صحة وجمال

كريم راديان للتدليك – مخفف و مسكن لآلام العضلات و المفاصل –

كريم المساج راديان ينشط حركه دوران الدم لاحتوائه علي ميثيل سالسيسيلات، كامفور، مينثول، كابسيكم، بالإضافة إلى مستخلصات اخرى طبيعية. ولذلك فهو مخفف للألام ومسكن ،وتعمل قاعدته علي سرعه نفاذ عناصره الفعاله من الجلد. يُوصف كريم راديان في الحالات التالية:

  • ألام المفاصل والعضلات والاطراف والروماتيزم.
  • ألام اسفل الظهر وعرق النسا والتهاب المفاصل وتيبسها والتهاب وتر المرفق.
  • تيبس الرقبه و ألم الكتف.
  • الرضوض والكدمات وتمزق العضلات.
  • التواء المفاصل.
  • كما يستخدم في اغراض التدليك الرياضي والعلاجي.
  • راديان كريم هو مسكن موضعى، و مؤقت  للألم ، و لا يعتبر علاج ناجع و نهائى لأى حالة مرضية مزمنة ( مثل التهاب المفاصل أو خشونة المفاصل ، التهاب فقرات العمود الفقرى ، او غيرها من الحالات المزمنة ( مزمنة : أى حالة مستمرة لفترة طويلة )  التى تتسبب فى أوجاع مزمنة)… لا يمكن الإعتماد على راديان كريم كعلاج أساسى و وحيد ، فقط يمكن اعتبارة علاج تكميلى أو علاج مساعد و خصوصا فى الحالات المزمنة.

    دواعى الإستعمال

    كريم راديان مساج

  • يعمل كريم راديان للتدليك على توفير راحة سريعة من آلام العضلات الناتجة عن التعب و الإجهاد ، كما يستعمل لإزالة الآلام الناتجة عن تيبس العضلات و التواء المفاصل و حالات الروماتيزم المشابهة .
  • كريم راديان للتدليك يعتبر مسكن موضعى ، و مؤقت  للألم ، و لا يعتبر علاج ناجع و نهائى لأى حالة مرضية مزمنة ( مثل التهاب المفاصل أو خشونة المفاصل ، التهاب فقرات العمود الفقرى ، او غيرها من الحالات المزمنة ( مزمنة : أى حالة مستمرة لفترة طويلة )  التى تتسبب فى أوجاع مزمنة ) .
  • لا يمكن الإعتماد على كريم راديان للتدليك كعلاج أساسى و وحيد ، فقط يمكن اعتبارة علاج تكميلى أو علاج مساعد و خصوصا فى الحالات المزمنة .
  • كريم راديان للتدليك من المستحضرات ىالفعالة فى تخفيف الآلام الخفيفة إلى متوسطة الشدة ، مثل آلم تيبس الرقبة نتيجة النوم بطريقة خاطئة ، و الآلام الناشئة عن التغيرات المتطرفة فى حرارة الجو و الارهاق و تعب العضلات و الكدمات و الرضوض  .
  • جدير بالذكر أن كريم راديان للتدليم مشهور باسم راديان مساج
  • طريقة الإستعمال

  • ضع كمية مناسبة على المنطقة المتأثرة ، ثم دلك جيدا ، و فى حالات التيبس و الرضوض ( الكدمات ) من المستحسن إستعمالة بعد حمام ساخن .
  • يمكن إستعمال كريم راديان للتدليك من 3 إلى 4 مرات فى اليوم الواحد .
  • إرشادات و نصائح

    1. لا تستخدم كريم راديان للتدليك على الجروح أو الجلد المتهتك ، و يجب إستعمالة فقط على بشرة سليمة خالية من اى تهتكات .
    2. لا تستخدم كريم راديان للتدليك إذا كان لديك حساسية من الاسبرين .
    3. إذا ظهر طفح جلدى ، و حكة ، فى مكان استعمال كريم راديان للتدليك ، فتوقف عن استعمالة ، و لا تستعملة مرة اخرى ، فأنت لديك حساسية لأحد مكوناتة .
    4. احتفظ بــ كريم راديان للتدليك فى مكان بعيد عن متناول الاطفال ، و فى درجة حرارة أقل من 30 مئوية .
    5. تجنب ملامسة كريم راديان للتدليك للعينين أو دخولة فى الفم ، أو الأنف .
    6. إذا استمرات الاعراض أو ظهرت لمدة تزيد عن 5 أيام أو ظهرت أعراض جديدة ،أو ازدادت الحالة فى السوء ، فعليك التماس المشورة الطبية .
    7. لا يستعمل للأطفال أقل من 6 سنوات .

