صحة وجمال

كوليك_إيز نقط بالفم للغازات و الإنتفاخات –

تساعد نقط كوليك_إيز على التخلص من الغازات فى المعدة و الامعاء، و لذلك تُوصف لعلاج الإنتفاخ و عسر الهضم و المغص الناتج عن تراكم الغازات بالجهاز الهضمى. مكونات نقط كوليك_إيز لا يتم إمتصاصها عن طريق الجهاز الهضمى، و ليس لها أية تأثيرات ضارة على أنظمة الجسم، و لا تتداخل مع أية تحاليل أو إختبارات معملية. يمكن إستخدام نقط كوليك_إيز من الولادة حتى 5 سنوات أو أكثر( يمكن أن يصف الطبيب نقط كوليك_إيز للبالغين بجرعات أعلى من جرعات الرضع و الاطفال، و لكن فى الغالب ما يفضل الاطباء وصف أشربة أو أقراص السايمثيكون للكبار). فى العادة ما يبدأ مفعول قطرات كوليك_إيز الفموية فى خلال ساعة من تناول الدواء، و يمتد المفعول لمدة 4 ساعات .

ما هى إستعمالات كوليك_إيز؟

فى الغالب ما يصف الأطباء كوليك_إيز لإزالة إنتفاخ البطن، كذلك لتخفيف الألم و الشعور بعدم الإرتياح فى الحالات التالية:

  • عسر أو سوء الهضم.
  • للقضاء على إضطرابات النوم فى الرضع و الأطفال بسبب تراكم الغازات فى المعدة و الأمعاء.
  • لطرد الغازات قبل فحص القناة الهضمية بالأشعة أو الموجات فوق الصوتية أو قبل استخدام المناظير.
  • كعلاج مساعد لحالات المغص عند الأطفال.
  • بلع الهواء الزائد فى الرضع و الأطفال.
  • حالات الإنتفاخ بعد العمليات الجراحية.
  • لإزالة الغازات قبل الفحص بالمناظير أو إجراءات الأشعات على الجهاز الهضمى.
  • المغص المعوى.
  • إضطرابات الجهاز الهضمى.
  • إلتهابات الأمعاء.
  • ما هى جرعة نقط كوليك_إيز الفموية؟

    يجب رج قنينة الدواء جيداً قبل كل مرة إستعمال. و فيما يلى بيان بالجرعات المقترحة بحسب الفئة العمرية:

    أولاً- جرعة البالغين- أكبر من 18 سنة: الجرعة المعتادة لعلاج أعراض الإنتفاخ و تراكم الغازات هى مزج من 25 إلى 50 نقطة/ قطرة مع كمية من سائل( مثل الماء أو العصير)، و تناول هذة الجرعة بعد كل وجبة( 3 مرات يومياً) ، و قبل النوم.

    ثانياً- جرعة الأطفال و المراهقين- من 6  إلى 18 سنة: الجرعة المعتادة لعلاج أعراض الإنتفاخ و تراكم الغازات هى مزج من 15 إلى 20 نقطة/ قطرة مع كمية من سائل( مثل الماء أو العصير)، و تناول هذة الجرعة بعد كل وجبة( 3 مرات يومياً) ، و قبل النوم.

    ثالثاً- جرعة الأطفال من الولادة و حتى 6 سنوات: الجرعة المعتادة لعلاج أعراض الإنتفاخ و تراكم الغازات هى مزج من 10 إلى 15 نقطة/ قطرة مع الرضعة أو مع كمية من سائل( مثل الماء أو العصير)، و تناول هذة الجرعة 3 مرات يومياً( بعد الوجبات أو الرضعات). أو حسب إرشادات الطبيب.

    رابعاً- جرعة التحضير لفحص المعدة و/ أو الامعاء: 50 قطرة ، من 3 إلى 4 مرات فى اليوم. و ذلك فى اليومين السابقين للفحص. و 50 قطرة عند الصوم صباح يوم الفحص و فوراً قبل الفحص.

