صحة وجمال

لوبريكف شراب – أتكو فارما –

يمنع استخدام شراب لوبريكف للأطفال دون سن الثانية نهائيا ويحظر استخدامه للأطفال دون سن 6 سنوات دون إشراف طبي.

التركيب: كل 5 مل شراب لوبريكف تحتوي على:

  • إن-أسيتيل سيستئين 100 مجم.
  • ماليات كلورفينارمين 2 مجم.
  • المكونات الغير فعالة: كربوكسي ميثيل سليلوز الصوديوم ، إديتات ثنائي الصوديوم ، ميثيل بارابين الصوديوم ، بروبيل بارابين الصوديوم ، هيدروكسيد الصوديوم ، سكرالوز ، نكهة الفراولة ، فاكهة توتي ، ماء نقي.
  • شكل الجرعة ومقدار المادة الفعالة لكل وحدة شراب 100 مجم من أسيتيل سيستئين و 2 مجم من ماليات الكلورفينامين لكل 5 مل.

    Loprecough syrup

    لا تمتنع أو تتوقف عن أخذ دوائك نتيجة المعلومات التى عرفتها من خلال هذا  المقال، فقط عليك الإلتزام بالجرعة ومدة المعالجة التى قررها لك طبيبك، وإذا كنت لديك أى مخاوف حول استعمال هذا الدواء فناقشها مع طبيبك أو الصيدلى.

    دواعي الإستعمال

  • علاج السعال المصاحب لأمراض الجهاز التنفسي الحادة أو المزمنة مثل التهاب القصبات الهوائية وإلتهاب الحنجرة وإلتهاب البلعوم الأنفي.
  • السعال في امراض الطفل والانفلونزا والبرد.
  • إذا تمت الموافقة على دواء لاستخدام واحد ، فقد يختار الأطباء استخدام هذا الدواء نفسه لمشاكل أخرى إذا كانوا يعتقدون أنه قد يكون مفيدًا، لذلك فقد يصف لك الأطباء شراب لوبريكف لأغراض علاجية أخرى غير تلك المذكورة سالفًا.

    لوبريكف، هو دواء مذيب ومُسيل للبلغم والمخاط، يساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بزيادة إفراز أو إنتاج البلغم او المخاط من الجهاز التنفسي. شراب لوبريكف مناسب للبالغين، بما ذلك ذلك كبار السن، كما يمكن أن يُعطى للاطفال اكبر من 6 سنوات. إذا كنت حاملاً أو مرضعة ، أو تعتقدين أنك حامل أو تخططين لإنجاب طفل ، استشيري طبيبك أو الصيدلي قبل استخدام هذا الدواء، وبشكل عام لا يجب استخدام لوبريكف إذا كنت حاملاً، كما لا يجب  الإرضاع من الثدي أثناء العلاج بـ لوبريكف.

    يحظر تناول لوبريكف مع بعض الادوية،و بغية تفادى تفاعلات محتملة بين عدة ادوية ، يجب حتماً احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بكل علاج آخر يخضع له المريض…. لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر ، حتى لو كان لديه نفس الأعراض التي تعاني منها. فمن الممكن أن يسبب هذا الدواء أضرار إذا لم يصفه الطبيب.

    الجرعة وإرشادات الإستعمال

  • الأطفال من 3 إلى 6 سنوات: 5 مل. من الشراب 3 مرات يوميا.
  • الأطفال من 6 إلى 12 سنة: 5 مل. من الشراب 3 مرات يوميا.
  • وفقا للاستجابة الفردية للطفل ، يمكن زيادة الجرعة إلى 10 مل من الشراب 3 مرات يوميا.
  • البالغون والمراهقون فوق 12 سنة: 10 مل شراب 3 مرات في اليوم.
  • تَنْبِيهٌ هَام: إذَا اخْتَلَفَتْ الجرعات الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك عَنْ تِلْكَ الْمَذْكُورَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، فتجاهل الْمَعْلُومَات الْوَارِدَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، وَاتَّبَع تَعْلِيمَات طبيبك. وَإِذَا كُنْت فِي شَكٍّ مِنْ اَلْجُرْعَة الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك، فيمكنك أَن تناقشه أَو تَسْأَل الصَّيْدَلَانِيّ لِلْمَزِيد مِنْ التَّوْجِيهَاتِ.

