صحة وجمال

كورنيريجيل – ديكسبانثينول- محلول معقم للعين

كورنير جيل، دواء معقم للعين  يحتوي على مادة فعالة تسمى ديكسانثينول. يتوافر كورنير جيل فى شكل جيل/ هلام للعين، و قطرات للعين. مادة الـ ديكسابنثينول، تنتمى إلى مجموعة فيتامينات “ب”. كورنير جيل دواء لة تأثير مهدئ للعين، و يساهم فى تسريع إلتئام الجروح السطحية فى العين. فى الغالب يوصف كورنير جيل في الحالات التالية:

  • إلتئام الجروح بعد جراحات العيون.
  • إصابات العين السطحية
  • التهاب القرنية .
  • علاج مساعد لعلاج الالتهابات القرنية البكتيرية أو الفطرية أو الفيروسية.
  • الاحتياطات و التحذيرات

    يجب تجنب كورنير جيل في المرضى الذين لديهم حساسية من مادة الـ ديكسانثينول أو غيرها من الأدوية المماثلة. إذا لاحظت أى علامات على التحسس، مثل: طفح جلدي أو حكة في العين أو احمرار أو تورم فى العين، اتصل بطبيبك على الفور.

    إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة ، فيجب عليك إزالتها قبل استخدام كورنير جيل، و انتظر لمدة 20 دقيقة بعد استخدام كورنير جيل، قبل وضع العدسات اللاصقة مرة أخرى.

    تجنب لمس طرف القطارة/ الأنبوبة لأى سطح ، بما في ذلك العيون والجفون، لتجنب تلوث العبوة. عبوة هذا الدواء معقمة ، وإذا أصبحت ملوثة فإنها يمكن أن تسبب التهابات العين .

    ينبغي تجنب كورنير جيل في المرضى الذين يعانون من إصابة خطيرة في العين. كورنير جيل يمكن استخدامه فقط في علاج إصابات العين السطحية.

    الحمل والرضاعة الطبيعية

    لا توجد بيانات كافية عن استخدام كورنير جيل أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية. يجب عليك أن تتحدثى إلى طبيبك قبل البدء في إستعمال كورنير جيل.

    لا يتوقع أن يسبب كورنير جيل مشكلات أثناء الحمل بسبب نقص الامتصاص الجسمى للمركبات النشطة فى هذة القطرات.  مع ذلك كما هو الحال مع أي دواء، يجب تحديد الاستخدام حسب الضرورة الطبية وفقط تحت إشراف مقدم الرعاية الصحية. و من المنصوح بة إستعمال هذة القطرة بأقل جرعة ممكنة و لأقل فترة زمنية ممكنة. و لتقليل كمية الدواء التي تصل إلى الدورة الدموية الجهازية ، قمى بالضغط على القناة المسيلة للدموع في زاوية العين لمدة دقيقة واحدة بعد كل تقطير.

    لا يُتوقع أن يتسبب دواء كورنير جيل فى مشكلات كبيرة أثناء الرضاعة الطبيعية بسبب نقص الامتصاص الجسمى للمركبات النشطة. مع ذلك كما هو الحال مع أي دواء، يجب تحديد الاستخدام حسب الضرورة الطبية وفقط تحت إشراف مقدم الرعاية الصحية. و من المنصوح بة إستعمال هذة القطرة بأقل جرعة ممكنة و لأقل فترة زمنية ممكنة. و لتقليل كمية الدواء التي تصل إلى الدورة الدموية الجهازية وحليب الثدي ، قمى بالضغط على القناة المسيلة للدموع في زاوية العين لمدة دقيقة واحدة بعد كل تقطير.

    كيف تستعمل كورنير جيل؟

    الجرعة الموصى بها هي وضع نقطة واحدة من الجل في/ داخل العين من 3 إلى 5 مرات، على أن تكون أخر جرعة قبل النوم بــ 15 دقيقة.

    الآثار الجانبية

    يمكن أن يسبب كورنير جيل الآثار الجانبية التالية:

    1. حكة العين.
    2. إحمرار العين.
    3. تهيج العين والحساسية الخفيفة.

    الآثار الجانبية تحدث فقط بشكل نادر، ومع ذلك ، إذا كنت تواجه أي آثار جانبية أخرى تعتقد أنها قد تكون ناجمة عن هذا الدواء ، أخبر طبيبك على الفور. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.

    موضوعات ذات صلة: كورنير جيل. .هل يتم وضعه داخل العين أم علي الجفن من الخارج؟

    كورنير جيل النشرة الداخلية

    كورنير جيل نشرة معلومات المريض

    كورنيريجيل جيل معقم للعين

    إذا كان متصفحك لايدعم المشاهدة المباشرة لملفات الـ PDF، يمكنك تنزيل/ تحميل النشرة الداخلية لـ كورنير جيل( لغة إنجليزية) من الرابط هنا.

    كورنير جيل النشرة الداخلية

    CORNEREGEL FLUID PATIENT INFORMATION LEAFLET


    السابق
    كورنيد محلول لعلاج الكالو ، عين السمكة ، مسامير القدم
    التالي
    كورنير جيل. .هل يتم وضعه داخل العين أم علي الجفن من الخارج؟ –