    مأمونية راديان خلال الحمل و الرضاعة

  • من الممكن للسيدة الحامل أو الام المرضع ، ان تستخدم كريم راديان للتدليك ، بدون خوف من مشاكل محتملة على الجنين او الرضيع ، حيث أن نسبة وصول المواد الفعالة فى الكريم للدورة الدموية ، نسبة ضئيلة للغاية ، لا يتوقع معها حدوث تأثيرات سلبية .
  • يجب على السيدة الحامل أو الأم المرضع ان تستخدم كريم راديان للتدليك بكميات مناسبة غير مبالغ فيها، و على مساحات بسيطة من الجلد ، و لفترة لا تزيد عن 3 أيام ، و إذا استمرت الحالة فيجب ان تلتمس المشورة الطبية .
  • لا يجب على السيدة الحامل أو الأم المرضع ان تستخدم كريم راديان للتدليك على مساحات واسعة من الجلد ، كما يجب تجنب الإستعمال لفترات طويلة ، حيث أن ذلك قد يزيد من امتصاص مكونات الكريم إلى الدورة الدموية ، مما قد يؤدى إلى تأثيرات سلبية على الجنين أو الرضيع .
  • معلومات اخرى

  • سعر كريم راديان للتدليك فى السعودية ، فى تاريخ كتابة المقال ، 18 ريال سعودى .
  • كريم راديان للتدليك مصنوع فى انجلترا .
  • لا تستعمل كريم راديان للتدليك بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة .
  • وكيل كريم راديان ، فى السعودية ، الشرعة السعودية للتوريدات ( باناجا ) .
  • كيف تتعرف على العبوة الأصلية لـ راديان للتدليك؟

    حتى تتحق من أن كريم راديان هو العبوة الأصلية، أولا : وجود شعار الوكيل فى السعودية مطبوع على العبوة الخارجية للمنتج .

    راديان مساج اسم الوكيل

    ثانيا : العبوة الداخلية مطبوع عليها بطريقة واضحة كلمة ( العبوة اصلية ).

    كريم راديان العبوة الأصلية

    ثالثا :الشكل العام للعبوة الخارجية و الداخلية ، سليم و الطباعة واضحة و غير باهتة .

    رابعا : وجود تاريخ صلاحية و رقم تشغيلة  مدون و ظاهر بوضوح على العبوة الخارجية

    راديان كريم ، تاريخ الصلاحية و الانتاج و رقم التشغيلة

    موضوعات ذات صلة قد تفيدك

    إلتهاب أربطة العضلات: أربطة العضلات أو ما يسمي بالأوتار هي عبارة عن نسيج ليفي قوي ومرن يثبت العضلات بالعظام المجاورة لها ، وعندما تنقبض العضلات تشد العضلات العظام الملتصقة بها عن طريق هذه الأربطة الشديدة مسببة حركه عظام الجسم. قد تحدث إلتهابات أو تمزقات بهذه الأربطة أو العضلات المجاورة لها ناتجاً عن الإصابة بها أو الإستخدام المفرط لها ، وغالباً ما تحدث في أربطة مفاصل الرسغ أو الركبة أو الكتف أو الكوع ، وأشهرها تلك التي تصيب أربطة مفصل المرفق أو الكوع وتعرف بظاهرة مرفق لاعبي التنس و التي غالباً ما يصاب بها لاعبي التنس أو لاعبي رفع الأثقال… اكمل القراءة من الرابط هنا.

    إلتهاب العصب الوركي أو عرق النسا: هو حالة تسبب نوع من الألم في الأنسجة التي يغذيها العصب الوركي ، و فى العادة ما يكون الالم فى اسفل الظهر و فى منطقة الحوض ، و يمتد ليؤثر على  الأرداف والساق. من أكثر الاسباب شيوعا لحدوث التهاب العصب الوركى هى المشكلات المختلفة فى العمود الفقرى، كما يمكن ان يحدث التهاب العصب الوركى نتيجة امراض  في الحوض التي تؤثر على جذور الأعصاب العجزية أو العصب الوركي. هناك بعض الاجراءات الجراحية قد تؤدى الى التهاب العصب الوركى منها :جراحة السرطان فى منطقة الحوض، واستئصال الرحم،و استئصال البروستاتا أو إزالة المستقيم… أكمل القراءة من الرابط هنا.

