صحة وجمال

فياجرا لعلاج العجز الجنسي عند الرجال

يُرخي فياجرا العضلات الموجودة في جدران الأوعية الدموية ويزيد تدفق الدم إلى مناطق معينة من الجسم.

يُستخدم فياجرا لعلاج العجز الجنسي عند الرجال. هناك علامة تجارية أخرى للسلدينافيل، التي تُستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم الرئوي وتحسين القدرة على ممارسة التمارين الرياضية عند الرجال والنساء.

تحذيرات

قد تتسبب بعض الأدوية في آثار غير مرغوب فيها أو خطيرة عند استخدامها مع فياجرا. أخبر طبيبك عن جميع الأدوية التي تتناولها حاليًا، وخاصة ادوية الذبحة الصدرية والأدوية التى تلي جراحات توسيع الشرايين التاجية والقسطرة وأدوية الوقاية من النوبات القلبية.

لا تتناول فياجرا إذا كنت تستخدم أيضًا دواءً يحتوي على نترات لعلاج ألم الصدر (الذبحة الصدرية) أو مشاكل القلب بما في ذلك النيتروجليسيرين وآيزوسوربيد ثنائي النترات وآيزوسوربيد أحادي النترات، . تناول السلدينافيل مع دواء يحتوي على نترات يمكن أن يتسبب في انخفاض مفاجئ وخطير في ضغط الدم.

اتصل بطبيبك أو توجه لطلب الرعاية الطبية العاجلة إذا استمرت حالة الانتصاب لأكثر من 4 ساعات أو كانت مؤلمة. فالانتصاب المستمر (وهو ما يُعرف بالقضيب العاصي) يمكن أن يتلف القضيب.

توقف عن استخدام فياجرا وتوجه لطلب المساعدة الطبية العاجلة إذا واجهت فقدانًا مفاجئًا للرؤية.

قبل تناول هذا الدواء

يجب عدم استخدام فياجرا إذا كنت تعاني من حساسية تجاه السلدينافيل، أو إذا كنت تتناول أدوية أخرى لعلاج ارتفاع ضغط الدم الرئوي، أو إذا كنت تتناول النترات.

للتأكد من أن فياجرا آمن بالنسبة لك، أخبر طبيبك إذا كنت قد مررت من قبل بـ:

  • مرض القلب أو اضطرابات إيقاع القلب، أو مرض الشريان التاجي؛
  • نوبة قلبية، سكتة دماغية، أو قصور قلبي احتقاني؛
  • ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم؛
  • مرض الكبد أو الكلى؛
  • اضطرابات الخلايا الدموية مثل فقر الدم المنجلي، وسرطان نقي العظم (الورم النقوي المتعدد) أو سرطان الدم؛
  • اضطراب النزيف مثل ناعور الدم؛
  • قرحة في المعدة؛
  • اعتام شبكية العين الصباغي (حالة وراثية في العين)؛
  • تشوه جسدي في القضيب (مثل مرض بيروني)؛ أو إذا أخبرك أحدهم أنه يجب عليك عدم ممارسة الجنس لأسباب صحية.
  • يمكن لفياجرا أن يقلل من تدفق الدم إلى العصب البصري للعين، مما يتسبب في فقدان مفاجئ للبصر. وقد حدث ذلك لعدد قليل من الأشخاص الذين تناولوا السلدينافيل، ومعظمهم كان يعاني أيضًا من أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول أو بعض المشاكل السابقة في العين، ومن كانوا مدخنين أو تجاوزوا الخمسين من العمر. ولا يتضح ما إذا كان السلدينافيل هو السبب الفعلي لفقدان البصر أم لا.

    كيف يجب أن آخذ فياجرا؟

    خذ فياجرا بالضبط كما وصفه لك طبيبك. اتبع جميع التعليمات الموجودة على ملصق وصفتك الطبية. لا تتناول هذا الدواء بكميات أكبر أو أصغر أو لفترة أطول من الموصى به.

    عادةً ما يُتناول فياجرا عند الحاجة فقط، قبل 30 دقيقة إلى ساعة من النشاط الجنسي. يمكنك تناوله قبل النشاط الجنسي بمدة تصل إلى 4 ساعات. لا تتناول فياجرا أكثر من مرة واحدة يوميًا.

    يمكن لفياجرا أن يساعدك على الانتصاب عند حدوث إثارة جنسية. لن يحدث الانتصاب بمجرد تناول الحبة فقط. اتبع تعليمات طبيبك.

    أثناء النشاط الجنسي، إذا شعرت بالدوار أو الغثيان، أو كان لديك ألم أو تنميل أو وخز في صدرك أو ذراعيك أو رقبتك أو فكك، توقف عن الممارسة الجنسية واتصل بطبيبك فورًا. قد تكون تعاني من أعراض جانبية خطيرة للسلدينافيل.

    خزن الدواء في درجة حرارة الغرفة بعيدًا عن الرطوبة والحرارة.

    ماذا يحدث إذا فاتتني جرعة؟ نظرًا لأن فياجرا يُستخدم عند الحاجة، فمن غير المرجح أن تفوتك جرعة.


    السابق
    فيا أناناس VIA ANANAS ℗ اعرف دوائك
    التالي
    فياجرا: هل هناك علاجات أخرى لضعف الإنتصاب؟ –