صحة وجمال

كيفية تبييض الاسنان بمواد طبيعية

يسعي الجميع الي ان تكون اسنانهم بيضاء ونظيفة دائما لانها سر من اسرار جمالهم وهذا الموضوع سيكون عن كيفية تبييض الاسنان.

تبييض الاسنان

يعتبر تبييض الاسنان شئ يسعي له الكثير منا، فهذه العمليه تتم عن طريق الكثير من ادوات لتبييض الاسنان مثل معجنات التبييض وجل التبييض وغسول الاسنان الذي يعمل علي تبييضها ولكن كل هذه الاشياء يخاف منها الكثير منا لوجود بعض المركبات الكيميائية بها ذات الاثار الجانبية الضارة بصحة الاسنان والفم، ولذلك فسوف نتحدث عن بعض الوصفات الطبيعية لتبييض الاسنان واسباب تغير لون الاسنان.

اقراء ايضا: اعراض القولون العصبي وعلاجه.

اسباب تغير لون الاسنان

1-تناول بعض المشروبات مثل الشاي والنبيذ الاحمر والقهوة.
2-بعض انواع الخضراوات والفواكه مثل التفاح والباذنجان والبطاطا.
3-التدخين حيث يعتبر التدخيل عامل اساسي في تغيير لون الاسنان.
4-مضغ التبغ.
5-عدم تنظيف الاسنان باستمرار.
6-التقدم في العمر من اكثر الاسباب التي تؤثر علي لون الاسنان وتجعله اكثر صفارا فكلما تقدم العمر ازداد صفار الاسنان لذلك يجب عدم اهمالها والاهتمام بها لتلاشي ذلك.

اقراء ايضا: وصفات طبيعية تعمل علي تطويل الرموش.

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان

اولا وصفة بيكربونات الصوديوم او صودا الخبز

تعمل صودا الخبز علي تبييض الاسنان بصورة فعالة وسريعة حيث تدخل صودا الخبز في الكثير من انواع معجون الاسنان وقد اثبتت الكثير من الدراسات ان المعجون الذي يحتوي علي صودا الخبز يجعل الاسنان اكثر بياضا من المعجون الذي لا يحتوي علي صودا الخبز وايضا يزيل الطبقة السوداء ويعمل علي قتل البكتيريا.

طريقة عمل الوصفة

يتم وضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز علي ملعقتين من الماء وخلطهم جيدا وبعد تمام الخلط يتم اسخدام فرشة الاسنان وغمسها في الخليط ثم بعد ذلك يتم تفريش الاسنان بها.

ثانيا وصفة خل التفاح

يحتوي خل التفاح علي مادة فعالة لقتل البكتيريا لذلك يستخدم خل التفاح في تنظيف الاسنان وتبييضها حيث ان خل التفاح كان يستخدم قديما كمنظف ومعقم للفم والاسنان.

طريقة عمل الوصفة

يستخدم خل التفاح كغسول للفم حيث يتم تخفيفه بالماء ويتم المضمضة به لفترة قليلة لا تتعي 3 دقائق ويتم المضمضة بالماء بعد المضمضة بالخل مباشرة ولا تكرر هذه الوصفة يوميا.

ثالثا وصفة الفرولة

تحتوي الفراولة علي حمض الماليك الذي يقوم بتبييض الاسنان وازالة تصبغات الاسنان.

طريقة عمل الوصفة

يتم هرس حبة من الفراولة وخلطها بالقليل من صودا الخبز يتم خلطهما جيدا ثم بعد ذلك يتم تفريش الاسنان بهذه الخلطة باستخدام فرشة الاسنان لا يجب تكرار هذه الوصفة يوميا.

اقراء ايضا: طرق تكثيف الشعر وكيفية تطبيقها.


السابق
وصفات طبيعية تعمل علي تطويل الرموش
التالي
فوائد الرمان لجسم الانسان