صحة وجمال

كبسولات ثيوتاسيد مركب ۳۰۰ مجم لإلتهاب الأعصاب

التركيب

تحتوى كل كبسولة من ثيوتاسيد مركب على:

  • حمض الثيوكتيك (حمض الفا ليبويك) 300 مجم.
  • بنفوتيامين 40  مجم.
  • سيانوكوبالامين 250 ميكروجرام.
  • الخصائص

    حمض الثيوكتيك هو مادة بيولوجية موجودة بالجسم تتحول أثناء الأيض إلى مواد لها تأثيرات قوية مضادة للسموم، كما أنه يحمي الخلية من الآثار الضارة للجزيئات الشاردة التي تنتج أثناء ايض الأجسام الغريبة والمعادن الثقيلة داخل الجسم، وبذلك يمنع حمض الثيوكتيك تراكم جزيئات الأكسجين الشاردة في الأنسجة المخية وانسجة الأعصاب وبذلك يحمي الجزيئات العصبية من التلف، وعادة ما يصاحب أمراض البول السكري تليف الكبد، تصلب الشرايين والتهاب الأعصاب، نقص في معدل تكوين حمض الثيوكتيك في الجسم.

    أما بتفوتيامين فهو أحد مشتقات الثيامين (فيتامين ب1) الذي يتميز بفاعلية قوية نظرا لسهولة إمتصاصه حيث يعمل على تحسين وظائف الأعصاب ويقلل من آلامها خاصة لمرضى البول السكري مما يجعله يعمل مع حمض الثيوكتيك على الحد من مضاعفات المرضز

    ويحتوى تيوتاسيد مركب ايضا على سيانوكوبالامين (فيتامين ب١٢) كعامل أساسي لسلامة الجهاز العصبي.

    دواعي الإستعمال

  • التهاب الأعصاب. التهاب الأعصاب الناتج عن البول السكري.
  • التهاب العصب البصري،
  • التهاب الأعصاب المخية.
  • الآلام الناتجة عن التهاب الأعصاب مثل آلام الظهر والرقبة، الهربس،
  • كما يستخدم للعلاج والوقاية من نقص فيتامين ب1 و ب12.
  • الجرعة وطريقة الإستعمال

    من 2 إلى 6 كبسولات يومياً تعطي على جرعات مقسمة حسب شدة الحالة أو حسب إرشادات الطبيب، ويجب ان تعطى على معدة فارغة.

    موانع الإستعمال

    في حالة وجود حساسية لأي من المكونات.

    تفاعلات الدواء

    حمض الثيوكتيك يساعد على ضبط معدل السكر في الدم لذلك براعی ضبط جرعة الأنسولين والأدوية الخافضة لمعدل السكر في الدم لمرضى البول السكري.

    إحتياطات

    الحمل، على الرغم من أن التجارب على الحيوانات لم تثبت حدوث تشوهات في الأجنة، ولكن لعدم وجود دراسات كافية على الإنسان لذلك ينصح بعدم استخدامه إلا إذا فاقت الفائدة المرجوة للأم الأضرار التي قد تصيب الجنين.

    التخزين

    يحفظ في درجة حرارة أقل من 30 مئوية، بعيدا عن الضوء. يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.

    العبـوة: علية بها شريط، إثنين أو ثلاثة شرائط بكل منهم 10 كبسولات.

    ثيوتاسيد، علامة تجارية تتوافر فى الأشكال و التركيزات التالية: ❶ ثيوتاسيد 300 ميليجرام أقراص مغلفة، ❷ ثيوتاسيد 600 ميليجرام أقراص مغلفة، ❸ ثيوتاسيد مركب 300 ميليجرام كبسول، ❹ ثيوتاسيد مركب 600 ميليجرام كبسول، ❺ ثيوتاسيد 300 ميليجرام أمبولات وريدية. فى الغالب يصف الأطباء ثيوتاسيد كعلاج مساعد لتقليل إلتهاب الأعصاب المصاحب لمرض السكر، و حالات إعتلال الأعصاب الأخرى مثل إلتهاب العصب البصرى أو التهاب الأعصاب المتعدد . و قد يصف لك طبيبك ثيوتاسيد فى حالات أخرى غير تلك المذكورة سالفاً.

