صحة وجمال

نيومينوفيللين شراب موسع للشعب و طارد للبلغم –

يستخدم شراب نيو_مينوفيللين في علاج السعال الرطب ( آي السعال مع المخاط أو البلغم)، كما ان لة تأثير موسع للشُعب الهوائية. يساعد شراب نيو_مينوفيللين على تفكيك/ إسالة المخاط السميك ، وهذا يخفف من شدة السعال، ويجعل من السهل على الهواء الدخول والخروج.

سوف يخفف شراب نيومينوفيللين الأعراض مثل ضيق الصدر وضيق التنفس والصفير أثناء النفس والسعال ويساعدك على القيام بأنشطتك اليومية بسهولة أكبر. هذا الدواء آمن وفعال. يبدأ عادةً في العمل في غضون بضع دقائق ويمكن أن تستمر التأثيرات حتى عدة ساعات.

يمكن تناول نيو_مينوفيللين مع الطعام أو بدونه بجرعة ومدة حسب إرشادات الطبيب. ستعتمد الجرعة التي يتم إعطاؤها على حالتك وكيفية استجابتك للدواء. يجب أن تستمر في تناول هذا الدواء طالما أوصى طبيبك. إذا توقفت عن العلاج مبكرًا جدًا ، فقد تعود الأعراض وقد تتفاقم حالتك. أخبر طبيبك عن جميع الأدوية الأخرى التي تتناولها لأن بعضها قد يؤثر أو يتأثر بهذا الدواء.

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي الغثيان والإسهال والانتفاخ وعسر الهضم والقيء وآلام المعدة والتعرق والصداع والطفح الجلدي والرعشة وزيادة معدل ضربات القلب. معظم هذه الأعراض مؤقتة وعادة ما تزول بمرور الوقت. اتصل بطبيبك على الفور إذا كنت قلقًا بشأن أي من هذه الآثار الجانبية.

يمكن أن يسبب هذا الدواء أيضًا النعاس ، لذلك لا تقود السيارة أو تفعل أي شيء يتطلب تركيزًا عقليًا حتى تعرف كيف يؤثر هذا الدواء عليك. تجنب شرب الكحول أثناء تناول هذا الدواء لأنه يمكن أن يجعل النعاس أسوأ.

من المفيد تناول الكثير من السوائل أثناء تناول هذا الدواء. قبل تناول هذا الدواء ، يجب عليك إخبار طبيبك إذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل أو الرضاعة الطبيعية. يجب عليك أيضًا إخبار طبيبك إذا كان لديك أي أمراض في الكلى أو الكبد حتى يتمكن طبيبك من وصف جرعة مناسبة لك. نيو مينوفيللين شراب النشرة الداخلية

استخدامات نيو_مينوفيللين شراب

نيو مينوفيللين شراب النشرة الداخلية

علاج السعال الرطب ، ومضاد لكتمة النفس. يستعمل نيومينوفيللين شراب  فى تخفيف السعال ، و توسيع الشعب الهوائية ، و اذابة البلغم و تسهيل خروجة او طردة ، و هذا الاعراض فى العادة ما تكون مرتبطة بحالات مرضية فى الجهاز التنفسى مثل :

  1. التهاب الشعب الهوائية والربو القصبي.
  2. مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD).
  3. توسع القصبات.
  4. انتفاخ الرئة.

نيومينوفيللين شراب ، دواء موسع للشعب الهوائية و طارد للبلغم . نيومينوفيللين ، يحتوى على المكونات النشطة التالية :

  1. ثيوفيللين ( مادة موسعة للشعب ) .
  2. جوايفنيزين ( مادة طاردة للبلغم ) .

جرعة شراب نيو_مينوفيللين

  • جرعة البالغين والاطفال أكبر من 16 سنة: من 10 إلى 15 ملليلتر من شراب نيو_مينوفيللين ، 3 أو 4 مرات يومياً.
  • جرعة الأطفال من 6 الى 16 سنة: 10 مللي ثلاث أو أربع مرات يوميًا.
  • جرعة الأطفال من 6 الى 9 سنوات: ½7 ملليلتر ثلاث أو أربع مرات يومياً.
  • جرعة الأطفال أقل 6 سنوات: يجب حساب الجرعة بواسطة الطبيب المعالج او الصيدلى.
  • تَنْبِيهٌ هَام: إذَا اخْتَلَفَتْ الجرعات الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك عَنْ تِلْكَ الْمَذْكُورَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، فتجاهل الْمَعْلُومَات الْوَارِدَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، وَاتَّبَع تَعْلِيمَات طبيبك. وَإِذَا كُنْت فِي شَكٍّ مِنْ اَلْجُرْعَة الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك، فيمكنك أَن تناقشه أَو تَسْأَل الصَّيْدَلَانِيّ لِلْمَزِيد مِنْ التَّوْجِيهَاتِ.

