صحة وجمال

فنيستيل نقط الفم للرضع والاطفال –

لماذا وصف الطبيب فنيستيل نقط لطفلك؟

  • تخفيف أعراض الحساسية الموسمية و الدائمة للانف و العين .
  • يمكن إستعمال  فنيستيل نقط الفم للأطفال  فى الانواع المختلفة للأرتيكاريا الجلدية .
  • ماذا تعلم عن فنيستيل نقط؟

    ما هي جرعة نقط فنيستيل؟ 

  • جرعة نقط فنيستيل للأطفال أقل من سنة: الجرعة المعتادة 10 نقط بالفم، من 1 إلى 3 مرات يوميًا، معدل تكرار الجرعة يحددها الطبيب بحسب حالة المريض، مع الأخذ في الإعتبار أن لا يزيد إجمالي الجرعة اليومية عن 30 نقطة.
  • جرعة نقط فنيستيل للأطفال من عمر سنة إلى ثلاث سنوات: الجرعة المعتادة 10 نقط، من 3 إلى 4 مرات يوميًا، معدل تكرار الجرعة يحددها الطبيب بحسب حالة المريض، مع الأخذ في الإعتبار أن لا يزيد إجمالي الجرعة اليومية عن 45 نقطة.
  • جرعة نقط فنيستيل للأطفال أكبر من ثلاث سنوات وحتى 12 سنة: الجرعة المعتادة 15 نقطة من 3 إلى 4 مرات يوميًا، معدل تكرار الجرعة يحددها الطبيب بحسب حالة المريض، مع الأخذ في الإعتبار أن لا يزيد إجمالي الجرعة اليومية عن 60 نقطة
  • جرعة نقط فنيستيل للبالغين و الاطفال أكبر من 12 سنة: الجرعة المعتادة 20 نقطة من 3 إلى 4 مرات يوميًا، معدل تكرار الجرعة يحددها الطبيب بحسب حالة المريض، مع الأخذ في الإعتبار أن لا يزيد إجمالي الجرعة اليومية عن 120 نقطة.
  • قطرات فنيستيل الفموية لا تتحمل الحرارة العالية، ولذا يجب إضافتها إلى الرضاعة الفاترة في آخر لحظة، ويُفضل إعطاؤها في ملعقة شاى عند الرضع القادرين على استعمال الملعقة.

    فنيستيل نقط الفم المضادة للحساسية

    نصائح و إرشادات

    1. يمكن أن يسبب فنيستيل أثار جانبية خطيرة وللتقليل منها يجب الالتزام بالتعليمات الخاصة بجرعة الدواء التي حددها لك الطبيب .
    2. لا يجب استعمال نقط فنيستيل كوسيلة لتنويم الأطفال .
    3. يجب تجنب تناول أنواع أخرى من الأدوية تحتوي على نفس المكونات أو مكونات مماثلة، و عليك دائما أن تخبر طبيبك او الصيدلى عن كافة الأدوية الأخرى التي تتناولها .
    4. في حال تم تناول الدواء بدون وصفة طبية يجب قراءة جميع التوجيهات المرفقة مع المنتج قبل تناول الدواء، أما في حال تناوله بناءً على وصفة من الطبيب يجب الالتزام بتعليماته.
    5. يؤخذ الفنيستيل سواء كان على شكل أقراص أو سائل عن طريق الفم مع أو بدون تناول الطعام.
    6. يجب اتباع التوجيهات الخاصة بالجرعات على الملصق أو اتباع تعليمات الطبيب.
    7. يمكن تناول هذا الدواء مع الطعام أو الحليب في حالات اضطراب المعدة.
    8. تعتمد الجرعة على العمر والحالة الطبية والاستجابة للعلاج، ويجب الالتزام بعدم زيادة الجرعة الموصى بها من قبل الطبيب أو من التعليمات المرفقة مع المنتج الدوائي.
    9. يجب تناول الدواء بانتظام للحصول على أكبر فائدة ممكنة.
    10. تناول الدواء في نفس الوقت يومياً يساعد على عدم نسيان تناوله.
    11. إذا استمرت الحالة المرضية أو ازدادت سوءاً يجب مراجعة الطبيب، وطلب العناية الطبية الفورية وخاصة في المشاكل الطبية الخطيرة.
    12. يجب استخدام الفنيستيل بحذر للمرضى الذين لديهم تاريخ مرضي يتمثل في الربو القصبي وزيادة ضغط العين وفرط الدرقية وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم.
    13. يجب اخذ التاريخ المرضي الكامل للمريض وخاصة في ما يتعلق في حالات زراق العين أو القرحة المعوية أو احتباس البول أو الحمل قبل البدء في العلاج المضاد للهستامين.
    14. يجب إخبار المرضى بعدم تناول الكحول أو الحبوب المنومة أو المهدئات أثناء تناول مضادات الهستامين بما في ذلك دواء فنيستيل.
    15. قد تسبب مضادات الهستامين النعاس أو الدوار أو جفاف الفم أو عدم وضوح الرؤية أو الضعف أو الغثيان أو الصداع أو العصبية لدى بعض المرضى ، لذلك يجب على المرضى تجنب قيادة السيارة أو التعامل مع الآلات الخطرة حتى يتم تقييم أثار هذا الدواء.

