صحة وجمال

كيريللا مرهم لحب الشباب وتفتيح البشرة –

كيريللا مرهم لحب الشباب وتفتيح البشرة

لا يجب استعمال كيريللا لتفتيح أو توحيد لون البشرة، ويجب أن تعلمي أن الإفراط في استعمال الكريمات المحتوية على مشتقات كورتيزونية( بما في ذلك كيريللا)، سيان بمفردة أو تركيبة مع كريمات اخرى( مثل ليكوسيد أو كريمات الهيدوكينون)، بهدف تفتيح لون البشرة قد تكون لة آثار مستقبلية وخيمة… الاستعمال طويل الامد للخلطات المحتوية على كريمات مشتقات الكورتيزون قد يتسبب في:

  1. ترقق البشرة( أى ان طبقة البشرة الخارجية تصبح أرق و أقل سماكة)، والذى يؤدي الى ظهور شعيرات دمويه وخطوط رفيعة في بشرتك.
  2. ترهل البشرة.
  3. توسع مسام البشرة وقد تظهر حفر على البشرة.
  4. زيادة في إماكنية ظهور حب الشباب على البشرة.
  5. أخيراً بعد التوقف قد يزيد اسمرار البشرة، وترجع البشرة أغمق من الأول قبل بداية الاستعمال.

مع ذلك يمكن ان يصف لك طبيبك خلطة كريمات محتوية على ( الكورتيزون مع الهيدوكينون مع الايزوتريتينون) لمعالجة فرط زيادة الصبغة، وليس لتفتيح لون البشرة( تنبية: هناك فرق بين زيادة الصبغة الجلدية في أماكن معينة من الجلد، ونفنيح لون البشرة بشكل عام)… من امثلة حالات زيادة الصبغة في أماكن معينة ( الآثار الباقية نتيجة حب الشباب) ، زيادة الصبغة في منطقة الكوع والركبة… وحتى عندما يصف الاطباء هذة الخلطات لمعالجة زيادة الصبغة يكون ذلك وفق ضوابط معينة، نذكر منها ما يلي:

  • لا يجب استخدام الخلطة بشكل متواصل لمدة تزيد عن اسبوعين، و ذلك لتجنب الاعراض الجانبية التى يمكن ان تسببها، والتى يمكن ان تكون مستديمة على البشرة… وفي الحالات التى تستدعة الاستعمال المطول، يجب ان يكون ذلك تحت اشراف طبي.
  • لا يجب استعمال هذة الخلطات للأطفال أقل من 12 سنة ، إلا تحت اشراف طبى مختص.
  • هذة الخلطات، كما سبق الذكر، مفيدة فى حالات معينة( مثل حالات زيادة الصبغة في أماكن معينة من الجلد) ، و بشروط خاصة ، و لا يجب أستخدامها بواسطة اى شخص دون الرجوع الى طبيب مختص فى الامراض الجلدية… و لا يجب استخدام هذة الخلطات لمجرد تفتيح لون البشرة… كذلك لا يجب استخدام هذة الخلطات ككريم للعناية اليومية للبشرة ، حيث يمكن ان يؤدى ذلك الى اضرار مستديمة للبشرة.
  • وأخيراً لا يجب استخدام هذة الخلطات لتفتيح المناطق الحساسة.
  • ….للمزيد من المعلومات عن مرهم كيريللا من الرابط هنا.
    كيريللا مرهم

    كيريللا للوجه وحب الشباب

    لا يجب إستعمال كيريللا لمعالجة حب الشباب، وبالرغم من المفعول المقشر و المضاد للإلتهاب لمستحضر كيريللا، إلا انة قد يتسبب في تفاقم حالة البثور وحب الشباب، خصوصًا مع الإستعمال المطول… في بداية الإستعمال سوف قد يظهر تأثير إيجابي لمستحضر كيريللا على حالة حب الشباب، وهذا يدفع الشخص إلى المداومة على إستعمال المرهم، وهذا سوف يؤدي في نهاية المطاف إلى تفاقم الحالة وزيادة في معدل ظهور البثور والحبوب.. و السبب هو ان هذا المستحضر يحتوي بجانب حمض الساليسيليك ( المعروف بآثارة الايجابية على حب الشباب)، على بيتاميثازون،وهو أحد مشتقات الكورتيزون، والمعروف عنها ان من اعراضها الجانبية تفاقم و زيادة في ظهور البثور والحبوب.

    إذا كنت تعانى من حب الشباب ، ووصف لك الطبيب مرهم كيريللا، فإعلم انة وصفة لتقليل التهاب البثور على المدى القصير ( بنفس الفكرة التى يقوم فيها الاطباء بحقن الكورتيزون بشكل موضعى فى البثور فى بعض الأحيان )، لذلك عليك الإلتزام بمدة المعالجة التى قررها لك طبيبك ، وأعلم أنة على المدى الطويل يمكن أن يؤدى مرهم إلى تفاقم حب الشباب.، كما ان الاستخدام المزمن والمطول لهذا المستحضريمكن أن يؤدي أيضا إلى ترقق الجلد و اعراض جانبية اخرى مستدامة.
    ….للمزيد من المعلومات عن مرهم كيريللا من الرابط هنا.
    كيريللا مرهم

    نشرة مرهم كيريللا

    Kerella Patient Information Leafletكيريللا .. نشرة معلومات المريض

    حقوق النشر والاعلان: “All rights reserved (c) ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني([email protected]) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. علامات مرجعية: #D07AC ، #الستيرويدات_القشرية_الجلدية#كورتيزون_مع_ساليسيليك_ظاهري…. دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.


    السابق
    مرهم كالسيبوهيل كورت CALCIPOHEAL – CORT
    التالي
    أنيميا الفول: التشخيص والأسباب والعلاج