    إخلاء المسؤولية: هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأدوية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف ، لا يمكننا ضمان أن تتضمن القائمة السابقة جميع الجرعات الممكنة. هذه المعلومات ليست بديلا عن المشورة الطبية. تحدث دائمًا مع طبيبك أو الصيدلي عن الجرعات المناسبة لك.

    الرائحة الكبريتية الخفيفة التي تنبعث عند فتح زجاجة الشراب تتبدد بسرعة ولا تؤثر على فعالية المنتج…. إذا لم يتحسن إفراز المخاط المصاحب للسعال بعد أسبوع من العلاج ، فيجب إعادة تقييم التشخيص من قبل الطبيب.

    تحذيرات احتياطات

    لا يجب استخدام شراب لوبريكف في الأطفال أقل من 3 سنوات وبالنسبة للأطفال من 3 إلى 6 سنوات، يجب أن يكون إستعمال شراب لوبريكف تحت إشراف طبي فقط…. ينصح بالحذر في الحالات التالية:

  • إذا كان المريض يعاني من مخاطر لحدوث نزيف معدي معوي (إذا كان المريض يعاني من تاريخ طبى مع قرحة المعدة او دوالي المريء) ، لأن أستيل سيستئين ​​يمكن أن يسبب القيء.
  • إذا كان المريض يعاني من فرط نشاط الشعب الهوائية (الربو القصبي)، فقد يتسبب شراب لوبريكف في زيادة إمكانية حدوث التشنجات القصبية.
  • إذا كان المريض يعاني من قصور الجهاز التنفسي (انتفاخ الرئة والتهاب الشعب الهوائية المزمن).
  • إذا كان المريض يعاني من فرط نشاط الغدة الدرقية.
  • إذا كان المريض يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية أو ارتفاع ضغط الدم.
  • إذا كان المريض يعاني من مخاطر لارتفاع في ضغط العين( او مصاب بالفعل بالجلوكوما).
  • يتطلب ظهور تفاعلات فرط الحساسية التوقف الفوري عن العلاج واتخاذ تدابير ضرورية إذا لزم الأمر…. أثناء العلاج طويل الأمد ، يجب مراقبة وظائف الكبد.

    الخصائص / التأثيرات

    يحتوي لوبريكف على مكونين نشطين: أسيتيل سيستئين وكلورفينارمين.

  • أسيتيل سيستئين مركب لةخصائص مذيبة للبلغم ومضادة للأكسدة. يعمل الأسيتيل سيستئين على تسييل إفرازات المسالك التنفسية ، ويعزز طرد البلغم أو النخامة، وبالتالي يُهدىء السعال. مدة تأثير جرعة عقار  الأسيتيل سيستئين من 4 إلى 6 ساعات.
  • الكلورفينارمين، هو مركب مضاد للهستامين و لة خصائص مهدئة. تتراوح مدة تأثير جرعة الكلورفينامين من 4 إلى 6 ساعات.
  • الآثار السلبية

    جميع الأدوية لها آثار جانبية. لكن الكثير من الناس لا يشعرون بأى آثار جانبية نتيجة تناول الادوية المختلفة، وفي  العادة ما تكون الفوائد الطبية المرجوة من استخدام الدواء أكثر أهمية من أي آثار جانبية طفيفة. و فى الغالب ما تزول الآثار الجانبية ( أو تقل فى حدتها ) بعد فترة من الاستمرار على تناول هذا الدواء. تشير معظم البيانات المتاحة أن الآثار الجانبية المحتملة لـ شراب لوبريكف خفيفة وعابرة، لاسيما إذا ما تم الإستعمال وفق الجرعات المقترحة ولفترة زمنية غير طويلة.