    إذا كان من المقرر لك أي اختبارات وخز الجلد لتشخيص الحساسية يجب التوقف عن تناول مضادات الهستامين ، بما في ذلك فنيستيل ، على الأقل قبل 48 ساعة من الاختبارات. وذلك لأن مضادات الهيستامين يمكن أن تمنع أو تقلل من ردود فعل الجلد التي تشير إلى الحساسية ، وهكذا يمكن أن يجعل من نتائج الاختبار لا يمكن الاعتماد عليها.

    ماذا لو تناول طفلك فنيستيل بالخطأ؟

    في حال تناول جرعة زائدة من الفنيستيل يجب طلب المساعدة الطبية الفورية وخاصة في حالة ظهور الأعراض الخطيرة مثل حدوث مشاكل في التنفس. و تتسبب الجرعة الزائدة في العديد من الأعراض التي تشمل:

    1. توسع بؤبؤ العين.
    2. ارتفاع درجات الحرارة.
    3. الهلوسة.
    4. الضعف.
    5. ارتعاش العضلات.
    6. فقدان الوعي.
    7. التشنجات.
    8. لدى الأطفال، قد تحدث الإثارة أولاً، ويمكن أن يتبعها فقدان التنسيق والنعاس وفقدان الوعي والتشنجات.

    https:///2022/04/27/%d9%81%d9%8a%d9%86%d9%8a%d8%b3%d8%aa%d9%8a%d9%84-%d9%86%d9%82%d8%b7-%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%85-fenistil/

    طريقة التعامل مع تناول جرعات مفرطة من فنيستيل؟

    1. يجب حث المريض على التقيؤ، حتى لو حدث التقيؤ بشكل تلقائي ، لا ينصح بالتقيؤ فى المرضى فاقدى الوعى .
    2. تناول الفحم النباتى .
    3. إذا لم ينجح التقيؤ او لم ينصح بة ، يتم عمل غسيل نعدى .
    4. بعد العلاج الطارىء يمكن المداومة على ملاحظة المريض .
    5. جميع الاجراءات السابقة يتم عملها فى مركز طبى مجهز .

    ما هو تركيب نقط فنيستيل؟

  • كل 15 مل من فنيستيل نقط الفم تحتوي على 0.1 جرام من ماليات دايمتندين
  • https:///2022/04/27/%d9%81%d9%86%d9%8a%d8%b3%d8%aa%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b4%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%a7%d8%ae%d9%84%d9%8a%d8%a9/

    نشرة نقط فنيستيل

    فنيستيل نقط النشرة الداخلية

    Reference formula:  #Antihistamine (dimetindene)

    هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل. الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: R06AB03 .


    السابق
    مادوبار أقراص Madopar –
    التالي
    ماذا سيحدث إذا ما تناولت النساء الحبة الزرقاء (الفياجرا)