صحة وجمال

فيتافيرول كبسولات مجددة و مقوية للدم –

فيتافيرول، هو مكمل غذائى فى شكل كبسولات فموية تعمل على تزويد الجسم باحتياجاتة من  الحديد لعلاج و الوقاية من فقر الدم و للحفاظ على الاداء الوظيفى لعمليات الايض ، حيوية الجسم ، و مقاومة العدوى و للصحة العامة. كبسولات فيتافيرول تحتوى على تركيبة متوازنة و فعالة لتحسين الحالة الصحية العامة للإنسان و خصوصا خلال فترات النقاهة، كما يعمل كبسولات على تحسين المناعة الذاتية للإنسان و تجدد الطاقة و تقلل مظاهر التعب و الإجهاد. فى الغالب يصف الأطباء كبسولات فيتافيرول لمنع وعلاج فقر الدم بسبب نقص الحديد. كبسولات فيتافيرول مناسب للبالغين.

فيتافيرول، يحتوي على الحديد ولذا يجب أن يتم الاحتفاظ بالدواء بعيدا عن أعين ومتناول الأطفال، لأن الجرعة الزائدة من الحديد يمكن أن تكون قاتلة في الأطفال.

ما هى محتويات كبسولات فيتافيرول؟

للتعرف على فوائد العناصر المكونة لكبسولات فيتافيرول ، أنقر علي إسم العنصر حتي تنتقل إلى صفحة تحتوي على معلومات تفصيلية عن هذا العنصر….كل 5 مللى من كبسولات فيتافيرول تحتوى على المكونات التالية:

  • 150 مليجرام فيتامين ج.
  • 1 مليجرام حمض الفوليك.
  • 7.5 ميكروجرام فيتامين ب12.
  • 7 مليجرام زنك .
  • 2.5 مليجرام منجنيز
  • 250 مليجرام حديد.
  • ما هى جرعة كبسولات فيتافيرول؟

    جرعة البالغين كبسولة واحدة يومياً.

    فيتافيرول كبسولات -النشرة الداخلية

    إرشادات الاستعمال

    1. جرعة فيتافيرول ، فى العادة ما تكون مرة واحدة يوميا .( او حسب توجيهات الطبيب ) .
    2. ينبغي أن تؤخذ جرعة فيتافيرول ، قبل الطعام على معدة فارغة. ومع ذلك، إذا تسبب فى اعراض على الجهاز الهضمى ( مثل الغثيان او القىء ) فيمكن تناول الجرعة مع أو بعد الطعام .
    3. تجنب تناول القهوة و الشاى و الحليب و البيض ، فى نفس الوقت مع فيتافيرول ، و ينبغى الفصل بينهما على الاقل بساعتين .

    تحذيرات و إحتياطات

  • فيتافيرول ، قد يسبب تلون البراز باللون الاسود او البنى الغامق ، وهذا أمر طبيعي وغير ضار.
  • فيتافيرول ، يحتوي على الحديد ولذا يجب أن يتم الاحتفاظ بالدواء بعيدا عن أعين ومتناول الأطفال، لأن الجرعة الزائدة من الحديد يمكن أن تكون قاتلة في الأطفال.
  • ما هى أضرار كبسولات فيتافيرول؟

    فى الغالب ما يترافق استعمال كبسولات فيتافيرول، مع بعض الآثار السلبية، الغير مرغوب بها، و التى فى الغالب ما يستطيع الجسم التأقلم عليها، و فيما يلى بيان بالآثار الجانبية الأكثر شيوعاً، و التى غالباً ما تترافق مع استعمال هذا المكمل الغذائى:

    1. آلام في البطن.
    2. الإمساك.
    3. إسهال.
    4. استفراغ و غثيان.
    5. فقدان الشهية.
    6. سواد البراز.

    متى يصف الطبيب فيتافيرول؟

    1. أثناء فترة النقاهة من الامراض المعدية، و بعد استعمال المضادات الحيوية.
    2. لتحسين الشهية.
    3. فى حالات الضعف العام و سوء التغذية.
    4. لمنع/ الوقاية من اعراض نقص الفيتامينات .