    نيو_مينوفيللين شراب طارد للبلغم ومُوسع للشُعب الهوائية

    نيومينوفيللين شراب أثناء الحمل

    أظهرت الدراسات على الحيوانات أن تناول جوايفينيزين ( أحد المكونات الفعالة فى نيومينوفيللين شراب ) خلال فترة الحمل لة تأثير ضار على أجنة الحيوانات. الدراسات على البشر غير كافية ، لذلك ينصح بعدم تناول جوايفينيزين خلال جميع مراحل الحمل ، و لكن الفوائد المحتملة قد تبرر استخدام جوايفينيزين في النساء الحوامل على الرغم من المخاطر المحتملة.

    الأستنتاج النهائى : لا يجب استخدام ادوية تحتوى على جوايفينيزين ( مثل : نيومينوفيللين شراب ) خلال جميع مراحل الحمل نهائيا ، إلا بناء على وصفة طبيب متخصص ، و يجب أن يكون ذلك بأقل جرعة فعالة ممكنة و لأقل فترة زمنية ممكنة .

    للمهن الطبية : جوايفينيزين Category C drug .

    نيومينوفيللين خلال فترة الرضاعة الطبيعية

    غير منصوح بتناول نيومينوفيللين شراب  خلال فترة الإرضاع . لا توجد بيانات عن إفراز جوايفينيزين ( أحد المكونات الفعالة فى نيومينوفيللين شراب ) في حليب الأم ، لذلك توصى الشركات المصنعة لأدوية تحتوى على جوايفينيزين بما يلى :  أنه نظرا لاحتمال  حدوث ردود فعل سلبية خطيرة في الأطفال الرضع، فينبغى اتخاذ قرار بوقف الرضاعة أو التوقف عن تناول جوايفينيزين ، مع الأخذ في الاعتبار أهمية الدواء للأم.

    نيومينوفيللين شراب

    تحذيرات و احتياطات

    يجب الحذر عند تناول نيومينوفيللين شراب  فى الحالات المرضية التالية ، و يستحسن ان يكون تناول نيومينوفيللين شراب  فى هذة الحالات بعد استشارة الطبيب :

    1. أمراض القلب (على سبيل المثال : عدم انتظام ضربات القلب، أمراض نقص تروية القلب، وارتفاع ضغط الدم).
    2. الصرع .
    3. فرط نشاط الغدة الدرقية .
    4. مرض السكري.
    5. انخفاض مستوى البوتاسيوم في الدم .

    الآثار الجانبية المحتملة

    قد يسبب نيومينوفيللين شراب  الاعراض الجانبية التالية ، و عليك ان تخبر طبيبك اذا كان اى من تلك الاعراض متفاقمة او مستمرة لفترة طويلة :

    1. اضطراب في المعدة
    2. ألم المعدة
    3. الإسهال
    4. صداع
    5. الأرق ، و صعوبة النوم .
    6. الاحساس بعدم الراحة و العصبية .

    قد يسبب نيومينوفيللين شراب  أعراض جانبية خطيرة ، و عليك التواصل مع طبيبك على الفور اذا ما شعرت باى من الاعراض التالية :

    1. قيء
    2. زيادة أو سرعة دقات القلب
    3. عدم انتظام ضربات القلب
    4. نوبات تشنج .
    5. الطفح الجلدي.

    الحساسية لمكونات نيومينوفيللين شراب ،  ، امر نادر ، و فى العادة ما تظهر بعد تناول اول جرعة من الدواء ، و تتمثل اعراض التحسس للمادة الفعالة فيما يلى : تورم فى الوجة و خصوصا الشفتين و الخدين ، طفح جلدى على مساحات واسعة من الجلد ، ضيق فى التنفس ، صعوبة فى البلع ، اذا ما شعرت باى من تلك الاعراض فغليك التوقف عن تناول نيومينوفيللين شراب ، و طلب المساعدة الطبية على الفور ..

