صحة وجمال

لقاح النحل- بى بولين

بى بولين( المعروف بــ لقاح النحل أو خلاصة حبوب اللقاح بالإنجليزية Bee Pollen)، عبارة عن مزيج(خليط) من مجموعة عناصر ينتجها أو يجمعها النحل. و يتكون الـ بى بولين بشكل أساسى من رحيق و حبوب لقاح الزهور( التى يجمعها النحل من الزهور و ينقلها إلى مستعمرة / خلية النحل) مع العسل و شمع العسل و إنزيمات و إفرازات اخرى ينتجها النحل.

فى العادة يتناول الناس منتجات لقاح النحل(بى بولين) كمكمل غذائى عن طريق الفم لتحسين القدرة على التحمل والأداء الرياضي ، وللشيخوخة المبكرة ، و أيضا كفاتح شهية. ولكن لا يوجد دليل علمي جيد يدعم هذه الاستخدامات.

تنوية هام: نتائج جميع الدراسات التى أجريت على الـ بى بولين، مبكرة و لم يتم تأكيدها. لذلك فإن فوائد لقاح النحل غير مؤكدة و لا يجب الإعتماد عليها فى علاج آى حالة. منتجات الـ بى بولين هى مكملات غذائية لم يتم التحقق من فائدتها بدراسات مقبولة النتائج.

يحتوي لقاح النحل( بى بولين) على أكثر من 250 مادة بيولوجية ، بما في ذلك البروتين والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن والإنزيمات ومضادات الأكسدة. و يعتمد التركيب الدقيق لــ لقاح النحل( بى بولين) على النباتات التى تغذى عليها النحل و الموسم الذى تم جمعة فية. يحتوي لقاح النحل على مجموعة واسعة من مضادات الأكسدة ، والتي قد تحمي تساهم فى حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة المرتبطة بالأمراض المزمنة ، بما في ذلك السرطان والسكري من النوع الثاني.

لقاح النحل( بى بولين) قد تساعد في خفض نسب الكوليسترول الضار و بالتالى قد تساهم فى تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب و الشرايين التاجية.و تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن لقاح النحل( بى بولين) قد يعزز وظائف الكبد ويحمي هذا العضو من المواد الضارة.

أظهرت الدراسات على الحيوانات أن لقاح النحل( بى بولين) قد يعزز/ يحسن من امتصاص واستخدام المواد الغذائية الأخرى مثل الحديد والكالسيوم والفوسفور.

تنوية هام: نتائج جميع الدراسات التى أجريت على الـ بى بولين، مبكرة و لم يتم تأكيدها. لذلك فإن فوائد لقاح النحل غير مؤكدة و لا يجب الإعتماد عليها فى علاج آى حالة. منتجات الـ بى بولين هى مكملات غذائية لم يتم التحقق من فائدتها بدراسات مقبولة النتائج.

موضوعات ذات صلة

  1. فيتامين لا يزيد الوزن.
  2. ما هو المكمل الغذائى؟
  3. متى تحتاج إلى تناول مكمل غذائى ( فيتامين ) ؟
  4. من هو الجنسنج؟ و ما هى أنواعة؟ فوائدة الطبية؟ مخاطرة الصحية؟
  5. هل يؤثر الجنسنج على خصوبة الرجال؟
  6. هل الجنسنج يوصف لعقم النساء؟
  7. هل الجنسنج يؤثر على الدورة الشهرية؟
  8. ما هى مضادات الأكسدة؟ و ما هى فوائدها؟
  9. ما هى فوائد الرويال جيلى/ غذاء ملكات النحل؟
  10. ما هو صمغ النحل أو الـ بى بروبوليس؟ و ما هى فوائدة الطبية؟
  11. ما هو لقاح النحل أو الـ بى بولين؟ و ما هى فوائدة الطبية؟

السابق
Beco Tablets & Beco Forte Tablets
التالي
بكتال لعلاج ضغط الدم المرتفع – لوزارتان