    ما هو سعر فيتافيرول؟

    العبوة 30 كبسولة بـ  27 جنية مصري. هذة هو السعر المعمول بة حتى سبتمبر 2109 ، السعر قابل للزيادة وفقاً لقرارت تحريك الأسعار. نظراً للتغيرات المستمرة فى أسعار الأدوية، ننصحك للتعرف على أحدث سعر لـ فيتافيرول أن تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى فى القاهرة أو الجيزة من الرابط هنا ، كما يمكنك ان تتعرف على أخر سعر لهذا الدواء بالإتصال بصيدليات الإسعاف أو الشكاوى( صيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية) من الرابط هنا.

    نصائح وإرشادات مهمة

    لا تأخذ أي أدوية او مكملات غذائية أخرى تحتوي على نفس المكونات فى نفس الوقت، لتلافي الإصابة بأعراض جانبية نتيجة الجرعات المرتفعة من الفيتامينات أو المعادن.

    أنصحك أن تتعرف على تركيبة جميع الأدوية التى تتناولها أو تعطيها لطفلك و إحرض على أن تتجنب تناول أدوية تحتوي على نفس المكونات أو مكونات متشابهة فى نفس الوقت. إذا كنت لا تعرف ما هي مكونات الأدوية التى تأخذها أو التي تعطيها لطفلك فاكتب أسماء الأدوية التى تتناولها فى ورقة و أعرضها على طبيبك فى كل مرة يكتب دواء جديد.

    لا تأخذ فيتافيرول من تلقاء نفسك( أقصد بدون وصفة طبيب أو روشتة) لمدة تزيد عن أسبوعين.

    إذا وصف الطبيب لك كبسول فيتافيرول فأنصحك بضرورة الإلتزام بالجرعة و مدة الإستعمال التى قررها لك. إذا لاحظت ظهور أى أثار مزعجة بسيطة فحاول تجاهل الأمر لمدة 3 أيام  فمن الممكن أن تزول هذة الأعراض المزعجة مع الوقت و تأقلم جسمك مع الدواء. أما إذا إستمرت هذة الأعراض المزعجة لفترة طويلة أو إذا زادت فتوقف عن أخذ فيتافيرول و أبلغ طبيبك فى أقرب وقت.

    فيتافيرول معلومات باللغة الانجليزية: VITAFERROL Soft Gelatin Capsules Hematinic & General Tonic

    نشرة معلومات المريض

    تحميل النشرة الداخلية لـ فيتافيرول كبسولات جيلاتينية رخوة من الرابط هنا.

    فيتافيرول كبسول مقوى عام ومُجدد للدم فيومارات الحديدوز

    ألبوم صور المستحضرات المضادة للأنيميا

    من الممكن أن يفيدك مشاهدة ألبوم صور (Anti-Anemic Preparations) على صور جوجل، هذا الألبوم يحتوى على:

  • صور عبوات المنتجات الصيدلانية أو المكملات الغذائية المخصصة لمعالجة أنواع الأنيميا المختلفة رابط ألبوم المستحضرات المضادة للأنيميا.
  • صورة النشرات الداخلية للمنتجات الصيدلانية أو المكملات الغذائية المخصصة لمعالجة أنواع الأنيميا المختلفة رابط ألبوم المستحضرات المضادة للأنيميا.
  • صور معلوماتية، تحتوي على معلومات قيمة بخصوص حالات الأنيما المختلفة رابط ألبوم المستحضرات المضادة للأنيميا.
  • مقويات الدم: فيتافيرول كبسولات جيلاتينية رخوة

    موضوعات ذات صلة بفقر الدم أو الأنيميا

    الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد أثناء الحمل والرضاعة: الحمل يسبب العديد من التغييرات في الجسم. واحد من هذه التغييرات التي تحدث هي مضاعفة كمية الدم في جسمك . يتكون الدم من خلايا الدم الحمراء، خلايا الدم البيضاء وسائل البلازما. أثناء الحمل ، يحدث أن عدد خلايا الدم الحمراء لا تتزايد بقدر البلازما. و تسمى هذه العملية “تخفيف الدم” لأن خلايا الدم تصبح خفيفة عندما تزيد البلازما. و تخفيف الدم هو استجابة صحية للحمل و ايضا سبب شائع لحدوث فَقْر الدم أو الانيميا أثناء فترة الحمل. إذا كان الحديد لديك منخفضا في بداية الحمل، فهذه العملية الطبيعية لتخفيف الدم يمكنها أن تؤدي إلى فَقْر الدم او الانيميا… تابع القراءة.

