صحة وجمال

ميرتى كبسولات- نشرة تعليمات المريض –

ميرتى ، هو مكمل غذائي يحتوى على مزيج من الشيتوزان مع بيكولينات الكروميوم وفيتامين ج، تعمل مكونات ميرتى على إعطاء الشعور بالشبع، تعطيل إمتصاص الدهون من الوجبات، وزيادة معدلات الأيض( الحرق أو الميتابوليزم).

التركيب والمحتوى

تحتوي كل كبسولة من  ميرتى على:

  • شيتوزان 500 ملليجرام: الشيتوزان هو مادة تتكون أساسا من مادة الكايتين chitin (التي تستخلص من الهيكل الخارجي للصدفيات والمحار والأسماك الصدفية البحرية مثل “الجمبري” أو “القريدس” وغيرها من الأسماك الصدفية المختلفة)ثم تطحن هذه المواد الصدفية والقشريات مع بعضها البعض ومن ثم تخضع لعملية كيميائية بسيطة لانتاج الشيتوزان. يعمل الشيتوزان على إنقاص الوزن عن طريق منع امتصاص الدهون والكوليسترول، وإعطاء إحساس بالشبع المبكر.
  • كروميوم بيكولينات  40 ميكروجرام: مكملات الكروميوم تساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم طبيعية عن طريق تحسين طريقة أجسامنا لاستخدام الأنسولين. كما يعمل الكروميوم على إنقاص الوزن عن طريق مساعدة الخلايا العضلية على حرق الكربوهيدرات والدهون.
  • فيتامين ج … 20 مجم.
  • ميرتى كبسول -النشرة الداخلية

    ميرتى- أسئلة شائعة ومتكررة

  • ما هي الجرعة المعتادة لــ ميرتى؟ الجرعة المعتادة مالم يصف الطبيب غير ذلك هي كبسولة ثلاث مرات يوميا قبل الاكل، مع كوب ماء كبير، وينصح بتناول ميرتى لمدة لا تقل عن 12 أسبوع للحصول على نتائج مرضية.
  • هل ميرتى امن لمرضى السكر والضغط؟ نعم، ميرتى آمن مع مرضى الضغط والسكر، ويوجد دراسات علمية تؤكد دور الكروميوم( أحد مكونات ميرتى) الفعال في تحسين دور هرمون الأنسولين وبالتالي المساهمة في تحسين وعلاج مرض السكري.
  • هل ميرتى يستخدم أثناء الحمل والرضاعة؟ يفضل عدم استخدام اي ادوية او مكملات غذائية اثناء فترة الحمل والرضاعة، حيث أن المراة في هذه المراحل تحتاج الى تغذية جيدة لتجنب اصابتها بالانيميا وفقر الدم.
  • ما هي الاحتياطات اللازمة قبل استخدام ميرتى؟ ميرتى يتكون من مواد طبيعية فعالة وتركيبة آمنة تماما، فقط ينصح بفصل الجرعة بساعة في حالة تناول مكملات غذائية أخرى تحتوي على فيتامينات أ،د، ك،هـ.
  • ما هو تعريف منظمة الصحة العالمية لمرض السمنة؟  هو تراكم الدهون بشكل غير طبيعي في الجسم، والذي ينتج عنه مشاكل صحية قد تصل الى الخطورة.
  • ما هي الأضرار الناتجة عن مرض السمنة كما حذرت منظمة الصحة العالمية؟ تعتبر السمنة نواة لكثير من المشاكل الصحية التي تصل للخطيرة ومن هذه المشاكل او الاضرار التي يمكن ان تنتج عن السمنة:

  • أمراض القلب والشرايين وزيادة فرص حدوث السكتة الدماغية.
  • مشاكل العظام والعضلات مثل خشونة المفاصل.
  • بعض الاورام مثل اورام الرحم، والثدي، والمبايض، والبروستاتا، والكبد، والمرارة، والكلى، والقولون.
  • السمنة للأطفال قد تؤدي الى الموت المفاجئ، وصعوبة التنفس، وزيادة فرص الكسور، وضغط الدم، ومرض السكري، ومشاكل نفسية، وأمراض القلب والشرايين.
  • بماذا ينصح أطباء التغذية للتغلب على مرض السمنة؟ هناك عدة نصائح من أطباء التغذية للتغلب على مرض السمنة من هذه النصائح:

  • حاول ان تكون وجبة الإفطار هي الوجبة الأساسية.
  • يحتاج الوصول للوزن المثالي الى وقت طويل وصبر للتعود على سعرات أقل، والتغلب على الجوع،فلا تمل سريعا.
  • استخدم تطبيقات الهواتف التي تساعد على حساب السعرات الحرارية، والمجهود خلال اليوم..
  • وضع الاكل الصحي في مستوى نظرك دائما في الثلاجة أو على الرفوف، يساعدك على استخدامه.
  • ضع قائمة عند التسوق تمنعك من شراء مأكولات ومشروبات زائدة عن حاجتك.
  • حاول ان تجد من يساعدك ويشجعك على ممارسة الرياضة، والالتزام بنظام غذائي.
  • خسارة الوزن قد تؤدي الى خسارة كتلة العضلات، لذلك تعتبر ممارسة الرياضة واجبة ومهمة مع النظام الغذائي.
  • للمزيد من المعلومات عن ميرتى

