صحة وجمال

لوفير ٤۰۰ مجم أسيكلوفير – أقراص قابلة للذوبان

يتم استخدام لوفــيــر LOVIR لعلاج الالتهابات التي تسببها أنواع معينة من الفيروسات. فيستخدم لوفــيــر LOVIR فى علاج الحالات التالية :

  1. القروح الباردة ( COLD SORE ) التى تظهر حول الفم (بسبب فيروس الهربس البسيط).
  2. القوباء المنطقية.
  3. الجدري المائى .

يستخدم لوفــيــر LOVIR أيضا لعلاج حالات تفشي الهربس التناسلي، في الأشخاص الذين يعانون من أصابة متكررة،حيث يتم استخدام لوفــيــر LOVIR للمساعدة في تقليل عدد مرات الاصابة .

لوفــيــر LOVIR هو عقار مضاد للفيروسات. ومع ذلك، لا يعتبر لوفــيــر LOVIR علاج ناجع للعدوى الفيروسية ، و لكن لوفــيــر LOVIR يقلل من شدة وطول مدة هذه العدوى الفيروسية ، حيث يساعد لوفــيــر LOVIR على  التئام القروح بشكل أسرع،و يمنع تشكل قروح جديدة ، و يقلل الألم / الحكة ، كما يساعد لوفــيــر LOVIR على تقليل خطر انتشار الفيروس إلى أجزاء أخرى من الجسم. لوفير 400 ملجم أقراص قابلة للذوبان النشرة الداخلية

لوفــيــر LOVIR : إرشادات الإستعمال

  1. فى حالة لوفــيــر LOVIR الذى يتم تناولة عن طريق الفم ، يمكن تناولة مع أو بدون الطعام، و فى العادة من 2 إلى 5 مرات في اليوم أو حسب توجيهات الطبيب.، كما ينصح بشرب الكثير من السوائل أثناء فترة العلاج بــ لوفــيــر LOVIR .
  2. فى حالة شراب أسيكلوفير، يجب أن تهز ( ترج ) الزجاجة جيدا قبل كل جرعة.، كما يجب قياس  الجرعة بعناية باستخدام أداة القياس المخصصة و المرفقة مع الدواء ، و لا تستخدم ملعقه المنزلية لقياس الجرعة .
  3. لوفــيــر LOVIR يعمل بشكل أفضل عندما يتم تناولة فى بداية العدوى ، و قد لا يعمل بفعالية إذا ما تأخر استخدامة بعد ظهور العدوى .
  4. الجرعه تحدد على اساس الحاله الصحية الخاصة بك ومدى الاستجابة للعلاج.، و فى  الأطفال،تستند  الجرعة أيضا على الوزن.
  5. يجب تناول لوفــيــر LOVIR بانتظام للحصول أكبر فائدة منة ، فينصح بتناولة على فترات متباعدة بشكل متساو( كل 6 او 8 ساعات او حسب توجيهات الطبيب ) .
  6. يجب مواصلة استخدام لوفــيــر LOVIR حتى يتم الانتهاء من كامل الجرعة المقررة بواسطة الطبيب .

لوفــيــر LOVIR : الآثار الجانبية

  • لوفــيــر LOVIR قد يسبب الغثيان،الإسهال، الصداع، أو القيء، و عليك مراجعة طبيبك إذا كان أى من هذه الاثار متفاقمة او مستمرة لفترة طويلة .
  • تذكر ان الطبيب قد وصف لك لوفــيــر LOVIR ، بعد ان تأكد أن الفوائد المرجوة منة تفوق الآثار الجانبية التى يمكن ان يسببها .
  • لوفــيــر LOVIR قد يتسبب ، بشكل نادر ، فى آثار جانبية خطيرة ، و عليك مراجعة الطبيب فورا إذا اختبرت أى من الاعراض التالية :الدوخة، والخمول، وعلامات مشاكل في الكلى (مثل التغير في كمية البول،الألم فى الجنب ) والتغيرات النفسية و / أو المزاجية (مثل  والارتباك، والهلوسة)،  حركة غير مستقرة، صعوبة في الكلام.
  • لوفــيــر LOVIR ، و بشكل نادر ، قد يتسبب فى أثار جانبية مهددة للحياة ، و هذة الأثار من المرجح ان تحدث اذا كان لديك حالة تؤدى الى تناقص مناعة الجسم (مثل مرض فيروس نقص المناعة البشرية، زرع نخاع العظم، زرع الكلى).، و يجب التماس العناية الطبية الفورية إذا حدث لك أي من هذه الآثار الجانبية النادرة والخطيرة:  التعب الشديد، وبطء أو سرعة أو  عدم انتظام ضربات القلب، كدمات، النزيف، والحمى الغير مبررة ، البول الدموى ، ألم شديد في البطن، و اصفرار العيون و الجلد ، التغيرات المفاجئة فى الرؤية ، فقدان الوعي، و نوبات تشنج .
  • الحساسيه رد فعل خطير جدا لــ لوفــيــر LOVIR ، و هى أمر نادر الحدوث. ومع ذلك،يجب التماس العناية الطبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض خطيرة دالة على الارتكاس التحسسي، بما في ذلك: طفح جلدي، حكة / تورم (وخصوصا في الوجه / اللسان / الحلق)، والدوخة الشديدة، صعوبة في التنفس.
  • لوفــيــر LOVIR : احتياطات و تحذيرات

    قبل استخدام لوفــيــر LOVIR ، أخبر طبيبك عن تاريخك المرضى ، لا سيما اذا ما كنت تعانى من المشكلات التالية حاليا او فى اى وقت مضى :

    1. مشاكل في الكلى
    2. أى حالة من شائنها إضعاف الجهاز المناعي (مثل مرض فيروس نقص المناعة البشرية، زرع نخاع العظم، زرع الكلى).
  • لوفــيــر LOVIR ، و بشكل نادر ، قد يجعلك تشعر بالدوار أو النعاس.، لذا لا ينبغى القيام بأي نشاط يتطلب اليقظه حتى تتأكد من أنك يمكن أن تؤدي هذه الأنشطة بشكل آمن.
  • لا ينبغى تناول بعض التحصينات / التطعيمات، دون موافقة الطبيب.
  • قد يكون كبار السن أكثر حساسية للاثار الجانبية الناتجة من لوفــيــر LOVIR ، لا سيما مشاكل في الكلى (التغير في كمية البول، وآلام الظهر أو الجانب )، والدوخة، والخمول، والتغيرات العقلية او المزاجية (مثل الارتباك، والهلوسة، وفقدان الوعي ).
  • لوفــيــر LOVIR لا يحمي ضد انتشار الهربس التناسلي.، و لخفض انتقال الهربس لشريك حياتك، فينبغى تجنب الاتصال الجنسي أذا كان لديك اعراض الهربس التناسلى .
  • خلال فترة الحمل، يجب أن يستعمل لوفــيــر LOVIR فقط عندما تكون هناك حاجة ماسة و ملحة لذلك و بعد استشارة الطبيب .
  • من غير المرجح أن يسبب لوفــيــر LOVIR ضررا على الرضيع او الام المرضع ، و مع ذلك يجب استشارة الطبيب قبل العلاج بــ لوفــيــر LOVIR إذا كنت تمارسين الرضاعة الطبيعية .

  • السابق
    لوفرال _ الاستخدامات، الجرعة والآثار الجانبية –
    التالي
    ٤۰۰ مجم أسيكلوفير – لوفير مضاد للفيروسات