صحة وجمال

نيزورال ® 2 % كريم : البدائل و الأسعار –

نيزورال ® 2 % كريم هو دهان موضعى مضاد للفطريات ، و لة العديد من الاستعمالات من اشهرها علاج التنيا الجلدية ، إلتهابات الحفاضات فى الأطفال ، علاج فطريات بين الأصابع ، بالإضافة إلى العديد من الإستعمالات الإخرى . و هذا الدواء مملوك لشركة جانسين سيلاج ، و هى شركة متعددة الجنسيات، و بالتالى فإن هذا المنتج متوفر فى جميع دول العالم .

نيزورال كريم مضاد للفطريات

يحتوى نيزورال على المادة الفعالة كِيتُوكُونَازول، ويتوافر في عدة أشكال صيدلانية، وهى:

  • أقراص للإستعمال الفموي تركيز 200 ملليجرام او 400 ملليجرام.
  • كريم جلدي موضعي،  بتركيز 2%.
  • شامبو للجلد وفروة الرأس.
  • لماذا يجب ان تعرف بدائل نيزورال ® 2 % كريم ؟

    التعرف على البدائل المتاحة لدواء معين من الامور المهمة لعدة اسباب ، منها على سبيل المثال ما يلى :

  • توفير الوقت و الجهد فى حال عدم توافر الدواء او  تعثر الحصول علية .
  • تجنب تناول دوائين لهما نفس التأثير ( تجنب حدوث تسمم بالجرعات الزائدة ) ، فمعرفة بدائل هذا الدواء تحول دون ( تمنع ) حدوث تسمم بالجرعات الزائدة نتيجة تناول صنفين دوائين لهما نفس المفعول او متشابهين فى المكونات .
  • من الضرورى و المهم اتباع الإجراءات التالية قبل تناول اى دواء ( و خصوصا فى الاطفال و الرضع ) :

    1. إخبار طبيبك بجميع الادوية التى تتناولها قبل ان يبدأ فى وصف اى دواء لك ( و خصوصا الادوبة اللاوصفية اى التى لا تحتاج الى وصفة طبية لصرفها مثل ادوية البرد و الكحة ) .
    2. عدم تناول اى دواء دون مراجعة الطبيب او الصيدلى .
    3. عدم تجاوز الجرعات / المدد التى حددها لك طبيبك او الصيدلى.

    كيف يمكن ان تتعرف على البدائل المناسبة لــ نيزورال ® 2 % كريم فى دولة اقامتك ؟

    هذا المقال سيعرض البدائل المتاحة لــ نيزورال ® 2 % كريم فى الصيدليات الواقعة فى الدول التالية : مصر ، السعودية ، الإمارات ، الأردن ، سلطنة عمان . و لا يتعرض هذا المقال لبدائل نيزورال ® 2 % كريم المتوفرة خارج الدول المذكورة سالفاً ، هذا لا يعنى عدم توافر بدائل مناسبة  لهذا الدواء فى الدول المختلفة ، و يمكنك التعرف على البدائل المناسبة لـ  نيزورال ® 2 % كريم فى الدول المختلفة ، بالتعرف على مكونات الدواء و عرضها على الصيدلى فى الدولة التى تقيم بها و سؤالة عن البديل المناسب .

    مكونات نيزورال ® 2 % كريم

    يمكنك التعرف على بدائل نيزورال ® 2 % كريم فى دولة اقامتك ، من خلال معرفة المكونات النشطة ( الفعالة ) فى هذا الدواء ، و عرضها على الصيدلى فى دولة اقامتك .

    يتوافر نيزورال ® 2 % كريم فى حجمين و هما :

  • 15 جرام .
  • 30 جرام .
  • المكون النشط فى جميع إحجام نيزورال ® 2 % كريم  :هى مادة تسمى كيتوكونازول Ketoconazole  ( تنطق على ثلاث مقاطع : كيتو كونا زول ) .

    نيزورال يانسن سيلاج

    Janssen cilag

    يانسن سيلاج هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ نيزورال. للمزيد من المعلومات عن المنتج أو للإبلاغ عن الأعراض الجانبية او إذا كان لديك شكوى متعلقة بجودة المنتج، يمكنك التواصل مع مكتب شركة يانسن سيلاج في دولة إقامتك من الرابط هنا.

