صحة وجمال

هاى بيوتيك ان ۲۲۸ مجم/٥ مل – هاى بيوتيك ان ٤٥۷ مجم/٥ مل شراب معلق للأطفال

هاى بيوتيك ان شراب معلق عيار ۲۲۸ ميليجرام/ 5 ميليلتر: بعد تحضر الشراب بإضافة الماء إلى المسحوق في الزجاجة تحتوي كل 5 ميليلتر من الشراب على 200 ميليجرام أموكسيسيلين (أموكسيسيلين ثلاثي الماء) و 28.5 مجم حمض كلافولانيك (على هيئة كلافيولانات البوتاسيوم).

هاى بيوتيك ان شراب معلق عيار ٤٥۷ ميليجرام/ 5 ميليلتر: بعد تحضر الشراب بإضافة الماء إلى المسحوق في الزجاجة تحتوي كل 5 ميليلتر من الشراب على 400 ميليجرام أموكسيسيلين (أموكسيسيلين ثلاثي الماء) و 57 مجم حمض كلافولانيك (على هيئة كلافيولانات البوناسيوم).

ماذا يجب أن تعرف قبل أن تُعطى طفلك شراب هاى بيوتيك ان؟

لا تُعطي طفلك شراب هاى بيوتيك ان من تلقاء نفسك لأن حساب الجرعة ومدة المعالجة يتطلب مهارة طبية: تعتمد جرعة هاى بيوتيك ان شراب على العمر والوزن والوظيفة الكلوية للمريض وكذلك مدى شدة العدوى.

قم بإعطاء طفلك جرعة شراب هاى بيوتيك ان في بداية الوجبة: لتقليل الآثار السلبية للدواء على تحمل الجهاز الهضمي، يُنصح بأخذ الجرعة المقررة في بداية الوجبة (قبل الطعام أو الوجبة مباشرة)، كما ان تناول جرعة هاى بيوتيك ان في بداية الوجبة يُحسن إمتصاص الدواء ويُعزز مفعولة.

في بعض الأحيان، يُمكن أن يبدأ العلاج بالحقن (حقن المضادات الحيوية) لمدة ثلاثة أيام، ثم تتم إكمال دورة العلاج بالشراب المعلق عن طريق الفم.

إكمال مدة المعالجة كاملة: مدة المعالجة بشراب هاى بيوتيك ان تتراوح مع معظم الأطفال من 7 إلى 14 يوم بحد أقصى حتى تتجنب عودة المرض مرة أخرى، أنصحك بضرورة إستكمال مدة المعالجة التي قررها لك الطبيب كاملة يعني إذا نصحك الطبيب بإعطاء طفلك شراب هاى بيوتيك ان لمدة 7 أيام على سبيل المثال فيجب إكمال مدة السبع أيام كاملة حتى لو ظهر لك أن الطفل تحسن بعد يومين أو ثلاثة أيام.

إستعمل آداة لقياس الجرعة ولا تستعمل الملعقة المنزلية: يجب أن يتم إعطاء الجرعة باستعمال آداة قياس الجرعة المرفقة مع العبوة أو باستعمال السرنجة أو آداة قياس الجرعة المدرجة.

الإلتزام بتوقيت إعطاء الجرعات: يُنصح وبشدة أخذ الجرعات في نفس الموعد كل يوم، في الغالب تكون جرعة شراب هاى بيوتيك ان كل 12 ساعة لذلك أنصحك وبشدة أن تلتزم بهذا العدد من الساعات الفاصلة طوال مدة المعالجة يعني إعطي طفلك جرعة كل 12 ساعة ( على سبيل المثال 8 صباحًا و 8 مساًء).

ارشادات المهن الطبية الجرعة اليومية المعتادة الموصى بها هي: 25 / 3.6 مجم / كجم / يوم في حالات العدوى الخفيفة إلى المتوسطة (على سبيل المثال التهابات الجهاز التنفسي العلوي مثل التهاب اللوزتين المتكرر والتهابات الجهاز التنفسي السفلي والتهابات الجلد والأنسجة الرخوة). 45 / 6.4 مجم / كجم / يوم لعلاج الالتهابات الأكثر خطورة (على سبيل المثال التهابات الجهاز التنفسي العلوي الأكثر شدة مثل التهاب الأذن الوسطى والتهاب الجيوب الأنفية ، التهابات الجهاز التنفسي السفلي مثل
الالتهاب الرئوي القصبي والتهابات المسالك البولية).

