صحة وجمال

ما يجب أن تعرفة عن الــ زيماسيف Ximacef

زيماسيف -النشرة الداخلية

XIMACEF زيماسيف شرابزيماسيف -النشرة الداخلية

ما هو زيماسيف XIMACEF ؟ زيماسيف XIMACEF عبارة عن مضاد حيوى , ينتمى الى فئة من المضادات الحيوية تسمى السيفالوسبورين ( الجيل الجديد من السيفالوسبورين, و يستخدم لعلاج مجموعة متنوعة و واسعة من الالتهابات البكتيرية (على سبيل المثال، التهابات الأذن الوسطى البكتيرية ، والتهابات الجلد البكتيرية والتهابات الجهاز البولى البكتيرية  والتهابات الجهاز التنفسي البكتيرية ). وهو يعمل عن طريق وقف نمو البكتيريا. مأمونية استعمال زيماسيف XIMACEF اثناء الحمل و الرضاعة يمكن إستعمال زيماسيف XIMACEF بأمان أثناء الحمل و الرضاعة الطبيعية . أهم ما يجب ان تعلمة عن زيماسيف XIMACEF تتم إزالة ( إخراج ) دواء زيماسيف XIMACEF من الجسم عن طريق الكلى ، و بما ان وظيفة الكلى تنخفض بشكل ما فى المرضى كبار السن ( اكبر من 60 سنة ) ، لذلك فهم أكثر عرضة للأثار الجانبية لــ زيماسيف XIMACEF ، و أيضا بما ان الاطفال اقل من 6 اشهر تكون وظيفة الكلى غير مكتملة لذلك فهم ايضا اكثر عرضة للآثار الجانبية لــ زيماسيف XIMACEF .

مما سبق لا ينصح باستخدام زيماسيف XIMACEF فى الرضع اقل من 6 اشهر ، و ينبغى توخى الحذر عند استعمال زيماسيف XIMACEF فى المرضى المسنين .

الاشكال الصيدلانية المتاحة يتوافر زيماسيف XIMACEF فى الأشكال و التركيزات التالية :

  • زيماسيف 100 مجم شراب معلق ximacef 100 suspension ( عبوة بحجم 30 مل ).
  • زيماسيف 200 مجم شراب معلق ximacef 200 suspension ( عبوة بحجم 60 مل ) .
  • زيماسيف 200 مجم كبسول ( عبوة 8 كبسولة ) .
  • زيماسيف 400 مجم كبسول ( عبوة 5 كبسولات ).
  • اشهر الاعراض الجانبية لــ زيماسيف XIMACEF الغثيان، والتقيؤ، والإسهال., و فى العادة ما يستطيع الجسم التأقلم و السيطرة على هذة الاعراض مع الاستمرار فى تناول الدواء .

    من المحتمل ظهور تقرحات على الفم ., و يجب اخبار الطبيب فى حال كون هذة التقرحات الفموية  ، اذا ما كانت متزايدة او متفاقمة .


    السابق
    بيتاسيرك (بِيتَاهِيستِين) – إجابات الأسئلة الشائعة
    التالي
    ماء بـيـوديـرمـا سـيـنـسـيـبـيـو | Sensibio H2O| المزيل للماكياج –