صحة وجمال

فيــتــامين – أ كبسول Vitamin A – شركة فاركو –

فيــتــامين أ كبسول Vitamin A

فيــتــامين أ كبسول Vitamin A ، عبارة عن كبسولات تحتوى على فيتامين A ، و الكبسولة الواحدة تحتوى على 50,000 وحدة دولية من فيتامين A .

من المفيد الإشارة أى أن  فيتامين A يُعرف ، بعدد من الأسماء حسب الاصل المشتق منة فيتامين أ ، من أشهرها ما يلى : ففيتامين A المشتق من الاصل الحيوانى، يسمى  بريفورميد فيتامين أ ، (PREFORMED VITAMIN A) و  المعروف أيضا باسم ( ريتنيل استر RETINYL ESTER ) ، أما فيتامين A  من الأصول النباتية ،  يسمى  كاروتينويد أو -بيتا كاروتين.

متى يوصففيــتــامين أ كبسول Vitamin A ؟

  • يوصففيــتــامين أ كبسول Vitamin A ، فى حالات جفاف الملتحمة ( ملتحمة العين )، وجفاف الملتحمة هو مرض يصيب العين و يسبب جفاف الملتحمة حالة العمى الليلي ( و هو عدم القدرة على الرؤية فى الضوء المنخفض أو الظلام ) .
  • يستعملفيــتــامين أ كبسول Vitamin A ، فى الحالات المرتبطة بضعف جهاز المناعة.، و ضعف جهاز المناعة يزيد من خطر التعرض للاصابة بالحصبة والإسهال.
  • يوصففيــتــامين أ كبسول Vitamin A ، فى حالات نقص فيتامين A ، و نقص فيتامين ألف حالة نادرة ، و لكنة أكثر شيوعا فى الفئات التالية :
    1. الأطفال الخدج.
    2. الناس الذين يعانون من التليف الكيسي.
    3. الأطفال والنساء الحوامل أو المرضعات في البلدان النامية.

    أبــيـــفــيــت أ كبسول Vitamin A : احتياطات و تحذيرات

    1. إذا كنت حامل أو تخططين للحمل فلا يجب تناولفيــتــامين أ كبسول Vitamin A ، إلا إذا نصحك الطبيب بذلك ، و لا يجب ان تاكلى  الكبد أو أغذية قائمة على الكبد أكثر من مرة في الأسبوع،و ذلك لمحتواها العالى من  فيتامين A.
    2. إذا كنت امرأة فى مرحلة انقطاع الطمث أو كنت رجل كبير السن.، فلا تأكل كبد أكثر من مرة واحدة في الأسبوع،و  لا تأخذفيــتــامين أ كبسول Vitamin A ، إلا إذا نصحك الطبيب بذلك .
    3. الإفراط في شرب الخمر قد يعزز الأثر الضار المحتمل لـــفيــتــامين أ كبسول Vitamin A على الكبد.
    4. الأشخاص الذين يعانون من حالة تسمى Type V hyperlipoproteinemia لا ينبغي أن تأخذفيــتــامين أ كبسول Vitamin A لأنها قد تؤدي إلى فرط الفيتامين A (مستويات مفرطة من فيتامين A).
    5. الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد لا ينبغي أن تأخذفيــتــامين أ كبسول Vitamin A لأنها قد تؤدي إلى تسمم الكبد و قد يؤدى إلى توقف تدفق الصفراء من الكبد إلى الأمعاء.
    6. فيتامين (أ) هو فيتامين قابل للذوبان الدهون، مما يعني أن الجسم يستخدم كمية من فيتامين (أ) الذي يحتاج إليه، ثم يخزن الباقي.فى الانسجة الدهنية ،ومع ذلك، في حالات تناول جرعات عالية من فيتامين (أ)، فإنه يمكن أن تتراكم وتؤدي إلى فرط الفيتامين A.، و هذا يسبب زيادة الضغط داخل الجمجمة، والدوخة، والصداع، والغثيان، وآلام المفاصل والعظام، وتهيج الجلد، والغيبوبة والموت.
    7. فرط الفيتامين A أثناء الحمل يمكن أن يسبب العيوب الخلقية، بما في ذلك تشوهات في العين، والجمجمة والرئتين والقلب.، لذلك فالنساء الحوامل لا ينصح لهم أخذ جرعات عالية من الفيتامينات.
    8. تشير بعض البحوث أن تناول أكثر من 1.5 ملغ من فيتامين (أ) يوميا قد تضر صحة العظام على مدى سنوات عديدة، مما يجعل العظام أكثر عرضة للكسر.
    9. هناك أيضا أدلة تشير إلى أن تناول مكملات البيتاكاروتين ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين والأشخاص المعرضين بشكل كبير للاسبستوس.،و على الرغم من أنه لم يتم تأكيد هذا الارتباط، فمن المستحسن للمدخنين و أولئك المعرضون للاسبستوس ان يتجنبوا تناول مكملات البيتا كاروتين.

    السابق
    ڤيشي واقى الشمس مع كريم أساس- VICHY IDEAL SOLEIL –
    التالي
    فيرمين 100مجم/5مل شراب معلق طارد للديدان –