    اذا لاحظت ظهور آثار جانبية مزعجة نتيجة استعمال لوبريكف، فيمكنك إخبار الطبيب الذى سيقرر لك إما وقف العلاج او تعديل فى الجرعة للتقليل من حدة الآثار الجانبية. لكن لا تتوقف عن تناول الدواء بشكل مفاجىء ، ما لم يخبرك طبيبك بخلاف ذلك. تنبية: عليك التوقف عن تناول الدواء ، و طلب المساعدة الطبية الفورية اذا لاحظت اى من الاعراض التالية الدالة على فرط التحسس: صعوبة في التنفس ، تورم وجهك، والشفتين واللسان، أو الحلق ، طفح جلدي. مَن الْمُمْكِنِ أَنْ يتسبب شراب لوبريكف فِي أَنَّ تُشْعِر بِالْآثَار الجَانِبِيَّة التَّالِيَة( لا تقلق من قائمة الآثار الجانبية المذكورة لاحقًا، فقد لا يحدث أى منها) : 

  • الرغبة في النعاس وقلة التركيز.
  • جفاف الفم.
  • صعوبات في تدفق تيار البول أثناء التبول، خصوصًا مع مرضى البروستاتا.
  • مشكلات في الرؤية( رؤية مزدوجة او مشوشة).
  • إمساك.
  • إلم في البطن وشعور بعدم الارتياح في المعدة.
  • غثيان او ميل أو رغبة في التقيؤ.
  • إحيانًا عصبية وأرق خصوصًا في الاطفال.
  • ترتبط الآثار غير المرغوب فيها لشراب لوبريكف بمحتواة من الكلورفينارمين، ويعتبر النعاس والتأثير المهدىء من أكثر الآثار الجانبية شيوعًا. في بعض الأحيان قد تحدث تأثيرات مضادات الكولين للكلورفينارمين ، مثل جفاف الفم والأنف والحنجرة ، والإمساك ، واضطرابات التبول ، واضطرابات تكيف العين ، والزرق ، والإثارة (خاصة عند الأطفال) ، والعصبية ، والأرق.تم الإبلاغ عن حالات منعزلة من تثبيط نقي العظم باستخدام الكلورفينامين.

    ترتبط التفاعلات العكسية العرضية مثل عدم تحمل المعدة (حرقة المعدة والغثيان والقيء والإسهال) ونادرًا الصداع أو الحمى أو الطنين بالأسيتيل سيستئين. في حالات نادرة ، وخاصة المرضى المعرضين للإصابة ، يمكن أن تحدث فرط الحساسية في شكل تفاعلات جلدية (طفح ، حكة ، شرى) ومشاكل في الجهاز التنفسي (تشنج قصبي ، خاصة في مرضى الربو القصبي).

    التأثيرات على القدرة على القيادة واستخدام الآلات

    من المتوقع أن يؤثر الـ شراب لوبريكف على يقظتك وسرعة ردود أفعالك، وبالتالي قد يُوثر على  قدرتك على القيادة أو إستعمال الآلآت . و يجب ان نلفت إنتباهك إلى أن شراب لوبريكف قد يُوثر  بالسلب على القدرة على ممارسة الأنشطة التى تتطلب اليقظة و التركيز و التناسق العصبى / العضلى، لذلك لا تمارس تلك الأنشطة حتى تتأكد من أنك يمكنك أن تمارسها بآمان و بعد أن ترى مفعول هذا الدواء عليك.

    نشرة لوبريكف

    Loprecough syrup Patient Information Leafletلوبريكف شراب النشرة الداخلية

    لوبريكف شراب أتكو فارما

    أتكو فارما، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ لوبريكف شراب، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع  أتكو فارما عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا. 

    English Information Loprecough syrup 

    لو أعجبك المقال، إدعمنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال، إما إذا كان عندك سؤال بخصوص لوبريكف ، فتفضل بالتواصل معنا من الرابط هنا. #أدوية_متعددة_الفيتامينات_المعادن. #مكملات_غذائية. تواصل معنا  إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا . أضف تقيمك رأيك في موضوعات، مقالات و خدمات مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى ، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا . و كذلك نتمنى منك متابعة صفحتنا على الفاسبوك ليصلك كل جديد عن الطب و الدواء. العلامات المرجعية: R05CB01 R06AB04 .


    السابق
    لوبريس أقراص LOPRESS –
    التالي
    لوبيبروستون LUPIPROSTONE