    فقر الدم الحديدي أثناء الحمل: إذا تم تشخيصك بذلك، فسوف يقوم طبيبك المعالج بوصف حبوب الحديد لك، و الجرعة تعتمد على مستوى فقر الدم. ويجب عليك اتباع نصائح الطبيب وأخذ الجرعة الموصوفة لك. حتى يتم استفادة جسمك من حبوب الحديد، من الأفضل أخذ الحبوب على معدة فارغة أي قبل الأكل مع كوب من الماء أو عصير البرتقال و الذي يحتوي على فيتامين ج للمساعدة على امتصاص الحديد. لا تأخذي حبوب الحديد مع الحليب حيث أن الكالسيوم فيه يمنع امتصاص الحديد. كذلك عليك تجنب شرب الشاي و القهوة مع الحديد. تحتاجين حوالي شهرين من استخدام حبوب الحديد حتى يتم علاج فقر الدم الحديدي، و لكن في نفس الوقت، سيطلب منك الطبيب الاستمرار في أخذ حبوب الحديد لفترة أطول حتى يتم تعويض مخزون الحديد في الجسم… تابع القراءة.

    أنواع الأنيميا و أعراضها و طرق علاجها: الأنيميا هى فقر الدم بسبب نقص المادة الملونة للدم والتى تكسبه لونه الأحمر المألوف وهى الهيموجلوبين , وهى مادة توجد بكرات الدم الحمراء وفائدتها حمل الأكسجين وتوزيعه على جميع خلايا الجسم . وقد يحدث نقص الهيموجلوبين , إما لنقص عدد كرات الدم الحمراء , أو لنقص محتواها من الهيموجلوبين أو لكلا الأمرين . ولذا فإنه إذا حدث نقص فى المواد الأساسية لبناء كرات الدم الحمراء حدثت حالة الأنيميا , وكذلك إذا حدث انخفاض فى كرات الدم الحمراء لوجود مشكلة أو خلل ما بالنخاع الشوكى . وأهم هذه المواد البناءة لكرات الدم الحمراءهى : الحديد , حمض الفوليك , فيتامين ” ب12 ” . أما انخفاض إنتاج كرات الدم الحمراء فيحدث عادة فى الحالات السرطانية مثل سرطان الدم , وسرطان العظم , وسرطان الخلايا الأساسية المكونة للدم… تابع القراءة.

    الإنيميا أو فقر الدم فى الأطفال و الرضع: آثار أنيميا نقص الحديد سوف تعتمد على مدة وشدة الأنيميا، فإذا تركت دون علاج، فإنها قد تؤدى إلى مشاكل سلوكية أو تعليمية ، وهذه الأثار قد تكون نهائية ولا يمكن علاجها، حتى مع مكملات الحديد إذا لم يتم علاجها فى الوقت المناسب، ولكن فى معظم الحالات، أنيميا نقص الحديد يمكن الوقاية منها باتباع بعض التوصيات الأساسية : الرضع الذين تقل أعمارهم عن السنة من العمر، ينبغى أن يشربون حليب الثدى فقط أو حليب الأطفال الذى يحتوى على الحديد ، من المهم بالنسبة للرضع تلقى الأطعمة الصلبة المدعمة بالحديد ابتداء من حوالى 6 أشهر من العمر… تابع القراءة.

    هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل. الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: B03AA02.


    السابق
    مقويات الدم: فيتافيرول كبسولات جيلاتينية رخوة –
    التالي
    فيتاكال سى : كالسيوم فوار سريع الذوبان