    فاروفارم، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ ميرتى، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع شركة فاروفارم عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

    للإبلاغ عن عدم توافر ميرتى

    هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة توافر، وهى خدمة مخصصة للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

    نشرة ميرتى

    ميرتى كبسول النشرة الدخلية

    للإبلاغ عن الآثار الجانبية

    هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة أثر جانبي: قم بإبلاغ الطبيب أو الصيدلي أو طاقم الرعاية الصحية الخاصة بك عن آي آثار سلبية مرتبطة بـ ميرتى، ومتخصص الرعاية الطبية سوف يقوم بدورة بالإبلاغ عن الآثار الجانبية عبر نموذج الإبلاغ المتوفر أونلاين من الرابط هنا.

    للإستعلام عن سعر ميرتى

    للتعرف على سعر ميرتى الحالي، ننصحك أن لا تضيع وقتك في البحث أونلاين(لان أسعار الأدوية في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)، ننصحك أن تتصل بأقرب صيدلية في محيط محل إقامتك وأن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. أو يمكنك ان تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى في القاهرة أو الجيزة أو الأسكندرية من الرابط هنا، وتستفسر عن سعر ميرتى.

    تعليمات عامة للمريض

    1. إحرص على التعرف على مكونات ميرتى، والتى تكون مدونة بوضوح على عبوة المنتج أو مكتوبة في النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة المستحضر، وذلك لتجنب آثار الجرعات المفرطة التي يمكن أن تنجم عن إستعمال منتجات اخرى تحتوى على نفس المكونات، في نفس الوقت.
    2. لا تمتنع أو تتوقف عن أخذ دوائك نتيجة المعلومات التى عرفتها من خلال هذا  المقال، فقط عليك الإلتزام بالجرعة ومدة المعالجة التى قررها لك طبيبك، وإذا كنت لديك أى مخاوف حول استعمال هذا الدواء فناقشها مع طبيبك أو الصيدلى.
    3. قد يتفاعل ميرتى مع حالتك الصحية، قد يؤدي هذا التفاعل إلى تفاقم حالتك الصحية أو تغيير طريقة عمل الدواء. من المهم دائمًا إعلام طبيبك والصيدلي بجميع الظروف الصحية التي تعاني منها حاليًا.
    4. احتفظ في محفظتك أو على تليفونك المحمول بقائمة تحتوي على أسماء الأدوية والفيتامينات والمعادن والأعشاب و المكملات الغذائية التي تتناولها حاليًا وأي نوع من أنواع الحساسية لديك، وقدم هذه القائمة إلى طبيبك في كل مرة، وكذلك قدمها للصيدلي في كل مرة تقوم فيها بصرف دوائك.
    5. لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر، حتى لو كان لديه نفس الأعراض التي تعاني منها. فمن الممكن أن يسبب هذا الدواء أضرار إذا لم يصفه الطبيب.
    6. يجب التوقف عن تناول ميرتى إذا ما ظهرت أي أعراض تدل على حدوث ردة فعل تحسسية لمكونات المنتج، وهذه الاعراض تشمل : ظهور طفح جلدي ، تورم فى الوجة و الشفاة ، ضيق فى التنفس ، بحة في الصوت ، صعوبة فى البلع. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية ، فإنَّ مجرَّد استعمال كمية صغيرة من الدواء ( جرعة واحدة أو جرعتين) قد يؤدي إلى حدوث ردة فعل تحسُّسية،  وتتراوح شدَّة هذه التفاعلات بين الطفيفة قليلة الإزعاج إلى الشديدة المُهدِّدة للحياة… لا يمكن التكهُّن بحدوث الحساسية الدوائية، لأن ردَّات الفعل التحسسية تحدث بعد استعمال الشخص للدواء. 
    7. هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.

    ميرتى كبسول MERTI CAPSULE

    مقالات ذات صلة

    1. زيادة الكوليسترول… أهم أسباب النوبات القلبية و السكتات الدماغية
    2. 20 نصيحة للوقاية من البدانة
    3. خرافة: التخسيس السريع
    4. ما هو القهم العصبى أو الخوف من البدانة؟

    كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

    كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن كبسولات ميرتى . أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلال 48 ساعة على الأكثر( من فضلك إكتب اسم المنتج في عنوان رسالتك):

    1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا من الرابط هنا.
    2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) من الرابط هنا.
    3. كتابة تعليق في أسفل الصفحة.
    chitosan Ascorbic acid Chromium picolinate

    حقوق النشر: “All rights reserved (c) ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني([email protected]) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. #شِيتُوزَان.


    السابق
    ميرباكتادين Merbactadin ، مضاد حيوى ( مضاد للبكتيريا ) ، واسع المجال –
    التالي
    ميرتى مكمل غذائي في برامج ضبط الوزن –