صحة وجمال

مارڤيت شراب متعدد الفيتامينات للأطفال –

ما هى مكونات شراب مارڤيت؟

كل 5 ملليتر من شراب مارڤيت تحتوى على العناصر التالية:

  • 2000 وحدة دولية من فيتامين أ.
  • 200 وحدة دولية من فيتامين د ( كوليكالسيفيرول).
  • 50 مليجرام فيتامين ج ( حمض الأسكوربيك أو فيتامين سي).
  • 50 مليجرام كالسيوم جلوكونات( مكافىء لـ 4.65 من عنصر الكالسيوم).
  • 9 ميلجرام حديد غلوكونات.
  • 0.25 ملليجرام فلورين.
  • 32.85 ميكروجرام صوديوم سيلنيوم( مكافىء لـ 15 ميكروجرام سيلينيوم).
  • 1 مليجرام من فيتامين ب 1 ( ثيامين هيدروكلوريد).
  • 1 مليجرام من فيتامين ب 2 ( ريبوفلافين).
  • 1 مليجرام من فيتامين ب 6 ( بيريدوكسين هيدروكلوريد).
  • 3 مليجرام نيكوتيناميد.
  • 2 ميكروجرام من فيتامين ب 12 ( سيانوكوبالامين).
  • 1000 ميكروجرام بيوتين.
  • 3 مليجرام من فيتامين ب 5 ( كالسيوم بانتوثينات).
  • مارفيت شراب النشرة الداخلية

    ما هى جرعة شراب مارڤيت؟

  • الأطفال من سن 6 شهور حتى سنتين: 2.5 مل مرة واحدة يومياً.
  • الأطفال أكبر من سنتين: 5 مل مرة واحدة يومياً.
  • فوائد شراب مارڤيت

    فيتامين أ: يسبب نقص فيتامين ( أ ) مشاكل في العينين، جفاف ملتحمة العين هو مرض يصيب العين بسبب النقص فى فيتامين( أ). بالإضافة إلى أن نقص فيتامين( أ) يسبب حالة تسمى العمى الليلي ( العمى الليلى: هو عدم القدرة على الرؤية فى الضوء المنخفض أو الظلام)كما ان نقص فيتامين( أ)  يمكن أن يضعف جهاز المناعة مما يزيد من خطر التعرض للإصابة بالحصبة والإسهال. كل 5 ملليتر من شراب مارڤيت تحتوي على 2000 وحدة دولية من #فيتامين_أ.

    فيتامين د كوليكالسيفيرول: يستخدم فيتامين د لمنع وعلاج الكساح، وهو مرض يسببه عدم وجود ما يكفي من فيتامين د (نقص فيتامين د). ويستخدم فيتامين د أيضا لعلاج ضعف العظام (هشاشة العظام)، وآلام العظام (لين العظام)، كما انه يستخدم لمنع الكسور في الأشخاص المعرضين للخطر بالاصابة بكسور مثل مرضى هشاشة العظام ، كما يساعد فيتامين د  فى منع انخفاض الكالسيوم وهشاشة العظام في المصابين بالفشل الكلوي. فيتامين د يستخدم لتعزيز جهاز المناعة، ومنع أمراض المناعة الذاتية، والوقاية من السرطان. لأن فيتامين د  يساهم في تنظيم مستويات بعض المعادن مثل الفوسفور والكالسيوم،لذا يستخدم فيتامين د  فى علاج الحالات التى تنجم  عن انخفاض مستويات الفوسفور (نقص فوسفات الدم العائلي و متلازمة فانكوني) و انخفاض مستويات  الكالسيوم (قصور جارات الدرق أو قصور الدرقية الكاذب).كل 5 ملليتر من شراب مارڤيت تحتوي على 200 وحدة دولية من #فيتامين_د.

    فيتامين ج( حمض الأسكوربيك أو فيتامين سى): يعتبر فيتامين سى ضرورى لمقاومة الإصابة بالأمراض المعدية كما يعجل في الشفاء من الأمراض المعدية. كما يساعد فيتامين سى على امتصاص الحديد و اكتساب الجسم المناعة والحيوية والنشاط .كما يعمل فيتامين سى على مساعدة الجسم على مقاومة حدوث النزف و لة القدرة على تسريع التئام الجروح و الحروق. كل 5 ملليتر من شراب مارڤيت تحتوي على 50 ميلجرام من #فيتامين_ج.

    حديد: عنصر الحديد مهم للعلاج و الوقاية من فقر الدم( الأنيميا). كل 5 ملليتر من شراب مارڤيت تحتوى على 9 ميلجرام#حديد.

