صحة وجمال

كبرجامون للفطام وإيقاف الرضاعة الطبيعية

جرعة كبرجامون المعتادة للفطام، هى نصف قرص كل 12 ساعة، لمدة يومين فقط، ومع ذلك فقد يصف لك طبيبك جرعة مختلفة من كبرجامون بحسب إستجابتك. ننصحك بأخذ الجرعة مع أو بعد الطعام، لتلافي حدوث الغثيان او التقيؤ، وإحرصي على استعمال كبرجامون في نفس الميعاد كل يوم.

كبرجامون ، دواءٌ يعمل على تحفيز مستقبلات الدوبامين في الدماغ بشكل مباشر ويقلل إنتاج هرمون البرولاكتين. يُستخدم كبرجامون في علاج داء باركينسون (Parkinson). أيضًا يُوصف في علاج الحالات التي يكون فيها فرط إنتاج للبرولاكتين، مثلا:

  • اضطرابات أو انقطاع الحيض (Amenorrhea).
  • زيادة إفراز الحليب من الثديين (Glactoria)،
  • عدم حدوث الإباضة،
  • ووجود أورام تؤدي إلى إفراز مادة البرولاكتين.
  • يعمل كبرجامون أيضًا على منع إفراز الحليب من الثدى عند النساء:

  • بعد الولادة أو الإجهاض.
  • عند عدم القدرة هلى الإرضاع.
  • عند انعدام وجود الرغبة في الإرضاع.
  • بالمقارنة مع دواء بروموكريبتين (Bromocriptine)، الذي يقوم بنفس الوظيفة، لكنه أقدم. يعتبر كبرجامون أكثر فاعلية في إعاقة إفراز مادة البرولاكتين، ويتم تحمُّله بشكل أفضل من قبل المرضى. زد على ذلك، يتم تناول كبرجامون مرتين في الأسبوع مما يساهم في استجابة أكثر من جهة المُعَالَج. وفي حالة علاج داء باركينسون، يجب تناول الدواء مرة واحدة في اليوم فقط، وتعتبر هذه ميزة إضافية للكابيرغولين، بالمقارنة مع الدواء القديم، بروموكريبتين.

    جرعة كبرجامون عند الفطام

    ينصح بتناول كبرجامون مع أو بعد الطعام لتقليل الإحساس بالغثيان أو الرغبة في القيىء .

    جرعة كبرجامون لمنع الرضاعة: يجب تناول 1 مجم (قرصين من كبرجامون 0.5 مجم) في اليوم الأول بعد الولادة.

    جرعة كبرجامون لإيقاف الرضاعة مباشرة بعد البدء في الرضاعة الطبيعية: يجب تناول 0.25  مجم (نصف قرص من كبرجامون 0.5 مجم ) كل 12 ساعة لمدة يومين .

    قد تختلف التعليمات التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي حول كيفية تناول كابيرجولين عن المعلومات الواردة في هذه الصفحة. قد يتم إعطاؤك جرعة مختلفة حسب حالتك أو بحسب إستجابتك للعلاج. إذا لم تفهم التعليمات التي قررها لك الطبيب ، فاطلب المساعدة من طبيبك أو الصيدلي. سيبدأ طبيبك بشكل عام بجرعة منخفضة وقد يزيد جرعتك تدريجياً. اتبع بعناية جميع التعليمات التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي.

    كبرجامون اقراص

    نشرة معلومات المريض

    كبرجامون النشرة الداخلية

    كابيرجولين وكمال الأجسام

    لاعبي كمال الأجسام يستخدمون أدوية بهدف زيادة مستويات هرمون تستوستيرون التي تؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة في نمو وحجم العضلات، من أمثلة هذه الأدوية ناندرولون . هذه الأدوية المنشطة تزيد من مستويات البرولاكتين و تؤدي إلى التثدي لذلك يستخدم لاعبي كمال الأجسام أدوية الكابرغولين( مثل كبرجامون) للتحكم فى التثدي  للتحكم في التثدي الناجم عن مستويات البرولاكتين المرتفعة عن طريق استخدام المنشطات مثل الناندرولون.

    أدوية تتعارض مع كبرجامون

    كابيرجولين يتعارض مع دومبيريدون

    دومبيريدون (موتيليم)  ينتمى إلى فئة من الأدوية تسمى مثبطات مستقبلات الدوبامين الطرفية. دومبيريدون  يعمل عن طريق زيادة سرعة عبور الغذاء من المعدة ، من خلال زيادة حركة الجهاز الهضمى وذلك يخفف من أعراض عسر الهضم ويفيد فى حالات ارتجاع المرئ. الدومبيريدون يزيد من إنتاج هرمون البرولاكتين وهذا المفعول مضاد لمفعول دواء الكابيرجولين.

    إذا كنت تتعالج بأى دواء يحتوي على عقار الدومبيريدون، فاحرص على أن تخبر طبيبك بذلك قبل أن يصف لك الكابرغولين لأنه فى الغالب سوف ينصحك بالتوقف عن المعالجة بالدومبيريدون خلال فترة علاجك بـ كبرجامون.

    كابيرجولين يتعارض مع بعض الأدوية النفسية ومضادات الاكتئاب ومضادات الذهان والفصام

    بعض الأدوية المؤثرة على الجهاز العصبي و الحالة النفسية مثل ريميرون، سوليبريد وغيرها تسبب زيادة فى مستويات هرمون البرولاكتين ..و الذى يؤدى فى النساء الى خروج حليب من الثدي , اضطرابات فى الدورة الشهرية ( إنقطاع الدورة ) , صعوبة فى حدوث الحمل …و فى الرجال يؤدى ارتفاع مستويات البرولاكتين الى ضعف فى القدرة الجنسية وتضخم الثدى, و تؤثر في إنتاج الحيوانات المنوية. 

