صحة وجمال

مرهم ديبروساليك للتقشف وتشققات الكعبين –

مرهم ديبروساليك للتقشف وتشققات الكعبين

مرهم ديبروساليك لجفاف وتشققات القدم والكعبين

يمكن ان يُوصف مرهم ديبروساليك لمعالجة تشققات القدمين والكعبين وباطن اليدين، بشرط أن لا تزيد مدة الاستعمال عن 3 الى 5 ايام( مرة واحدة في اليوم قبل النوم)، وعند حدوث الاستجابة المبدئيةـ يجب استكمال المعالجة بـ مستحضرات العناية المخصصة للقدمين …وهنا يجب أن نؤكد على أنة لا يجب إستعمال مرهم ديبروساليك بشكل يومي كبديل لمستحضرات العناية اليومية ، كما لا يجب استعمال مرهم ديبروساليك لمدة تزيد عن 7 أيام متواصلة على الأكثر ، ويجب أن تعلم ان مرهم ديبروساليك يحتوى على مشتقات الكورتيزون التى يمكن ان يكون لها عواقب وخيمة، خصوصًا مع الاستعمال المطول.

ما هى أسباب تشقق القدمين؟

  1. قلة الترطيب: معظم حالات جفاف القدمين تظهر نتيجه قلة الترطيب، من المعروف أن جلد باطن القدم، وباطن اليد(راحة اليد) يختلف عن باقي الجلد في  قلة عدد الغدد المسؤوله عن إفراز العرق، لذلك فالجلد في منطقة باطن القدم دائمًا جاف( ناشف وصلب عن  الجلد في باقى أجزاء الجسم)…لذلك فإن إهمال ترطيب هذا المكان يعتبر
  2. نقص الفيتامينات المهمة والمعادن، وخصوصًا عنصر الزنك .
  3. كثرة الوقوف على القدمين او الضغط عليهم لفترات طويله يجعل الجلد يتمدد، لذلك فإن الأشخاص الاكثر عرضة ، هو أولئك الذين يتطلب عملهم الوقوف فترات طويله او الناس التي تعاني من السمنه و زيادة الوزن.
  4. مع التقدم فى العمر تقل مرونه الجلد، ويصبح من السهل أن يجف ويتشقق.
  5. الاختيار السىء للحذاء، الاحذية الغير مريحة أو الضيقة تزيد من فرصة حدوث تشقق القدمين.
  6. التواجد والوقوف لفترات طويلة في المياة أو الاماكن المببلة( مثل ارضيات الحمامات أو احواض السباحة الرطبة)، يزيد من إمكانية حدوث تشقق الجلد  في القدمين والكعبين.
  7. عوامل وراثيه ووجود امراض مثل السكر او القدم الرياضية ،او الاكزيما او الصدفيه او اعتلال هرمونات الغده الدرقيه .
  8. غسل القدمين بغسول فيه نسبة صابون عاليه او الكلور او الديتول ومثيلاته.

نصائح لتجنب تشققات الكعبين والقدمين

يكمن الحل في تجنب الاسباب المذكورة سالفًا ، وإليك بعض النصائح والأرشادات التى سوف تساعدك:

  1. يجب شرب ماء بكثرة( على الاقل 8 اكواب يوميًا)، والحرص على تناول وجبات صحية متوازنة أو تناول مكمل غذائى.
  2. تجنب الوقوف او الجلوس لفترات طويله بنفس الوضعيه.
  3. اختيار الحذاء المناسب وتجنب الاحذيه المفتوحه ويجب اختيار  انواع تعمل على تهوية القدم وليس العكس .
  4. تجنب المشى حافى فى المنزل او الوقوف فى اماكن رطبه حافيا والافضل أن  نلبس جوارب ( ويفضل ان يكون الجورب من القطن أو الصوف).
  5. تجنب المطهرات والمنظفات القوية مثل الديتول او الكلور وغيرها من المساحيق او المنظفات القويه .
  6. ترطيب القدمين ، باستعمال الفازلين او بكريمات العناية المخصصة للقدمين.
  7. احرص على تجفيف ( تنشيف القدمين) إذا وصل لهما البلل( مثلا بعد الوضوء)..
  8. إدهن كريم العناية بالقدمين، ثم ضع فوقة فازلين ، ثم إلبس جورب فهذا سوف يسرع من الشفاء.
  9. …. للمزيد من المعلومات عن ديبروساليك مرهم من الرابط هنا.

    مرهم ديبروساليك

    ديبروساليك للقشف أو التقشف

    التقشف أو القشف في الجلد، هو الجفاف أو الجفاف الشديد المؤدي إلى تشقق الجلد، وهو الذي يُصيب في الغالب ظهر اليدين لبعض الأشخاص، خصوصًا في فصل الشتاء، و علاجة في أغلب الحالات يكون باستعمال الكريمات المرطبة فقط أو الفازلين.. وأحياناً إذا تحول القشف إلى تشققات ، يمكن أن يُوصف مرهم مضاد للالتهاب( مثل مرهم فيوسيدين لمنع التقيح).

    لا يُنصح بإستعمال ديبروساليك لمعالجة التقشف ، لأنة يحتوي على مشتق كورتيزوني قوي ، بالإضافة إلى حمض الصفصاف( حمض السالسيليك) و هو مادة حالّة (مذيبة) للجلد، ومع ذلك ففي بعض الأحيان يمكن أن يوصف ديبروساليك لفترة قصيرة في بداية المعالجة ( من 3 إلى 5 ايام بحد أقصي)، ثم تُكمل المعالجة بالكريمات المرطبة التجميلية العادية ( الخالية من المركبات الدوائية).
    …. للمزيد من المعلومات عن ديبروساليك مرهم من الرابط هنا.

    مرهم ديبروساليك

    نشرة ديبروساليك

    ديبروساليك مرهم… نشرة معلومات المريضDiprosalic Ointment Patient Information Leaflet

    حقوق النشر والاعلان: “All rights reserved (c) ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني([email protected]) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. علامات مرجعية: #D07AC ، #الستيرويدات_القشرية_الجلدية#كورتيزون_مع_ساليسيليك_ظاهري…. دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.


السابق
ديبروساليك مرهم:الإستعمالات، الإرشادات، الأسئلة الشائعة –
التالي
ساليبت مرهم:الإستعمالات، الإرشادات، الأسئلة الشائعة –