    تنبية مهم: العلوم الطبية( الطب والصيدلة) تُدرس في الكليات الطبية على فترات زمنية تزيد عن 6 سنوات، بالإضافة إلى أن سنوات التدريب التي يقضيها الممارس الطبي تكسبة الخبرة والمهارة اللازمة لممارسة المهنة. لذلك كن على يقين أن معرفة الطبيب أو الصيدلي أو الممرض تفوق بمراحل المعرفة التي اكتسبتها من قراءة مقال على الإنترنت. لذلك ننصحك بالإلتزام بتوجيهات طاقم العناية الطبية الخاص بك. قد يفيدك قراءة مقال ( الإنترنت… مصدر للمعلومات الطبية!!!).

    بدائل نيزورال ® 2 % كريم المتاحة فى الصيدليات المصرية

    الصنف البديل السعر بالجنية المصرى CURAZOLE 2% topical cream 15 GM 7 KETODERM 2% top. cream 20 GM 7 KONAZOLE 2% cream 15 gm 6 NIZODERM 2% cream 15 GM 7 NIZORAL 2% cream 15 GM 8.3 WELLOFUNG 2% topical cream 40 gm 21.75 ZAKAN 2% cream 15 GM 7

    بدائل نيزورال ® 2 % كريم المتاحة فى الصيدليات السعودية

    الصنف البديل السعر بالريال السعودى CLARAZOLE 2 % CREAM 18.3 KENAZOLE 2 % CREAM 15.1 NIZORAL 2 % CREAM 16.75 PHILAZOLE 2 % CREAM 6.05

    بدائل نيزورال ® 2 % كريم المتاحة فى الصيدليات الإمارتية

    الصنف البديل السعر بالدرهم الإماراتى CLARAZOLE 2 % CREAM 14.5 KENAZOLE 2 % CREAM 6 KETODERM 2% CREAM 8.5 NIZORAL 2 % CREAM 18 PHILAZOLE 2 % CREAM 6 VAGIREC 2 % CREAM 49.52

    بدائل نيزورال ® 2 % كريم المتاحة فى الصيدليات الإردنية

    الصنف البديل السعر الدينار الأردنى FUNGIPAN 2 % CRAM 1.61 KENAZOLE  2 % CREAM 1.4 NIZORAL  2 % CREAM 2.14 PHILAZOLE 2 % CREAM 1.4

    بدائل نيزورال ® 2 % كريم المتأحة فى صيدليات سلطنة عمان

    الصنف البديل السعر بالريال العمانى FUNGIPAN 2 % CREAM 0.79 KENAZOLE 2 % CREAM 0.73 NIZORAL 2 % CREAM 2.09 PHILAZOLE 2 % CREAM 0.79

    تنويهات هامة :

  • الاصناف المذكورة فى الجداول السابقة  يمكن ان يحل اى منها محل الأخر ، و مع ذلك فيجب  استشارة الطبيب او الصيدلى قبل استعمال اى دواء بديل للتاكد من انة البديل المناسب ،  ايضا لتحديد الجرعات بدقة وفقاً للحالة .
  • بالرغم من ان الادوية المذكورة فى الجدول التالى تعتبر بدائل مناسبة لــ نيزورال ® 2 % كريم ، و لكن من الضرورى استشارة الصيدلى او الطبيب او احد المختصيين فى مجال المهن الطبية قبل استعمال اى بديل ، و خصوصا فى حالات الاطفال و الرضع .
  • استعمال البديل يمكن اعتبارها فكرة جيدة فى حالة عدم توافر الصنف ، لاى سبب ، او فى حالة تعثر الحصول على الصنف المطلوب ، و خصوصا فى الاماكن النائية ، فاستعمال البديل يوفر الوقت و الجهد فى هذة الحالات .
  • لا تتناول اى دواء دون مراجعة طبيبك او الصيدلى الخاص بك .
  • لا تتجاوز الجرعات / الفترات العلاجية التى حددها لك طبيبك وفقاً لحالتك .
  • الاسعار فى الجداول السالفة وفقا لتسعيرة الادوبة الجبرية فى تاريخ : ‏الخميس‏، 21‏ كانون الأول‏، 2017، و يجرى تحديث بيانات الجداول كل 6 أشهر .
  • English Information -Nizoral cream

    نشرة نيزورال كريم

    Nizoral Cream Patient Information Leaflet

    دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.#كِيتُوكُونَازول_كريم_جلدى. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل…D01AC :Imidazole and triazole derivatives


    السابق
    نيزورال 2% كريم جلدي موضعي.. مضاد للفطريات واسع الطيف –
    التالي
    نيستاتين مُعلق فموي – مضاد للفطريات