صحة وجمال

كارديو-ميب [اميودارون] للحفاظ على إيقاع القلب ثابت و منتظم

يستخدم كارديو-ميب لعلاج أنواع معينة و خطيرة ( و ربما قاتلة ) من عدم انتظام ضربات القلب (مثل الرجفان البطيني المستمر / عدم انتظام دقات القلب)، حيث يعمل كارديو-ميب أقراص  على استعادة إيقاع القلب الطبيعي والحفاظ على ضربات القلب ثابتة و منتظمة… كارديو-ميب عقار مضاد لإضطراب انتظام ضربات القلب ، و هو يعمل عن طريق منع إشارات كهربائية معينة في القلب يمكن أن تسبب عدم انتظام ضربات القلب.

  • أميودارون هو اسم المادة النشطة ( الفعالة ) فى أقراص كارديو-ميب.
  • حبوب كارديو-ميب بديل محلي لحبوب كوردارون .
  • إرشادات الإستعمال

    1. يجب عليك قراءة النشرة الداخلية لــ كارديو-ميب أقراص بعناية، و التى تكون مرفقة داخل عبوة المنتج .
    2. كارديو-ميب أقراص ، يتم تناولة عن طريق الفم، و فى العادة ما يؤخذ مرة أو مرتين يوميا أو حسب توجيهات الطبيب.
    3. يمكن تناول كارديو-ميب أقراص مع أو بدون الطعام.
    4. تجنب تناول الجريب فروت أو شرب عصير الجريب فروت أثناء استخدام كارديو-ميب أقراص ، فالجريب فروت يمكن أن تزيد من كمية ( تركيز ) كارديو-ميب أقراص في مجرى الدم.
    5. الجرعه تحدد على  اساس الحاله الصحية الخاصة بك و مدى الاستجابة  للعلاج.
    6. فى العادة ما يبدأ العلاج بــ كارديو-ميب أقراص بجرعة مرتفعة ، ثم يقلل طبيبك من الجرعة تدريجيا .
    7. لا تتوقف عن تناول كارديو-ميب أقراص أو تغيير الجرعة دون استشارة الطبيب أولا.
    8. أخبر طبيبك اذا كانت الحالة لا تتحسن أو تزداد سوءا .

    الآثار الجانبية

    كارديو-ميب أقراص قد تتسبب فى الآثار الجانبية التالية ، و عليك إخبار طبيبك إذا ما كان اى من تلك الأعراض التالية ، متفاقمة أو مستمرة لفترة طويلة : الغثيان، والتقيؤ، والإمساك، وفقدان الشهية، والرعشة ، أو التعب. تذكر ان طبيبك قد قام بوصف كارديو-ميب أقراص للحالة ، بعد أن تأكد أن حجم الفوائد من الدواء ، يفوق بكثير الآثار الجانبية .

    كارديو-ميب أقراص قد يسبب أثار جانبية خطيرة ، و عليك ان تخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي من تلك الآثار الجانبية الخطيرة التالية : ظهور كدمات غير مبررة على الجسم ،  النزيف ، فقدان التناسق الحركى ، تنميل أو الخدر في اليدين أو القدمين، حركات غير منضبطة، أعراض قلبية جديدة أو تفاقم فشل القلب (مثل تورم الكاحل أو الساق ، زيادة التعب، وزيادة الضيق في التنفس عند الاستلقاء) .

    كارديو-ميب أقراص قد يسبب أثار جانبية خطيرة جدا ، و يجب فى حال حدوث أى من تلك الاعراض التالية الحصول على المساعدة الطبية الفورية : سرعة أو بطء ضربات القلب ، عدم انتظام ضربات القلب بشكل كبير ، الدوخة الشديدة ، الإغماء .

    كارديو-ميب أقراص ، و بشكل نادر ، قد يسبب مشاكل فى الغدة الدرقية.، فقد يحدث إما انخفاض أو زيادة فى نشاط الغدة الدرقية ، و عليك ان تخبر طبيبك فورا إذا تطور  لديك  أي أعراض  تدل على انخفاض أو فرط نشاط الغدة الدرقية، بما في ذلك : الشعور بالبرودة أو الحرارة الغير مبرر ، العصبية الغير مبررة ، فقدان أو زيادة الوزن المفاجئة و الغير مبررة ، تساقط الشعر ، تعرق غير عادى ، والعصبية، والتهيج، والأرق، أو تضخم  في الجزء الأمامي من الرقبة (تضخم الغدة الدرقية) .

    كارديو-ميب أقراص قد يسبب ، أن تصبح بشرتك أكثر حساسية لأشعة الشمس ، و مع العلاج طويل الأمد، فقد يتغير لون الجلد إلى اللون الأزرق الرمادي ، و فى العادة  يعود اللون إلى وضعه الطبيعي بعد توقف الدواء، و ينصح خلال العلاج بــ كارديو-ميب أقراص  تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة للمساعدة على منع هذا الأثر.

    كارديو-ميب أقراص ، و بشكل نادر ، قد يسبب تغيرات فى الرؤية ، و نادرا جدا ، تم الإبلاغ عن حالات العمى الدائم. أخبر طبيبك فورا إذا تطور لديك أي تغييرات فى الرؤية ( مثل رؤية هالات أو عدم وضوح الرؤية) .

    الحساسيه رد فعل خطير جدا لــ كارديو-ميب أقراص ، و هى أمر نادر الحدوث. ومع ذلك، يجب السرعة فى طلب العناية الطبية إذا لاحظت أي أعراض خطيرة  تدل على الارتكاس التحسسي، بما في ذلك: طفح جلدي، حكة / تورم (وخصوصا في الوجه / اللسان / الحلق)، والدوخة الشديدة، صعوبة في التنفس.

