صحة وجمال

نيوروروبين حبوب التهاب الأعصاب و الامراض الروماتيزمية –

ما هو تركيب حبوب نيوروروبين فورت؟

يحتوى القرص الواحد من نيوروروبين فورت أقراص على المكونات التالية :

  • فيتامين ب 1 ( ثيامين هيدروكلوريد ) …..200 مجم .
  • فيتامين ب 6 ( بيريدوكسين هيدروكلوريد ) …50 مجم .
  • فيتامين ب 12 ( سيانوكوبالامين ) ….1000 ميكروجرام .
  • neurorubine forte tablet نيوروروبين فورت اقراص

    كيف تعمل حبوب نيوروروبين فورت؟

  • أقراص نيوروروبين فورت ( أقراص فيتامين ب المركب ) هامة فى الحفاظ على صحة الخلايا العصبية ، فأن فيتامين ب المركب يعمل على دعم و تعزيز عمليات التمثيل الغذائى ( الأيض أو الــ METABOLISM) داخل الخلايا العصبية ، الأمر الذى ينعكس بشكل ايجابى على وظيفة و صحة الخلايا العصبية .
  • من أشهر أستعمالات  أقراص نيوروروبين فورت ( أقراص فيتامين ب المركب )  ، انها تُستعمل كعلاج داعم ( علاج تكميلى ، اى ليس علاج اساسى و وحيد ) فى الحالات المرضية التى تنتج من اختلالات فى الأعصاب او الخلايا العصبية .
  • يعتبر مفعول فيتامين ب المركب الذى يحتوية نيوروروبين فورت اقراص ( المكون من تركيبة فيتامينات ب1 و ب 6 و ب 12 ) أقوى بكثير من مفعول هذة الفيتامينات منفردة .
  • ما هي إستعمالات حبوب نيوروروبين فورت؟

    فى الغالب يصف الأطباء نيوروروبين فورت أقراص فى الحالات التالية :

    1. ألم العصب الثالث .
    2. الشلل الوجهى .
    3. الم العصب الوركى ( عرق النسا ) .
    4. حالت تلف الاعصاب نتيجة اصابات العمود الفقرى .
    5. الالم الناتج من تلف الاعصاب ( الالم العصبى ) بين الضلوع ، ألم الرقبة ، ألم الذراع و الكتف ، ألم الفقرات القنية فى العمود الفقرى .

    كما يمكن أن يصف الأطباء حبوب نيوروروبين فورت فى:

  • علاج مساعد فى أمراض الأعصاب الطرفية ، حيث تستخدم فى علاج التنميل و الحرقان فى اليدين و القدمين الناتج عن الاعتلال العصبى المحيطى .
  • علاج اعتلال الاعصاب الناتج من مرض السكر ( الاعتلال العصبى السكرى).
  • علاج أو الوقاية من تلف الاعصاب.
  • العلاج او الوقاية من نوع معين من فقر الدم يسمى  فقر الدم الضخم الأرومات .
  • توصف أيضاً حبوب نيوروروبين فورت لمرضى الكبد ، لتصحيح فقر الدم الذى يسببة أختلال وظائف الكبد.
  • قد تستخدم حبوب نيوروروبين فورت كعلاج مساعد ( داعم ) فى الحالات التالية :العقم عند الذكور، مضاعفات مرض السكري،اضطرابات النوم،حالات الاكتئاب والاضطرابات النفسية، حالات ضعف العظام (هشاشة العظام).
  • نيوروروبين فورت اقراص -النشرة الداخلية

    ما هي أضرار حبوب نيوروروبين فورت؟

    من غير المتوقع أن تسبب أقراص نيوروروبين فورت أى اثار سلبية ، إذا ما تم تناولها طبقا للجرعات الموصى بها ( ثلاث مرات يوميا ). فى حالات نادرة للغاية يمكن أن يحدث ردود فعل تحسسية ( نتيجة تحسس المريض لاحد مكونات أقراص نيوروروبين فورت) ، و تشمل اعراض التحسس ما يلى : تورم الوجة و الشفتين ، ضيق التنفس ، طفح جلدى ، حكة ، هبوط ضغط الدم .

    ما هي موانع إستعمال نيوروروبين فورت؟

    يجب عدم تناول أقراص نيوروروبين فورت فى حال وجود حساسية عالية معروفة تجاة أى من مكونات الدواء. تنوية هام : فى حال تناول اقراص نيوروروبين فورت و ظهرت علامات التحسس ( فى العادة ما يحدث ذلك بعد الجرعة الاولى او الثانية أو الثالثة على الاكثر ) ، و تتمثل أعراض التحسس فيما يلى : تورم فى الوجة و العينين و الشفتين ، طفح جلدى على مساحات واسعة من الجلد ، حكة ، صعوبة فى البلع ، ضيق فى التنفس .