    آلام أسفل الظهر أو الـ لومباجو: في معظم الحالات،يكون من الصعب تحديد السبب الدقيق للآلام فى أسفل الظهر، و لكن ، مع ذلك ، في حوالي 25 في المائة من الحالات، ، يمكن العثور على مشكلة معينة. يمكن، على سبيل المثال أن يكون هناك تهتك  لبعض العضلات والأربطة الصغيرة، والتي يمكن أن يكون من الصعب تحديدها داخل الهيكل المعقد للجزء الخلفى فى الانسان. في كثير من الأحيان، يكون هؤلاء المرضى يعانون من أمراض مثل: التهاب فقرات الظهر ( مفاصل صغيرة بين عظام العمود الفقري) او انزلاق غضروفي.. اكمل القراءة من الرابط هنا.

    ألم الظهر- الأسباب، التشخيص، طرق العلاج: هو ألم يحدث في الجزء الخلفي من الجسم (الظهر) ويمكن أن يكون أسفل العنق حتي أخر العمود الفقري. والأسباب الشائعه لألم الظهر تشمل:حمل حقيبة يد أو حقيبة ظهر ثقيلة، الإبقاء علي الوضعية المنحنية إلي الأمام لوقت طويل، إرتخاء العضلات و الأربطة في أثناء الحمل، تمزق عضلات أو شد عضلات الظهر المفاجئ بسبب الرياضة المستمرة أو رفع أحمال ثقيلة أو الوقوف لمدة طويلة أو النوم علي فرشة غير صحية…. أكمل القراءة من الرابط هنا.

    ألم أسفل الظهر في النساء: فى النساء ، قد تكون الشكوى من ألم أسفل الظهر غير متعلقة بوجود مشكلة بالعمود الفقرى نفسه ، وإنما قد ترتبط بأحد المتاعب النسائية مثل الحيض أو الإصابة بقرحة عنق الرحم نظرا للتوصيلات العصبية بين الحوض أسفل العمود الفقرى . أثناء الحمل ، تظهر كذلك الشكوى من ألم بأسفل الظهر بسبب ضغط رأس الجنين على نهاية العمود الفقرى أو بالتحديد على عظمة العجز وخاصة إذا كان رأس الجنين للخلف . وقد تتسبب عملية الولادة كذلك وما يصاحبها من متاعب فى الشكوى من ألم بأسفل الظهر يقل بعد الولادة تدريجيا… اكمل القراءة من الرابط هنا.

    أنواع إلتهاب المفاصل، و طرق علاجها: التهاب المفاصل مرض يصيب مفاصل الجسم المختلفة ، ويتميز بوجود إلتهاب مسبباً إحمرار وتورم وآلام وخشونة في المفصل المصاب ، هناك ثلاثة أنواع من مرض إلتهاب المفاصل وهي : إلتهاب المفاصل العظمي، إلتهاب المفاصل الروماتيزمي، وإلتهاب المفاصل النقرسي وهو ما يعرف بمرض النقرس…. اكمل القراءة من الرابط هنا.

    التهاب المفاصل( الأسباب، الوقاية، التشخيص): المفاصل ( جمع كلمة مفصل ) ، و المفصل هو المكان الذى تتلتقى فية عظمتين ، مثل مفصل الكوع ، مفصل الركبة ، عقلات الصابع تعتبر مفاصل ، يمكن اعتبار فقرات الرقبة مفاصل. التهاب المفاصل حالة تتسبب فى حدوث اضرار فى المفصل ، حيث يمكن ان تسبب الالم و التورم فى المفصل . و مع مرور الوقت قد لا يستطيع المفصل القيام بوظيفتة الامر الذى يتسبب فى اعاقات حركية ، و بعض  أنواع التهاب المفاصل يمكن أيضا أن يسبب مشاكل في اجهزة الجسم الاخرى مثل العينين او الجلد… اكمل القراءة من الرابط هنا.

    خشونة المفاصل:التعريف، الأسباب، الدرجات، العلاجات

    ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال. تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن من الرابط هنا. ..دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل…العلامات المرجعية: جيل_مساج… #M02AX .


    السابق
    درموفيت ۰,۰٥ % كريم أو مرهم – استيرويد قشري موضعي
    التالي
    كريم روكلة Rokle –