صحة وجمال

كولونا أقراص لعلاج اضطرابات القولون

تم تنفيذ كولونا بتركيبة صممت بعناية خاصة لتجعله متميزاً بقدرته على التخلص من التقلصات المعدية والمعويـة والقولونية خاصة عندما تكون إنعكاساً نفسياً لتوتر عصبي أو إجهاد ذهنی أو قلق أو أى حالات نفسية اخرى. فيحتوى كولونا على سولبيريد الذي يعمل إختيارياً على غلق مستقبلات دوبامين د2 المركزية فيرفع الروح المعنوية ويحسـن المزاج النفسي إضافة لأثره كمضاد للقيء.

كما يحتوى كولونا على ميبفرين ذو الأثر الفعال المباشـر أساساً على منع التقلص بالعضلات الملساء في القناة الهضمية وعلى وجه الخصوص أكثر فاعلية على تقلص القولون. ولا ينتج عن ميبفرين أى من الأثار الجانبية الغير مستحبة للأتروبين أو مضادات التقلص الأخرى ذات الخواص المشابهة للأتروبين نظراً لكون ميبفرين مركب غير مضاد للإسيتايل كولين.

ولهذا فإن كولونا يعتبر العقار ذو الفاعلية المثلى لمنع التقلص والمغص خاصة في حالات الإضطرابات الوظيفية للمعـدة والأمعاء إضافة لما يختص به من خصائص مأمونة الاستعمال تجعله امناً لاستعمالات المسنين من الذين قد يعانون من تضخـم البروستاتا أو الجلوكوما أو المصابين بأمراض القلب.

دواعي الاستعمال

إضطرابات وظائف المعدة والأمعاء، حالات المغص بالقناة الهضمية (بالأمعاء أو القولون أو المرارة)، القولون العصبي، أمراض البروز الفتقى للغشاء المخاطي بالأمعاء، اضطراب القولون في حالات الدوسنتاريا الأميبية المزمنة، السيطرة على الظواهر المعدية والمعوية التي تصاحب الصداع النفسي والصداع النصفى.

الجرعة وطريقة الاستعمال

جرعة كولونا المعتادة هى: قرص واحد 3 إلى 4 مرات يومياً ويفضل قبل تناول الوجبات بـ 20 دقيقة.

الآثار الجانبية

لا يحدث من كولونا آثار جانبية تذكر في جرعاته العلاجية المعتادة. أما بالجرعات الأكبر فقد يحدث إضطراب في النوم. وفي بعض الأحيان قد يحدث إدرار اللبن واضطراب الحيض في الإناث.

معلومات أخرى

التركيب

يحتوى كل قرص مغلف على: 25 مجم سـولبيريد، 100 مجم میبفرین هیدروکلورید.

طريقة الحفظ

يحفظ في درجة حرارة الغرفة العادية (25°م). بعيداً عن الضوء. تحفظ الأدوية بعيداً عن متناول الأطفال.

العبوة 

علبة بها 20 قرص أو 30 قرص.

كولونا أقراص النشرة الداخلية

كولونا أقراص- النشرة الداخلية


السابق
كولوميوسيل… أكياس التخسيس و إنقاص الوزن –
التالي
كولونا – تخفيف الألم وعدم الراحة المرتبطة بتقلصات المعدة والأمعاء