    المأمونية خلال الحمل و الرضاعة الطبيعية

    لا توجد خطورة من تناول أقراص نيوروروبين فورت أثناء فترة الحمل و الرضاعة طالما تم تناولة طبقا للجرعات الموصى بها ( حتى ثلاث أقراص يوميا ) . قد يؤدى تناول أقراص نيوروروبين فورت بجرعات مرتفعة إلى خفض إدرار الحليب .

    تفاعل اقراص نيوروروبين فورت مع الادوية الأخرى

    يجب على المرضى الذين يعالجون بأى دواء يحتوى على مادة تسمى ( ليفودوبا أو L-DOPA ) عدم تناول أقراص نيوروروبين فورت ، لانة يضعف مفعول الدوبا. جدير بالذكر أن الـ  L-DOPA ، يستخدم فى علاج مرض الشلل الرعاش ( مرض باركنسون ) ، و امراض عصبية أخرى .

    ما هي جرعة حبوب نيوروروبين فورت؟

    جرعة أقراص نيوروروبين فورت هى : قرص واحد ثلاث مرات يوميا. يجب بلع أقراص نيوروروبين فورت دون مضغها ، مع كوب من الماء ، بعد وجبات الطعام .

    إذا نسيت جرعة أقراص نيوروروبين فورت: تناول الجرعة المنسية وقت تذكرها ، إلا إذا كان الوقت قد حان للجرعة التالية ، ففى هذة الحالة يجب تجنب تناول الجرعة المنسية و مواصلة الجدول الزمنى المعتاد ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .

    ما هي أعراض الجرعات المفرطة؟

    يمكن أن تحدث أعراض سلبية نتيجة تناول أكثر من 10 حبات من أقراص نيوروروبين فورت، و أعراض تناول جرعات مفرطة من أقراص نيوروروبين فورت  تشمل ما يلى :

    1.  تشنجات .
    2. تغير فى صورة الدم ( أى تغير فى عدد الخلايا المكونة للدم ) .
    3. التهابات جلدية .
    4. اكزيما .
    5. ظهور حب شباب .

    نيوروروبين للإكتئاب

    يلعب فيتامين ب 12 وفيتامينات ب الأخرى(مكونات حبوب نيوروروبين) دوراً في إنتاج المواد الكيميائية في المخ التي تؤثر على الحالة المزاجية وغيرها من وظائف المخ. و هناك علاقة بين انخفاض مستويات فيتامينات ب و التعرض للاكتئاب. و أفضل طريقة للتأكد من حصولك على ما يكفي من فيتامين ب 12 وفيتامينات ب الأخرى هي تناول نظام غذائي صحي يتضمن مصادر المغذيات الأساسية. فيتامين ب متوفر في المنتجات الحيوانية مثل الأسماك واللحوم الحمراء والدواجن والبيض والحليب قليل الدسم أو خالي من الدهون. ضع في اعتبارك أن دور فيتامينات ب في الاكتئاب ليس واضحًا وهناك حاجة إلى مزيد من البحث. ولا يمكن لأي مكمل أن يحل محل علاجات الاكتئاب التي أثبتت جدواها مثل مضادات الاكتئاب والإرشاد النفسي.

    أدوية ذات صلة: تريفارول، فيتاسيد_ب، ميدفيتازين، أدوينيرف_بلس، نيوروروبين_فورت، نيوروفيت،نيوروتون، مليجا، ابيكوزيم، تراي_بي، كوبال_ف، بيكو_فورت، فيتامين_ب_مركب.

    نشرة معلومات المريض

    نيوروروبين فورت أقراص النشرة الداخلية

    لو أعجبك المقال، ادعمنا بكتابة تعليق في أسفل المقال، إما إذا كان عندك سؤال بخصوص هذا الدواء، فتفضل بالتواصل معنا من الرابط هنا. #فيتامينات_ب_المركب

    ❶ تواصل معنا إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

    ❷ أضف تقيمك رأيك في موضوعات، مقالات و خدمات مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى ، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا . و كذلك نتمنى منكم متابعة صفحتنا على الفيسبوك ليصلك كل جديد عن الطب و الدواء.

    موضوعات ذات صلة

  • مرضى السكر و أزمة إعتلال الأعصاب الطرفية.
  • إلتهاب البنكرياس المرتبط بأدوية السكر.
  • فقر الدم الخبيث أنيميا نقص الفيتامينات.
  • فقر الدم الضخم الأرومات ميجالوبلاستيك أنيميا.
  • حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.


    السابق
    نيوروتون حبوب تحسين وظائف الجهاز العصبى –
    التالي
    نيوروفيت – تركيبة مركزة من فيتامينات ب منشطة للأعصاب ومسكنة للآلام العصبية –