صحة وجمال

هاى-كال شراب كالسيوم عالى التركيز –

كل 5 ميلليتر من شراب هاى_كال تحتوى على 78 ميلجرام من عنصر الكالسيوم، و فى الغالب يصف الأطباء شراب هاى_كال كمكمل غذائى فى الحالات التى يزداد فيها الحاجة إلى عنصر الكالسيوم، مثل:

  • الاطفال في مرحلة النمو.
  • مرحلة المراهقة.
  • أثناء فترة الحمل والرضاعة الطبيعة.
  • فترة ما قبل و بعد انقطاع الطمث و في كبار السن.
  • أيضا يُوصف شراب هاى_كال لعلاج حالات نقص الكالسيوم المصاحبة للامراض التالية:

  • هشاشة العظام.
  • الكساح و لين العظام.
  • نقص نشاط الغدة الجار درقية.
  • هاى كال شراب النشرة الداخلية

    الكالسيوم ( المكون الرئيسى فى هاى_كال، كل 5 مل من الشراب تحتوى على 78 ميلجرام كالسيوم): الكالسيوم هو أحد المعادن الهامة والضرورية للجسم، والتي يحتاجها الجسم لبناء عظام وأسنان قوية، وهو هام كذلك لصحة القلب والعضلات. وعندما لا يحصل الجسم على كفايته من الكالسيوم، فإن هذا يزيد من خطر إصابته بأمراض مثل ❶ هشاشة العظام ❷ مرض نقص كالسيوم الدم . وإذا لم يحصل الأطفال على كفايتهم من الكالسيوم في الصغر، فإن هذا قد يعيق نموهم إلى الطول الطبيعي في سن الرشد. للمزيد من المعلومات عن عنصر الكالسيوم من الرابط هنا.

    التسنين by pharmacia1

    ما هى جرعة شراب هاى_كال؟

  • الرضع من 6 شهور و حتى سنة: 2.5 ميليليتر ، مرة واحدة يومياً. يمكن أخذ الجرعة مع اللبن أو الماء أو مباشرة من الملعقة.
  • الأطفال أكبر من سنة: 5 ميليليتر، مرة واحدة يومياً. يمكن أخذ الجرعة مع اللبن أو الماء أو مباشرة من الملعقة.
  • ماذا يجب أن تعرف عن شراب هاى_كال؟

    تناول هاى_كال قد يؤدى إلى زيادة مستويات الكالسيوم فى الدم، لذلك يجب إعطاء شراب هاى_كال بحذر لمرضى الفشل الكلوى، حيث أن هذة الفئة من المرضى معرضين لخطر تضرر الكلى/ زيادة تضرر الكى فى حال حدوث إرتفاع مستويات الكالسيوم فى الدم. و من المنصوح بة لهذة الفئة من المرضى الذين يتناولون هاى_كال بمراقبة مستوى الكالسيوم فى الدم بشكل منتظم خصوصاً فى بداية العلاج أو عند ظهور أعراض زيادة الجرعة.

    تناول هاى_كال قد يؤدى إلى زيادة مستويات الكالسيوم فى الدم، لذلك يجب إعطاء شراب هاى_كال بحذر لمرضى القلب، حيث أن هذة الفئة من المرضى معرضين لخطر تضرر عضلة القلب/ زيادة تضرر عضلة القلب فى حال حدوث إرتفاع مستويات الكالسيوم فى الدم. و من المنصوح بة لهذة الفئة من المرضى الذين يتناولون  هاى_كال بمراقبة مستوى الكالسيوم فى الدم بشكل منتظم خصوصاً فى بداية العلاج أو عند ظهور أعراض زيادة الجرعة.