    ColicEZ oral ifant drops

    متى لا يجب إستعمال قطرات كوليك_إيز الفموية؟

    لا تتناول نقط كوليك_إيز، و لا تعطي طفلك هذة القطرات الفموية فى الحالات التالية:

    1. إذا كنت أنت أو طفلك تعانى من اضطراب الغدة الدرقية. و يجب طلب المشورة من طبيبك بدلا من ذلك.
    2. إذا كنت تعتقد أو تعرف أنك انت او طفلك قد تعانى من حساسية لمادة الدايمثيكون أو أي مكونات أخرى فى هذا المنتج.

    ما هى أضرار قطرات كوليك_إيز الفموية؟

    من غير المتوقع أن تسبب نقط كوليك_إيز آى آثار جانبية . و لكن مثل جميع الأدوية ، يمكن أن تسبب قطرات كوليك_إيز الفموية الحساسية، إذا لاحظت أي علامات على الحساسية توقف عن  استخدام المنتج وعليك طلب المشورة الطبية.

    قد تحتوى قطرات كوليك_إيز الفموية على بعض أنواع السكريات. من المنصوح بة أن تخبر طبيبك إذا كان طفلك يعاني من عدم تحمل بعض السكريات ،قبل البدء فى استعمال هذة النقط. هذا الدواء قد يكون ضارا للأسنان لإحتوائة على سكريات.

    يحتوي على بعض المركبات الغير نشطة، والتي قد تسبب الحساسية ( التى ربما تتأخر فى الظهور ، و قد تظهر فى وقت لاحق بعد البدء فى العلاج ).

    هل تتفاعل نقط كوليك_إيز مع الادوية الأخرى؟

    بالرغم من عدم وجود تداخلات دوائية خطيرة يمكن ان تحدث بين دايميثيكون و الادوية المختلفة الأخرى ، إلا انة من المفضل أن يتم فصل تناول دايميثيكون عن غيرها من المستحضرات الدوائية بساعتين على الاقل .

    إذا كنت أنت أو طفلك  يعالج بـ ليفوثيروكسين لعلاج اضطراب الغدة الدرقية ، فإن استخدام  كوليك_إيز قد يؤثر على دواء الغدة الدرقية و يضعف تأثيرة العلاجى .

    معلومات أخرى

  • يجب أن تبقى قطرات كوليك_إيز بعيدا عن متناول الأطفال.و لا تخزن فى درجة حرارة أعلى من أكثر من 25 درجة مئوية.
  • لا تستخدم هذا المنتج الطبى بعد تاريخ انتهاء الصلاحية ( يشير تاريخ انتهاء الصلاحية إلى آخر يوم في الشهر ).
  • لا ينبغي التخلص من الدواء في مياه الصرف الصحي أو النفايات المنزلية.
  • تنوية هام: كوليك_إيز نقط الفم، تختلف عن شراب كوليك_إيز

    Infacol syrup differ from infacol drops

    نقط كوليك_إيز الفموية معلومات المهن الطبية

    كل 1 ميليلتر من محلول كوليك_إيز يحتوى على 20 ميلجرام سيمثكون ( دايمثكون أو الميثيكون الثنائى المنشط). هذا المستحضر الطبى يعالج اعراض جميع انواع تراكمات أو تكونات الغازات المفرطة فى القناة المعدية المعوية مثل إمتلاء البطن و غنتفاخ البطن، ابتلاع الهواء، مجموعة الاعراض المعدية القلبية و انتفاخ البطن بعد العمليات الجراحية. و أيضاً للتحضير من أجل فحوصات المنظار الداخلى و الأشعة او تخطيط الصدى للمعدة و/ أو الامعاء.#دايمثكون_نقط_الفم ، #سايميثكون_قطرات_فموية.

    موضوعات ذات صلة

    1. ما هى أسباب الغازات و انتفاخ البطن؟
    2. ما يجب أن تعرفة عن الغازات و إنتفاخ البطن
    3. مكونات نشطة دايميثيكون.
    4. ادوية علاج الحموضة السريعة و المؤقتة.

    هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل.الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: A03AX13.


    السابق
    ديب هيت دهان لتخفيف آلام العضلات والمفاصل –
    التالي
    ديفلات نقط الفم – مضاد للغازات و الإنتفاخات