    ثيوتاسيد و ثيوتاسيد مركب

    حمض ألفا ليبويك أو حمض الثيوكتيك ، هو إسم المكون النشط / الفعال فى ثيوتاسيد. حتى الأن فإنة ليس من المؤكد ما إذا كان حمض الفا ليبويك لة فاعلية في علاج أي حالة طبية. جدير بالذكر أن أدارة الغذاء و الدواء الامريكية لم توافق على ترخيص منتجات حمض الفا ليبويك كأدوية،و بالتالى فانة يتم تصنيفها كمكملات غذائية ، و ذلك لانة لا توجد ابحاث تدعم فاعليتة فى علاج الحالات المذكورة سالفا . لذلك لا ينبغي أن توصف كبسولات ثيوتاسيد كدواء وحيد لحالة ما ، و لكن يجب أن يقتصر دور هذا الدواء فقط كعلاج تكميلى او علاج مساعد ، و بناء علية لا يجب أستخدامة كبديل للادوية التقليدية المثبتة الفاعلية .

    ثيوتاسيد: نشرة معلومات المريض

    يمكنك قراءة أو تحميل النرة الداخلية المرفقة مع عبوة ثيوتاسيد/ لغة عربية من الرابط هنا.

    ثيوتاسيد مركب: نشرة معلومات المريض

    يمكنك قراءة أو تحميل النرة الداخلية المرفقة مع عبوة ثيوتاسيد مركب/ لغة عربية من الرابط هنا.

    ثيوتاسيد امبولات: نشرة معلومات المريض

    يمكنك قراءة أو تحميل النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة حقن ثيوتاسيد/ لغة عربية من الرابط هنا.

    THIOTACID FOR NEUROPATHIES Ampoules: PIL

    Click here, to read/ download thiotacid patient information leaflet

    موضوعات ذات صلة

  • الميتفورمين العقار الأول لمرضى السكر.
  • حمض ألفا ليبويك الفوائد الطبية و الآثار الجانبية.
  • مرضى السكر و أزمة إعتلال الأعصاب الطرفية.
  • إلتهاب البنكرياس المرتبط بأدوية السكر.
  • سعر ثيوتاسيد مركب

    دائما ننصح الناس الراغبين في التعرف على سعر دواء ما ان يتجنبوا البحث على الأنترنت (لان الأسعار غالباً في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)- لذلك انصحك ان تتصل بأقرب صيدلية لك و أن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. كما يمكن ان تعرف سعر الدواء بزيادة الموقع الإلكتروني لـ هيئة الغذاء و الدواء في دولة إقامتك و في الغالب سوف تجد قائمة بأسماء و أسعار الأدوية في الدولة.

    الدعم والمزيد من الأسئلة

    لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

  • إضافة تقييمك وكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا (خمس نجوم يعني أنك راضى جدًا عن المحتوى، نجمة واحدة يعني أنك غير راضي).
  • الإعجاب بصفحة على الفيسبوك من الرابط هنا.
  • الإشتراك في قناة على اليوتيوب من الرابط هنا.
  • كتابة تعليق أسفل هذة الصفحة.
  • إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول ثيوتاسيد مركب1

    يمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

  • كتابة تعليق أسفل الصفحة.
  • البريد الإلكتروني: info@ .
  • إستخدام نموذج إسأل وإستشير المتوفر على من خلال الرابط هنا.
  • لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

    أسأل الطبيب أو الصيدلي: هذا المقال تم إعداده بواسطة متخصصين في العلوم الطبية والصيدلانية، بالاعتماد على مراجع طبية، ومع ذلك يجب أن نلفت انتباهك إلي ضرورة وأهمية استشارة الطبيب أو الصيدلي أو الممرض. لا تعتمد على المعلومات الواردة في هذا المقال واستشر طبيبك أو الصيدلي أو طاقم العناية الطبية الخاص بك.

    تنويه مهم: العلوم الطبية( الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض وطب العلاج الطبيعي) تُدرس في الكليات الطبية على فترات زمنية تزيد عن 6 سنوات، بالإضافة إلى أن سنوات التدريب التي يقضيها الممارس الطبي تكسبة الخبرة والمهارة اللازمة لممارسة المهنة. لذلك كن على يقين أن معرفة الطبيب أو الصيدلي أو الممرض تفوق بمراحل المعرفة التي اكتسبتها من قراءة مقال على الإنترنت. لذلك ننصحك بالإلتزام بتوجيهات طاقم العناية الطبية الخاص بك. للمزيد من المعلومات ننصحك بقرأة مقال( الإنترنت… مصدر للمعلومات الطبية!!!).

    إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. العلامات المرجعية: #حمض_الفا_ليبويك.


    السابق
    ثيوتاسيد حقن وريدية لإلتهاب الأعصاب –
    التالي
    ثيوتكس… الأسئلة الأكثر شيوعاً –