    ما هى أضرار شراب هاى_كال؟

    من غير المتوقع اذا ما تم تناول شراب هاى-كال وفقا للجرعات المقترحة و لفترة لا تتجاوز الشهرين ان يتسبب فى اى آثار جانبية تذكر ، و مع ذلك ففى بعض الحالات قد تسبب الاشربة المحتوية على الكالسيوم الاثار الجانبية التالية :

  • اضطرابات معدية معوية .
  • الزيادة المفرطة فى الجرعة قد تؤدى الى زيادة الكالسيوم فى الدم فى بعض الحالات .
  • من النادر جدا حدوث بطء معدل ضربات القلب عند تعاطى الكالسيوم عن طريق الفم .
  • امساك
  • طعم غير محبب فى الفم .
  • من المهم الاشارة الى ضرورة الحذر عند تناول اشربة تحتوى على الكالسيوم بجرعات مرتفعة و خصوصا فى مرضى القصور الكلوى او الكبدى ، و يجب ان يكون التناول فى هذة الفئة من المرضى وفقا لارشادات الطبيب .

    نشرة معلومات المريض

    هاى_كال شراب نشرة معلومات المريض

    موضوعات ذات صلة قد تفيدك

    1. التسنين تكوين أسنان الأطفال.
    2. كيف تتعاملى مع اعراض التسنين فى الرضع؟
    3. الرضاعة الطبيعية و الصناعية و الرضاعة بألبان الحيوانات
    4. ما هى أعراض الكساح فى الأطفال؟
    5. طفلى أكبر من سنتين و مازال لا يمشى
    6. لماذا يصف الأطباء الكالسيوم لمرضى الغدة الدرقية؟
    7. بالصور معلومات عن فيتامين د.
    8. هشاشة العظام.
    9. ضعف العظام بعد سن اليأس.

    أدوية ذات صلة: ديكال_ب_12، فيدروب نقط فموية، فيتامبن_دى، الكالسيوم

    لو أعجبك المقال، إدعمنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال، إما إذا كان عندك سؤال بخصوص هذا الدواء، فتفضل بالتواصل معنا من الرابط هنا.، أو بكتابة سؤالك فى التعليقات أسفل الصفحة. #كالسيوم #أدوية_متعددة_الفيتامينات_المعادن. #مكملات_غذائية #فيتامينات_أطفال.

    تواصل معنا  إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

    أضف تقيمك رأيك في موضوعات، مقالات و خدمات مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى ، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا . و كذلك نتمنى منك متابعة صفحتنا على الفاسبوك ليصلك كل جديد عن الطب و الدواء.

    ما هو افضل فيتامين للاطفال للتركيز؟

    هل تعلم أن سوء التغذية خلال السنوات الأولى من العمر يؤدي إلى انحدار معدلات الذكاء لدى الأطفال وتوليد نزعة عدوانية في سلوكهم الاجتماعي تستمر معهم خلال فترة الطفولة وإلى أواخر فترة المراهقة.

    إذا كنتى تبحثين عن مكمل غذائي لطفلك لتزيدي من تركيزه و قدراته الذهنية ، و لتمدية بالمغذيات السليمة، فأنت تقرأ المقال الصحيح ، و لكن لا تتوقع أن نرشح لك علامة تجارية بعينها، و لكننا سوف نضع لك الخطوط العريضة التى سوف تساعدك فى اختيار افضل فيتامين لطفلك لزيادة التركيز و الإنتباه، و تحسين القدرات الذهنية و العقلية لطفلك،و فى نهاية هذا الجزء، سوف نقدم لك مجموعة من الإقتراحات.

    إذا قررت أن تعطى طفلك مكمل غذائى لزيادة التركيز و القدرة الذهنية، فتأكدى من احتوائه على العناصر التالية، بكميات مناسبة:

  • فيتامين ب 12 ( المعروف بـ سيانوكوبالامين)…من المعروف أن فيتامين ب12 يُساعد على تقوية الذاكرة بشكلٍ جيد.
  • فيتامين ب 6… يساهم فيتامين ب 6 بدور مهم فى النمو السليم للمخ والجهاز العَصَبيّ، كما يلعب دوراً هامّاً في إنتاج السّيروتونين والدّوبامين اللاّزمَين لعمل النّواقل العَصَبيّة وصُنع هرمونات السّيروتونين والنّورادرينالين التي تُؤثِّر على الحالة المزاجيّة للإنسان، كما يُساعد فيتامين ب 6 الجسم أيضاً في صنع الميلاتونين المُهمّ في تنظيم السّاعة الداخليّة الخاصّة.
  • حمض الفوليك أو فيتامين ب 9… من أهم الفيتامينات اللازمة لصحة الجهاز العصبى والمخ. فمن المعروف أن تناوُل حمض الفوليك يُعزّز/ يحسن وظيفة المخ و الجهاز العصبى.
  • فيتامين هـ ( المعروف بـ توكوفيرول أو فيتامين E)…من الثابت قدرة فيتامين هـ على تحسين الذاكرة وتقويتها.
  • فيتامين ج ( المعروف بـ حمص الأسكوربيك)…فيتامين ج يلعب دوراً هاماً فى نقل/ تناقل الرّسائل العَصَبيّة خلال المُخّ، ويُؤثّر مُباشرةً على نبضاته الكهربائيّة.
  • إليك بعض النصائح التى سوف تساعدك فى إختيار المكمل الغذائى المناسب لطفلك لتنمية ذكاء الطفل و تنشيط قدراتة العقلية و زيادة تركيزو انتباة الطفل.

    1. لذلك لابد أن يحتوي المكمل الغذائى الذى سوف تختاره على فيتامين ب 12 ، فيتامين ب 6، حمض الفوليك، فيتامين ج، و فيتامين هــ.
    2. إعلم أن فيتامينات (ب) المركبة  تزيد نسبة الذكاء لأنها تعمل على إنتاج الطاقة اللازمة لعمل مخ الطفل إضافة إلى أنها تعمل على إنتاج النواقل العصبية وتنشط الدورة الدموية للمخ وتقاوم مرض الأنيميا الذي يؤدي إلى قلة التركيز. فيتامين (ج) يساعد على تنمية الانتباه والخلايا العصبية التي تقوي الذاكرة.
    3. هناك بعض العناصر النادرة التى يفضل أن يحتوى عليها المكمل الغذائي، و تشمل: الفسفور يقوى الذاكرة ويزيد التركيز. اليود عنصر هام في النمو العقلي للأطفال. و أوميجا_3 و الزنك عناصر مهمة جدا لتنمية الذكاء وتنشيط العمليات العقيلة.

    ما هو افضل فيتامين للاطفال يسمن؟

    مؤخراً إنتشرت فى الصيدليات مجموعة كبيرة من المكملات التى تركيز على زيادة الوزن وعلاج النحافة فى الأطفال. و طريقة عمل هذة الفيتامينات او المكملات الغذائية تعتمد على إمداد الجسم بالبروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن اللازمة  لزيادة حجم الجسم والكتلة العضلية.

    فى الغالب ما تكون المكملات الغذائية المخصصة لمعالجة نحافة الأطفال و زيادة الوزن، فى شكل مسحوق أو بودر  يذاب فى الماء أو الحليب أو العصير لتكوين محلول لة طعم مستساغ. فيتامينات زيادة الوزن فى الغالب تحتوى على بروتين مصل اللبن أو خلاصة بروتينات اللبن التى تعمل كمنشط عام طبيعي للضعف العام ، التعب ، قلة الشهية ، وسوء التغذية. المكملات الغذائية/ الفيتامينات تحسن مستويات الطاقة والقدرة على التحمل ويزيد الحيوية.

    منتجات علاج النحافة و زيادة الوزن فى الصيدليات المصرية: جروث فورميلا للكبار، جروث فورميلا للأطفال، بلانتا كومب، سيتوماكس بودر، إيجى جروث، اكسترا جينيرال بروتين، أبى جرو أكياس، شوكو مونستر، جيرما بروتين، بروماكس بلس، بايو-تك، جروث فورميلا سيلفر، بايو كالد


    السابق
    هاى فلوسيل٥۰۰ لعلاج العدوي البكتيرية- مضاد حيوي واسع المجال
    التالي
    هاى كوين كريم لتفتيح المناطق الحساسة ( الاعضاء التناسلية )