    إرشادات و نصائح

    1. نيومينوفيللين شراب ،  يمكن أن يؤخذ مع الطعام أو بدونه.
    2. يفضل رج الشراب جيدا قبل الاستعمال .
    3. اذا نسيت الجرعة ، فتناولها بمجرد تذكرها ، إلا اذا كان الوقت قد حان أو قرب للجرعة التالية ، فعليك تفويت الجرعة المنسية ، و مواصلة الجدول الزمنى الاعتيادى للجرعات الخاص بك ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .
    4. يجب تجنب تناول المشروبات الكحولية خلال فترة علاجك بـــ نيومينوفيللين شراب .
    5. كبار السن أكثر عرضة للاثار الجانبية على القلب ( سرعة و عدم انتظام ضربات القلب ) نتيجة استخدام نيومينوفيللين شراب .
    6. اذا استمر السعال لاكثر من اسبوع أو كان هنالك قابلية لتكرار حدوثة او كان مترافقا مع حمى ، طفح جلدى ، او صداع مستمر ، فيجب استشارة الطبيب.
    7. من الممكن ان يكون السعال المزمن علامة على حالة صحية خطيرة .

    نشرة نيو_مينوفيللين

    تحميل/ قراءة النشرة الداخلية لشراب نيو_مينوفيللين من الرابط هنا

    ما هو سعر نيو_مينوفيللين؟

    دائما ننصح الناس الراغبين في التعرف على سعر دواء ما ان يتجنبوا البحث على الأنترنت( لان الأسعار غالباً في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)- لذلك انصحك ان تتصل بأقرب صيدلية لك و أن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. كما يمكن ان تعرف سعر الدواء بزيادة الموقع الإلكتروني لـ هيئة الغذاء و الدواء في دولة إقامتك و في الغالب سوف تجد قائمة بأسماء و أسعار الأدوية في الدولة. فيما يلي بعض الروابط التي قد تفيدك

  • مصر الخط الساخن: الصيدليات الكبرى في القاهرة والجيزة و الأسكندرية.
  • السعودية هيئة الغذاء و الدواء السعودية صفحة البحث عن المنتجات.
  • ماذا تفعل إذا تناولت جرعة زائدة؟

    يوجد في معظم المناطق الحضرية في أي دولة مراكز لمكافحة السموم. إذا تعرضت أنت أو احد أفراد أسرتك للتسمم الدوائي يمكنك أن تتوجة لأقرب مستشفى أو أن تتصل بشرطة النجدة أو طلب دليل الهاتف في دولة إقامتك وطلب رقم أقرب مركز لعلاج التسمم في محيط إقامتك. أرقام وعناوين مراكز علاج التسمم ومكافحة السموم في مصر من الرابط هنا” مراكز السموم وعلاج حوادث التسمم- مصر”.

    سميَّة الجرعة الزائدة، بالإنجليزية “Overdose toxicity”، هو مصطلح يُشير إلى ردَّات فعل سامَّة خطيرة، ومؤذية غالبًا، وقد تكون مُميتة أحيانًا نتيجة استعمال جرعة زائدة دون قصد من الدواء (بسبب خطأ الطبيب أو الصيدلاني أو المريض)، أو استعمالٌ مقصود لجرعة زائدة (القتل أو الانتحار).

    يكون خطر تعرُّض الأطفال الصغار للتسمم بجرعةٍ زائدة كبيرًا؛ حيث يمكن للأقراص والكبسولات الملونة والزاهية، والتي يحتوي معظمها على جرعاتٍ للبالغين، أن تلفت انتباه الأطفال الرضَّع والصغار. لذلك يجب عليك أن تحتفظ بالأدوية بعيداً عن متناول الأطفال، كما يفضل أن تضع جميع الأدوية في عبوات أو خزانة عصية( صعبة) الفتح على الأطفال.

    المكونات

    يحتوي كل 100 مل على مكونات فعالة: 1 مجم ثيوفيلين لامائى ، 0.60 مجم جوايفينيزين

    المكونات غير الفعالة: ميثيل بارابين الصوديوم ، بروبيل بارابين الصوديوم ، السكروز ، الأسبارتام ، زيت النعناع ، زيت البرتقال ، هيدروكسيد الصوديوم ، بروبيلين جليكول ، الكينولين الأصفر ، الميثيلين الأزرق ، الماء المقطر.

    علبة كرتون تحتوى على عبوة 120 مل. عبوات سعة 100 و 125 مل للتصدير والمناقصات والنشرة الداخلية.