    احتياطات و تحذيرات

    قبل استخدام كارديو-ميب أقراص ، أخبر طبيبك أو الصيدلي ، إذا كنت تعرف ، أنك مصاب بحساسية لأى من مكونات الدواء أو من اليود ، كم يجب عليك إخبار طبيبك إذا ما كنت مصابا بأى نوع أخر من الحساسية للأدوية أو الاغذية .

    قبل استخدام كارديو-ميب أقراص ، احرص على ان تخبر طبيبك عن التاريخ المرضى الخاص بك ، لا سيما المشكلات الطبية التالية :أمراض الكبد، وأمراض الرئة، ومشاكل الغدة الدرقية.

    كارديو-ميب أقراص قد تجعلك تشعر  بالدوار أو النعاس أو يسبب عدم وضوح الرؤية، لذلك لا يجب  القيام بأي نشاط  يتطلب اليقظه او الرؤية الواضحة حتى تكون متيقن من أنة يمكنك أن تؤدي هذه الأنشطة بشكل آمن.

    تجنب المشروبات الكحولية.، خلال فترة علاجك بــ كارديو-ميب أقراص .

    كارديو-ميب أقراص ، قد يجعل بشرتك أكثر حساسية للشمس ، لذا من المنصوح بة تجنب التعرض لفترات طويلة لاشعة الشمس، و  استخدم الكريمات الواقية من الشمس ، و ارتداء ملابس واقية عندما تخرج إلى الشمس .

    كارديو-ميب أقراص قد تؤدى الى أختلال فى معدل و انتظام ضربات القلب , فى حالة تعرف بمتلازمة كيو تي الطويلة ( QT prolongation ) …و فيها يحدث اضطراب و عدم انتظام فى معدل ضربات القلب , و هذا الأختلال فى ضربات القلب قد يؤدى الى الاغماء المفاجىء أو الاصابة بتشنجات , و فى حالات نادرة عندما ينبض القلب بشكل متقطع لفترات طويلة فقد يؤدى ذلك الى الموت المفاجىء .

    خطورة حدوث مشكلات نتيجة ( متلازمة كيو تي الطويلة QT prolongation ) تزداد أذا تم تناول كارديو-ميب أقراص  مع ادوية اخرى او حالات مرضية معينة , من شأئها  هى الاخرى ان تسبب عدم انتظام فى ضربات القلب…مثل الحالات و الادوية التالية :

    1. انخفاض مستويات البوتاسيوم و المغنسيوم فى الدم .
    2. التعرق الشديد أو الاسهال و القىء الشديد .
    3. استخدام الادوية المدرة للبول .
    4. تاريخ عائلى مع مشاكل فى القلب تؤدى الى QT prolongation .
    5. فشل فى عضلة القلب ( حالة يعجر فيها القلب عن ضخ ما يكفى من الدم ) .
    6. المرضى الذين عانوا مؤخرا من نوبات قلبية .

    لذلك يجب الحذر عند تناول كارديو-ميب أقراص   فى الحالات السالفة الذكر .

    قد يكون كبار السن أكثر حساسية للأثار الجانبية لــ كارديو-ميب أقراص ، و خاصة  مشاكل الغدة الدرقية ، و حالة QT PROLONGATION .

    كارديو-ميب أقراص

    مأمونية كارديو-ميب أثناء الحمل و الرضاعة الطبيعية

    لا ينصح باستخدام كارديو-ميب أقراص  خلال فترة الحمل، لأنة قد يضر بالجنين .

    كارديو-ميب أقراص يمر في حليب الثدي ويمكن أن يكون لها آثار غير مرغوب فيها على الرضع والمرضعات، لذا لا ينصح  بالرضاعة الطبيعية أثناء استخدام كارديو-ميب أقراص .

    *يُمكن ان يُسبب كارديو-ميب ارتفاع الضغط داخل الجمجمة ، و يجب استشارة الطبيب على الفور إذا كنت تعاني من صداع شديد، جنبا إلى جنب مع الغثيان، والتقيؤ واضطرابات بصرية خلال فترة العلاج بهذا الدواء.

     

    الدعم والمزيد من الأسئلة

    لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

  • إضافة تقييمك وكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا (خمس نجوم يعني أنك راضى جدًا عن المحتوى، نجمة واحدة يعني أنك غير راضي).
  • الإعجاب بصفحة على الفيسبوك من الرابط هنا.
  • الإشتراك في قناة على اليوتيوب من الرابط هنا.
  • كتابة تعليق أسفل هذة الصفحة.
  • إذا كان لديك آي إستفسار أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول كارديو-ميب، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

  • كتابة تعليق أسفل الصفحة.
  • البريد الإلكتروني: info@ .
  • إستخدام نموذج إسأل وإستشير المتوفر على من خلال الرابط هنا.
  • *لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

    تعليمات مجلس وزراء الصحة العرب واتحاد الصيادلة العرب
  • الدواء مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر.
  • اتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الاستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلي التي صرفها لك.
  • الطبيب والصيدلي خبراء في الأدوية وفوائدها ومخاطرها.
  • لا تقطع من تلقاء نفسك فترة العلاج الموصوفة لك.
  • لا تكرر نفس الوصفة بدون استشارة الطبيب.
  • احفظ الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال.
  • *إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي.. العلامات المرجعية:C01BD.


    السابق
    كارديلول أقراص Cardilol CS tablet –
    التالي
    كارديو-ميب (أميودارون) لعلاج إختلال النظم القلبي