبطات مؤكسدات احادي الامين ، يمكن أن يؤدى إلى ردود فعل خطيرة ، و قد تكون مهددة للحياة.

    يجب استعمال فلورست، بحذر فى حالات الصرع ، حالات ارتفاع ضغط العين الداخلى بما فى ذلك الجلوكوما ، حالة تضخم غدة البروستات ، ارتفاع ضغط الدم الشديد أو أمراض القلب والأوعية الدموية ، الالتهابات الشعبية و الربو ، أمراض الكبد ، التسمم الدرقى ( ارتفاع هرمون الغدة الدرقية ).

    قبل تناول فلورست، أحرص على أن تخبر طبيبك أو الصيدلاني عن كافة الادوية التى تتناولها ، بما في ذلك الادوية التي لا تحتاج الى وصفة طبية ، والأدوية العشبية .

    الحمل و الرضاعة

    لا يوجد دليل على مأمونية أقراص فلورست أثناء الحمل ، لذلك يجب ألا يستخدم إلا فى حالة الضرورة ، و عندما تكون الفوائد المرجوة أكثر من الأخطار المحتملة على الجنين ، كما أن الاستخدام فى الثلاثة أشهر الاخيرة من الحمل قد يؤدي الى تأثيرات على الجنين . 

    قد يؤدى فلورست، إلى تثبيط إدرار الحليب من الثدي فى فترة الرضاعة ، بالإضافة إلى أنه قد يفرز في حليب الأم ويؤثر على الرضيع.

    نشرة معلومات المريض

    فلورست النشرة الداخلية

    الفئة العلاجية: أدوية الجهاز العصبي؛ أدوية الجهاز التنفسي؛ الأدوية التي تبدأ بحرف ف
    العلامات المرجعية: المسكنات؛ المسكنات وخافضات الحرارة الأخرى ؛ باراسيتامول؛ مزيلات الاحتقان الأنفية؛ فينيل إيفرين؛ مضادات الهيستامين؛ كلورفينيرامين ماليات.

    البدائل المتاحة

    1. فلورست إن أقراص فموية Flurest N tablets.
    2. ساين- أب أقراص فموية Sine- Up tablets.
    3. كالمالجين أقراص فموية Calmalgine tablets.

    الأدوية المذكورة سالفاً تعتبر بدائل مناسبة لبعضها البعض، مع الأخذ بعين الاعتبار تركيزات المواد الفعالة فى كل مستحضر وفقاً للبيانات التالية:

    باراسيتامول فينيل إفرين كلورفنيرامين ماليات فلورست إن حبوب 500 مليجرام 5 مليجرام 2 مليجرام ساين أب حبوب 325 مليجرام 10 مليجرام 2 مليجرام كالمالجين حبوب 325 مليجرام 25 مليجرام 2 مليجرام

    هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل. الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: R05.


    السابق
    فلو كت إن: الإستطبابات، الآثار الجانبية، الجرعات، التفاعلات …
    التالي
    فلوستوب: الإستطبابات، الآثار الجانبية، الجرعات، التفاعلات …