    الدواء مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر. اتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الاستعمال وتعليمات الصيدلي الذي باع الدواء. الطبيب والصيدلي خبراء في الطب وفوائده ومخاطره. لا تقطع من تلقاء نفسك فترة العلاج الموصوفة لك. لا تكرر نفس الوصفة بدون استشارة الطبيب. أبقي جميع الادوية بعيدا عن متناول الاطفال.

    نيو مينوفيللين شراب معلومات إنجليزية: Neo-Minophylline Syrup Bronchodilator & Expectorant

    نيو_مينوفيللين الأسكندرية للصناعات الدوائية

    الأسكندرية للصناعات الدوائية، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ نيو_مينوفيللين… للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع شركة الأسكندرية للصناعات الدوائية  عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني.

    R03DA04 theophylline DRUGS FOR OBSTRUCTIVE AIRWAY DISEASES Alexandria Company for Pharmaceuticals and Chemical Industries COUGH AND COLD PREPARATIONS R05CA03 guaifenesin Expectorants / RESPIRATORY SYSTEM

    هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.حقوق النشر: “All rights reserved (c) ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر البريد الإلكتروني([email protected]) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.

    موضوعات ذات صلة

    1. إحذرى …إصابة طفلك بــ الإلتهاب الرئوي.
    2. الزكام و نزلات البرد … متاعب الرضع و الأطفال الشائعة.
    3. أمراض الأنف و الأذن و الحنجرة الشائعة .
    4. إلتهابات الأذن الوسطي الأعراض و خيارات العلاج.
    5. خطورة و أعراض شمع الأذن في الأطفال.
    6. الخيارات العلاجية لمرضى الربو.
    7. الباراسيتامول : هل يسبب الربو فى الأطفال.
    8. هل الأدوية المسكنة تسبب الأزمات الربوية؟
    9. نموذج روشتة لــ علاج ربو شعبى- بالغين( اغراض تعليمية).
    10. نموذج روشتة لــ علاج ربو شعبى 2- بالغين( اغراض تعليمية).

    مقاطع فيديو ذات صلة

    فيديو: داء الإنسداد الرئوي المزمن

    فيديو يناقش مرض الإنسداد الرئوي المزمن( التعريف، الأسباب، الأعراض، المضاعفات، وطرق الوقاية)- المقطع مدتة تقريباً 9 دقائق أنقر الرابط هنا للإنتقال و مشاهدة المقطع على قناتنا على اليوتيوب أو انقر الصورة التالية للمشاهدة المباشرة

    فيديو داء الانسداد الرئوي المزمن

    فيديو التهاب القصبات الهوائية

    فيديو، يناقش اشهر امراض الجهاز التنفس، وهو التهاب الشُعب او القصبات الهوائية، فيديو مدتة 11 دقيقة، يتناول اهم ما يجب ان تعرفة عن هذا المرض، وطرق علاجة و الوقاية منة. أنقر الرابط هنا للإنتقال و مشاهدة المقطع على قناتنا على اليوتيوب أو انقر الصورة التالية للمشاهدة المباشرة

    فيديو التهاب الشعب الهوائية

    فيديو فنتولين إيفوهيلر

    مقطع فيديو يتناول الإجابة عن الاسئلة الشائعة و المتكررة عن بخاخ الامراض الصدرية الاشهر على الاطلاق( فنتولين ايفوهيلر)- مدة المقطع تقريباً 11 دقيقة. أنقر الرابط هنا للإنتقال و مشاهدة المقطع على قناتنا على اليوتيوب أو انقر الصورة التالية للمشاهدة المباشرة.

    فيديو فنتولين ايفوهيلر

    فيديو- بخاخ سمبيكورت

    مقطع فيديو، يوضح طريقةالاستعمال الصحيحة لبخاخ سمبيكورت، بالاضفة الى معلومات اخرى هامة عن هذا البخاخ الذي يستعمل عن طريق الشفط بواسطة فئة كبيرة من المصابين بامراض صدرية مزمنة. أنقر الرابط هنا للإنتقال و مشاهدة المقطع على قناتنا على اليوتيوب أو انقر الصورة التالية للمشاهدة المباشرة.

    فيديو: سمبيكورت طريقة الاستعمال و أجابات عن أسئلة شائعة

    نيو_مينوفيللين شراب طارد للبلغم ومُوسع للشُعب الهوائية

    دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.#جوايفينيزين، #ثيوفيللين_. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل. 


    السابق
    نيوميركازول لعلاج فرط نشاط الغدة الدرقية –
    التالي
    نيوهيموران لبوس و كريم شرجى NEO-HEAMORRHAN