شراب هاى بيوتيك ان المعلق يُناسب الأطفال من عمر 2 إلى 12 سنة

لا تُعطي طفلك شراب هاى بيوتيك ان من تلقاء نفسك — لا تستعمل المعلومات المتاحة على الانترنت لتحديد جرعة طفلك

جرعة شراب هاى بيوتيك ان عيار ۲۲۸ للأطفال من عمر 2 حتى 6 سنوات

  • الجرعة المعتادة للأطفال من عمر 2 حتى 6 سنوات في حالات العدوى الخفيفة : 5 ميليلتر هاى بيوتيك ان (عيار ۲۲۸) كل 12 ساعة لمدة 7 ايام.
  • الجرعة المعتادة للأطفال من عمر 2 حتى 6 سنوات في حالات العدوى الأكثر خطورة : 10 ميليلتر هاى بيوتيك ان (عيار ۲۲۸ ) كل 12 ساعة لمدة 10 ايام.
  • جرعة شراب هاى بيوتيك ان عيار ٤٥۷ للأطفال من عمر 7 إلى 12 سنة

  • الجرعة المعتادة للأطفال من عمر 7 إلى 12 سنة في حالات العدوى الخفيفة: 5 ميليلتر هاى بيوتيك ان (عيار ٤٥۷) كل 12 ساعة لمدة 7 ايام.
  • الجرعة المعتادة للأطفال من عمر 7 إلى 12 سنة في حالات العدوى الأكثر خطورة: 10 ميليلتر هاى بيوتيك ان (عيار ٤٥۷) كل 12 ساعة لمدة 10 ايام.
  • جرعة شراب هاى بيوتيك ان عيار ۲۲۸ للأطفال أقل من سنتين

    لا تُعطي طفلك شراب هاى بيوتيك ان من تلقاء نفسك — لا تستعمل المعلومات المتاحة على الانترنت لتحديد جرعة طفلك

    يتم تحديد جرعة شراب هاى بيوتيك ان عيار ۲۲۸ في هذة الفئة العمرية بناء على وزن الجسم، وفق الجدول التالي — مدة المعالجة في الحالات الخفيفة 7 أيام ، وفي الحالات الأكثر خطورة 10 ايام على الاقل:

    وزن الطفل بالكيلوجرام جرعة العدوى الخفيفة جرعة العدوى الأكثر خطورة 2 0.6 مل كل 12 ساعة 1.2 مل كل 12 ساعة 3 1 مل كل 12 ساعة 1.6 مل كل 12 ساعة 4 1.2 مل كل 12 ساعة 2.2 مل كل 12 ساعة 5 1.6 مل كل 12 ساعة 2.8 مل كل 12 ساعة 6 1.8 مل كل 12 ساعة 3.4 مل كل 12 ساعة 7 2.2 مل كل 12 ساعة 4 مل كل 12 ساعة 8 2.6 مل كل 12 ساعة 4.6 مل كل 12 ساعة 9 2.8 مل كل 12 ساعة 5 مل كل 12 ساعة 10 3.2 مل كل 12 ساعة 5.6 مل كل 12 ساعة 11 3.4 مل كل 12 ساعة 6.1 مل كل 12 ساعة 12 3.8 مل كل 12 ساعة 6.8 مل كل 12 ساعة 13 4 مل كل 12 ساعة 7.4 مل كل 12 ساعة 14 4.4 مل كل 12 ساعة 7.8 مل كل 12 ساعة 15 4.6 مل كل 12 ساعة 8.4 مل كل 12 ساعة

    مدة و طريقة الإستعمال

    يجب تناول هاى بيوتيك ان لمدة لا تقل عن 5 أيام ، و لمدة لا تزيد عن 14 يوم. يمكن تناول هاى بيوتيك ان بدون طعام ( اى على معدة فارغة ) ، و لكن من المفضل تناولة عند بداية الوجبة أو قبل الوجبة بفترة قليلة. و ذلك لتقليل تأثيرة الجانبى على الجهاز الهضمى ، و زيادة معدل امتصاصة .

    نصائح وإرشادات

  • من المنصوح بة الاكثار من تناول السؤائل خلال فترة العلاج بدواء هاى بيوتيك ان ، فمن المنصوح بة تناول من 6 الى 8 اكواب من الماء او العصائر او المشروبات بشكل يومي.
  • يجب رج الزجاجة جيدا قبل كل جرعة .
  • تأكد من أغلاق العبوة جيدا بعد تناول الجرعة.
  • هاى بيوتيك

    نشرة معلومات المريض

    يمكنك قراءة/ تحميل النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة هاى بيوتيك ان / لغة عربية من الرابط هنا.

    هاى بيوتيك ان  نشرة معلومات المريض

    الدعم والتقييم

    لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

  • كتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا
  • الإعجاب بصفحة على الفيسبوك من الرابط هنا.
  • الإشتراك في قناة على اليوتيوب من الرابط هنا.
  • كتابة تعليق أسفل هذة الصفحة.
  • نسخ رابط المقال ووضعة في صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو إدراجة في منشوراتك على الإنترنت
  • إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول هاى بيوتيك ان، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

  • كتابة تعليق أسفل الصفحة.
  • البريد الإلكتروني: info@ .
  • إستخدام نموذج إسأل وإستشير المتوفر على من خلال الرابط هنا.
  • لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك. إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

    هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل.


    السابق
    هاى بانتين بلاس كريم مرطب يحمي ويُعالج الجلد –
    التالي
    هاى بيوتك 1 جرام أقراص أموكسيسيللين/ كلافيولينات –