    كالسيوم: الكالسيوم هو معدن مهم للعظام والأسنان ،و  نقص الكالسيوم يمكن أن يؤدي إلى حالات مرضية تصيب  العظام مثل الكساح وهشاشة العظام.عنصر  الكالسيوم أيضا  لة دورا في تخثر الدم وتنظيم تقلصات العضلات بما في ذلك ضربات القلب. و 

    هناك بعض الأدلة تشير إلى أن الكالسيوم له دور في تنظيم  ضغط الدم ومنع وسرطان القولون و الثدي. فى العادة ما يحصل معظم الناس على ما يكفي احتياجاتهم من الكالسيوم من اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، و مع ذلك فأن بعض الحالات قد تحتاج لتناول مكملات الكالسيوم .كل 5 ملليلتر من شراب مارڤيت تحتوي على 50 ميلجرام#كالسيوم.

    يحتوي شراب مارڤيت على مجموعة فيتامينات باء المركبة ( B1 ,B2 , B6 , B12) ، و هى مجموعة من الفيتامينات الضرورية لوظيفة الخلايا العصبية ، و تركيب الحمض النووى ونضج كرات الدم الحمراء .

    نصائح و إرشادات

  • لا ينبغي أن تؤخذ جرعة مارڤيت في غضون ساعة واحدة قبل أو بعد ساعتين من أى مأكولات أو مشروبات، و خصوصاً الشاي والقهوة والحليب والبيض والحبوب الكاملة،فهذه المنتجات يمكن أن تقلل من امتصاص بعض مكونات هذا المكمل الغذائى.
  • فى العادة ما تكون جرعة شراب مارڤيت مرة واحدة يوميا.الجرعة فى العادة ما يتم تحديدها بناء على عدة عوامل منها ، السن ، الجنس ، الحالة الصحية، والاستجابة للعلاج.
  • من المنصوح بة استكمال دورة العلاج التى قررها لك الطبيب بالكامل حتى لو كنت تشعر بتحسن.
  • قد يسبب شراب مارڤيت بعض الآثار الجانبية التالية: تهيج المعدة والأمعاء، غثيان ( الشعور بالحاجة إلى التقيؤ )، القيء، آلم فى البطن، إسهال او إمساك، تلون لون البراز( اسوداد البراز).
  • مارڤيت ، قد يسبب تلون البراز باللون الاسود او البنى الغامق ، وهذا أمر طبيعي وغير ضار.
  • مارڤيت ، يحتوي على الحديد ولذا يجب أن يتم الاحتفاظ بالدواء بعيدا عن أعين ومتناول الأطفال، لأن الجرعة الزائدة من الحديد يمكن أن تكون قاتلة في الأطفال.
  • ما هى فوائد فيتامينات ب المركبة؟

    فيما يلى مجموعة من الروابط التى سوف تنقلك إلى معلومات مفصلة عن مجموعة فيتامينات ب المركبة

    1. فيتامين ب 2 : ريبوفلافين للحفاظ على بنية و وظيفة الأغشية والجلد.
    2. فيتامين ب ٣ : النياسين للوقاية من مرض البلاغرا.
    3. فيتامين ب ٥ : حمض البانتوثينيك للمساعدة في إطلاق الطاقة من الغذاء.
    4. فيتامين ب ٦ : بيريدوكسين لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
    5. فيتامين ب ٧ : البيوتين لتقوية الشعر و الأظافر.
    6. فيتامين ب١٢ : السيانوكوبالامين لتطوير الأجنة و علاج فقر الدم.

    نشرة معلومات المريض

    مارڤيت نشرة معلومات المريض

    لو أعجبك المقال، إدعمنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال، إما إذا كان عندك سؤال بخصوص مارڤيت، فتفضل بالتواصل معنا من الرابط هنا. #أدوية_متعددة_الفيتامينات_المعادن. #مكملات_غذائية #فيتامينات_أطفال.

    تواصل معنا  إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

    أضف تقيمك رأيك في موضوعات، مقالات و خدمات مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى ، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا . و كذلك نتمنى منك متابعة صفحتنا على الفاسبوك ليصلك كل جديد عن الطب و الدواء.

    موضوعات ذات صلة

  • فيتامين لا يزيد الوزن.
  • ما هو المكمل الغذائى؟
  • متى تحتاج إلى تناول مكمل غذائى ( فيتامين ) ؟
  • ما هو افضل فيتامين للاطفال للتركيز؟

    هل تعلم أن سوء التغذية خلال السنوات الأولى من العمر يؤدي إلى انحدار معدلات الذكاء لدى الأطفال وتوليد نزعة عدوانية في سلوكهم الاجتماعي تستمر معهم خلال فترة الطفولة وإلى أواخر فترة المراهقة.

    إذا كنتى تبحثين عن مكمل غذائي لطفلك لتزيدي من تركيزه و قدراته الذهنية ، و لتمدية بالمغذيات السليمة، فأنت تقرأ المقال الصحيح ، و لكن لا تتوقع أن نرشح لك علامة تجارية بعينها، و لكننا سوف نضع لك الخطوط العريضة التى سوف تساعدك فى اختيار افضل فيتامين لطفلك لزيادة التركيز و الإنتباه، و تحسين القدرات الذهنية و العقلية لطفلك،و فى نهاية هذا الجزء، سوف نقدم لك مجموعة من الإقتراحات.