    هذا المفعول مضاد لمفعول دواء الكابيرجولين، إذا كنت تتعالج بأى دواء مضاد للإكتئاب أو مضاد للذهان، فاحرص على أن تخبر طبيبك بذلك قبل أن يصف لك الكابرغولين.

    أدوية ذات صلة: دوستينكس، ريميجولين، هايبولاكت، كابروستينكس، مارفيجولين، كابيرنيكس، كبرجامون، دلكابرين، إلوندا، جولينوتيك، جولينوساب، جاكاراندا، نوستيفيكس، كابرزور، دوباجون، بارلوديل.

    Cabergoline pharmacia

    مقالات ذات صلة

    العقم و تأخر الإنجاب إجابات الأسئلة الشائعة والمتكررة : مقال يجيب على أسئلة متعلقة بالعقم وتأخر الإنجاب، مثل لماذا تاخر الحمل بالرغم من أن جميع تحاليلي سليمة، ما هى وسائل الإخصاب ، هل الأرهاق البدني يؤدي لفشل العلاقة، هل هناك علاقة بين سن الزوجة والتقليح الاصطناعي، هل السكر يؤدي لضعف الإنتصاب، لماذا أشعر بالرغبة في التبول أثناء المعاشرة، ما هو ضمور الخصية، ما هو الطول المثالي لعضو التناسل في الذكور، لماذا أشعر بألم عند الانتصاب أو عند القذف…. اكمل القراءة من الرابط هنا.

    سيلان لبن الثدي: إن إنتاج لبن الثدى يحدث بسبب إفراز هرمون منشط للغدد اللبنية من الغدة النخامية يسمى هرمون برولاكتين وتؤدى زيادة إفراز هذا الهرمون إلى حدوث هذه الحالة. وسبب هذا الإفراز الزائد للهرمون قد يرجع إلى وجود ورم صغير حميد بالغدة النخامية لتناول نوعيات معينة من العقاقير مثل المهدئات أو حبوب منع الحمل ، فهذه قد تسبب فى حدوث خلل بطبيعة إنتاج الهرمونات . لكنه بحوالى 50% من الحالات لا يوجد سبب واضح لسيلان اللبن، وقد لايسبب سيلان اللبن مشكلة للسيدة ، ولكنه أحيانا يكون مصحوبا بانقطاع الطمث وهنا تحدث مشكلة كبيرة ؛ لأن ذلك يعوق حدوث حمل . وبالتالى فإنه لابد من تصحيح مستوى هذا الهرمون لكى يحدث الحمل.. تابع القراءة من الرابط هنا.

    متاعب الرضاعة الطبيعية: الرضاعة الطبيعية تحقق للأم نفسها فوائد عظيمة فقد ثبت مثلا أن الأم التى ترضع وليدها من ثديها أقل تعرضا للإصابة بسرطان الثدى بالمقارنة مع الام التى تعتمد على الرضاعة الصناعية . كما تتيح الرضاعة الطبيعية فرصة أكبر لتوطيد العلاقة و المحبة بين الأم و وليدها. ولذا فإنه مهما صادفك من متاعب بسبب الرضاعة الطبيعية حاولى أن تتغلبى عليها بشتى الطرق , لكن لا تحرمى وليدك و تحرمى نفسك كذلك من فوائدها العظيمة… تابع القراءة من الرابط هنا.

    نشرة معلومات المريض

    رابط النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة كبرجامون باللغة العربية بصيغة البي دي إف.

    المزيد من المعلومات عن كبرجامون

    شركة آمون للأدوية، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ كبرجامون، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع شركة آمون للأدوية عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

    الإبلاغ عن عدم توافر كبرجامون

    هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة توافر، وهى خدمة مخصصة للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

    الإبلاغ عن الآثار الجانبية

    هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة أثر جانبي: قم بإبلاغ الطبيب أو الصيدلي أو طاقم الرعاية الصحية الخاصة بك عن آي آثار سلبية مرتبطة بـ كبرجامون، ومتخصص الرعاية الطبية سوف يقوم بدورة بالإبلاغ عن الآثار الجانبية عبر نموذج الإبلاغ المتوفر أونلاين من الرابط هنا.

    الاستعلام عن سعر كبرجامون

    للتعرف على سعر كبرجامون الحالي، ننصحك أن لا تضيع وقتك في البحث أونلاين. لأن أسعار الأدوية في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري. ننصحك أن تتصل بأقرب صيدلية في محيط محل إقامتك وأن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. أو يمكنك ان تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى في القاهرة أو الجيزة أو الأسكندرية من الرابط هنا، وتستفسر عن سعر كبرجامون.

    الدعم والملاحظات

    لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

  • إضافة تقييمك وكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا
  • الإعجاب بصفحة على الفيسبوك من الرابط هنا.
  • الإشتراك في قناة على اليوتيوب من الرابط هنا.
  • كتابة تعليق أسفل هذة الصفحة.
  • إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول كبرجامون، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

  • كتابة تعليق أسفل الصفحة.
  • البريد الإلكتروني: info@ .
  • إستخدام نموذج إسأل وإستشير المتوفر على من خلال الرابط هنا.
  • لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

    إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

    إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص. أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى. إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي. فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي. N04BC06، G02CB03 .


    السابق
    كانستن كريم موضعي 1% للجلد… مضادات الفطريات واسعة الطيف –
    التالي
    كبريتات الحديدوز لمعالجة فقر الدم