    إذا قررت أن تعطى طفلك مكمل غذائى لزيادة التركيز و القدرة الذهنية، فتأكدى من احتوائه على العناصر التالية، بكميات مناسبة:

  • فيتامين ب 12 ( المعروف بـ سيانوكوبالامين)…من المعروف أن فيتامين ب12 يُساعد على تقوية الذاكرة بشكلٍ جيد.
  • فيتامين ب 6… يساهم فيتامين ب 6 بدور مهم فى النمو السليم للمخ والجهاز العَصَبيّ، كما يلعب دوراً هامّاً في إنتاج السّيروتونين والدّوبامين اللاّزمَين لعمل النّواقل العَصَبيّة وصُنع هرمونات السّيروتونين والنّورادرينالين التي تُؤثِّر على الحالة المزاجيّة للإنسان، كما يُساعد فيتامين ب 6 الجسم أيضاً في صنع الميلاتونين المُهمّ في تنظيم السّاعة الداخليّة الخاصّة.
  • حمض الفوليك أو فيتامين ب 9… من أهم الفيتامينات اللازمة لصحة الجهاز العصبى والمخ. فمن المعروف أن تناوُل حمض الفوليك يُعزّز/ يحسن وظيفة المخ و الجهاز العصبى.
  • فيتامين هـ ( المعروف بـ توكوفيرول أو فيتامين E)…من الثابت قدرة فيتامين هـ على تحسين الذاكرة وتقويتها.
  • فيتامين ج ( المعروف بـ حمص الأسكوربيك)…فيتامين ج يلعب دوراً هاماً فى نقل/ تناقل الرّسائل العَصَبيّة خلال المُخّ، ويُؤثّر مُباشرةً على نبضاته الكهربائيّة.
  • إليك بعض النصائح التى سوف تساعدك فى إختيار المكمل الغذائى المناسب لطفلك لتنمية ذكاء الطفل و تنشيط قدراتة العقلية و زيادة تركيزو انتباة الطفل.

    1. لذلك لابد أن يحتوي المكمل الغذائى الذى سوف تختاره على فيتامين ب 12 ، فيتامين ب 6، حمض الفوليك، فيتامين ج، و فيتامين هــ.
    2. إعلم أن فيتامينات (ب) المركبة  تزيد نسبة الذكاء لأنها تعمل على إنتاج الطاقة اللازمة لعمل مخ الطفل إضافة إلى أنها تعمل على إنتاج النواقل العصبية وتنشط الدورة الدموية للمخ وتقاوم مرض الأنيميا الذي يؤدي إلى قلة التركيز. فيتامين (ج) يساعد على تنمية الانتباه والخلايا العصبية التي تقوي الذاكرة.
    3. هناك بعض العناصر النادرة التى يفضل أن يحتوى عليها المكمل الغذائي، و تشمل: الفسفور يقوى الذاكرة ويزيد التركيز. اليود عنصر هام في النمو العقلي للأطفال. و أوميجا_3 و الزنك عناصر مهمة جدا لتنمية الذكاء وتنشيط العمليات العقيلة.

    ما هو افضل فيتامين للاطفال يسمن؟

    مؤخراً إنتشرت فى الصيدليات مجموعة كبيرة من المكملات التى تركيز على زيادة الوزن وعلاج النحافة فى الأطفال. و طريقة عمل هذة الفيتامينات او المكملات الغذائية تعتمد على إمداد الجسم بالبروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن اللازمة  لزيادة حجم الجسم والكتلة العضلية.

    فى الغالب ما تكون المكملات الغذائية المخصصة لمعالجة نحافة الأطفال و زيادة الوزن، فى شكل مسحوق أو بودر  يذاب فى الماء أو الحليب أو العصير لتكوين محلول لة طعم مستساغ. فيتامينات زيادة الوزن فى الغالب تحتوى على بروتين مصل اللبن أو خلاصة بروتينات اللبن التى تعمل كمنشط عام طبيعي للضعف العام ، التعب ، قلة الشهية ، وسوء التغذية. المكملات الغذائية/ الفيتامينات تحسن مستويات الطاقة والقدرة على التحمل ويزيد الحيوية.

    منتجات علاج النحافة و زيادة الوزن فى الصيدليات المصرية: جروث فورميلا للكبار، جروث فورميلا للأطفال، بلانتا كومب، سيتوماكس بودر، إيجى جروث، اكسترا جينيرال بروتين، أبى جرو أكياس، شوكو مونستر، جيرما بروتين، بروماكس بلس، بايو-تك، جروث فورميلا سيلفر، بايو كالد


    السابق
    لوزازيد لعلاج ضغط الدم، وهبوط القلب والوقاية من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية
    التالي
    ماستر جيست كبسولات – نشرة معلومات المريض